استخدامات حبوب الخردل في الطبخ

يعتبر الخردل من التةابل المشهوره عالميا حيث يتوافر بأكثر من 40 نوع في مختلف بلدان العالم . لكن من اشهر الانواع للخردل هم الخردل الاسود و الخردل الاصفر و الخردل البني . حيث يستخدمون بكثره كتوابل مميزه لتتبيل اللحوم و الدواجل و المأكولات البحريه . و لذلك نقدم اليكم اليوم استخدامات حبوب الخردل في الطبخ . الذي يعتبر من اشهر التوابل و الذي يدخل في صناعه افضل الصلصات و التتبيلات في العالم لما يعطيه من نكهه مميزه للطعام . كما يدخل في الكثير من الأكلات المختلفه في المنزل مثل السلطات و اطباق اللحوم و الاسماك . لذلك سوف نعرفكم علي استخداماته المختلفه و المتنوعه في المطبخ للأستفاده اكثر .

استخدامات حبوب الخردل في الطبخ

تعتبر حبوب الخردل من افضل التوابل المشهوره حول العالم حيث تدخل في العديد من الطبخات من مختلف البلاد . و بوجه اخص الحبوب البنيه و الصفراء و السوداء الذين يتوفرون في جميع انحاء العالم . و لذلك نقدم اليكم من خلال هذه الفقره استخدامات الخردل المتنوعه في البلاد المختلفه مثل .

  • تستخدم حبوب الخردل السوداء في المطبخ الهندي بكثره و تعتبر رمز من رموز الاكل الهندي و غالبا يستخدم الحبه بالكامل و من الممكن ان تكون نيئه او محمصه قبل اضافتها للأكلات الهنديه .كما تستخدم حبوب الخردل الصفراء المحمصه في صناعه صلصه المسترده . و تستخدم ايضا في المناطق الشرقيه بالهند لصنع تتبيله الاسماء و الزبادي و الأرز بالكاري و طبق جوز الهند الغوجاراتي .
  • تعتبر بذور الخردل من افضل التوابل التي تستخدم في صناعه المخبوزات . حيث ينتشر استخدامها في عمل المخبوزات عن طريق اضافه بعض الملاعق الصغيره الي العجينه قبل الخبز لصناعه الخبز اللذيذ .
  • يستخدم الخردل الاصفر في صناعه مسترده الديجون و غيرها من الكثير من الصوصات المختلفه و التتبيلات الرائعه التي تستخدم في تتبيل اللحوم و الاسماك و الدواجن و خاصه قبل الشواء و اعداد السندويتشات السريعه .
  • تستخدم حبوب الخردل في صناعه مشروب رائع يساعد علي تقويه مناعه الجسم بشكل كبير و صحي . بالاضافه الي انه يساعد علي زياده معدل حرق الدهون لأحتوائه علي العديد من الفيتامينات مثل B6 و A و C  و العديد من العناصر المغذيه للجسم مثل المغنيسيوم و البوتاسيوم و أحماض الوميجا 3 الدهنيه المفيده للجسم بشكل كبير .
  • يمكن استخدامها في تتبيل الأطعمه الصحيه فتعتبر رائعه في تعزيز الطعم و اضافه طعم مميز و قوي الي الاكل الصحي دون اضافه اي من الدهون او التتبيلات المليئه بالسعرات الحراريه .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المعلومات المتنوعه عن طريق زياره قسم منوعات من خلال موقع نقرأ .

أشهر الأطباق بأستخدام الخردل

  1. الأرز بالزبادي 
    1. قومي بخلط 100 جرام من الزبادي اليوناني مع 70 جرام من الارز المطبوخ و ثمره من الفلفل الملون و ملعقه من الزنجبيل المطحون القليل من الملح و السكر ملعقتين كبيرتين من الكزبره المفرومه قومي بتسخين ملعقه من الزيت النباتي و اضيفي اليها القليل من بذور الخردل و اوراق الكاري و قلبي جميع المكونات مع اضافه القليل من الحليب .
  2. سلطه الفصاوليا الخضراء و التفاح و الخردل 
    1. 200 جرام من الفاصوليا الحمراء و الخضراء مع التفاح الاخضر المقطع الي مكعبات .و ملعقه صغيره من بذور الخردل القليل من الملح و عصير الليمون و زيت الزيتون و اخلطيهم جيدا و احصلي علي وجبه صحيه غنيه و رائعه .أشهر الأطباق بأستخدام الخردل

أقرأ أيضا أفضل نصائح لزيادة الوزن بسرعة وبشكل صحي

فوائد الخردل الصحيه 

يعتبر الخردل مفيد بشكل كبير حيث نحصل منه علي الفوائد من كل حزء فيه بسبب احتوائه علي العديد من العناصر الغذائيه و المركبات الرائعه لصحه الجسم . مثل الفيتامينات و المغنيسيوم و حمض الفوليك المهم لصحه الانسان و تقويه المناعه و يساعد ايضا في علاج العديد من الامراض مثل .

  • يعمل علي علاج التورم و الالتهابات الناتجه من الاصابه بمرض التهاب الجلد التماسي .
  • يساعد في تخلص الجسم من السموم الداخليه .
  • يعمل علي تقليل الالم و الاعراض الناتجه من انقطاع الطمث في سن اليأس .
  • يساعد في تقويه و تعزيز صحه القلب و جهاز الدوران و تنشيط الدوره الدمويه .
  • يعمل علي علاج نزلات البرد الحاده بسبب الفيتامينات الموجوده به .
  • يقلل نسبه الكوليسترول في الدم .
  • يساعد في التخلص من الأمساك .

فوائد الخردل الصحيه 

محاذير تناول الخردل 

علي الرغم من فوائده المتعدده الي انه استخدامه بكثره يسبب بعض الاعراض الجانبيه مثل :

  1. يجب اولا استشاره الطبيب قبل البدأ في تناول حبوب الخردل لأنه لا يمكنه ان يكون بديلا الي اي دواء .
  2. يجب الحذر عند استخدام الخردل لمرضي حصوات الكلي حيث يسبب الخردل تقليل امتصاص الكالسيوم و بالتالي فيزيد الامر سوء .
  3. يسبب استهلاك الخردل بشكل كبير الي حدوث الغثيان و القئ و الاسهال و الدوخه .
  4. يجب طهي حبوب الخردل دائما قبل استخدامه حيث يسبب الضرر عند تناوله نيئ بالغده الدرقيه و وظائفها .

الي هنا نكون قد قدمنا اليكم الكثير من المعلومات عن حبوب الخردل و عن استخدماته الكثيره في المطبخ . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات عن طريق زياره اقسام موقعنا المختلفه و المتنوعه . كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل أفضل أعشاب تخسيس البطن والأرداف ونصائح مهمة .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page