المهام الوظيفية للاوفيس بوي

المهام الوظيفية للاوفيس بوي من الأشياء التي يجب التعرف عليها لكل الراغبين بالعمل بهذه الوظيفة، وسوف نعلم التفاصيل في هذا المقال بجانب المزيد من المعلومات الأخر عن هذا العمل

المهام الوظيفية للاوفيس بوي

وظائف Office Boy أو كما تسمى عند العرب وظيفة المراسل تعتبر واحدة من أهم الوظائف والتي تعد أساسية في مختلف الشركات والمؤسسات سواء كانت الكبيرة أو حتى الصغيرة أو حتى في المناطق التقليدية و في المطاعم.

حيث يوجد العديد من المعلومات المغلوطة عن هذه الوظيفة بحيث اعتبارها بأن ذلك الشخص المسؤول عن تنظيف المائدة والحفاظ على نظافة المكان و تلبية بعض الاحتياجات الأساسية، ولكن هذا خطأ كبير بالطبع لان الوظيفة تحتوي على العديد من المجالات الاخرى التي يجب القيام بها وذلك يشمل إنجاز بعض المهام الإدارية وغيرها الكثير. وبشكل عام يمكن اختصار المهام الأساسية في النقاط التالية.

  • القيام ببعض الأعمال الروتينية مثل اغلاق الابواب وفتحها .
  • التعامل مع الفريق الموجود بهدف الحفاظ على بيئة العمل.
  • تدريب الموظفين الجدد وتعليمهم جميع المعلومات المطلوبة عن المكان.
  • القيام ببعض المفاهيم المحاسبية البسيطة.
  • نقل بعض الأوراق على الما بين الوحدات الادارية.
  • تحديث جداول العمل وايضا جداول الاستشارات المختلفة.
  • مساعدة مجموعة من الموظفين الاداريين في إنجاز بعض المهام والمسؤوليات.
  • التنسيق مع الأشخاص الآخرين الذين يعملون في المؤسسة من حيث صيانة المعدات او مثلا السباكة والكهرباء واي شخص يقوم بإحدى المهمات في المؤسسة.
  • القيام ببعض المهام المختلفة مثل تنظيف الطاولة و تقديم المشروبات أو الطعام مثل العمل في المطاعم.
  • مساعدة الزوار في المكان.
  • ترتيب المستندات والملفات الموجودة في المؤسسة والحفاظ عليها وتسليمها.

الجدير بالذكر أنه هناك بعض المهام الأخرى التي يقوم بها هذا العامل وبشكل عام تختلف على حسب المؤسسة التي يعمل فيها والشروط المطلوبة من أصحاب ذلك العمل، حيث يتم توضيح ذلك في وقت المقابلة الشخصية.

وبشكل عام يجب أن يمتلك الشخص الذي يعمل في هذه الوظيفة مهارات التواصل الجيد وأن يكون مخلص ودقيق في العمل بجانب تعلم العمل تحت الضغط.

لو كان هناك رغبة بالحصول على عمل أو معرفة المزيد عن آخر الوظائف نرشح لكم زيارة قسم وظائف، وأيضا نرشح قراءة المقال التالي: المدارس المصرية اليابانية وظائف

ما هي وظيفة مراسل مكتبي؟

تعتبر هذه الوظيفة هي نفس الوظيفة التي تحدثنا عنها ولكن يمكن القيام ببعض النشاطات الأخرى المختلفة على حسب المطلوب منه في المؤسسة كما ذكرنا لكم من أمور.

ذلك لأن وظيفة اوفيس بوي تحمل العديد من المسميات المختلفة والعديد من المهمات التي يجب القيام بها مثل تقديم المشروبات الى الزوار والموظفين والعمل على إدارة الملفات وبعض الأمور الأخرى.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: عايز فلوس اعمل ايه

مهام المراسل الخارجي

بالنسبة لهذه الوظيفة فسوف نجد بأن المهام المطلوبة من المسمى الخاص بها من حيث أن ذلك العامل يجب أن يقوم بمهام المراسلات الخارجية وإتمامها بشكل دائم والتواصل مع الأشخاص الذين يجب أن يتواصل معهم وذلك على حسب ما يتم تحديده في المؤسسة التي يعمل بها.

