العلاج بالابر الصينية بالمدينة المنورة

العلاج بالابر الصينية بالمدينة المنورة حيث يعد من المراكز المشهورة جدا في المملكة العربية السعودية والتي تكون مخصصة للعلاج باستعمال الإبر الصينية بالطرق الحديثة جدا فبها نخبة من الأطباء المتخصصين في هذا الأمر للحصول على أفضل خدمة ممكنة.

العلاج بالابر الصينية بالمدينة المنورة

هناك الكثير من المراكز التي تعتمد على الإبر الصينية في العلاج ولكن المركز السعودي الصيني ف يعد مركزا متكاملا يحتوي على أحدث الطرق التي تساعد على جعل العلاج بالإبر الصينية في أفضل الصور التي يكون فيها، وذلك لأن المركز تحت إشراف الدكتور رياض محمد وهو أخصائي مشهور جدا للعلاج بالإبر الصينية.

كما أن هذا المركز لهم مجموعة من الفروع التي لها ترخيص من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، ولذلك فإن الذهاب إلى هناك والعلاج بالإبر الصينية من الأمور الآمنة تماما ولا داعي للقلق فهو من المراكز المشهورة وذات المكان العالي.

والجدير بالذكر أن هذا المركز يحتوي على مجموعة من الأقسام ومنها أيضا قسم يطلق عليه قسم العلاج الطبيعي و يوجد أي أقسام أخرى مثل أقسام الأمراض الجلدية وقسم التغذية وأقسام السمنة والكثير والكثير من الأقسام الأخرى التي يتم فيها العلاج بالإبر الصينية وهو القسم الأشهر بالتأكيد.

وفي الحقيقة إنقسم الإبرة الصينية مشهور وبشكل كبير جدا، لأن إستعمل الإبرة الصينية يفيد الجسم بشكل كبير وبالأخص أن هذا القسم يوضح طرق علاج السمنة باستعمال الإبر الصينية، فهذا القسم يوجد فيه أخصائيين التغذية الذين يضعون لكم الحمية الغذائية المناسبة التي تناسب حالتكم الصحية باستعمال الإبر الصينية أيضا للمساعدة على التخسيس.

كما أن الإبر الصينية يمكن استعمالها في مختلف أنواع الأمور ومنها العلاج لبعض المشاكل في الجسم مثل علاج الصداع وعلاج الصداع النصفي وعلاج القولون العصبي علاج روماتيزم وعلاج الربو وعلاج الآلام التي تكون في الرقبة والأكتاف أو الظهر وعرق النسا والآلام التي تكون في الأطراف وتشنج العضلات وغيرها الكثير من الآلام في الجسم التي يمكن علاجه باستعمال الإبر الصينية.

لذلك أن العلاج بالابر الصينية بالمدينة المنورة يعد من الاختيارات الجيدة بالأخص في المركز السعودي الصيني لأنه من المراكز المشهورة وهناك باقي المراكز الأخرى أيضا التي يمكنكم الذهاب لها فكلها مرخصة من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

بعد أن تعرفنا على هذا المركز الذي يوجد في المملكة العربية السعودية، ننتقل الآن للجزء الأهم من هذا المقال وهو التحدث عن العلاج بالإبر الصينية وكل ما يخصه وما هي الفوائد والإضرار وكيف يتم العلاج بالإبر من الأساس والتجارب التي مر بها الأشخاص حتى تحصلون على الصورة الكاميرا التي تخص العلاج بالإبر الصينية.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

العلاج بالابر الصينية ما هو وكيف يتم؟

هناك الكثير من طرق العلاج في الوقت الحالي، ولكن هناك بعض الطرق التي كانت معروفة في الماضي ولا يزال لها الاستعمالات حتى الوقت الحالي ومنها الحجامة ومنها أيضا الإبر الصينية فهي من الطرق القديمة جدا التي تعالج مختلف المشاكل في الجسم.

والإبر الصينية في الأساس من طرق العلاج التي اكتشفها الصينيون، ولذلك أطلق عليها اسم الإبرة الصينية حيث أنهم تمكنوا من إكتشافها واكتشاف الفوائد الكثيرة لها وكان ذلك منذ آلاف السنين وتم إثبات فعاليتها كل هذا الوقت وفي الوقت الحالي هو مع الإثباتات العلمية تم التوصل إلى أنها مفيدة فعلا.

ويمكن القول أن العلاج بالإبر الصينية في الأساس عبارة عن استعمال مجموعة من الإبر التي يتم وخزوها في الجسم. وتقوم الفكرة الأساسية من هذا العلاج على تحفيز بعض النقاط التشريحية التي توقفي جسم الإنسان استعمال الإبر واختراقها لكل وبالتالي في تم تحريكها حتى تحفز الطريق الكهربائي للجسم وبالتالي تخفف من الألم وتعالج المشكلة.

