اضرار عسل جالا للتسمين

اضرار عسل جالا للتسمين من الأشياء التي تسبب التساؤل لكل من يبحث عن طرق زيادة الوزن بشكل آمن وسريع، فالنحافة تعد مشكلة كبيرة لا تتوقف مخاطرها على المظهر العام بل أن الأمر يضل للتأثير على المناعة وعلى وظائف الجسم عامة، وخلال هذا المقال باقة من أهم المعلومات التي تخص عسل جالا للتتخين أو زيادة الوزن.

اضرار عسل جالا للتسمين

قبل البدء في معرفة الأضرار لنعلم أولًا بعض المعلومات عن عسل جالا، في الحقيقة إن عسل جالا عبارة عن عسل طبيعي به خلطة مغذية بالكثير من المكونات مثل الدهون والفيتامينات وغيرها الكثير.

وفيما يخص أضرار هذا العسل فلسوء الحظ لاتزال المعلومات عنه غير كاملة لتظهر بصورة واضحة للجميع فيما يخص سرعة التسمين أو الأضرار بشكل صريح.

حيث أن فئة كبيرة ممن استعملوا العسل ذكروا أنه جيد وله مفعول سريع، وعلى الجانب الآخر هناك من جربوه ولكن لم يلاحظوا أي نتيجة.

ولهذا فهناك نسبة من الغموض تخص هذا النوع من العسل، ولكن بشكل عام هناك نصيحة في غاية الأهمية وهي أن الاعتماد في التسمين على منتج واحد فقط من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير منا.

فزيادة الوزن لتكون سريعة يجب توافر عوامل كثيرة أهمها استهلاك سعرات حرارية أكبر بكثير من التي يحرقها الجسم اليوم.

وإذا كنت تبحث عن اضرار عسل جالا للتسمين لشعورك بالقلق ولرغبتك في زيادة الوزن بشكل سليم فأنت في المقال المناسب، لأننا خلال الأسطر القادمة سنقدم لك أهم نصائح يجب عليك القيام بها لزيادة الوزن بسرعة ولكن قبلها سأطلعكم على تجربة مع العسل.

خلطة العسل للتسمين تجربتي

حسب تجربة قامت بها فتاة كانت تعاني من مشكلة النحافة حيث ذكرت أنها كانت تبحث عن حلول كثيرة ولم تجد حتى بدأ اليأس يسيطر عليها.

ولكن في أحد المرات نصحها أحد العطارين الماهرين بنوع عسل التسمين وقامت الفتاة بالتجربة، وبعد مدة ذكرت أنها تمكنت من اكتساب ما يقارب 4 كيلو جرامات خلال وقت قصير.

وبصراحة وكما عودناكم في موقعنا نقرأ أننا نقدم المعلومة حسب الدراسات، والجدير ذكره أن هذه التجربة غير منطقية قليلًا لسبب واحد وهو أنه من الصعب أن يتمكن العسل فقط من زيادة الوزن بهذه السرعة.

ولذلك فهناك احتمال كبير أن الفتاة التي ذكرت تجربتها قامت باتباع عادات صحية إضافية تساعدها على اكساب المزيد من الوزن بشكل أسرع.

خلطة العسل للتسمين تجربتي

وإن كنت تعانين من النحافة فالمقال التالي سيفيدك بالتأكيد: كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات بالتفصيل في البيت

طرق زيادة الوزن بسرعة

قبل التفكير في البحث عن مكونات خلطة التسمين بالعسل فالحل الأفضل هو اتباع الطرق الطبيعية التي تضمن الحصول على أفضل فائدة للجسم على المدى البعيد، وإليكم طرق زيادة الوزن التي ننصح بها.

تناول الطعام بكثرة:
أهم نصيحة للحصول على الكثير من السعرات الحرارية المفيدة للجسم، ولكن نسبة كبيرة ممن يواجهون المشاكل مع النحافة نجد أن فقدان الشهية من أكبر عقباتهم، ولهذا فإن السر يكمن في تناول أكلات أقل بها سعرات حرارية أكثر مما يضمن زيادة الوزن بشكل أفضل، وفيما يلي بعض أهم الأكلات.

  • زبدة الفول السوداني.
  • الأفوكادو.
  • اللحوم الحمراء.
  • سمك السلمون.
  • الجبن والزبادي.
  • الأرز.
  • صدور الدجاج.
  • البطاطس.

