اضرار ريستوريا ديسكريت

اضرار ريستوريا ديسكريت (بالإنجليزية: restoria discreet) يعد من الأشياء التي تشغل بال الكثيرين ممن لديهم مخاوف بشأن استعمال مثل هذه الأنواع من الكريمات، فقد حصل هذا الكريم على الكثير من الاهتمام خلال الفترة السابقة، وخلال هذا المقال لن نتحدث عن الأضرار فقط، بل سنقوم بكشف الصورة الكاملة لخص ما يخص كريم ريستوريا ديسكريت.

اضرار ريستوريا ديسكريت

يعد هذا الكريم من كريمات علاج الشعر الرمادي، حيث يعمل على التخلص من أي شيب بالشعر وإعادة لون الشعر الطبيعي الصحي كما كان، ويتميز هذا الكريم أن نتائجه تبدأ بالظهور بعد 14 يومًا تقريبًا وفي بعض الحالات 21 يوم.

وبسبب المفعول والشهرة فالبعض يسأل عن الأضرار، وإليكم الحقيقة.

  • هذا الكريم يحتوي على مادة الزئبق، وهذه المادة ضارة على الإنسان بشكل كبير.
  • البعض ممن جربن هذا الكريم لوقت الطويل أصبحن يواجهن مشكلة إضافية وهي تساقط الشعر، وهناك سيدة ذكرت بالنص “استخدمت كريم ريستوريا لصبغ الشيب تدريجيا لمدة 3شهور يوميا لكن بعد مرور تقريبا 6 اشهر من وقف الاستخدام لاحظت تساقط شديد بشعري لدرجة بدأت تظهر فراغات بالشعر” والجدير بالذكر أن هذه التجربة للسيدة قد تكررت مع البعض.
  • يجعل الشعر وكأنه ملتصق ببعضه بشكل غير لطيف، ولتجنب هذه المشكلة يفضل استعمال كمية أقل منه.
  • رائحة الكريم سيئة ونفاذة فيفضل ألا يتم استعمال قبل الذهاب للعمل أو الدراسة مثلًا.

بشكل عام الأضرار غير كثيرة ولا تعد شيء مقابل الفوائد التي يقدمها هذا الكريم، ولمن يرغب في استعماله أو يجربه بشكل عام ويريد تجنب الأضرار فتابعوا معنا.

اضرار ريستوريا ديسكريت

وقد يهمك أيضًا: سبب تساقط الشعر بمجرد لمسه وعلاجاته المضمونة

كيفية تجنب اضرار ريستوريا ديسكريت

restoria discreet يحتوي على مادة الزئبق وهي مادة سامة كما علمنا، وبشكل عام مشكلة هذا الكريم متركزة على هذه النقطة.

وبشكل عام لتجنب أي أضرار جانبية يفضل الالتزام بالجرعة وعدم التصرف على غيرها، أو التفكير في الاعتماد على الكريم لعدة أشهر.

فنصح أحد الأطباء أن مادة الزئبق فيه تبدأ أضرارها بالظهور على الشعر بعد أشهر من الاستعمال وليس بشكل فوري، ولذلك يفضل استعماله لوقت ثم التوقف عنه أو استشارة طبيب إن أمكن.

وتابع الطبيب أن الأضرار التي خلفها الزئبق على الشعر ستزول بعد أقل من 6 أشهر في حال من تعرضوا للضرر وفات الأوان.

وبعد معرفة المعلومات الأساسية عن كريم restoria discreet وبالتحديد اضرار ريستوريا ديسكريت، سنتناول خلال الأسطر القادمة الكثير من المعلومات التفصيلية عنه.

كيفية تجنب اضرار ريستوريا ديسكريت

وقد يهمك هذا المقال: أقوى علاج سريع لتساقط الشعر الشديد وإيقافه فورًا

معلومات عن ريستوريا ديسكريت

مع التقدم بالعمر يبدأ الشعر بتغير لونه (كما يظن البعض)، وفي الحقيقة إن التقدم بالعمر يجعل الشعر يعود لطبيعته، حيث أنه خلال فترات الشباب يكون مصبوغًا بمادة تسمى الميلانين وهي المسؤولة عن لون الشعر الأسود المعتاد أو أي لون للشعر بشكل غير الأبيض.

ومع التقدم بالسن يبدأ الشعر بالعودة لطبيعته بسبب قلة إفراز هذا الهرمون مما يسبب تغير (عودة) لون الشعر للأبيض الذي نعلمه جميعًا.

ولحل هذه المشكلة تم تصنيع كريم ريستوريا ديسكريت وهو عبارة عن مستحضر مهمته الأساسية أن يتخلص من هذا الشيب، وحصل هذا المستحضر على الاهتمام والتطوير المستمر على مدار سنوات كثيرة.

وتقوم فكرة المستحضر الذي تم تصنيعه من قبل شركة ريستورا الأمريكية على إعادة الشعر للون الأسود مع تقليل كمية الشعر الأبيض ولكن بشكل تدريجي.

والجدير ذكره أن الشعر الأبيض لا يتحول لأسود بشكل مباشر أو فوري، بل يتم الأمر بشكل تدريجي حيث يتغير اللون ويبدأ بالظهور بشكل أغمق وبالتحديد اللون البني، ومع الوقت والاستمرار في استعمال الكريم يبدأ الشعر بالظهور بالمظهر الأسود الصحي المعتاد.

