المضمضة بزيت الزيتون جابر القحطاني

يعد زيت الزيتون من افضل واهم الزيوت الطبيعيه العلاجيه لما يحمله من العديد من الفوائد التي تعود علي الجسم، سواء للبشره او الشعر او الجسم.
كما يعتبر من اهم الزيوت التجميليه ويدخل في صناعه العديد من المواد التجميليه ويحتوي زيت الزيتون علي العديد من العناصر الغذائيه المفيده للجسم كما يحمل زيت الزيتون العديد من المواد الطبيعيه التي تساعد علي علاج بعض الألام مثل آلام الاسنان وآلام والتهابات اللثه.
وكثيرا ما نسمع عن المضمضة بزيت الزيتون جابر القحطاني لذلك سنتحدث خلال هذا المقال عن المضمضه بزيت الزيتون وفوائدها التي لا حصر لها للجسم علي جميع المستويات.

المضمضة بزيت الزيتون جابر القحطاني

يعد زيت الزيتون من اهم الزيوت الطبيعيه ويتم استخلاصه من اشجار الزيتون الموجوده منذ قديم الزمان وكثيرا ما ينصح الاطباء بالمضمضه باستخدام زيت الزيتون في بعض الحالات نظرا لفوائده المتعدده التي سنتحدث عنها خلال هذه الفقره.

  1. تساعد المواد الطبيعيه الموجوده في زيت الزيتون علي علاج التهابات اللثه وتسكين آلام الاسنان.
  2. كما تحافظ المضمضه بزيت الزيتون علي الفم من الجراثيم والبكتيريا وتقضي علي الرائحه الكريهه للفم.
  3. كما تقوم بتبييض الاسنان لذلك يمكن اضافته لمعجون الاسنان
  4. يعمل علي تنشيط الدوره الدمويه داخل الفم.
  5. يساعد علي التخلص من تسوس الاسنان وذلك لاحتوائه علي مجموعه من مضادات الاكسده.
  6. يحتوي زيت الزيتون علي العديد من الفيتامينات التي تعمل علي تقويه الاسنان
  7. كما تساعد المضمضه بزيت الزيتون علي التخلص من الارق
  8. كما تساعد علي التخلص من الهالات السوداء التي تنتج عن الارق او الاكثار من تناول القهوه والشاي.

يمكنكم المضمضه بزيت الزيتون علي الريق عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون في الفم وتحريكه علي جميع جوانب الفم لعده دقائق وتجنب بلع الزيت بعد المضمضه لانه يحمل البكتيريا الموجوده في الفم. 

للاطلاع علي بعض المعلومات المشابهه يمكنك زياره قسم صحتيوين احصل زيت زيتون الجوف

هل يجوز شرب زيت الزيتون

يحمل زيت الزيتون العديد من الفوائد الصحيه حيث يستخدمه الناس بطرق مختلفه واغراض متعدده منهم من يستخدمونه في طهي الطعام او علي الشعر والبشره وبعض الناس يقومون بشرب زيت الزيتون علي الريق في الصباح علي الرغم من عدم وجود ادله علميه كافيه تدعم شرب زيت الزيتون علي الريق ولكن يري العديد من الخبراء ان لشرب زيت الزيتون مباشره العديد من الفوائد الصحيه ومن ضمن هذه الفوائد:

  • يعطي الجسم كميه الدهون التي يحتاجها
  • يعمل علي تنظيم حركه الامعاء كما يعالج الامساك ايضا
  • يقلل من احتماله الاصابه بأمراض القلب
  • يحافظ علي صحه العظام
  • له دور قوي في تقويه الشعر والحفاظ عليه
  • يقلل من الالتهابات ويساعد علي تسكين العديد من الآلام
  • كما انه مفيد للجهاز الهضمي

ولكن يجب الاعتدال في استخدامه لان زيت الزيتون غني بالسعرات الحراريه لذلك قد يؤدي الي زياده الوزن كما يجب الحرص في استخدامه خصوصا لمن يعانون من براعم الذوق الحساسه لانه قد يسبب لهم حساسيه في بعض الاوقات.

هل يجوز شرب زيت الزيتون

فوائد استخدام زيت الزيتون علي الوجه

زيت الزيتون من اهم الزيوت الطبيعيه وذلك لما يحمله من مواد طبيعيه تعود بالفائده علي الوجه وسنتحدث علي اهم فوائد زيت الزيتون علي البشره خلال هذه الفقره.

  1. زيت الزيتون يحتوي علي العديد من الفيتامينات المفيده للبشره مثل فيتامين أ وفيتامين د.
  2. يساعد زيت الزيتون علي منع الاضرار الناتجه عن الاشعه فوق البنفسجيه التي تسبب السرطان وذلك لانه يحتوي علي مضادات الاكسده.
  3. زيت الزيتون له دور في قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب مما يعمل علي تقليل ظهور حب الشباب.
  4. كما ان لزيت الزيتون دور كبير في ترطيب البشره.

يمكنك ايضا زياره : فوائد زيت الخزامى للشعر

اضرار استخدام زيت الزيتون علي الوجه

علي الرغم من فوائد زيت الزيتون التي لا تعد ولا تحصي، واحتوائه علي المواد الطبيعيه والغذائيه المفيده بالاضافه الي العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسده التي تفيد الجلد.لكن اكدت بعض الدراسات انه ليس الخيار الافضل للوجه لانه قد يكون ضار في بعض الحالات خصوصا اذا كان لديك بشره حساسه او التهاب في الجلد.

سنعرض خلال هذه الفقره بعض الاضرار الناتجه عن استخدام زيت الزيتون علي الوجه.

  1. زيت الزيتون ثقيل ولا يمكن امتصاصه بسهوله لذلك عند الكثره وعدم الاعتدال في استخدامه يؤدي الي سد المسام وحبس البكتيريا في الوجه
  2. تحتوي بعض الزيوت منخفضه الجوده علي مواد كيميائيه مضافه مما يؤدي الي تهيج الجلد، لذلك يجب عند شراء زيت الزيتون ان نقوم باختيار انواع عاليه الجوده لتكون اكثر امان علي الجلد.
  3. كما اكدت بعض الدراسات ان استخدام زيت الزيتون علي الاطفال الرضع يزيد من احتماليه الاصابه بمرض الاكزيما خصوصا عند لو كان هناك تاريخ عائلي للاكزيما.

اضرار استخدام زيت الزيتون علي الوجه

وبذلك نكون قدمنا في خلال هذا المقال بعض المعلومات الهامه عن المضمضة بزيت الزيتون جابر القحطاني بالاضاقه الي بعض الفوائد الناتجه عن استخدام زيت الزيتون وايضا الاضرار الناتجه عن عدم الاعتدال في استخدامه. للاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه يمكنك الاطلاع علي سعر زيت الزيتون البكر الممتاز في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page