اليوم موعد الدوره وما احس باعراضها

اليوم موعد الدوره وما احس باعراضها من المواقف التي يمكن أن تتعرض لها العديد من الفتيات سواء كانت متزوجة أو ليست متزوجة و سوف نتعرف على أهم التجارب وأهم التفاصيل الطبية عن الأسباب المتوقعة التي يمكن ان تؤدي الى هذه الحالة

اليوم موعد الدوره وما احس باعراضها

من المتعارف عليه طبيا أن الدورة الشهرية تكون مستمرة من حيث المواعيد الخاصة بها ويمكن أن تختلف من أيام بسيطة ولكن عندما تمر ايام او اكثر فإن ذلك قد ينذر بأن هناك مشكلة ما.

وليس شرطا بالطبع أن تأخر الدورة يدل على أن هناك مشكلة فعليا لأن التأخر في بعض الأوقات قد يدل على حدوث الحمل ولكن ليس دائما بالطبع.

لذلك فإن أول ما يجب القيام به عندما تلاحظين تأخر الدورة واذا كنت متزوجة فهو القيام بتحليل الحمل المنزلي أو ملاحظة أعراض الحمل المختلفة لأن هناك احتمالية كبيرة ان تكوني حامل. ولا يزال هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤخذ بالاعتبار مثل الأسباب التالية.

  • التوتر والقلق:

واحد من الأسباب المعروفة لأن المرأة التي تعاني من ضغط الحياة المختلف والقلق والتوتر سوف يؤدي ذلك إلى تأثيرات على الهرمونات وبالتالي سوف يؤدي بعض الاختلافات في مواعيد الدورة الشهرية.

  • التغيير في روتين الحياة:

هذه الحالة سوف يكون لها تأثير كبير من حيث موعد الدورة الشهرية، مثل تغيير نمط الحياة من حيث العمل أو بداية الدراسة او الزواج أو الانتقال الى منزل جديد وغيرها من أنواع البروتين التي تغيرت فجأة.

  • اختلاف وزن المرأة:

مع زيادة الوزن ترتفع احتمالية أن تتأخر الدورة وأن تكون غير منتظمة وبالأخص بعد الزواج وبعد زيادة الوزن بشكل ملحوظ بشكل عام.

  • تناول بعض أنواع الأدوية:

هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تؤثر على الهرمونات الخاصة بك وهذا ما سوف يؤدي إلى عدم انتظام في الدورة الشهرية بالاخص الأدوية المضادة للاكتئاب وأدوية الغدة الدرقية بالاضافة الى ادوية الهرمونات.

  • أسباب صحية:

هناك بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى الدورة الشهرية الغير منتظمة مثل الإصابة بمرض تكيس المبايض أو بعض المشاكل في الغدة الدرقية.

وفي الحقيقة إذا كان تأخر الدورة لمدة يوم واحد أو يومين فإن ذلك على الأغلب لا يستدعي القلق، ولكن عندما تلاحظين أنها تتأخر لمدة تزيد عن أسبوع فيفضل الحصول على استشارة طبية.

وبعد الانتهاء من هذا المقال نرشح لكم الاطلاع على قسم صحتي، حيث يحتوي هذا القسم على كل ما يخص الصحة بالتفصيل وطرق العناية بها بأفضل الطرق الطبية العلمية، ونرشح لكم المقال التالي للقراءة:

تجارب عن اليوم موعد الدوره وما احس باعراضها

في احدى المنتديات نشرت سيدة التجربة الخاصة بها حيث تقول “اليوم موعد الدوره وما عندي ولا اى اعراض لها لكن اشعر بدوخه شديده جدا وكسل رهيبه ولا فى الم بطن ولا ألم في الصدر ولا اى شئ”

وفيما يخص الردود المختلفة التي جاءت على ذلك السؤال فكانت تشير السيدات إلى أن هناك يجب أن نصبر لمدة يومين تقريبا و اذا لم تظهر الأعراض يفضل عمل اختبار الحمل المنزلي

اليوم موعد الدورة ومافي اعراض عالم حواء

إذا كنت ترغبين بمعرفة تجارب النساء في منتدى عالم حواء من حيث هذه الحالة فهناك العديد من التجارب التي تحدثت عن ذلك منها احدى التجارب التي بدأت فيها السيدة تقول “نا موعد دورتي اليوم أو بكره بس الغريب إني مااااحس بأي من أعراض الدورة..أبدا أبدا
بس من أكثر من أسبوع حسيت بصدري قاسي و يألمني أكثر مما تعودت من قبل والان خف بس باقي عل خفيف..وأمس جاتني نغزات متواصله فب جنبي الأيمن” كما أكملت وذكرت العديد من الأعراض المختلفة التي حصلت معها.