وأما طريقة العلاج فتتم من خلال استعمال مجموعة معينة من الإبرة المخصصة ويتم وقت هذه الإبرة الجسم وهي دقيقة جدا في نقاط معينة في الجسم وممرات محددة تعرف بخطوط الطول كما يسميها الخبراء الذين يقومون باستعمال الإبر الصينية.

وعلى الرغم من أن الصينيون في الماضي كانوا يصنعون أن الإبرة الصينية تعمل على تحرير الطاقة الداخلية التي توجد في الجسم، وبالتالي تحفز الجهاز المناعي وتجعل الجسم في أفضل حال حتى يتخلص من المرض.

ولكن بعيدا عن هذا الكلام يتحدث بشكل علمي قليلا في الطب الحديث أجرى بعض البحوثات التي تخص الإبر الصينية وإستعمالها وتم إثبات أن العلاج بالإبر الصينية يقوم بالكثير من الفوائد على الجسم ولكن الفائدة الأشهر والأكثر وضوحا هي أنها تعمل على إثارة المخ وبالتالي تحفز على إفراز المورفين وبالتالي يقلل من الآلام التي توجد في الجسم ويقلل من الحاجة للحصول على أي مسكنات للألم.

ويتم عمل الإبر الصينية بواسطة خبير يعلم المناطق التي عليه وخذها في الجسم فيها، وبالتالي فإنها لا تتم إلا بواسطة الخبراء الذين تمرنوا كثيرا على هذه الإبرة. وبشكل عام الخطوات تتم كما يلي:

  1. في البداية يقوم الطبيب بفحص المريض بشكل جيد حتى يقيم حالته الصحية.
  2. وأما الخطوة التالية فهي أن يطلب الطبيب من المريض أن يستلقي على ظهره أو على المنطقة المرات أن يقوم بعمل الإبرة الصينية فيها.
  3. وبعد ذلك يقوم الطبيب أخذ الإبر كما أنه يستخدم إبر دقيقة تكون معقمة وصالحة للاستعمال مرة واحدة فقط، فلا يتم التبادل بين هذه الإبر.
  4. وبعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال الإبر في جسم المريض في مجموعة أماكن معينة يحددها بدقة شديدة على حسب خبرته والتدريب الذي حصل عليه يعالج المشكلة.
  5. وبينما يقوم الطبيب وخز المريض، يشعر المريض ببعض الألم ولكنه قليل جدا لأن الطبيب عندما يقوم بالوخز في الأماكن الصحيحة، فإن الشعور بوخز الإبر يكون قليل.
  6. والجدير بالذكر أن كل إبرة تبقى في الجسم لمدة 5 دقائق تقريبا وتصل إلى 1/2 ساعة في بعض الحالات.
  7. كما أن بعض الأطباء يمكن أن يقوموا بتحفيز كهربائي لهذه الإبر بعد إدخالها.

وبعد انتهاء الجلسات التي يحددها الطبيب يا شعر المريض بعض التحسن القليل، ولكن التحسن النهائي يمر بعد فترة، والكثير بالذكر أن العلاج بالإبر الصينية لا يكون من خلال جلسة واحدة فقط بل أن النتيجة التي نلاحظها تكون بعد عدة جلسات تبدأ من عشر جلسات تقريبا ويمكن أن تصل إلى 15 جلسة أو أقل أو أكثر، وكل هذا يحددها الطبيب على حسب الحالة الصحية.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ:

فوائد العلاج بالابر الصينية

بعد التعرف على العلاج بالابر الصينية بالمدينة المنورة، وبعد أن تعرفنا على كل المعلومات التي تخص الإبر الصينية ننتقل الآن ونذكر لكم الفوائد الأساسية التي نحصل عليها بوصلة هذه الإبر ومنها ما يلي:

  • تستعمل الإبرة الصينية لتخفيف الألم بدون الحاجة لتناول المسكنات التي يمكن أن يكون لها أعراض جانبية وخيمة إذا استمر المريض في استعماله.
  • بعض الأشخاص يعانون من حساسية عند استعمال التخدير الموضعي، وفي مثل هذه الحالات يتم استعمال الإبر الصينية حتى تقلل الألم وتساعد على تخدير الجسم لأن استعمال المخدر بينما الشخص يعاني من حساسية منه يمكن أن يؤدي لوفاته أو أعراض جانبية خطيرة وبالتالي فإن الإبرة الصينية تعد ممتازة في هذا الأمر.
  • تستعمل الإبر الصينية لعلاج مختلف أنواع الصداع وبالأخص العلاج النصفي أو الذي يطلق عليه الشقيقة حيث تعمل الإبرة الصينية على تسكين الألم في هذه المنطقة بدون الحاجة للأدوية الأخرى.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ألم الظهر، فإن الإبر الصينية من العلاجات المميزة والتي أثبتت فعاليتها في هذا الأمر.
  • تستعمل الإبرة الصينية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الأمراض في الدم أو الأوعية الدموية وبالأخص أمراض مثل عدم انتظام ضربات القلب أو فقر الدم.
  • يتم استعمال الإبرة الصينية لتسكين ألم العضلات الذي يكون بسبب التقلصات أو الشد العضلي وغيره.
  • يمكن العلاج باستعمال الإبر الصينية للأشخاص الذين يعانون من أمراض في الجهاز الهضمي مثل ألم البطن أو الغثيان أو الإمساك أو الإسهال والقولون العصبي وقرحة المعدة وغيرها الكثير من الأمراض الهضمية التي يمكن علاجها باستعمال الإبر الصينية.
  • بالنسبة لمرضى السرطان الذين يستعملون الكيماوي فإن الإبرة الصينية علاج جيد لأنها تخفف من الآثار الجانبية لهذه الأدوية مثل التوتر أو الحمى والسعال أو العصيان وغيرها من الأعراض الصعبة.

