أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية حسب تجارب الكثيرين التي سنعرضها لكم خلال هذا المقال، إن التهاب المسالك البولية أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الإنسان وبالتحديد في الجهاز البولي، والجدير ذكره أن هناك الكثير من أنواع أدوية علاج التهاب المسالك البولية إلا أن الفوار الذي سنتحدث عنه خلال هذا المقال يعد الأكثر تميزًا.

أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

الأدوية (الفوارات) التي يتم ذكرها خلال هذا المقال هي الأفضل والأكثر استخدامًا، ولكن هذا لا يعني أن استشارة الطبيب أو الصيدلي غير مهمة، بل في كل الحالات يفضل أخذ ولو استشارة صغيرة من طبيب للوصول لنتيجة أفضل، ولندخل في صلب الموضوع.

فوار رينال اس (بالإنجليزية: Renal s):

أحد أنواع الفوار المميزة التي تستعمل في علاج التهاب المساك البولية، يتم استعمال فوار رينال في حالات الألم الذي يصاحب التبول والحرقان بسبب أملاح اليورات في البول، إن ما يجعل هذا الفوار مميز أنه يقوم بدور المطهر للمسالك البولية لأنه يحتوي على مضاد بكتيريا مهم يطلق عليه مادة هيكسامين، كما يحتوي فوار علاج المسالك البولية على البيبرازين سيترات ووظيفتها إذابة اليوريك أسيد بجسم الإنسان لتمنع حدوث أي تجمع له في الجهاز البولي وبالتالي العلاج وتجنب حدوث أي التهابات.

طريقة الاستعمال:

  1. يمكن شراء المنتج من الصيدلية، بعدها نقوم بإذابة كيس من الفوار في الماء (نصف كوب تقريبًا).
  2. يتم استعمال فوار علاج المسالك البولية ثلاثة مرات في اليوم.

موانع الاستعمال:

  • أول ما يجب القيام به أثناء استعمال الفوار هو التأكد أنه لا توجد أي نوع من أنواع الحساسية تجاه المواد المصنع منها (المواد الفعالة).
  • بالنسبة للحامل فهو غير محبب لها كما يمنعه بعض الأطباء بكثرة بجانب فترة الرضاعة أيضًا.
  • بالنسبة لمريض القصور الحاد في الكبد أو الكلى فلا يفضل استعمال هذا الفوار أبدًا.
  • يمنع الاستعمال لمرضى الصرع.

اقرا ايضا : خروج قطع بيضاء مثل المناديل مع البول

يوريكول (بالإنجليزية: Uricol):

بالنسبة لهذا الفوار فيعد الأكثر تميزًا بالفعل ويمكن أن يلقب بـ أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية، إن طريقة تعمل فوار يريكول لعلاج التهاب المسالك البولية أنه يقوم بتطهير وعلاج مشكلة تكون الأملاح على جدار المسالك البولية، والجدير ذكره أنه قوي فيما يخص علاج أي حصى بالمسالك البولية بجانب القدرة على علاج التقلصات، ويحتوي فوار يوريكول على مواد فعالية في العلاج مثل (مادة هيكسامين، مادة الخلين، مادة سترات الببرازين).

طريقة الاستعمال:

  1. يتم أخذ كيس من الفوار ويتم إذابته في نص كوب من الماء.
  2. لعلاج التهاب المسالك البولية يفضل الاستعمال 3 مرات في اليوم.

موانع الاستعمال:

  • يفضل أن يكون هناك طبيب مختص يحدد الجرعة المستعملة من هذا الدواء وهل هو فوار مناسب أم لا.
  • قد يصاب البعض بالإمساك نتيجة استعمال فوار يوريكول.
  • لمن لديهم مشاكل بالكبد عليكم إخبار الطبيب بذلك لأن الفوار به مادة الخلين والتي من الممكن أن تزيد من نسبة أنزيمات الكبد.

أعراض التهاب المسالك البولية

كولي يورينال (بالإنجليزية: Coliurinal):

دواء معروف في علاج التهاب المسالك البولية يحتوي على حمض الليمون الذي يساعد في امتصاص المعاد والكالسيوم كما أنه مفيد في علاج الغثيان، يحتوي فوار علاج التهاب المسالك البولية كولي يورينال على الصوديوم للتحسين من عمل الوظائف في الدماغ بجابن المساعدة على تنظيم الضغط ومستويات السوائل، وبه أيضًا مادة تسمى سداسي ميثيلين رباعي أمين وهي مسؤولة عن علاج التهاب المسالك البولية والسيطرة عليها أو بعبارة أخرى منع عودتها.

طريقة الاستعمال:

  1. يتم وضع كمية قدرها معلقة في نصف كوب من الماء.
  2. نكرر الجرعة 3 مرات في اليوم.