وأشارت العديد من السيدات في الردود على ذلك الاستفسار بأن هناك احتمالية كبيرة بأن هناك حمل، كما ينصحون بأن يتم إعادة الاختبار مرة أخرى إذا كنت غير متأكدة.

وفي رد آخر تقول سيدة “هههههههههههه ي حبيلك كل هالاعراض ولسى عندك شك كللللللللللللوش مبروك حبيبتي انتي حامل الله يتمم عليك طيران بشري أمك وخواتك وبالنسبه لليزر سمعت انه مايضر مدري والله تاكدي من الدكتوره”

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: جتني اعراض الدورة وطلعت حامل

لا أشعر بآلام الدورة هل انا حامل؟

نسبة كبيرة من النساء الذي يسألون اليوم موعد الدوره وما احس باعراضها، قد يخطر على بالهم ذلك هذا السؤال في أوقات كثيرة.

ولكن في الحقيقة ان الاجابة على ذلك في السؤال من الأمور التي تخضع لعدد كبير جدا من العوامل المختلفة، و تظل هناك احتمالية أنك حامل لكن لا أحد يستطيع ان يجزم بذلك طالما لم تظهر باقي الأعراض الأخرى.

وما عليك القيام به في مثل هذه المواقف هو الانتظار لبضع أيام ومن ثم إعادة التحليل مرة أخرى حتى تتأكدي من نسبة حدوث الحمل أو أن هناك مشكلة أخرى تؤدي إلى تأخر الدورة.

نجد أيضا أن الأطباء ينصحون أن تأخر الدورة لو كان لمدة تزيد عن سبعة أيام ولم يكن هناك حمل فعليا فينصح بالحصول على استشارة طبية في اقرب وقت.

باقي على الدورة يومين ولا احس باعراضها

على الأغلب أن ذلك من الأمور التقليدية والتي لا تتطلب القلق والاهتمام من الأساس ، حيث أن ما عليك القيام به هو الصبر لبضعة أيام وإذا كان هناك تأخر في الدورة في يمكن القيام بتحليل الحمل المنزلي.

ولكن تذكري دائما ان تأخر الدورة لا يعني بالضرورة انك حامل، لأن الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى تأخرها كثيرة جدا كما أنها في حالات كثيرة قد تتأثر الهرمونات مما يؤدي إلى عدم انتظامها.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: مين اختفت عندها اعراض الدورة وطلعت حامل

أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بأسبوع

في الحقيقة عندما نتحدث عن الأعراض قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع كامل فإن ذلك من الأمور البعيدة لأن المتعارف عليه أن يتم ملاحظة الأعراض قبل الدورة بيوم على سبيل المثال.

ولكن في كل الحالات سوف نجد بأن الأعراض التي تظهر تكون بشكل تدريجي وتختلف من امرأة الى أخرى، وليست ثابتة أبدا فهناك بعض النساء الذين قد تمر معهم الدورة بسلام بلا مشاكل كبيرة.

في نفس الوقت هناك بعض النساء يمكن أن يعانون من أعراضها المختلفة مثل الصداع و كثرة النوم وتقلب المزاج وحب الشباب والآلام المختلفة في الجسم والحساسية للضوء والصوت وغيرها من الأعراض الأخرى.

وفي النهاية نحن لا نقترح الانتظار لكل هذه المدة والبحث عن اعراض الدورة قبل قدومها باسبوع كامل حيث يفضل أن يتم الاعتماد على الأعراض مع اقترابها فعليا.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: وش حسيتي قبل تعرفي انك حامل

اليوم 30 من الدورة ولم تنزل

عندما تصلين الى هذه الحالة وتكون وصلت إلى اليوم الثلاثون فذلك يعني بأن الدورة في المتوسط تاخرت يومين إضافيين وأن ذلك لا يتطلب القلق في الأساس .

وما عليك فعله هو الانتظار بضع أيام إضافية ملاحظة الأعراض الموجودة لأن هناك احتمالية أن تكوني حامل ولكن ذلك ليس في كل الحالات بالطبع.

فهناك حالات أخرى يمكن أن تؤدي إلى تأخر الدورة مثل الأسباب المختلفة التي ذكرناها لك في هذا المقال، ومثل التغيرات النفسية والجسدية من حيث الهرمونات وأسباب أخرى.

وفي ختام هذا المقال الشامل عن مشكلة اليوم موعد الدوره وما احس باعراضها، نحن ننصح بالحصول على استشارة طبية عاجلة لو كان تأخر الدورة لحوالي الأسبوع ولم يظهر أي أعراض أو لو لم يمكن هناك الحمل.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: مين أخذت مضاد وتاخرت الدورة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page