اللحمة لها ريحة اعمل ايه

من المعروف ان اللحوم لها قيمه غذائيه كبيره كما ان لها العديد من الطرق الشهيه في طهيها وتعد من اهم مصادر البروتين التي يساعد علي بناء انسجه الجسم وتمد دهونها الجسم بالطاقه لكن يتعرض الكثير من الشيفات وربات المنازل الي بعض المشاكل اثناء طهيها، ومن ضمن هذه المشاكل ان اللحمه تمتلك رائحه كريهه وزفره مما يجعل الكثير من الناس ينفرون من تناولها. 

من المعروف ان الروائح الكريهه من اكثر الأمور المزعجه التي تواجه الكثير من ربات المنازل وتعتبر رائحه اللحمه الكريهه من اكثر الاسباب التي تجعل الشباب والاطفال يكرهون تناول اللحمه علي الرغم من علمهم بفوائدها المتعدده .

يتساءل الكثير من الناس علي طرق للتخلص من رائحه اللحمه الكريهه وينتشر علي العديد من مواقع التواصل الاجتماعي سؤال اللحمة لها ريحة اعمل ايه؟ لذلك سنقدم اليكم خلال هذا المقال اهم واسهل الطرق التي يمكنك اتباعها لعلاج مشكله رائحه اللحمه الكريهه.

تعتبر اللحمه من اهم مصادر البروتين التي لا يمكن الاستغناء عنها عند شراء اللحمه يبحث معظمنا علي قطع اللحم الحمراء الزاهيه لكن كيف نميز اللحم الصالح من اللحم الفاسد؟ سنجيب علي هذا السؤال خلال الفقره التاليه.

  • يمكن ان نتعرف علي اللحم الصالح من خلال لونه، حيث تتفاعل اصباغ اللحمه الناضجه مع الاكسجين ويتحول لونها الارجواني الي اللون الاحمر الزاهي المعروف لكن ايضا يرجع ذلك لعمر الحيوان حيث ان الحيوانات الاصغر سنا يكون لون اللحم افتح من الحيوانات الاكبر سنا.
  • كما يمكن ايضا تمييز اللحم من خلال رائحته، حيث ان اللحم الفاسد تكون رائحته متعفنه وغير مقبوله لذلك اذا شعرت بهذه الرائحه تجنب شراء اللحم فورا.
  • يجب ان يكون سطح اللحم ناعما وخالي من العيوب، يجب ألا تكون طبيعه سطح اللحم دهنيه ابدا.
  • وجود كميه من الالياف الخشنه تدل علي ان اللحمه غير جيده.
  • كما ان اخضرار اللحم في الثلاجه يدل علي انها غير صالحه لطبخها او تناولها.
  • كما نعرف اللحم الفاسد عند وجود بعض البقع الخضراء والحبوب البيضاء علي سطح اللحم.
  • كما ان ملمس اللحوم الفاسده يكون ملمسها لزج.

يمكنك ايضا زياره لو اللحمة مستوتش اعمل ايه

سنعرض شكل اللحم الفاسد في صوره لكي تتعرف كيفيه التمييز بين اللحم الصالح واللحم الفاسد.

كيف تعرف اللحم الصالح من الفاسد

كيف ينضج اللحم بسرعه

يتميز اللحم بمذاقه الشهي وهناك العديد من الطرق المستخدمه لطهي اللحم لكن تعاني العديد من ربات المنازل من طول مده نضج اللحمه التي قد تستغرق ساعات لذلك سنقدم خلال هذه الفقره بعض الطرق التي يمكن اتباعها لتوفير الوقت وتجعل اللحم ينضج بسرعه.

  1. يجب اختيار نوع جيد من اللحم ويفضل تجنب شراء اللحوم المجمده لأن اللحم الناضج اسرع في النضج من اللحم المجمد مع العلم بأن اللحم المأخوذ من المواشي الصغيره يستغرق وقت اقل في الطهي من اللحم المأخوذ من المواشي الكبيره.
  2. نقوم باذابه اللحم المجمد من خلال اخراجه ووضعه جانبا حتي يعود لطبيعته قبل التجميد، كما يمكن ان نقوم بأذابه اللحمه باستخدام الماء الفاتر مع بعض قطرات الخل وتعتبر هذه الخطوه من اهم الخطوات التي يجب اتباعها.
  3. يجب تقطيع اللحم الي مكعبات صغيره متساويه او فرمها واستخدامها مع بعض الوجبات مثل المكرونه والكفته.
  4. كما ان اللحم منزوع العظم يكون اسرع في النضج، لذلك يمكن نزع العظم وتتبيل اللحمه بشكل جيد.
  5. يمكن دهن اللحم بزيت الزيتون او بالسمن البلدي او الزيت النباتي حيث انهم من اهم المكونات التي تساعد علي سرعه نضج اللحم.
  6. نقوم بتتبيل اللحم جيدا باستخدام البهارات التي تساعد علي تليين اللحم مثل: الفلفل الاسود واللبن الرائب والبهارات المشكله، وينصح بترك اللحم في التتبيله لمده ساعات او لمده ليله كامله.
  7. كما يعتبر الخل من اهم المكونات التي تساعد علي تطريه اللحم المسلوق وله دور كبير في سرعه نضج الطعام، ويفضل استخدامه في تنظيف اللحم قبل طهيه للقضاء علي الرائحه الزفره.
  8. يمكن اضافه القليل من السكر لوعاء الطهي حيث انه له دور مهم في تسريع نضج اللحم.

كيف ينضج اللحم بسرعه

وبذلك نكون قدمنا خلال هذا المقال بعض المعلومات الهامه عن اللحمه وعن الطرق التي يجب اتباعها اذا شعرنا بوجود رائحه زفره في اللحمه.

بعد الانتهاء من قرأة مقال اللحمة لها ريحة اعمل ايه يمكنك الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهة عبر موقع نقرا :

أضف تعليق

You cannot copy content of this page