الزيت الموصى به من شركة هيونداي

الزيت الموصى به من شركة هيونداي ما هو؟ إن هذا السؤال يفكر فيه كل من يستعمل سيارات شركة هيونداي، حيث أن استعمال الزيت المناسب يساعد بشكل كبير في الحصول على التجربة المثالية في الاستخدام، كما أنه يحمي السيارة على المدى البعيد، وفي هذا المقال نتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص زيوت سيارات هيونداي وأفضلها.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي

في الحقيقة إن الشركة لم تقل على وجه الخصوص أن هناك أحد الزيوت التي يجب أن يستعملها المستعملين لسيارات هيونداي، فمن المهم أن يقوم المستخدم باختيار الزيت المناسب حسب ما توصي الشركة.

وإن أفضل زيت توصي به الشركة هو حسب نوع السيارة كما ذكرت الشركة في الدليل الخاص بها لعام 2018، ولمن يصعب عليه أن يحصل على الدليل فعليه أن يقوم بما سنتحدث عنه خلال الأسطر القادمة.

إن شركة هيونداي توصي أن يستعمل عملائها أفضل أنواع الزيوت المناسبة لسياراتهم لأن هذا يحمي السيارة من مشاكل كثيرة على المدى البعيد مما يوفر الكثير من المال والحصول على الحماية الكافية.

وتوصي الشركة وحسب الكثير من المستخدمين أيضًا أن أنواع الزيوت ذات المواصفات العالية وبالتحديد الزيوت من نوع 5W-30، حيث أنها من أفضل الزيوت التي يتم استعمالها لسيارات هيونداى كما أن يكون الزيت مقارب لهذه المواصفات SAE 5W-20 (API SM / ILSAC GF-4)

ولأن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من كيفية اختيار الزيت المناسب لقلة الخبرة أو لأن هذه المرة الأولى لهم في تجربة السيارات، فإليكم أهم وأشهر أنواع الزيوت التي ينصح بها لسيارات هيونداي.

نرشح لكم زيارة قسم منوعات للاطلاع على الكثير من المقالات الجيدة المفيدة، كما نرشح لكم هذا المقال المهم لكل شخص لديه سيارة هيونداي: الزيت الموصى به من شركة هيونداي النترا

أفضل زيت لسيارات هيونداي

في الحقيقة هناك الكثير من الزيوت الموصى بها، حيث أن زيت يتوافق مع المعايير التي حددتها الشركة فهو زيت مناسب، ولكن ما يتم ذكره في هذه القائمة هي الزيوت التي تتوافق مع معايير الشركة والتي حصلت على استحسان المستعملين، وهذا لا يعني أنها فقط ما ينصح بها، بل هناك أنواع أخرى أيضًا، ولندخل الآن في صلب الموضوع ونعرف أفضل أنواع الزيت.

هيونداي سوبر اكسترا جازولين ش:
زيت مميز توصي به الشركة، حيث أنه مميز من حيث طريقة التصنيع المثالية ومن حيث المواد المستعملة، فيمكن لهذا الزيت أن يحتفظ بخصائص التشحيم لفترات طويلة.

كما أنه عالي الجودة حيث يضمن العمل الجيد للمحرك في فترات طويلة، كما أن هذا الزيت الموصى به لسيارات هيونداى يحافظ على وحدة الطاقة كما أنه يبقيها نظيفة بشكل كبير.

ويعتبر زيت SUPER EXTRA GASOLINE من الزيوت التي حصلت على الكثير من الاهتمام والكثير من المدح بسبب الجودة العالية، وفي الحقيقة إن أكثر عيب موجود في هذا الزيت هو العجز في تجارة التجزئة.

1 MOBIS PREMIUM LF بنزين 5W-20:
زيت آخر مميز يستحق أن يكون في هذه القائمة التي تتحدث عن الزيت الموصى به من شركة هيونداي، فهذا الزيت مخصص لجميع المحركات التي تعمل بالبنزين كما أن يعطي الكثير من الجودة.

يعرف عن هذا الزيت أنه قوي ويتحمل درجات الحرارة الباردة مما يعني أنك لن تعاني من المشاكل التي تحدث في فصل الشتاء مثل أن يجف الزيت أو أن يحدث الكثير من الأشياء الأخرى الغير جيدة.

والجدير بالذكر أن هذا الزيت يترك المحرك نظيفًا لا توجد به أي مشاكل كما أنه يمنع الأكسدة مما يحقق الكثير من أفضل المعايير التي تخص اللزوجة في أبرد درجات الحرارة.

3 LIQUI MOLY MOLYGEN الجيل الجديد 5W-30:
إن هذا الزيت زيت شبه اصطناعي LIQUI MOLY Molygen New Generation 5W-30، وإن أكثر ما يميزه أن له خصائص عالية صالحة للاستعمال على الكثير من أنواع السيارات وليست سيارات هيونداى فقط.

والكثير من مستعملي هذا الزيت يلاحظون أنه يساعد السيارة في العمل بشكل أفضل كما أنه يساعد في تقليل الصوت العالي للمحرك، ولكن العيب البارز لهذا الزيت أنه غالي الثمن قليلًا، ولكن الثمن كان بسبب المميزات الكثيرة التي من الممكن الحصول عليها عن طريق استعماله.

