اعمل ايه عشان الحمام يبيض

هناك البعض من الأشخاص والذى لديهم الرغبة فى التربية للأنواع المختلفة من الطيور والتى منها الحمام والتى يجب الحفاظ عليها بالشكل المناسب وذلك من أجل العمل على الزيادة من قدرتها على الأنتاج من البيض بالشكل المناسب ويواجه البعض من الأنواع المشاكل المختلفة والتى تؤدى إلى عدم أنتاج البيض بالشكل المناسب ولذلك تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب والطرق المختلفة والتى تساعد على الزيادة من معدل الأنتاج ولذلك يبحث البعض من الأشخاص عن اعمل ايه عشان الحمام يبيض ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الطريقة المناسبة من أجل مساعدة الحمام على وضع البيض والزيادة من الأنتاج بالشكل المناسب.

اعمل ايه عشان الحمام يبيض :

  • ويعد أن الحمام هو أحد أنواع الطيور الرائعة والتى يحرص البعض من الأشخاص على تربيتها من أجل الحصول على البيض منها والزيادة من عملية الانتاج وغيرها والبيع.
  • من الممكن أن يتعرض البعض من الحمام للمشاكل والأمراض المختلفة والتى تؤدى إلى التسبب فى عدم القدرة على أنتاج البيض وهى من المشاكل التى تنتشر بسبب العديد من الأمور المختلفة والتى من الممكن أن يتم علاج البعض منها ولا يتم علاج البعض من الأخر.

ومن خلال قسم منوعات يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : اعمل ايه جنب الحمام

الحمام مش راضي يبيض

الحمام مش راضي يبيض :

قد يعانى البعض من الحمام من مشكلة عدم القدرة على البيض وذلك بسبب العديد من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن يكون بسبب حدوث النقص فى البعض من العناصر الغذائية المختلفة والتى تتمثل فى الفيتامينات المختلفة والكالسيوم والذى يعد أنه مهم من أجل الزيادة من قدرة الحمام على وضع البيض.
  2. كما أنه قد يرجع إلى الحصول على الطعام الغير مناسب والذى يتم تقديمه إلى الحمام والذى يؤدى إلى الرفع من مستوى البروتين والذى من الممكن أن يؤدى إلى الرفع من مستوى الدهون على المبايض والذى يؤدى إلى منع البيض.
  3. ومن الممكن أن يكون بسبب حدوث التخصيب المبكر للأنثى قبل عمر البلوغ الكامل والذى يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل عند البلوغ والتى تؤدى إلى التوقف عن الأنتاج وهناك البعض من المربيين يضعون الحمام مع بعضه ومن الممكن أن يقوم أحد الذكور بتخصيب صغير الحمام ولذلك يجب من الضرورى أن يتم فصلهم بشكل نهائى.
  4. قد يكون بسبب وجود البعض من الأضطرابات الهرمونية المختلفة والتى من الممكن أن تحدث بسبب الخلل فى الجينات الوراثية والتى تؤدى إلى أن البعض من الأناث تتعامل كأنها الذكر ويعد أن هذا النوع هو الحمام المحايد والذى يكون غير قادر على أنتاج البيض ويتم علاجه من خلال الحصول على الحقن التى تعمل على الرفع من مستوى هرمونات معين من أجل التحديد من النوع والتثبيت له.
  5. كما أنه قد يكون بسبب العمر والذى يعد أن هناك البعض منها والتى تصل إلى سن معين وبعدها تتوقف عن الانتاج ولا يكون لها علاج فى أغلب الحالات.