موانع الاستعمال:

  • من يعانون من مشاكل في الكبد عليهم ألا يستعملوا هذا الفوار بالأخص مرض قصور وظائف الكبد.
  • حالات الفضل الكلوي أيضًا يمنع فيها هذا الفوار.
  • مرضى الصرع.
  • الحساسية لأحد مكونات فوار علاج التهاب المسالك البولية.

ونرشح هذا المقال المميز للقراءة: كل ما يخص كريم بانثينول بالتفصيل الممل

أعراض التهاب المسالك البولية

  • قد يخلط البعض بسبب مرض آخر وبين المسالك، وفيما يلي أهم العلامات التي تثبت فعلًا هل الشخص مصاب بهذه المشكلة أم لا.
  • الرغبة في التبول بدون سابق إنذار مع رغبة ملحة في ذلك وغير مبررة.
  • الحرقان المصاحب للتبول يعد من أهم أعراض الإصابة بالتهاب المسالك البولية.
  • وجود الدم في البول أو وجود رائحة نفاذة منه على غير العادة.
  • الألم الشديد في منطقة الحوض بشكل عام.
  • التبول بكثرة واستمرار الرغبة في التبول وملاحظة أن كمية البول قليل.

أيضًا نرشح المقال التالي: سعر صابونة سينوبار

مدة علاج التهاب المسالك البولية

تستغرق المسالك البولية الوقت في العلاج فلا يجب أن يكون هناك استعجال لأن مدة العلاج قد تختلف من شخص لآخر حسب الحالة وحسب درجة الالتهاب، أي أنه حتى وإن تم استعمال أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية فلابد من مراعاة درجة المرض لأنها تلعب العامل الأساسي في وقت العلاج.

والجدير ذكره أنه في الحالات المتقدمة من التهاب المسالك البولية أو الالتهاب الذي يتكرر بشكل متواصل يتم وصف بعض الأدوية بشكل مختلف، فقد يقوم الطبيب المعالج بترشيح تناول بعض أنواع المضادات الحيوية لبعض الوقت.

نصائح لعلاج التهاب المسالك البولية

الوقاية خير من العلاج وهذا الشيء نتفق عليه جميعًا، وبالنسبة لالتهاب المسالك البولية فهناك مجموعة من النصائح التي يمكن القيام بها في البيت للحصول على نتيجة أفضل ومسالك بولية خالية من أي مشاكل أو التهابات، ومن النصائح التي تعالج ما يلي.

  • يجب التبول عند الرغبة، فالبعض يشعر بالكسل مما يدفعه لمنع نفسه من التبول لوقت طويل، والجدير بالذكر أن هذه العادة الغير صحية تسبب الضرر للجسم ككل وليس المسالك البولية فقط، كما أن التبول يساعد في التخلص من السموم بالجسم والقضاء على البكتيريا التي تتسبب في التهاب المسالك البولية.
  • بالنسبة للنساء فقد يصبن بالتهاب المسالك البولية نتيجة لحدوث انتقال للبكتريا من الشرج إلى المهبل، وفي حالة كهذه تصبح الإصابة بالتهاب المسالك البولية شيء شبه محتم، ولتجنب الإصابة بأي مشاكل يجب التأكد من التنظيف المستمر لهذه المنطقة بطريقة معينة وهي التنظيف من الأمام (المهبل) إلى الخلف (الشرج).
  • عصير التوت من الطرق المميزة التي لها دور في علاج التهاب المسالك البولية، والسبب أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تتميز بقدرتها على التصدي للبكتيريا، ولهذا السبب ينصح بشرب عصير التوت البري يوميًا للشعور بتحسن.
  • في حالات كثيرة يصبح الجماع من مسببات التهاب المسالك البولية، وفي هذه الحالات فيفضل اتباع طرق معينة للجمال تقلل من احتماليات الإصابة والتقليل من نسبة انتقال البكتيريا، ومن أهم النصائح أن يتم استعمال الواقي الذكري مع التبول بعد الانتهاء، وأهم نصيحة هي التأكد من أن الأعضاء التناسلية للطرفين نظيفة تمامًا قبل وبعد العلاقة.
  • شرب الماء أيضًا مفيدًا جدًا فيما يخص علاج التهاب المسالك البولية مع تخسيس الجسم وغيرها الكثير من الفوائد، والسبب أن السوائل والترطيب عامة يجعل المسالك البولية تتخلص من أي أوساخ قد تكون بها، وبالتالي عدم توفر بيئة لتنمو بها البكتيريا مما يعني تجنب المسالك من الأساس.

وفي ختام مقالنا عن أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية فعلمنا أكثر من نوع فوار مميز يمكن استعماله في العلاج، وعلمنا أيضًا الطرق التي يجب القيام لعلاج التهاب المسالك البولية في البيت، وإن أهم نصيحة نقدمها لكم فيما يخص علاج هذه المشكلة هي استشارة الطيب.

اقرا ايضا : كم سعر تحليل مزرعة البول

أضف تعليق

You cannot copy content of this page