Mobil 1™ X1 5W-30:
لماذا هذا الزيت بالتحديد؟ في الحقيقة وقبل الدخول في التفاصيل الكلية عن المواصفات فإن شركة Mobil غنية عن التعريف، حيث تمكنت من بناء اسم قوي لها بسبب الجودة العالية في الزيوت التي تقوم بتصنيعها.

والجدير بالذكر أن هذا الزيت من أفضل الزيوت لسيارات هيونداي، والسبب في ذلك أنه يستوفي متطلبات الفئتين ILSAC GF-5 و SN API، وأما المميزات الأساسية له هو أنه يساعد في الحصول على من الحماية للمحرك.

ولم تنتهي المميزة هنا فقط، بل إن هذا الزيت موصى به لسيارات هيونداي لأنه به تركيبة مميزة تساعد في توفير المال عن طريق توفير استهلاك الوقود، كما أنه يساعد في جعل عمل السيارة أفضل وأكثر سلاسة.

شل هيليكس الترا بروفيشنال AF 5W-20:
زيوت شل هيكس غنية عن التعريف بالطبع، حيث حصل الزيت SHELL Helix Ultra Professional AF 5W-20 على الشعبية والشهرة الكبيرة بين كل من استعملوه، وذلك بسبب المميزات الكثيرة التي يمكن الحصول عليها من استعمال هذا الزيت.

وحسب الكثير من الخبراء فإنه من أفضل أنواع الزيت للسيارات لأن به خصائص تجعله يحافظ على مستويات اللزوجة الأساسية فيه على المدى بعيد، مما يعني أنه يتحمل درجات الحرارة المختلفة مثل الدرجات العالية أو البارجة أيضا.

كما يلاحظ أن هذا الزيت يساعد في التقليل من الصوت الناتج عن المحرك، وهذا يكون بسبب السلاسة والسهولة العالية التي يعمل بها المحرك، مما يعني ضمان عمر أطول للمكونات الداخلية وتحسين عمل السيارة بشكل عام.

مجموعة الشرق الأقصى للطاقة 5W-20:
من أفضل أنواع الزيوت أيضًا، حيث أن زيت G-Energy Far East 5W-20 الذي يتم انتاجحه في إيطاليا يضمن أن تحصل السيارة على الجودة والكفاءة العالية في العمل على المدى البعيد.

يساعد هذا الزيت بسبب اللزوجة العالية فيه على تقليل الاحتكاك بشكل كبير مما يعني تقليل احتمالية أن تتلف المكونات الأساسية للمحرك، والكثير ممن استعملوا هذا الزيت يشكرون فيه وبقوة بسبب الجودة العالية التي يحصلون عليها منه بجانب السعر الرائع مقابل القيمة العالية.

بترو كندا العليا الاصطناعية 5W-20:
إن هذا الزيت كغيره ممن تم ذكرهم في هذا المقال يجعلون المحرك يعمل بأفضل كفاءة، حيث أن Petro-Canada Supreme Synthetic 5W-20 يعطي المحرك القدرة على العمل بشكل جيد في مختلف الظروف الصعبة سواء في الطقس عالي الحرارة أو المناطق التي تثلج بكثرة.

وإن أكثر ما يميز هذا الزيت أن أغلب المستخدمين له قالوا أنه بسعر ممتاز على الرغم من القيمة العالية التي يتم الحصول عليها منه.

ولكل من يستعمل ديزل فهذا المقال مهم جدا حيث يحتوي على افضل الزيوت أيضا: الزيت الموصى به من شركة هيونداي ديزل

لماذا يجب اختيار الزيت المناسب

إن سيارات شركة هيونداي مصنعة بقوة عالية وفي نفس الوقت الصمت وقت العمل، حيث قامت الشركة ببذل مجهود كبير مما جعل المحرك ذو قوة عالية، وهذا يعني أن القوة العالية تتسبب في الكثير من الاحتكاك على العكس القوة العادية أو الضعيفة.

ومن هذا المنطلق فإن هذه القوة العالية تحتاج لنوع زيت مناسب يتمكن من القيام بالحماية والتشحيم بسرعة وبجودة أفضل حتى لا تحدث أي مشاكل للمحرك مثل أن تتآكل المكونات الداخلية فيه مما يسبب التلف.

ولهذا فهناك بعض المتطلبات الصارمة كما يقول البعض والتي تحتاج أن تكون في الزيت ليساعد على تحمل عمل هذه السيارات، لأن اختيار الزيت الغير جيد سيسبب الكثير من المشاكل التي تبدأ بسرعة الاستهلاك للوقود بجانب قلة الأداء مع تآكل المكونات الداخلية.

وبشكل عام هناك الكثير من الزيوت التي تحاول أن تستوفي هذه المتطلبات العالية، مثل الزيوت التي تم التحدث عنها في هذا المقال بجانب زيت الاصطناعي TOTAL كوارتز INEO ECS 5W30، وغيرها من أنواع الزيوت التي تستوفي أفضل المتطلبات.

وفي ختام المقال عن الزيت الموصى به من شركة هيونداي، بتنا الآن نعلم أفضل الزيوت التي ينصح بها لهذه السيارات، كما علمنا الطريقة الصحيحة لاختيار الزيت المناسب لسيارات هيونداي للحصول على أفضل كفاءة ممكنة وجودة أثناء عمل المحرك.

أخيرًا نرشح هذا المقال أيضًا حيث أنه مهم لكل من يستعمل سيارات هيونداي: الزيت الموصى به من شركة هيونداي سوناتا

أضف تعليق

You cannot copy content of this page