كيفية علاج الحمام الذي لا يبيض ؟

  • هناك البعض من الأمور المختلفة والتى من الممكن أن يفعلها الشخص الذى يقوم بتربية الحمام من أجل أن يكون قادر على وضع البيض أو الأستمرار فى معدل وضع البعض البيض بشكل مناسب والتى تتراوح بين 10 أيام إلى أسبوعين ولذلك يجب أتباع الأمور التالية والتى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن تكون عدم التغذية بالشكل المناسب هى واحدة من الأسباب ولذلك يجب الأهتمام بالحصول على الغذاء المناسب والتى تتمثل فى أستخدام الحبوب المتنوعة والمختلفة والتى تحتوى على كافة العناصر الغذائية السليمة والتى يجب أن تكون نظيفة وخالية من المبيدات والسوس والأبتعاد عن الفطريات والسالمونيلا.
  2. كما أن المياه التى يشربها هى أحد الأسباب ولذلك يجب الأهتمام بوضع المياه النظيفة لها والتى تعمل على اعطاء الحمام الصحة وجعل الحمام يبيض بشكل مستمر.
  3. ويجب ايضاً التخلص من حشرات الحمام والتى تعد أنها من الأشياء السلبية والتى تؤدى إلى التأثير فى الحمام والتى تعمل على الامتصاص من الدماء والتى تؤدى إلى التقليل من قوته وهى أيضاً تقوم بأعاقة حدوث عملية التكاثر بالشكل المناسب وهو الأمر الذى يؤدى إلى أعطاء البيض العير مخصب.
  4. كما أنه يجب عليك توفير خلطة التحديق والتى تعد أنها رائعة والتى تحتوى على كافة العناصر المختلفة والتى تعمل على المساعدة فى الزيادة من قدرة الحمام على التبييض والتى تحتوى على العديد من الأملاح المعدنية المختلفة والكالسيوم والكثير من العناصر الغذائية والتى تعد أنها ضرورية.
  5. توفير كافة المكملات الغذائية والتى يحتاج الشخص أليها والتى تعد أنها ضرورية والتى تعمل على أعطاء الحمام ما يحتاج أليه والتى تتمثل فى السيلينيوم والتى تؤدى إلى الزيادة من مستوى الخصوبة للحمام وفى حالة الحصول عليها مرة واحدة فى الشهر فأن الحمام سيحصل على 5 سيلينيوم والتى تعد أنها مناسبة من أجل الحفاظ على المبايض والضبط للهرمونات.
  6. كما أنه يجب الحصول على الرافع من أجل المناعة فى الجسم والذى يساعد على الحماية من الأمراض المختلفة والتى من الممكن أن يتعرض الشخص لها.
  7. يجب الفحص المستمر للحمام من أجل التأكد أنه خالى من الأمراض المختلفة والتى تؤدى إلى منع حدوث البيض والتى تتمثل فى مرض السالمونيلا او الديدان.

ما هو الطعام الذي يجعل الحمام يبيض بسرعة ؟

هناك البعض من الأطعمة والتى تعد أنها مناسبة من أجل الحمام والتى من الممكن أن يتم تناولها والتى تعد أنها مفيدة بشكل كبير وذلك بسبب أن الحمام من الطيور التى تحتاج إلى أنواع محددة من الطعام والتى تتناسب معها مع عدم وجود أى عوامل مرضية أخرى والتى من الممكن أن تؤدى إلى التأثير فى التأخير من وجود البيض.

وهناك البعض من الأطعمة التى تحتوى على العناصر الغذائية المفيدة والمختلفة والتى تتمثل فى الذرة الصفراء والقمح والعدس والذرة الصيفي وهناك أيضاً الفول الصويا والشعير والفول البلدي والذى يعد أنه من الأطعمة المناسبة والتى يتم تناولها بكميات صغيرة وذلك من أجل منع الزيادة من مستوى الدهون فى الجسم.

كم من الوقت يستغرق الحمام لوضع البيض

كم من الوقت يستغرق الحمام لوضع البيض ؟

بعد أن يبلغ الحمام السن المحدد من أجل التزاوج والنجاح فى إتمام العملية بالشكل المناسب وفى المعتاد من الممكن أن يستغرق الأمر مدة من الوقت والتى تتراوح بين 10 أيام إلى 14 يوم ومن الممكن أن تقوم الأنثى بوضع 2 بيضة فى المرة الأولى.

عدد المرات التي يضع فيها الحمام البيض سنويًا :

حيث أنه من الممكن أن تقوم أنثى الحمام بوضع العديد من البيضات بشكل سنوى والتى تصل إلى حوالى 6 مجموعات تقريباً والتى تعد أنها من الأمور الجيدة والتى يفضلها المربى للحمام والتى تحدث فى حالة الحصول على التغذية المناسبة وتوفير كافة الشروط المناسبة للمعيشة.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : سعر الحمام البلدي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page