و ما تم ذكره. كان الفوائد الأساسية لإستعمال الإبر الصينية، والجدير بالذكر أن هناك بعض الفوائد الأخرى التي لم يتم التطرق لها ولكن بشكل عام إن الإبرة الصينية مفيدة وبشكل كبير جدا.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

أضرار العلاج بالابر الصينية

بعد أن علمنا العلاج بالابر الصينية بالمدينة المنورة وتحدثنا عن فوائد العلاج بالإبر الصينية و كل المعلومات التي تخصها. ننتقل الآن للشيء الأهم وهو الأعراض الجانبية والآثار الجانبية التي تظهر عند استعمال الإبر الصينية ومنها ما يلي:

  • في بعض الحالات الصغيرة أو القليلة يمكن أن تنكسر الإبرة في جسم المريض وتسبب له الكثير من الألم على حسب المنطقة التي تم وخزه فيها.
  • يمكن أن تسبب الإبرة الصينية الإصابة بالعدوى وذلك يكون في الأغلب بسبب الطبيب أو بسبب الحساسية في المريض ولذلك من المهم التعقيم بشكل جيد قبل استعماله.
  • يمكن أن تؤثر الإبر الصينية على ضربات القلب، ولكن ليس بشكل كبير.
  • في بعض الحالات، تسبب الإبرة الصينية الإصابة بمشكلة اضطراب النزف وبالتالي تجعل المريض ينزف أو يصاب بعض الكدمات مكان الإبر.
  • بالنسبة للنساء الحوامل فهناك بعض الدراسات التي تشير أنها يمكن أن تسبب مشكلة الولادة المبكرة.

والجدير بالذكر أن الأعراض الجانبية التي سبق ذكرها لا يعاني منها كل الأشخاص بالتأكيد، وذلك لأن الفوائد التي نحصل عليها باستعمال العلاج بالإبر الصينية بالمدينة المنورة كثيرة جدا وليس فقط الفوائد التي سبق ذكرها كما أن حدوث الأضرار يختلف من شخص إلى آخر وعلى حسب خبرة الطبيب المعالج وحالة المريض.

ولكن في نفس الوقت من المهمة العلم أن هناك بعض موانع الاستعمال التي لا يجب فيها استعمال الإبر الصينية حتى لا نعاني من مشاكل أكثر ومن موانع الإستعمال ما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي أو تليف الكبد لا يجب عليهم استعمال الإبر الصينية.
  • من يعانون من أمراض القلب أو الأمراض المعدية.
  • بالنسبة للأمراض النفسية فيفضل استشارة الطبيب.
  • هناك بعض الحالات الطبية التي يجب فيها استشارة الطبيب أفضل مثل حالات الأورام أو الفتق وغيرها من الحالات التي تتطلب تدخل جراحي.

وعلى الرغم من أن الإبرة الصينية تعد جيدة ولكن يفضل استشارة الطبيب قبله ليتأكد هل هي تناسبكم أم لا؟ وذلك لأن بعض الأشخاص يمكن ألا تناسبهم الإبرة الصينية ويكون العلاج الطبيعي أفضل. البعض الآخر يمكن أن تكون العلاج بالإبر الصينية أفضل له من طرق العلاج الأخرى.

بهذا ينتهي مقال اليوم والذي تعرفنا فيه على العلاج بالابر الصينية بالمدينة المنورة، فتناولنا من خلال موقعنا كل المعلومات التي تخص العلاج باستعمال الإبر الصينية في المملكة العربية السعودية و ما هي الفوائد والأضرار التي نحصل عليها من استعمال هذه الطريقة وفي كل الحالات تظل الإبر الصينية من أفضل طرق العلاج.

ومن خلال القسم أدوية وعلاجات الذي نرشحه لكم للإطلاع عليه، حيث يحتوي هذا القسم على أهم المعلومات الموثقة عن أهم الأدوية والعلاجات وغيرها من أهم التفاصيل التي يجب العلم بها، وأيضًا نرشح لكم هذا المقال:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page