افرازات بيضاء مثل القطن

هناك العديد من المشاكل النسائية المختلفة والتى من الممكن أن تحدث كثيراً نتيجة العديد من الأسباب ومنها نزول البعض من الإفرازات المختلفة فى البعض من الأوقات مثل افرازات بيضاء مثل القطن ويمكنك أن تتعرفى على الأسباب التى قد تؤدى إليها والطرق المناسبة من أجل العلاج ومتى يمكن زيارة الطبيب المعالج للحالة.

افرازات بيضاء مثل القطن :

  • وتعد ان الإفرازات التى تخرج من المهبل من الأمور التى تحدث كثيراً للعديد من السيدات ومنها ما ينتج عن البعض من الأمراض المختلفة ومنها ما يكون طبيعى ولذلك يجب التعرف على طبيعة الإفرازات أولاً من أجل أن يتم علاجها.

إفرازات بيضاء مثل قطع المناديل :

  • حيث أنه من الممكن أن تظهر البعض من الإفرازات المختلفة قبل الدورة والتى تكون بلون مختلف مثل الأبيض الصاف أو غير صافى وتحتوى تلك الإفرازات على البعض من الخلايا والسوائل المختلفة والتى تتساقط من جدران المهبل الداخلية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل افرازات بنية عند المسح بالمنديل للحامل

أسباب ظهور إفرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة :

  • هناك العديد من الأسباب المختلفة والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى ظهور الإفرازات الثقيلة لدى البعض من السيدات والتى سوف يتم شرحها من خلال النقاط التالية :
  1. من الممكن أن يكون جزء طبيعى من الدورة الشهرية وذلك بسبب حدوث أرتفاع فى مستوى هرمون البروجسترون والذى ينتج عن الجسم الأصفر ويكون الأمر فى الفترة بين اليوم 15 إلى اليوم 28 من الدورة الشهرية.
  2. هناك البعض من السيدات والتى تلجأ إلى أستخدام حبوب منع الحمل والتى ينتج عنها البعض من الأعراض الجانبية والتى منها نزول البعض من الإفرازات البيضاء نتيجة التغيير فى مستوى الهرمونات المختلفة.
  3. قد يكون أحد العلامات المبكرة والتى تدل على حدوث الحمل وهى تكون ذات ملمس كريمى وسماكتها اعلى من الإفرازات البيضاء المعتادة قبل الدورة.
  4. تتعرض البعض من السيدات إلى مشكلة الإصابة بالتهابات المهبل الفطرية والتى تؤدى إلى ظهور الإفرازات المختلفة والتى يصاحبها البعض من الأعراض الأخرى مثل الحكة والشعور بالحرقة.
  5. من الممكن أن يكون الأمر نتيجة الإصابة بالتهاب المهبل البكتيري والذى يعد أنه أحد أشهر الأسباب والتى قد تؤدى إلى الأمر وذلك بسبب عدم حدوث التوازن فى مستوى البكتيريا فى المهبل للعديد من الأسباب المختلفة ومنها أستخدام الدش المهبلى وفى الغالب إن تلك الإفرازات تميل إلى اللون الرمادى ويكون لها رائحة كريهة.
  6. قد يرجع الأمر إلى الإصابة ببعض من الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والتى تؤدى إلى خروج الإفرازات والتى تميل إلى اللون الأصفر والتى تتشابه مع القيح.

كيفية علاج الإفرازات بيضاء ثقيلة مثل القطن؟

  • هناك البعض من العلاجات المختلفة والتى من الممكن الإعتماد عليها من أجل علاج مشكلة الإفرازات البيضاء الثقيلة وذلك من خلال الإعتماد على :
  1. أستخدام مضادات الفطريات المختلفة والتى تنتج عن الإلتهابات الفطرية والتى تتواجد فى العديد من الأشكال المختلفة مثل الكريمات أو الدهون أو التحاميل المهبلية أو الحبوب الفموية.
  2. كما أنه يوجد المضادات البكتيرية والتى تعمل على التخلص من الإلتهابات البكتيرية والأمراض المنقولة جنسياً والتى تؤدى إلى التسبب فى حدوث تلك الإفرازات كثيراً ومن أهم العلاجات ميترونيدازول أو كليندامايسين أو تينيدازول.

العلاج غير الطبي لإفرازات بيضاء ثقيلة قبل الدورة :

  • من الممكن الأستعانة بالبعض من الطرق الغير طبية من أجل أن يتم أتباعها لعلاج مشكلة تلك الإفرازات التى تعد أنها ثقيلة مثل القطن ومن خلال افرازات بيضاء مثل القطن سوف نتعرف على البعض من الأمور ومنها :
  1. يجب الحفاظ على أن المهبل يكون جاف ونظيف بشكل دائم.
  2. العمل على أستخدام الفوطة اليومية وذلك من أجل أمتصاص الإفرازات المختلفة وذلك من أجل التقليل من الشعور بالتهيجات.
  3. لا يجب المسح من الخلف للأمام ولكن العكس صحيح من أجل منع أنتقال الملوثات من المؤخرة إلى المهبل.
  4. الإعتماد على أرتداء الملابس الداخلية الواسعة والتى تكون مصنوعة من القطن.
  5. يجب الإبتعاد عن أستخدام الدش المهبلى والبخاخات المهبلية.
  6. كما أنه يجب الحرص على تناول البروبيوتيك.
  7. ومن الممكن الإعتماد على الواقى الذكرى عند ممارسة العلاقة الحميمة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تحاميل كلوتريزول المهبلية ماتذوب

متى يجب زيارة الطبيب عند ظهور أفرازات مثل القطن؟

  • هناك البعض من الحالات المختلفة والتى من الممكن أن تحتاج إلى زيارة الطبيب المعالج للحالة وذلك بسبب أنها قد تحدص البعض من المضاعفات المختلفة والإضطرابات ومنها :
  1. عند وجود رائحة سيئة والتى تظهر بشكل قوى للإفرازات.
  2. زيادة سمك الإفرازات بشكل أكبر من الطبيعى.
  3. تغيير فى لون الإفرازات إلى اللون الأصفر أو الأخضر.
  4. المعاناة من الحكة أو الحرقة والألام فى المنطقة حول المهبل.
  5. قد يؤدى إلى التسبب فى التورمات والأحمرار فى المهبل.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page