وبعيدًا عن مادة الزئبق التي يحتوي عليها ريستوريا ديسكريت، إلا أن باقي المكونات صحية على الشعر ولا تجعله أفضل من حيث اللون فقط، بل إن هذا الكريم يحافظ على ترطيب الشعر بشكل كبير ويحميه من الضعف والجفاف والكثير من المشاكل الأخرى.

فكرة عمل ريستوريا ديسكريت أنه يقوم بالتغيير على كيمياء الشعر ويبدأ بتغيير اللون بشكل تدريجي وطبيعي مما يجعل الشخص يبدو وكأنه أصغر ببضعة أعوام.

معلومات عن ريستوريا ديسكريت

قد يهمك قراءة: سعر زيت البرهان الأصلي الأحمر

نصائح لتجنب الشيب المبكر

حتى ومع استعمال المنتجات التي تحل مشاكل الشعر المختلفة إلا أن الطرق الطبيعية في العناية بالشعر هي الأفضل، فنجد أن الشخص إن كان يهتم بشعره منذ البداية فلن يضطر في الأساس لاستعمال أي كريم أو البحث عن عبارة اضرار ريستوريا ديسكريت من الأساس.

وقبل الدخول بالنصائح وجب العلم أن الوراثة تعلب العامل الأكبر في الشيب المبكر، فد يتبع الشخص الكثير من العادات الصحية مع العناية بالجسم وفي النهاية يواجه مشكلة الشيب، وفي الغالب قد تكون الوراثة هي السبب وهذا شيء يكون خارج عن الإرادة بالطبع، بشكل عام تزيد نسبة الإصابة بالشيب المكبر إذا كان أحد الأبوين يعاني من نفس المشكلة.

ولذلك إليكم ما يجب عليكم تجنبه وأهم ما عليكم فعله للحصول على الشعر الصحي وتجنب مشاكل الشيب المبكر.

تقليل المنبهات:
الكثير منا يحب شرب القهوة والشاي وغيرها من المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين، والجدير بالذكر أن هذه المشروبات تسبب إدرار البول والذي بدوره يجعل الجسم يفقد الكثير من السوائل بدون شرب الكثير من الماء، ولتجنب هذه المشكلة لن نقول أن القهوة مضرة بالطبع، بل فقط يجب الشرب باعتدال مع التركيز على شرب الكثير من الماء خلال اليوم لتعويض كمية السوائل التي فقدها.

تجنب العادات الغير صحية:
يعد التدخين وشرب الكحول من أسباب مشكلة الشيب المكبر نظرًا لكمية الأضرار البالغة التي تخلفها هذه العادات، فينصح دائمًا بتجنب مثل هذه العادات مع التركيز أيضًا على التقليل من مشروبات الطاقة بالأخص الرياضيين لأن هذه المشروبات تسبب الشيب المبكر.

التغذية:
الغذاء السليم يجعل الجسم يحصل على الكميات المناسبة من العناصر الغذائية التي تمكنه من ممارسة جميع الوظائف بشكل سليم، حيث تعد التغذية من أهم ما يؤثر على جسم الإنسان بشكل عام وليس من حيث الشيب المكبر فقط، فمثلًا إن كان هناك نقص في الغذاء السليم ذلك سيترتب عليه قلة الفيتامينات والمعادن وباقي العناصر الغذائية المهمة للجسم، ومع الوقت يبدأ الشعر بفقدان اللون الأسود المعتاد وتزيد نسب الإصابة بالشيب في وقت مبكر.

تقليل التوتر:
الضغط النفسي والتوتر وكثرة المشاكل من مسببات الشيب المبكر، ونسبة كبيرة ممن تعرضوا لصدمة كبيرة في حياتهم يعانون من هذه المشكلة، فينصح بالاسترخاء ومحاولة التأمل وتجنب أي مسببات للقلق.

ولمن يسأل عن كيف أتخلص من الشيب المبكر بطرق أخرى لتجنب اضرار ريستوريا ديسكريت، فتابع معنا بتركيز.

  • يمكن التخلص من الشيب عن طريق صبغات الشعر، ولكن من المهم العلم أن هذه الصبغات ليس إلا حل مؤقت لأن تأثيرها على الشعر ضار بنسبة كبيرة، ولمن يتحتم عليه عمل الصبغة بسبب أحد المناسبات أو غيرها من الأسباب فعليه أن يختار نوع صبغة مميز خالي من الأمونيا، وأيضًا يفضل استعمال صبغة مؤقتة من التي تذهب مع أول غسل بالماء.
  • الغذاء السليم من الأشياء الأساسية، صحيح أنها طريقة تحتاج للوقت إلا أنها فعالة على المدى البعيد، فيفضل تناول الغذاء الصحي مع التركيز على المكملات التي تحتوي على المعادن أو الفيتامينات أو فيتامين B12، وبشكل عام يفضل استشارة طبيب إن أمكن.

وبهذا يكون مقالنا عن اضرار ريستوريا ديسكريت قد انتهى بعد أن قمنا بتغطية أهم المعلومات عن restoria discreet، وعلمنا كيفية تجنب وعلاج الشيب المبكر بالكثير من الطرق المنزلية السهلة التي يمكن لأي كان القيام بها، ونلقاكم في مقال آخر من موقعنا نقرأ.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page