وللمزيد عن الأكلات التي تزيد الوزن فلدينا مقال شامل نرشح قراءته بعناية: أكلات تزيد الوزن بسرعة

تناول البرتين:
يساعد البروتين على تحسين نمو العضلات بشكل كبير وملحوظ أيضًا، والجدير ذكره أن هدف زيادة الوزن هو الوصول للجسم المثالي وليس اكتساب دهون متراكمة، ولذلك فالبروتين مهم لنمو العضلات وجعل الجسم صحي أكثر، ووجب التذكير أن البروتين قد يسبب تخسيس الجسم لأنه يسد الشهية، فيجب الأكل باعتدال.

ممارسة التمارين الرياضية:
فائدة التمارين ليست فقط التخسيس كما يظن البعض، بل إن الرياضة أيضًا غاية في الأهمية للمساعدة في زيادة الوزن، ومن المهم التركيز على تمارين حمل الأثقال وليس التمارين الهوائية التي تخسس الجسم، بشكل عام ينصح بزيارة صالة التمارين مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع.

تقليل التوتر:
نسبة كبيرة ممن يعانون من مشاكل أو ضغوطات في حياتهم يكون وزنهم في الانخفاض بشكل ملحوظ، فالحالة النفسية لها تأثير كبير على الجسم بالأخص التوتر الذي يتسبب بإفراز هرمون الكورتيزول الذي قد يسبب زيادة الوزن بشكل غير صحي وفي حالات أخرى قد يسبب فقدان الوزن.

الأكل في طبق أكبر:
وضع الطعام في الأطباق الكبيرة يعطي إحساس كبير بالجوع أو الشعور بعدم الرضا بكمية الأكل التي تم تناوها، فالدماغ في حالة الطبق الكبير يظن أن الطعام أقل، وعلى الجانب الآخر نجد أنه للتخسيس يفضل الأكل في طبق أصغر ولكن ممتلئ لإعطاء الدماغ إيحاء بالشبع، وهذه الخدعة الصغيرة لها تأثير كبير على كل من جربها.

النوم:
النوم بالشكل الكافي يساعد الجسم ليحصل على الراحة المطلوبة، وبعض الدراسات تثبت أن السهر أو النوم لفترات أقل من 5 ساعات بشكل عام قد يسبب احتمالية الإصابة بالسمنة (الغير صحية والضارة) والتي تصعب الحياة وتؤثر بالسلب، بجانب أن شرب الماء مفيد للجسم ليكون صحي بشكل عام وذلك في حالة الرغبة في التخسيس أو حتى زيادة الوزن.

المكملات الغذائية:
تعد هذه المكملات من الطرق السهلة التي باتت منتشرة بشكل كبير بالأخص بين الرياضيين، وأهم سبب لاستعمال المكملات أنها توفر الكم الكافي من السعرات الحرارية بأقل كمية ممكنة من الأكل مما يساعد على اكتساب الكثير من السعرات الصحية، ولمعرفة المكملات التي تزيد الوزن فإليكم هذا المقال المميز: أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية ونصائح مهمة

تقليل الجهد:
هناك علاقة مؤكدة بين الجهد أو العمل المرهق ونسبة حرق السعرات، نجد أن الجسم يبدأ بحرق السعرات الحرارية بشكل أكبر كلما بذل مجهودًا مضاعفًا، ولذلك فتقليل التعب أو الضغط على النفس في المهام الجسدية سيساعد على زيادة الوزن (تقليل حرق السعرات بعبارة أخرى).

اتباع نظام غذائي:
لزيادة الوزن بشكل سليم يمكن الاعتماد على نظام غذائي، صحيح أن هذه الطريقة مكلفة قليلًا ولكن بشكل عام توفر نسب عالية من السعرات الحرارية المفيدة، ولمعرفة نظام غذائي مميز يزيد الوزن فنرشح لكم: أفضل برنامج غذائي لزيادة الوزن

في ختام مقالنا عن اضرار عسل جالا للتسمين فعلنا حقيقة قلة انتشار هذا النوع من العسل وقلة التجارب العامة التي تثبت صحة الأضرار بشكل عام، كما علمنا أهم الطرق المتبعة لزيادة الوزن بشكل سريع وآمن.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page