ولا ننسى أيضا القيام ببعض الأعمال الروتينية الأخرى مثل تقديم العصير أو الشاي أو القهوة الى الزوار او الموظفين و مساعدة الأشخاص الآخرين في المؤسسة وهذا يشمل مهمات اوفيس بوي أيضا.

وظيفة مراسل ميداني

تتشابه وظيفة المراسل الميداني مع وظيفة الاوفيس بوي و مع وظيفة المراسل الصحفي من حيث القيام ببعض المهام المتشابهة مثل البحث والتحري عن المعلومات والأحداث الخارجية.

ولكن هناك احتمالية كبيرة أن لا يتم تكليف الاوفيس بوي بهذه المهمات وأن يتم تخصيص مراسل صحفي أو المراسل الميداني يقوم بمثل هذه المهمات بشكل منفصل تماما لأنها تحتاج الى وقت أكثر.

الفرق بين مراسل ومراسل مكتبي

في الحقيقة ان المراسل المكتبي هو نفس المسمى للوظيفة التي نتحدث عنها في هذا المقال و هي وظيفة اوفيس بوي والتي تختلف تماما و بشكل كبير عن وظيفة المراسل التقليدية.

حيث ان كلمة مراسل فقط تعتبر من المهام الأساسية والتي تخص بعض الاعمال الصحفية وهي كما ذكرنا لكم ليس لها علاقة في وظيفة الاوفيس بوي إلا حيث التشابه في المسميات فقط.

اوفيس بوي اليوم

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على المعلومات الأساسية التي تخص المهام الوظيفية الاوفيس بوي، سوف نتعرف معكم الان على مجموعة من الوظائف المميزة المتجهة

  • الوظيفة: عامل بوفيه – التجمع الخامس – القاهرة مع اسم الشركة أباظة أوتو تريدينج و مقر العمل التجمع الخامس – جسر السويس – مدينة نصر – القاهرة، كما تؤكد الشركة أنها لا تحتاج خبرات كافية والمطلوب للوظيفة يجب أن يكون عمره مابين 18 الى 35 سنه و يجيد القراءة والكتابة، وهناك تأمينات صحية وتأمينات اجتماعية والعديد من المميزات الأخرى.
  • الوظيفة: office boy – اوفيس بوى ونظافة – السادس من اكتوبر – الجيزة مع الشركة ارت هب ايجيبت و مقر العمل السادس من اكتوبر – الجيزة، أعلنت الشركة أيضا بأن المتقدم للوظيفة يجب أن يمتلك خبرة متوسطة ما بين ثلاثة إلى خمسة سنوات وأن يكون سن المتقدم للوظيفة من 21 الى 35 سنه ولا يشترط خبره اخرى الا ذلك.
  • الوظيفة: مسئول بوفيه ونظافة (التجمع الخامس) – التجمع الخامس – القاهرة مع الشركة East and West Development في مقر العمل التجمع الخامس – القاهرة، وقالت الشركة بأن المتقدم للوظيفة ليس شرطا أن يملك الخبرة الكافية حيث أن المطلوب هو إجادة القراءة والكتابة مع رواتب أساسية تصل الى 3250 جنيه وحوافز تصل الى 1000 جنيه.

وبالطبع لا يزال هناك العديد من المهام الأخرى عن الاوفيس بوي والتي نشرت على مواقع التواصل المختلفة والتي يمكنكم الاطلاع عليها إذا كان هناك رغبة بالعمل في هذه الوظيفة الأساسية.

والى هنا نكون وصلنا الى ختام مقال اليوم الذي تعرفنا فيه على جميع المعلومات التي تخص اجابه السؤال المهام الوظيفية للاوفيس بوي،كما تناولنا بعض الوظائف المتاحة والمزيد من التفاصيل الأخرى عن وظيفة اوفيس بوي.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: عايزه اشتغل وانا في البيت اعمل ايه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page