افرازات بنية عند المسح بالمنديل للحامل

فى فترة الحمل يحدث العديد من التغييرات المختلفة للمرأة فى الجهاز التناسلى والتى تظهر بشكل واضح من خلال البعض من العلامات ومنها الإفرازات البنية والتى تحدث فى العديد من الحالات لدى الكثير من السيدات ولذلك يتسائلن عن أسباب ظهور افرازات بنية عند المسح بالمنديل للحامل ومن خلال قراءة المقالة سوف تتعرف على العديد من الأمور المختلفة والمهمة.

افرازات بنية عند المسح بالمنديل للحامل :

 الإفرازات البنية هى عبارة عن الإفرازات التى تحدث للمرأة والتى تنزل من المهبل فى أثناء فترة الحمل بشكل كبير والتى من الممكن أن تنتج عن البعض من الأسباب الطبيعية أو غير الطبيعية فى البعض من الحالات.

تجاربكم مع افرازات الحمل البنية

تجاربكم مع افرازات الحمل البنية :

هناك العديد من الإفرازات المختلفة والتى من الممكن أن تتعرض لها المرأة طوال فترة الحمل ومنها الإفرازات الطبيعية وبعضها غير طبيعى ولذلك يجب على المرأة أن تستشير أحد الأطباء المتخصصين من أجل الأمر بشكل سريع ومنها الإفرازات البنية والتى تحدث كثيراً مع بداية الحمل وحتى إنتهاءه ولكن فى البعض من الأوقات قد تكون نتيجة البعض من الأضرار أو العوامل المختلفة والتى لها تأثير.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم صحتى مثل اللحمه الورديه في المهبل

إفرازات بنية للحامل في الشهر الأول :

فى الفترة الأولى من الحمل تحدث البعض من التغييرات المختلفة والتى تتمثل فى الإفرازات البنية فى الشهور الأولى من الحمل والتى تعد أنها من الأمور الطبيعية والتى تحدث كثيراً وهناك العديد من الأسباب والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى ظهور تلك الإفرازات والتى تتمثل فى :

  1. قد تحدث بشكل طبيعى نتيجة إنغراس البويضة فى الرحم والتى تبدأ فى التسبب فى حدوث النزيف البسيط والذى قد يكون عبارة عن البعض من البقع البسيطة أو يحدث فى شكل الإفرازات البنية ويستمر مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى يومين.
  2. من الممكن أن تحدث بسبب التهيجات التى تحدث فى عنق الرحم وذلك بسبب تكون الأوعية الدموية فى منطقة حول الرحم والتى من الممكن أن تحدث بسبب ممارسة الجنس أو نتيجة قيام الطبيب بفحص عنق الرحم والتى تؤدى إلى التسبب فى نزول الإفرازات البنية فى الكثير من الأوقات.
  3. تتعرض البعض من السيدات لمشكلة الإجهاض والتى تحدث فى الاشهر الأولى من الحمل والتى تنتج عن العديد من العوامل المختلفة ويعد أن النزيف أو الإفرازات البنية دليل على الأمر ولكن هناك البعض من الأعراض الأخرى والتى قد تحدث مع النزيف والتى تعد أنها دليل على الإجهاض مثل المعاناة من الألام المختلفة فى منطقة أسفل الظهر أو التسبب فى وجع البطن أو التعرض لنزول السوائل من المهبل وحدوث النزيف للدماء.
  4. كما أنه قد يكون الأمر بسبب التعرض لحدوث مشكلة الحمل فى خارج الرحم والتى تعد أنها من المشكلات النادرة والتى تحدث بسبب إنغراس البويضة فى قناة فالوب بدلاً من الرحم والتى تؤدى إلى التسبب فى ظهور البعض من الإفرازات البنية والنزيف فى الكثير من الأوقات.
  5. قد يحدث نتيجة العديد من التغييرات المختلفة والطبيعية فى الشهور الأولى من الحمل دون أن يكون هناك سبب معروف أو محدد.

سبب نزول الإفرازات البنية خلال الفترة الأخيرة في الحمل :

فى الشهور الأخيرة من الحمل يحدث البعض من التغييرات المختلفة للمرأة والتى تتمثل فى أن الإفرازات البنية تظهر وهى تعد أنها من العلامات الطبيعية للغاية وفى البعض من الحالات قد يكون الأمر مؤشر على حدوث المخاض وذلك بسبب أن السدادة المخاطية والتى تتواجد فى عنق الرحم تبدأ فى أن يحدث الإنفصال لها عن الرحم وهو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى حدوث النزيف أو التسبب فى نزول الإفرازات البنية بشكل عام وفى تلك الفترة يجب المتابعة مع أحد الأطباء المتخصصين من أجل الإستشارة فى كافة الأمور المختلفة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل متى حسيتي بحركة الجنين

متى تكون الافرازات البنية علامة خطيرة؟

فى البعض من الحالات قد تكون الإفرازات البنية التى تنزل على المرأة تكون خطيرة ولذلك يجب التوجه إلى الطبيب المعالج فى الحال من أجل الإطمئنان على الحمل والحالة الصحية للجنين والتى تتمثل فى :

  1. ظهور البعض من الألام التى تصاحب نزول الإفرازات البنية فى الكثير من الحالات.
  2. فى حالة أن الإفرازات تكون كثيفة للغاية والتى تحتوى على الكتل البنية اللون.
  3. يؤدى إلى ظهور الرائحة الكريهة بشكل كبير.
  4. أستمرار تلك الإفرازات لمدة من الوقت والتى تصل إلى أسبوع أو أكثر بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة.
  5. وجود البعض من الألام الشديدة والتى تظهر فى منطقة البطن.
  6. كما أنه يحدث للبعض أن يتعرضن للدوخة مع تلك الإفرازات.
  7. التعرض للبعض من الحالات إلى الحمى أو القشعريرة فى أثناء وجود الإفرازات.
  8. فى حالة التعرض لنزول الكتل النسيجية داخل الإفرازات البنية.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page