اعمل ايه لو عقد الشقة ضاع

هناك العديد من الحالات المختلفة والتى يبحث العديد من الأشخاص عن الأجابات المناسبة لها وخاصة فى الأمور القانونية والتى تكون غير موضحة للعديد من الأشخاص ويعد أن عقود البيع والشراء هى من أهم العقود التى يتم أجراءها بشكل قانونى لأهميتها الكبيرة والتى توضع فيها القوانين والشروط المختلفة والتى يتم تسجيلها فى الجهات المختلفة ولكن هناك البعض من الحالات المختلفة فى الأمر والتى تتمثل فى اعمل ايه لو عقد الشقة ضاع وهناك العديد من الحالات المختلفة والتى يمكنك أن تتعرف عليها فى الأمر والتعرف على الأجابة المناسبة لها.

اعمل ايه لو عقد الشقة ضاع :

  • يعد أن عقد الشقة هو العقد الذى يتم كتابته من أجل أثبات أنه قد تم بيع أحدى الشقق إلى أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالى معين والذى يتم أثباته فى جميع الجهات المختصة من أجل أثبات حقوق كافة الأطراف.

من خلال الدخول إلى قسم منوعات يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة والأجابات للعديد من الأسئلة والتى تبحث عنها.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : جميع حقوق الزوجة بعد الطلاق بالتفصيل وبالقانون والشرع

ضياع عقد الشقة الأبتدائى أعمل أيه :

يتسائل البعض من الأشخاص عن موقفهم فى حالة حدوث مشكلة الضياع لعقد الشقة الأبتدائى للبيع لشراء واحدة من الشقق السكنية وبعد سؤال العديد من المحاميين المتخصصين حصلنا على الأجابة المناسبة أنه يمكنك القيام بالدعوى القضائية والتى تقوم على الزام البائع بتحرير عقد بيع أبتدائى أخر ومن الممكن الحصول على صورة رسمية من الصورة الضوئية فى حالة أنه تم أيداعه فى وقت سابق فى المحكمة فى حالة أقامة دعوى صحة التوقيع وذلك بسبب أنه فى حالة أستلام العقد الأصلى من الدعوى يتم وضع مكانه صورة ضوئية من العقد.

وفى حالة فقدان العقد الأصلى يجب البدأ فى أجراء المحضر فى قسم الشرطة التابع له والأستعانة بكافة الشهود وأى مستندات أخرى من الممكن أن تساعد فى حل الأمر.

ضياع عقد الشقة الموثق فى الشعر العقارى أعمل أيه

ضياع عقد الشقة الموثق فى الشعر العقارى أعمل أيه :

يبحث البعض من الأشخاص عن الحل المناسب من أجل مشكلته التى يتعرض لها والتى تتمثل فى هل يضيع الحق فى الشقة فى حالة ضياع العقد الموثق فى الشهر العقارى وبعد سؤال أحد المحاميين المتخصصين قد أجاب بأنه أمر سهل ومن الممكن أن يتم أستخراج الأصل مرة أخرى من خلال الشهر العقارى الأقرب لك.

لو عقد الإيجار ضاع من المستأجر :

فى حالة أن أحد الأشخاص قام بأستئجار واحدة من الشقق لدى أحد الأشخاص وقد تحصل على عقد أيجار منه وقد ضاع أعمل أيه هذا أحد الأسئلة التى يبحث البعض من الاشخاص عن أجابتها ومن خلال التعرف على أجابة أحد المتخصصين والتى تتمثل فى أنه من الممكن على المستأجر أن يطلب من المحكمة ألزام الشخص بتقديم نسخة العقد لكونه محرر بشكل مشترك كما أنه يجب على خصمه أن يعلن بيانات عقد الأيجار والأوصاف والمضمون فيه والتواريخ والأدلة التى تُثبت على أن العقد تحت يد الخصم والتى تتمثل فى عرض الأجرة بإنذار عرض أو تقدم بإيصال سداد للأجرة.

دعوى إثبات واقعة بيع :

حيث أن العقد هو عبارة عن التوافق الذى يحدث بين إرادتين أو أكثر على أنشاء رابطة قانونية أو التعديل أو الأنهاء ويكون هذا الأمر على أثر قانونى بحت والذى يعد أنه ملزم لجميع الأطراف.

لا يعترف القانون بالعقود المنفردة بل بالعقود بين شخصين على الأقل أو أكثر ويعد أن القانون 418 من القانون المدنى الذى يقوم فيه الشخص على الألتزام بنقل الملكية للمشترة ملكية أحد الأشياء أو حق مالى مقابل حق مالى أخر.

طرق إثبات عقد البيع :

حيث أن هناك البعض من الأشخاص من يذهبون إلى المحكمة من أجل أثبات عقد البيع وذلك من خلال أجراء دعوى الحفظ والنفاذ والتى تعد أنها الدعوى التى يتم أقامتها من أجل نقل الملكية من البائع إلى المشترى فى سجلات الشهر العقارى والمساحة والأسبقية فى التسجيل فى الشهر العقارى هى التى يتم الحكم على أساسها أى أنه فى حالة بيع أحدى الشقق إلى أحد الأشخاص بعقد فى شهر يناير ولم يتم تسجيلها وفى نفس العام بيع نفس الشقة إلى أحد الأشخاص فى شهر مارس وتم تسجيلها فى الشهر العقارى يكون الشخص الثانى هو صاحب ملكية الشقة وذلك بسبب أسبقية التسجيل.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : تليفونى اتسرق اعمل ايه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page