اليوم الثامن من ترجيع الاجنة ولا احس بشي

اليوم الثامن من ترجيع الاجنة ولا احس بشي من أكثر الأسئلة التي قد تسبب القلق لدى نسبة كبيرة ممن مررن بهذه التجربة، ولهذا السبب سنتناول خلال هذا المقال من موقعنا نقرأ كل ما يخص هذه التجربة مع شرح تجارب أشخاص آخرين أيضًا للاطمئنان أكثر.

اليوم الثامن من ترجيع الاجنة ولا احس بشي

حسب الخبراء في عملية ترجيع الأجنة فإن الأعراض التي من المفترض أن تشعر بها الأنثى تختلف دائمًا، فنجد أن نسبة تقدر بحوالي 10إلى 15% من النساء قد لا يشعرن بأي عرض من أعراض ترجيع الأجنة.

والجدير ذكره أنها ورغم أن الأعراض لم تظهر ولم تشعر النساء الذين قمن بالعملية بأي شيء إلا أن الحمل تم بشكل عادي وآمن تمامًا.

ومن هنا نعلم أن الهرمونات وبالتحديد الأستروجين والبروجسترون تختلف نسبتهما بين النساء مما يجعل هناك تفاوت واختلافات في الإحساس بالعملية وأعراضها.

اقرا ايضا : سعر حقنة pca بعد الولادة القيصرية

من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل

انتشر هذا التساؤل بكثرة بسبب من مررن بالتجربة وفي النهاية تم اكتشاف الحمل، وتحكي سيدة أنها لم تشعر بأي عرض من أعرض الحقن المجهري وهذا جعل بداخلها خوف شديد من احتمالية أن العملية فشلت كلها من الأساس.

ولكن بعد مدة 12 يوم تقريبًا قد واجهتها مشكلة النزيف المهبلي مما جعل خوفها يصبح رعبًا ظنًا منها أنه هذه الدورة الشهرية العادية.

ولحسن الحظ بعد استشارة الطبيبة أكدت لها أن النزيف ليس إلا دم الحمل والذي حدث بسبب انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم.

كما أكدت الطبيبة أن الأعراض لا يشترط أن تشعر بها كل النساء بشكل كامل، بل إن البعض قد لا يشعرن بأي شيء أو يكون هناك تأخر لبضعة أيام حتى تبدأ الأعراض بالظهور بشكل واضح.

والجدير ذكره أن هذا ليس معناه أن هذه العملية دائمًا ما تكون أعراضها غير معروفة، ولكن هناك نسبة قد لا يشعرن بأي أعراض وبالفعل يكون هناك فشل في الحمل.

باختصار إن أعراض ترجيع الأجنة لا يشترط حدوثها كلها لوجود حمل إلا أن عدم ظهورها إشارة على فشل الحمل في بعض الحالات وليس كلها بالطبع.

من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل

كما نرشح لكم قراءة هذا المقال: هل السونار المهبلي يكشف تلقيح البويضة

عملية ترجيع الأجنة وأعراضها

في حالات تأخر الإنجاب تصبح عملية ترجيع الأجنة من الخيار التي تفكر بها الكثير من السيدات لما لهذه العملية من نجاحات كبيرة حققتها، ويتم الحمل بعد أن تنغرس البويضة في جدار الرحم وتظهر أعراض الحمل.

وهناك أعراض أساسية بعد القيام بهذه العملية والتي من المفترض أن تظهر بشكل شبه مؤكد إلا أن البعض لم تظهر معهن أعراض مما يدفعهم لأسئلة مثل اليوم الثامن من ترجيع الاجنة ولا احس بشي.

وخلال الأسطر القادمة أهم الأعراض التي من المفترض أن تشعر بها المرأة التي قامت بعملية ترجيع الأجنة.

  • من اليوم الخامس من ترجيع الأجنة تقريبًا من المفترض أن تبدأ أعراض بالظهور مثل ألم في الثدي.
  • من أعراض ترجيع الأجنة أيضًا أن يتوقف النزيف ويكون هناك ألم ينتشر بشكل تدريجي خلال الجسم كله بالأخص أماكن مثل أسفل البطن.
  • تشعر المرأة بالألم مع زيادة احتمالية أن يحدث الإمساك بسبب الارتفاع الملحوظ لهرمون الحمل بالجسم.
  • يكون للمرأة رغبة متواصلة في التبول بجانب أن لون البول يبدأ يتغير بالتدريج ليصبح غامقًا برتقالي اللون له رائحة نفاذة أكثر من المعتاد.
  • تقلب المزاج بشكل متواصل والاحساس بالصداع من أهم أعراض ترجيع الأجنة أيضًا.
  • سيحدث نزيف في المهبل بسبب انغراس البويضة، والجدير ذكره أن هناك فرق بين هذا النزيف الناتج عن الحمل وبين النزيف الخاص بالدورة الشهرية.
  • حلمات الثدي يبدأ لونها بالتغير للأغمق مع ازدياد ملحوظ في الحجم أيضًا.
  • الكسل والتعب والرغبة الملحة في النوم لفترات طويلة من أعراض الحمل التي من المفترض أن تشعر بها الحامل.
  • ستبدأ المرأة بالشعور بالغثيان بشكل أكبر مع زيادة القدرة على الشم وتغيرات في الشهية.

عملية ترجيع الأجنة وأعراضها

ونرشح لك هذا المقال أيضًا: سعر حقنة الرئة للحامل

كيف أعرف أني حامل بعد ترجيع الأجنة

  • لتجنب أن تصل بك الأمور لتسألي سؤال اليوم الثامن من ترجيع الاجنة ولا احس بشي، عليك أولًا العلم أن الحكم على العملية بعدد الأيام من الأخطاء الشائعة
  • عليك أن تكون أكثر صبرًا لأن الأعراض (في بعض الحالات) قد تتأخر، كما نسبة ظهور الأعراض تختلف من أنثى لأخرى لعدة عوامل جانبية.
  • مما يعني أن أفضل طريقة لتعرفي أنك حامل بعد ترجيع الأجنة أن تقومي بالفحص الذاتي للحمل أو باستعمال أي طرق الفحص بشكل عام.
  • ومن المهم إن كنت ستقومين بالتحليل الذاتي في البيت أن يكون التحليل في الصباح الباكر قبل أن تتناولي الطعام أو تقومي بأي نشاط بدني كبير لأن نسبة نجاح الكشف عن الحمل في هذا الوقت في الأساس تكون أكبر.
  • أيضًا من المهم أن تكوني قد أعطيتي نفسك الوقت الكافي بعد العملية لتبدأ الأمور بجسدك تأخذ مجراها بالشكل العادي، والسبب في الإحباط قد يكون مترتبًا على الاستعجال في عمل التحليل مما يسبب ظهور قيم غير صحيحة قد تشعرك بحال أسوأ بينما قد تكوني في الأساس في بداية الحمل.

وأخيرًا إن عدم الشعور بأي اعراض بعد ترجيع الأجنة من الأمور العادية وعليك أن تكوني أكثر صبرًا لتصلي لنتيجة صحيح في الكشف عن الحمل لأن الأمر لا يتم بليلة وضحاها بالطبع.

كيف أعرف أني حامل بعد ترجيع الأجنة

وأخيرًا في ختام مقالنا عن اليوم الثامن من ترجيع الاجنة ولا احس بشي علمنا عزيزتي الكثير من المعلومات عن هذه العملية وأنه ليس عليك القلق بهذه السرعة لأن الأعراض في بعض الحالات قد تتأخر بالظهور، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page