اعمل ايه عشان الملوخية متسودش

تتسأل الكثير من السيدات عن اسرار الحفاظ علي لون الملوخيه حيث ان السؤال الشهير علي مواقع الانترنت هو اعمل ايه عشان الملوخية متسودش؟ حيث تعتبر الملوخيه من اشهر واشهي الاكلات المصريه وتعد من اكثر الاطباق المفضله لدي الصغار والكبار .حيث تقوم ربات المنازل بطهيها بالعديد من الطرق المختلفه. كما تعتبر من اشهر الاكلات العالميه المعروفه عن التراث المصري. وتكون من الاكلات التي يرغب في تناولها الاجانب عند مجيئهم الي مصر. ولكن في بعض الاحيان يواجه ربات المنازل بعض المشاكل اثناء طهي الملوخيه ومن اشهر هذه المشاكل هو تغيير لونها الاخضر الي اللون الاسود خلال عمليه الطهي. لذلك سوف نقدم اليكم بعض الحلول البسيطه والخطوات الصحيحه لتجنب تغيير لون الملوخيه من لونها الزاهي الي لون داكن. تابعوا معنا مقالنا لمعرقه كيفيه تجنب حدوث هذه المشكله .

اعمل ايه عشان الملوخية متسودش

تواجهنا مشكله اثناء طهي الملوخيه وهي تحولها من لونها الاخضر الزاهي الي لون اسود داكن فذلك يغير طعمها وتصبح الملوخيه غير شهيه سنخبركم من خلال هذه الفقره بعض الطرق التي يتبعها اكبر الشيفات لتجنب هذه المشكله.

  • الطريقه الاولي :نضع معلقه صغيره من عصير الليمون الحامض لكل نصف كيلو ملوخيه.
    ونضع العصير فى ماء الطبخ قبل وضع الملوخيه حيث تساعدنا الحموضه الموجوده في عصير الليمون علي الحفاظ علي لون الملوخيه الاخضر وعدم تغيره اثناء تعرضه للحراره العاليه.
  • الطريقه الثانيه: نضيف معلقه صغيره من الباكينج صودا لكل نصف كيلو ملوخيه.
    نقوم بتقليب اوراق الملوخيه الخضراء مع مسحوق الباكينج صودا قبل اضافتها للماء.
  • الطريقه الثالثه: اثناء طهي الملوخيه نقوم بتغطيه القدر بشكل جزئي ليس كلي ؛ وذلك لان الملوخيه عند تعرضها لدرجه حراره عاليه تصدر بعض الغازات التي تسبب في تغيير لونها اثناء الطهي لذلك نغطي القدر بشكل جزئي لكي تخرج هذه الغازات ولا تؤثر علي لون الملوخيه الزاهي.

يمكنكم الاطلاع عن المزيد من المقالات والعديد من المعلومات عن الاكل عن طريق زياره قسم مطبخ واكلات

طريقه عمل الملوخيه المضبوطه

للملوخيه العديد من الفوائد نظرا لاحتوائها علي بعض الفيتامينات والحديد والفسفور  وجميعنا نعلم مدي اهميتهم لاجسامنا. كما تعمل الملوخيه علي تسهيل عمليه الهضم وتمنع ايضا الامساك وذلك بفضل الالياف الموجوده بها. سنقدم اليكم الان خلال هذه الفقره الطريقه الصحيحه لنجاح الملوخيه وتقديمها بشكل شهي.

طريقه عمل الملوخيه المضبوطه

المقادير 

  1. كيس ملوخيه محفوظه او كيلو من الملوخيه المفرومه
  2. كوبين ونصف شوربه دجاج او لحم حسب اختيارك
  3. ثلاثه فصوص من الثوم المفروم
  4. معلقتين كبار من السمنه البلدي
  5. نحضر ملح وفلفل وكزبره مطحونه
  6. ثلاث مكعبات من مرقه الدجاج ونذوبهم في كوبين ونصف ماء ساخن.

طريقه التحضير

  • نقوم بغسل اوراق الملوخيه وخرطها حتي تبدأ بافراز سائل بداخلها.
  • نضع الملوخيه مع الشوربه علي النار حتي تغلي .
  • نضع في طاسه اخري علي النار الثوم مع معلقه ونصف من السمنه البلدي او الزبده حسب الرغبه ونضع معهم الكزبره مع رشه ملح وفلفل ونتركه حتي يصبح لونه ذهبي ثم نضعه علي الملوخيه ونقلب ونتركهم دقائق علي نار هادئه.
  • عدم تغطيه الملوخيه وهى ساخنه حتى لا يتغير لونها ولا تسقط في القاع.
  • ولا ننسي اضافه القليل من عصير الليمون الي الشوربه قبل وضع الملوخيه حتي نحافظ علي لونها الاخضر الزاهى.

يمكنكم الاطلاع ايضا عن اعمل ايه جنب الملوخيه

طريقه تخزين الملوخيه الخضراء في الفريزر

تعتبر الملوخيه من اكثر الاكلات المفضله للعديد من الناس وذلك لكثره فوائدها ويفضل تناولها في موسمها وغير موسمها وذلك عن طريق حفظها في الفريزر سنقدم في هذه الفقره العديد من الطرق التي نستطيع ان نتبعها لتخزين الملوخيه في الفريزر.

  1. الطريقه الاولي: تنزع الاوراق عن السيقان وغسلها بالماء البارد لتنظيفها من الاتربه ثم نفرمها بالفرامه او الخلاط الكهربائي ثم توضع في اكياس تفريز ثم اكياس سوداء لمنع دخول الهواء اليها ثم نزيلها بعد ثلاثه ايام من تجميدها.
  2. الطريقه الثانيه: ننزع اوراق الملوخيه من السيقان ونغسلها ثم نفرمها جيدا بالفرامه او الخلاط الكهربائي, نضع كميه من الماء البارد في اناء ونضيف اليه قليل من عصير الليمون ونضيف اليهم الملوخيه المفرومه ثم بعد ذلك نقسمها لكميات ونضعها في اكياس التفريز.
  3. الطريقه الثالثه: تشبه الطريقه الثانيه ولكن نستخدم الماء الفاتر بدلا من الماء البارد ونتركها تغلي علي النار ثم نضع الملوخيه فيها ثم نتركها حتي تبرد قبل وضعها في الاكياس وحفظها في الفريزر.طريقه تخزين الملوخيه الخضراء في الفريزر

وبذلك نكون قدمنا اليكم العديد من العديد من المعلومات عن كل ما يخص الملوخيه ومقاديرها وطريقه تحضيرها والحفاظ علي لونها كما هو اخضر زاهي, لمتابعه العديد من المقالات المشابهه مثل  لو معنديش اكل اعمل ايه

أضف تعليق

You cannot copy content of this page