الفرق بين اكتروس mp2 و mp3

هناك العديد من أشكال الشاحنات الكبيرة وسيارات النقل فى الأسواق ولكن على رأسهم شركة مرسيدس والتى تعمل على أنتاج شاحنات أكتروس الرائعة والتى تعد أنها من أفضل الأنواع والتى تشهد الكثير من التطورات الأضافية فى الأنواع الحديثة منها ويتسائل البعض من الأشخاص عن الفرق بين اكتروس mp2 و mp3 وسوف تتعرف على العديد من المميزات والأمور المختلفة عنها.

الفرق بين اكتروس mp2 و mp3 :

  • حيث أن تشكيلة مرسيدس بنز أكتروس هى من العائلات المعروفة من جرارات الشاحنات وشاحنات النقل الثقيل والتى يبلغ أجمال الحمولة بين 18 طن إلى 41 طن.
  • وقد بدأ أنتاج تلك السلسلة منذ العام 1996 ميلادياً والذى منذ حينها قد شهدت العديد من التحديثات والتطورات المختلفة بشكل كبير وهو الأمر الذى جعلها مميزة جداً.
  • تشتمل على العديد من المميزات الرائعة والتى تجعلها واحدة من أفضل الشاحنات فى الأسواق وخاصة مع أضافة البعض من المكونات والتطورات التى تؤدى إلى المساعدة فى أصلاح المشاكل السابقة.
  • يعد أنها تحتوى على نظام Telligent الإلكتروني والذى يعمل على المساعدة فى مراقبة الحالة التقنية للماكينة ويعمل على مراقبة النظام وذلك من خلال المستشعرات المختلفة والتعرف على جميع الأحمال وتحديد التأكل الحرج ومراقبة التشغيل للمحركات وناقل الحركة ونظام الفرامل والأليات الأخرى وهو الأمر الذى يؤدى إلى المساعدة فى الزيادة من كفاءة العمل والتحديد من عمر خدمة السيارة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل وين احصل بطارية ريموت السيارة

اكتروس ام بي 2 :

  • يعد أنه الجيل الثانى من شاحنات أكتروس والتى بدأ أصدارها فى العام 2003 والتى تشتمل على المقطورة الداخلية المتطورة عن الجيل الأول المصابيح الأمامية الجديدة الثنائية والمناسبة مع الانبعاثات ويوجد أيضاً المحور الخلفي والمعدات الخاصة الجديدة.
  • وقد تم أدخال محرك OM502LA V8 والذى يصل إلى قوة تصل إلى حوالى 612 حسون ويوجد بها عدل القيادة والمقاعدة التى تعد أنها مكسوة بالجلد والكروم الذى يتواجد فى أغلب أماكن السيارة ولذلك هى واحدة من الأنواع القوية والرائعة بشكل كبير.

مرسيدس اكتروس mp3 :

  • هى الجيل الثالث من شاحنات أكتروس والتى بدأت شركة مرسيدس فى أنتاجها منذ العام 2008 والتى تعد أنها نسخة محدثة وتم أجراء العديد من التغييرات والتطورات بشكل كبير والتى ظهرت فى البناء والتصميم.
  • قد خضع التصميم للعديد من التغييرات الجوهرية وهو الذى جعلها واحدة من أفضل الأنواع الرائعة وقد بدأت فى تثبيت علبة كاملة من التروس وحيث أن حجم الكبينة قد تغير وأصبح اكبر وأن شبكة الرادياتير الكبيرة والتى تظهر على شكل حرف U مع شعار العلامة التجارية الموسع وأن المصابيح الأمامية أصبحت عمودية وحادة جداً والصدمات من أجل الحماية أصبحت أقوى.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل برمجة قفل الابواب مع تعشيق القير مازدا 6

المواصفات العامة لمجموعة Actros :

  • تعد انها من السيارات الرائعة والتى لها العديد من الخصائص التقنية التى تكون مميزة والتى تجعلها واحدة من الشاحنات التى لها أداء عالى ومؤشرات جيدة وذلك من خلال :
  1. أنها تعمل على أستهلاك مايتراوح بين 27 لترًا إلى 37 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومتر.
  2. كما أن حجم خزان الوقود من الممكن أن يحمل ما يتراوح بين 450 لتر إلى 1200 لتر وهو الأمر الذى يسمح بالقيام بالرحلات الطويلة فى المسافات.
  3. يوجد محركات ديزل والتى تكون على شكل V والتى يلتحق بها شاحن توربيني في نوعين.
  4. ويتميز بأن الحد الأقصى لسرعة الإخراج تصل إلى حوالى 126 كيلو متر فى الساعة.
  5. يعد أن ناقل الحركة – ميكانيكا غير متزامنة ذات 12 و 16 سرعة ويوجد بها 5 أوضاع والتى تعد أنها نشطة بشكل منهجى.
  6. وتشتمل على الجرارات التسلسلية المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل السيارة تشتغل ثواني وتطفي كورولا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page