اعمل ايه عشان البرجر ميكشش

اعمل ايه عشان البرجر ميكشش ؛ كثيرا ما يعاني العديد من النساء وربات البيوت بالاخص من مشكله تقلص حجم البرجر عند طهيه في المنزل ، حيث يقل حجمه بنسبه كبيره بعد الطهي مما يعمل علي اهدار لحم بشكل كبير وتضطر الامهات الي تكبير حجم البرجر بشكل مبالغ فيه حتي يتناسب مع حجم الخبز بعد ان يقل حجمه ، والي جانب ان البرجر من احد المأكولات الشهيره عالميا والتي يفضلها الجميع خاصه الاطفال ، ولذلك تلجأ الامهات الي عمله في المنزل لضمان جوده الطعام وان يكون صحي بشكل اكبر ايضا ، ولذلك من خلال موقع نقرأ بعد بحث كبير جئنا اليكم بالحل لتفادي ان يكش حجم البرجر ويحافظ علي حجمه اثناء الطهي ، كل ما عليكم هو متابعه المقال للنهايه للحصول علي الحل وايضا علي العديد من وصفات البرجر المميزه التي سوف يحبها اطفالك بشكل كبير .

اعمل ايه عشان البرجر ميكشش

يعتبر هذا السؤال من الاسئله المنتشره بشكل كبير بين السيدات وربات المنازل حيث تعاني من هذه المشكله عند طهي البرجر ولكن لا يعلمون ما هو السبب وراء ذلك ، ومن خلال بعض الابحاث العلميه الامريكيه توصل ان نوع اللحمه هو العامل الاساسي في ذلك ، حيث ان المتعارف عليه في اللحمه انها تفقد من حجمها حوالي من 15 الي 22 % اثناء الطهي ، ويختلف ذلك بسبب اختلاق النسيج الضام من نوع لحمه الي الاخر ويختلف ايضا في كميه الماء والدهون الموجوده بنوع اللحم .

وهنا نأتي الي الحل الانسب لحل هذه المشكله وهي عن طريق اتباع بعض الخطوات الهامه التي تجنبك فقد جزء كبير من اللحم اثناء التسويه ، عن طريق اتباع الخطوات التاليه التي تساعد في الحصول علي افضل برجر بدون فقد منه اي شئ الي جانب الطعم المميز والملمس الناعم و البرجر المتماسك والطري ايضا .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من الاكلات المميزه عن طريق زياره قسم مطبخ واكلات من خلال موقع نقرأ .

خطوات الحفاظ علي حجم البرجر

  • اولا اختيار نوعيه اللحم من اهم الامور في الحفاظ علي وزن البرجر كما هو بعد التسويه ومن افضل القطعيات في اللحم هي بين الضلوع والاكتاف والبرسكيت .
  •  ثانيا مراعاة نسبه الدهون في اللحم وتكون بنسبه من 20 الي 25% للكيلو الواحد .
  • اضافه البيض والبقسماط مع اللحم وهما من اهم اساسيات البرجر الناجح ويجب عمل هذه الخطوه بالحرف وهي عباره عن اضافه بيضه واحده و 100 جرام من البقسماط  حيث يساعدون علي لم وتماسك العجينه بشكل كبير ويحافظ علي كميه الدهون والمياه الموجوده في اللحم مما يساعد علي ان يكون البرجر طري وجوسي .
  •  ثالثا من اهم الخطوات ايضا للحصول علي برجر ناجح هي تقليل التوابل حيث ان التوابل الكثيره ليست محببه في البرجر يكفي الملح والفلفل الاسود فقط ويمكن اضافه الصوصات حسب الرغبه من مسترده او كاتشب او سيراتشا .
  • رابعا كبس البرجر في المكبس الخاص به حيث يساعد علي تماسك عجينه البرجر وعملها بالحجم المناسب ويتوافر المكبس في الكثير من الاماكن المختلفه .
  • خامسا تجميد البرجر من افضل الخطوات التي تساعد البرجر بالاحتفاظ بحجمه حتي بعد التسويه وتكون عن طريق وضع البرجر وتغليفه بورق بلاستيكي وحفظه في الفريزر قبل طبخه .

وبذلك تضمنين الحصول علي افضل طعم وحجم للبرجر ولا تفقدي ابدا من حجم البرجر بعد التسويه لكن من المهم جدا اتباع الخطوات بالترتيب وبشكل دقيق للغايه .

خطوات الحفاظ علي حجم البرجر

اقرا المزيد ايضا : وين احصل خبز البرجر الملون

طريقه البرجر الاصليه

يوجد العديد من طرق البرجر المختلفه لكن هناك دائما طريقه اصليه وهي الطريقه الاسهل ايضا ولا تحتاج الي الكثير من الوقت ، وسوف تحصلين منها علي الذ و اشهي طعم للبرجر .

المكونات 

  1. كيلو من اللحم المفروم بكميه دهون 20 % .
  2. 100 جرام من البقسماط .
  3. بيضه .
  4. ملح .
  5. فلفل اسود .
  6. جبنه شيدر .
  7. شرائح خس .
  8. شرائح طماطم .
  9. خيار مخلل .
  10. شرائح بصل .
  11. خبز البرجر .

طريقه البرجر الاصليه

أقرأ أيضا : لو معنديش اكل اعمل ايه .

مكونات صوص البرجر

  1. مايونيز .
  2. كاتشب .
  3. بصل مفروم ناعم .
  4. خيار مخلل مفروم ناعم .
  5. كاتشب .
  6. خل .
  7. ثوم بودره .
  8. بابريكا مدخنه .
  9. ملح .
  10. فلفل .
  11. مسترده .

مكونات صوص البرجر 

طريقه التحضير 

  • في اناء عميق قومي بوضع كل المكونات من لحم وملح وفلفل اسود وبيض وبقسماط وتقليبهم جيدا حتي تحصلين علي عجينه متماسكه .
  • اتركي اللحم قليلا ثم قومي بتشكيله عن طريق استخدام مكبس البرجر حيث يعمل علي تكوين برجر بحجم 200 جرام تقريبا .
  • واتركيه في الثلاجه لمده 45 دقيقه حتي يتماسك .
  • في جريل علي النار ضعي القليل من الزيت وضعي البرجر فيه واتركيه من 3 الي 4 دقائق علي كل جانب وانتظري حتي ينضج .
  • في نفس المقلاه قومي بتحميص الخبز من الداخل حتي يأخذ اللون الذهبي الرائع .
  • وضعي الجبنه الشيدر علي البرجر وتركها حتي تذوب .
  • في هذا الوقت قومي بتحضير الصوص المميز عن طريق خلط كل المكونات جيدا مع وضع رشه من السكر وبذلك تحصلين علي التيستي صوص الرائع.
  • ادهنيه في الخبز من الاسفل وضعي البرجر وفوقه البصل والخس والطماطم والخيار المخلل وغطيه .
  • ثم رتبي ساندويتشات البرجر في طبق للتقديم وقدي معه بطاطس مقليه وصوص البرجر الخاص ايضا .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم الحل الامثل والسر وراء الحفاظ علي حجم البرجر اثناء التسويه ، كل ما عليكم هو اتباع الخطوات بالترتيب وبدقه شديده للحصول علي افضل نتيجه ممكنه ، يمكنكم ايضا متابعه الكثير من المقالات المتنوعه في كافه المجالات حيث تحتوي اقسامنا المميزه علي العديد من المعلومات الهامه والمفيده ، كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل :

أضف تعليق

You cannot copy content of this page