الم مكان الخياطة بعد شهرين

فى الولادة الطبيعية الأولى تحتاج المرأة فى الغالب إلى إجراء الخياطة من أجل الجرح الذى يتم فتحه فى منطقة العجان وتشعر المرأة بالبعض من الألام المختلفة فيها والتى تختلف من أمرأة لأخرى ولكن من الطبيعى أن تشعرى بالأمر وتتسائل البعض من السيدات عن الم مكان الخياطة بعد شهرين وتعرفى على الوقت الذى يذهب فيه الألام والبعض من الأمور الأخرى والتى تبحثين عنها.

الم مكان الخياطة بعد شهرين :

  • يعد أن الخياطة بعد الولادة هى التى يتم إجراءها من أجل الجرح المفتوح فى منطقة العجان والذى يساعد على التسهيل من الولادة بشكل طبيعى دون أى مشاكل مختلفة.
  • الألام التى تحدث فى مكان الخياطة هى من الطبيعى أن تحدث ولكنها تقل تدريجياً وذلك حتى تنتهى بشكل كامل بعد إلتئام الجرح ويتم الأمر بعد مدة من الوقت مع شرط الحصول على الراحة.

الم الخياطة متى يروح؟

  • تبدأ ألام الخياطة فى الإختفاء بعد مرور مدة من الوقت والتى تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر فى البعض من الحالات ومن الممكن أن يكون أقل أو أكثر ويختلف الأمر من سيدة إلى أخرى وهناك البعض من الأمور والتى سوف نشرحها فى السطور التالية والتى تتمثل فى :

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم صحتى مثل كيف اعرف ان الخياطة مضبوطه

  1. من الممكن أن تكون الألام طبيعية ولا تدعو للقلق وذلك فى حالة أن الألام تقل بشكل طبيعى مع الأيام وحتى لو فيه أى تناقص بسيط ويحتاج الجسم إلى البعض من الوقت من أجل أن يكون قادر على أستعادة عافيته بالشكل المناسب وتزول الألام بشكل نهائى.
  2. هناك البعض من السيدات والتى تعمل على العودة إلى القيام بالأنشطة والأعمال المعتادة بشكل يومى مبكراً وهو الذى يؤدى إلى التسبب فى الألام المختلفة ولكن سوف تحتاجين إلى قسط من الراحة من أجل التعافى بشكل أسرع.
  3. وقد يكون الألام الزائدة نتيجة المعاناة من البعض من المشاكل الصحية المختلفة والتى تؤدى إلى التسبب فى تأخر التعافى لبعض من الوقت والتى تتمثل فى :
  • المعاناة من الإمساك الشديد فى خلال الفترة الماضية.
  • وهناك البعض من الحالات التى تعانى من البواسير.
  • قد يحدث إلتهاب فى مكان الخياطة ويصاحبه البعض من الأعراض الأخرى
  1. التعرض للأحمرار والتورمات المختلفة فى المنطقة.
  2. نزول البعض من الإفرازات التى تكون كريهة الرائحة أو ذات اللون الأخضر.
  3. خروج القيح من مكان الخياطة.
  4. التسبب فى إرتفاع درجة الحرارة فى الجسم لأعلى من 37.8 درجة مئويّة.

مكان الخياطة يؤلمني :

  • فى مرحلة ألتئام جرح الخياطة بعد الإنتهاء من عملية الولادة الطبيعية تظهر البعض من الألام المختلفة والتى تعد أنها طبيعية ولكن فى حالة أن الألام تزداد بشكل غير طبيعى أو نتيجة أسباب غير واضحة فإنه يدل على حدوث إلتهاب فى الجرح والذى يكون مصاحب للبعض من الأعراض الاخرى.
  • كما أنه يجب الحذر عند الزيادة فى النشاط بشكل مفرط أو عند التقليل من تناول المسكنات المختلفة والتى تعمل على المساعدة فى التقليل من الألام ولكن يجب العودة إلى الطبيب المعالج أولاً فى حالة حدوث زيادة كبيرة.

نغزات في المهبل بعد الخياطة

نغزات في المهبل بعد الخياطة :

  • تشعر البعض من النساء بالوخز فى مكان خياطة الجرح بعد عملية الولادة فهل هذا من الأمور الطبيعية والتى قد تحدث فى مثل تلك الفترة؟ نعم من الممكن أن تحدث البعض من النغزات والتى من الممكن الأستعانة ببعض من الطرق المختلفة والتى تعمل على التخفيف من المشكلة والتى تتمثل فى وضع شئ بارد فوق الجرح والجلوس بالوضعيات المريحة والحصول على الحمام الدافئ وتناول البعض من مسكنات الألام.
  • يعد أن وقت الشفاء والتعافى يحتاج إلى مدة من الوقت والتى تكون مناسبة مع شدة التمزق والتى حدثت فى العملية ويستمر الشعور بالألام مدة من الوقت والتى تصل إلى 3 أسابيع أو أكثر فى البعض من الحالات وهو من الأمور الطبيعية وذلك حتى ألتئام الجرح وانه تبدأ الغرز فى الذوبان والإلتئام بعد مرور حوالى شهر من الولادة تقريباً.
  • فى حالة ظهور البعض من الكدمات والتورمات فى المنطقة التى تكون حول المهبل وهو من الأمور الطبيعية والتى تزول مع مرور الوقت ويجب المتابعة مع أحد الأطباء المتخصصين من أجل التأكد أن كل شئ على مايرام.

ألم الخياطة بعد الولادة الطبيعية للبكر :

  • فى الغالب فى الولادة الطبيعية الأولى قد تحتاج المرأة إلى إجراء شق مهبلى فى منطقة العجان من أجل التوسيع من المهبل وهو الامر الذى يساعد على خروج الجنين من مجرى الولادة بدون أى مشاكل وبعد الإنتهاء من الولادة يتم تخييط الجرح بالطريقة المناسبة وينتج عنه الشعور ببعض الألام المختلفة والتى تستمر لفترة معينة من الوقت وذلك حتى ألتئام الجرح جيداً.

وسوف تتعرفى على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل طاحت خيوط الولادة بعد اسبوع

جرح الولادة الطبيعية يؤلمني بعد شهر :

  • حيث أنه بعد الولادة يتم تخييط الجرح ولكن ينتج عنه البعض من الألام المختلفة والتى تشعر بها المرأة بشكل واضح وذلك لمدة من الوقت والتى تتراوح بين أسبوع إلى شهر أو أكثر فى البعض من الأوقات ويختلف الأمر من أمرأة لأخرى وخاصة فى الحالات التى تعانى من التمزق من الدرجة الثالثة أو الرابعة وهو الجرح الأكثر من حيث الخطورة والذى يمتد حتى المستقيم.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page