اليوم 18 من الابرة التفجيرية ولم تنزل الدورة

تعد أن الإبرة التفجيرية هى واحدة من الطرق العلاجية لدى السيدات واللاتى يعانين من المشاكل المختلفة والتى تؤدى إلى منع الحمل ولذلك يقوم العديد من الأطباء بوصف الأنواع المختلفة منها على حسب الحالة الصحية للمرأة ولكن هناك البعض من التساؤلات المختلفة والتى تبحث البعض من السيدات عن الإجابة لها مثل اليوم 18 من الابرة التفجيرية ولم تنزل الدورة وسوف تتعرفى من المقالة على العديد من الأشياء المختلفة والتى تبحثين عنها.

اليوم 18 من الابرة التفجيرية ولم تنزل الدورة :

  • بعد الحصول على الإبرة التفجيرية ومتابعة تعليمات الطبيب المعالج للحالة من أجل العلاقة الحميمة بعد مرور حوالى 36 ساعة أو 48 ساعة يتم الإنتظار مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى أسبوعين وفى حالة عدم نزول الدورة يكون الحمل قد حدث وسوف تظهر البعض من الأعراض المصاحبة والتى تبدأ بعلامات الإنغراس والتى تكون عبارة عن البعض من نقط الدماء والتى تكون إما وردى أو بنى فاتح.
  • وفى اليوم الثامن عشر من الإبرة فإنه قد تكونى قد تجاوزتى المدة المحددة ولذلك إحتمالية حدوث الحمل كبيرة ويمكنك اللجوء إلى أستخدام أحد الأختبارات المخصصة من أجل الحمل والتعرف على مستوى الهرمون وفى حالة أنه إيجابى بعدها يمكنك القيام بتحليل الدم من اجل التأكيد على الأمر من عدمه.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم الحمل والولادة مثل اعراض الحمل في اليوم العاشر من الابرة التفجيرية

أقصى حد لنزول الدوره بعد الابره التفجيرية :

  • حيث أن هناك العديد من الأطباء والذين قاموا بدراسة الأمر والذين قالوا أنه الموعد الأقصى لنزول الدورة بعد الحصول على الإبرة هو حوالى أسبوعين أو أكثر وذلك بسبب أن الإبرة تعمل على التفجير للبويضة بعد مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 48 ساعة وفى حالة عدم نزول الدورة الشهرية قد يكون الأمر راجع إلى حدوث الحمل ونجاح الأمر.

هل ممكن تتأخر الدورة بعد الإبرة التفجيرية بدون حمل؟

  • هناك البعض من السيدات والتى تسأل نفسها هل ممكن تتأخر الدورة بعد الإبرة التفجيرية بدون حمل؟ وهو الأمر الذى دعانا إلى سؤال البعض من المتخصصين والذين أجابوا نعم من الممكن أن يحدث الأمر والذى ينتج عن الخلل فى الهرمونات وهو نفسه السبب الذى أحتاجت إلى الحصول على الإبرة.
  • كما أنه قد لا يحدث الحمل من المرة الأولى لأستخدامها وفى حالة عدم حدوث الحمل سوف تحتاجين إلى إعادة التنشيط للمبايض والحصول على الإبرة الجديدة ويتم الأمر من خلال جرعة علاجية أقصاها 3 مرات وفى حالة أنه لم ينتج عنه نتيجة يجب التوقف عن أستخدامها والبحث عن الأسباب الأخرى والتى تؤدى إلى منع الحمل.

متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية والمثبت

متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية والمثبت؟

  • يعد أن الموعد المحدد من أجل نزول الدورة يكون بعد مرور حوالى أسبوعين على الأقل من وقت الحصول على الإبرة التفجيرية وذلك بسبب أنها تعمل على التحفيز من المبيض.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى عن الإبر التفجيرية وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل 

الآثار الجانبية التي تحدث بسبب الإبرة التفجيرية :

من الوارد أن تتعرض المرأة إلى ظهور البعض من الأثار الجانبية والأضرار من أستخدامها وهو الأمر الذى يخبره الطبيب إلى المرأة قبل أن يتم أستخدامها ويمكنك أن تتعرفى على البعض من العلامات والتى تتمثل فى :

  1. قد تتعرض المرأة إلى الألام الحادة فى الثديين والشعور بالتحسس فى البعض من الحالات.
  2. التعرض إلى الإضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل القئ والغثيان وذلك بسبب أنه يساعد على التحفيز من المبايض جداً.
  3. ظهور البعض من المشاكل المختلفة والتى قد تحدث فى الجهاز التنفسى.
  4. كما أنه يحدث للبعض من الحالات الألام الكبيرة والتى تحدث فى المنطقة أسفل البطن.
  5. حدوث التغيير فى لون البول وظهور البعض من الأعراض الحادة والتى تتمثل فى التورمات والإلتهابات.
  6. إحتمالية تعرض البعض من السيدات إلى الزيادة الكبيرة فى الوزن.

العوامل التي تساعد على نجاح الإبرة التفجيرية :

تحصل العديد من السيدات على الإبرة التفجيرية والتى لها العديد من الإستخدامات والتخلص من المشاكل التى تؤدى إلى منع الحمل ولكن تختلف النتيجة من إمرأة إلى أخرى على أساس العديد من العوامل المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. أن عمر المرأة هو من العوامل المهمة والتى فى حالة أن عمرها زاد عن 35 عام من الممكن أن تقل نسبة النجاح بعض الشئ وفى حالة أن العمر صغير فإنه يزيد من نسبة النجاح.
  2. كما أن الرجل يؤثر فى الأمر بشكل كبير وذلك من خلال جودة الحيوانات المنوية والتى يعمل على إنتاجها والتى تحتاج إلى أن تكون خالية من الشوائب.
  3. هناك البعض من السيدات واللاتى يعانين من المشاكل السابقة والتى حدثت فى الجهاز التناسلى أو فى الرحم أو فى التبويض والتى من الممكن أن يكون لها تأثير سلبى على الحقنة ومفعولها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل ماحسيت بشي بعد الابرة التفجيرية وطلعت حامل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page