اليوم التاسع من ترجيع الاجنة ولا احس بشي

اليوم التاسع من ترجيع الاجنة ولا احس بشي يعد تساؤل مشهور بشكل كبير بين كل السيدات الذين قمن بعملية التلقيح الصناعي، وذلك لأن بعض الحالات يحدث بها تأخر في ظهور الأعراض لفترة من الزمن، لأن الأعراض تعد بمثابة العلامة الوحيدة على النجاح للعملية، فنحن في هذا المقال سنخبرك بالتفصيل كل ما يخص هذه العملية وما حقيقة عدم الشعور بشيء بعد 9 أيام.

اليوم التاسع من ترجيع الاجنة ولا احس بشي

أكبر الأطباء المعروفين الذين يقومون بهذه العملية يؤكدون أن هناك نسبة كبيرة من النساء الذين يقمن بهذه العملية لم يشعرن بشيء، والنسبة تصل إلى 10% أو 15% تقريبًا، وعلى الرغم من أن الأعراض لم تظهر إلا أن العملية تمت بشكل عادي ولم يكن هناك أي مشاكل تذكر.

والسبب في الأغلب يكون بسبب النسب المختلفة لهرموني الأستروجين والبروجسترون واللذان لهما نسب مختلفة بين كل أنثى وأخرى مما يعني أن الأعراض لا يجب أن تتشابه عند جميع النساء، وهناك عدد كبير من النساء اللذين قمن بهذه العملية يؤكدن أنهن لم يشعرن بأي أعراض ومع ذلك تم الحمل بشكل عادي ولم يكن أي مشاكل.

ومما فات نستنتج أن أعراض ترجيع الأجنة المتعارف عليها لا تعد سبب أساسي لنجاح العملية أو أن العملية تمت بدون أو مشاكل، والجدير بالذكر أن بعض الحالات تظهر الأعراض ولكن في وقت متأخر ولهذا فيجب الصبر لأنه الحل الوحيد في مثل هذه الأوقات.

بعبارة أخرى إن كنت تسألين نفسك اليوم التاسع من ترجيع الاجنة ولا احس بشي فيجب عليك ألا تقلقي لأن هذا عادي.

للمزيد من المقالات المميزة نرشح لكم زيارة قسم: منوعات

متى تظهر اعراض الحمل بعد ترجيع الاجنة

هناك أعراض معينة هي ما تؤكد أن العملية نجحت بدون أي مشاكل، وتأخر ظهور الأعراض هو ما يسبب القلق الكبير للنساء، ولذلك سنتناول معًا الكثير من الأعراض التي تظهر بعد ترجيع الأجنه.

  • من المتوقع أن تبدأ أعراض الحمل في الظهور بعد أن تنقطع الدورة الشهرية، وتعد هذه الحالة من أكثر الأعراض وضوحًا وتكون بعد ما يقارب أسبوعين.
  • يبدأ الثديين في التورم أو بعبارة أخرى زيادة حجمهما، كما ستلاحظين أن هناك ليونة مختلفة في الملمس، كما أن حلمات الثدي ستتغير ليكون لها لون أغمق من المعتاد.
  • تغيرات كثيرة تبدأ بالحدوث على الشهية، وتلك التغيرات تشمل أشياء غريبة مثل أن تكرهي أكله تحبينها أو تحبين أكله كنت تكرهينها وهكذا.
  • الشعور بالدوخة من الأعراض الواضحة بعد ترجيع الأجنه.
  • مع زيادة إفراز كميات من هرمونات الحمل تشعر الحامل بالكثير من حالات الدوار أو الصداع بدون أي أسباب.
  • بسبب ثبات البويضة في الرحم سيكون هناك أعراض مثل نزول بعض السوائل ذات اللون البني ولا يجب على الحامل القلق في مثل هذه الحالة إذ أنها من أفضل الأعراض التي تؤكد أن عملية التخصيب تمت بشكل سليم.
  • مع إتمام الحمل بالشكل الصحيح سيكون هناك بعض الإفرازات المختلفة الغير عادية والتي تكون بسبب الزيادة في سمك جدار الرحم بسبب الحمل.

إن الأعراض السابق ذكرها هي التي من المتوقع أن تحدث ولا يشترط أن تحدث كلها بشكل عام لأن بعض النساء قد تتأخر الأعراض بالنسبة لهن.

كما نرشح لك قراءة: اختفاء الاعراض بعد ترجيع الاجنة

وفيما يخص أعراض ترجيع الأجنه بالأيام فهي غير ثابتة بين أنثى وأخرى إلا أن بعض الأعراض تتشابه ويمكنك أن يتم تلخيصها كما يلي.

اليوم السابع من ترجيع الاجنة

في اليوم السابع من المتوقع أن تظهر بعض الأعراض الأولية مثل ما يلي:

  • من المتوقع أن يكون هناك بعض الألم أو التقلصات في البطن وبالتحديد في الأسفل.
  • سيكون لدى المرأة بعض التغيرات والاضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • الشعور بالرغبة الشديدة في القيء أو الغثيان بشكل عام وهي من العلامات المشهورة التي تؤكد أن الحمل سليم.

اليوم العاشر من ترجيع الأجنة

وأما في اليوم العاشر فالأعراض تبدأ بالتقدم وتظهر أعراض أقوى تؤكد أن الحمل يتم بشكل سليم، وأما الأعراض فهي كما يلي:

  • مع وصول اليوم العاشر يبدأ الجنين بالتكون مما يعني أن المشيمة تبدأ بالتكون هي الأخرى بسبب كمية هرمون الحمل الكبيرة التي يتم إفرازها.
  • يتكون الجنين في المراحل الأولية ولكن لن تشعر الحامل بأي أعراض واضحة وقت هذا التكون.
  • أعراض الحمل السابق ذكرها التي في اليوم السابع تبدأ بالظهور بشكل أكبر وأقوى.
  • في هذه الفترة يمكن عمل اختبار الحمل باستعمال الجهاز الرقمي وبنسبة كبيرة الاختبار سيكون ناجح.
  • وبعد التأكد أن الأعراض لا يشترط أن تحدث في عملية ترجيعه الأدنى ومن المتوقع أنها قد تتأخر قليلا لابد أنك تشعرين بالاطمئنان، وإن كنت ترغبين بفهم الكثير عن عملية ترجيع الأجنة وكيف تتم هذه العملية فتابعي معنا.

للمزيد من الفائدة قد يهمك المقال التالي: تحليل الحمل الرقمي اقل من 2 وطلعت حامل

عملية ترجيع الأجنة

تعد من العمليات المشهورة بشكل كبير والتي أجريت لأول مرة في العام 1984 من الميلاد، وهي عبارة عن عملية يتم فيها نقل الأجنة في الرحم، وبعبارة أخرى هي عملية تلقيح صناعي من خلال أطفال الأنابيب أو الحقن المجهري.

وفي هذه العملية يتم نقل الجنين إلى داخل الرحم ليتم الحمل بدون أي مشاكل، وفترة النقل للجنين تكون بعد يوم إلى 3 أيام من التخصيب، وبشكل عام النساء لسن بحاجة لهذه العملية إلا في حالات معينة فقط، مثل مشاكل الحمل أو التأخر في الحمل وغيرها من الأسباب التي تستوجب عمل هذه العملية.

كما أن هذه العملية ليست مؤلمة كما تظن الكثير من السيدات، وبشكل عام الألم من هذه العملية يكون ألم أعراض الحمل فقط لأن ألم العملية عبارة عن بعض التقلصات الصغيرة.

ونرشح لك قراءة هذا المقال أيضا: سعر حقنة الرئة للحامل

ماذا يحدث بعد ترجيع الأجنة

بعد القيام بالعملية فهناك احتمالين فقط، الأول أن الحمل تم بشكل صحيح، وأما الاحتمال الثاني أن الحمل لم يتم، وفي حالة فشل الحمل سيعلم الطبيب بعد بضعة أيام فقط، وأما نجاح الحمل فيتم بعده ما يلي.

اليوم الأول:
بعد القيام بالعملية يجب أن تبدأ البيضة التي تم تخصيبها بالخروج.

اليوم الثاني:
في هذا الوقت تخرج البويضة حتى تلتصق بجدار الرحم.

اليوم الثالث:
تنغرس البويضة في جدار الرحم بشكل أكبر وأعمق.

اليوم الرابع:
وتستمر البويضة بالانغراس.

اليوم الخامس:
يبدأ الجنين بالنمو بشكل تدريجي بعد أن تم غرس البويضة بنجاح.

اليوم السادس:
هرمون الحمل يبدأ بالانتشار في الدم بشكل أكبر وهو هرمون HCG.

اليوم السابع:
يتم إفراز الهرمون بشكل أكبر كما يتم التطور للجنين.

اليوم الثامن:
أيضًا يتم إفراز الهرمون بشكل أكبر كما يتم التطور للجنين.

اليوم التاسع من ترجيع الأجنة:

في هذا اليوم يكون هرمون الحمل HCG مرتفع بشكل كبير مما يجعل فحص الدم ينجح في معرفة الحمل كما أن أعراض الحمل تظهر بشكل كبير.

في نهاية المقال عن اليوم التاسع من ترجيع الاجنة ولا احس بشي، علمنا معًا الكثير عن هذه العملية وأن عدم الشعور بأي أعراض لا يعني أن الحمل لم يتم بل أن هذا عادي لأن الأعراض قد تتأخر في بعض الحالات، ومن المهم خلال هذه الفترة أن تهتم الحامل بصحتها وتتناول جميع الأكلات المغذية لها ولطفلها.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page