أفضل خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق من البيت

خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق هي أحد طرق تبييض الاسنان الكثيرة، والجدير ذكره أن تبييض الأسنان خلال خمس دقائق هي عبارة عن خلطة يتم تحضيرها خلال هذه المدة أو أقل، أي أنه عليكم ألا تنخدعوا بمن يقولون أنه بإمكانكم الحصول على الأسنان ناصعة البياض بـ خطلة طبيعية خلال 5 دقائق! هذا خداع بالطبع، وفي هذا المقال سنقدم أفضل وأسهل الوصفات المستعملة لتبييض الأسنان التي يستغرق تحضيرها دقائق معدودة.

خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق

سحب الزيت: هذه الخلطة تعد الأسهل على الإطلاق إذ أنها من مكون واحد فقط وهو الزيت، ورغم ذلك فهي فعالة جدًا، فممارسة سحب الزيت حسب الدراسات تعمل على التخلص من البكتيريا في أسنانك بشكل أفضل بجانب تبييض الأسنان.
المكونات:

  • زيت جوز الهند.
  • أو زيت السمسم.

الطريقة:

  1. باستعمال زيت جوز الهند المفيد لتبيض الأسنان نقوم بأخذ ملعقة ووضعها في الفم.
  2. بعدها يتم سحب الزيت وتحريكه في الفم بشكل كامل باستمرار.
  3. المميز في هذه الطريقة أنها آمنة ومفيدة في نفس الوقت، والجدير ذكره أن زيت جوز الهند قد يكون صلبًا قليلًا مما يعني أنه عليك الانتظار لبعض الوقت ليسال.
  4. نكرر وصفة سحب الزيت لمدة 15 دقيقة تقريبًا ومن المهم ألا يتم بلع الزيت.

الفراولة وصودا الخبز: خلطة لتبيض الاسنان ذات مفعول قوي وسهلة التحضير أيضًا، إن حمض الماليك في الفراولة هو ما يقوم بـ تبييض الاسنان من الصفار، ووجب التنبيه أن هذه الخلطة ذات شهرة والكثير يتحدثون عن فوائدها إلا أنها لم يتم دعمها علميًا بشكل كامل بعد، وعامة تساعد الفراولة في تقشير الأسنان وتعمل صودا الخبز على زيادة الفوائد والمفعول.
المكونات:

  • حبة فراولة طازجة.
  • القليل من صودا الخبز.

الطريقة:

  1. لتبييض الاسنان نقوم بهرس الفراولة ونضيف عليها كمية من صودا الخبز للحصول على الخليط المتجانس الذي يشبه المعجون.
  2. نطبق خلطة تبييض الأسنان لعدة دقائق فقط.
  3. لقلة الدراسات عن هذه الخلطة يفضل استعمالها مرة أو مرتين في الأسبوع فقط لملاحظة النتيجة.

صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين: أحد أهم الوصفات التي تثبت فعاليتها دومًا، إنها بالفعل أحد أفضل خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق، السبب أنها وصفة تجمع الخصائص الكاشطة وبيروكسيد الهيدروجين الذي يستخدم كغسول للأسنان وعلاج التهاب اللثة وغيرها الكثير من الفوائد، وبالطبع صودا الخبز غنية عن التعريف في تبييض الاسنان.
المكونات:

  • 3 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • 2 ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين.
  • قطرات من زيت النعناع.
  • فرشاة أسنان.

الطريقة:

  1. نقوم بخلط المكونات بشكل جيد والتأكد أنها أصبحت خليط كامل وليس به أي قطع صلبة بشكل كبير.
  2. باستعمال الفرشاة نقوم بوضع الخلطة عليها ثم نفرش بشكل جيد ونترك الاسنان على حالها لمدة 2 دقيقة.
  3. نشطف بالماء بشكل جيد ومن المهم تجنب البلع.
  4. أيضًا هناك ملحوظة مهمة وهو أن هذه الوصفة قوية ولها خصائص كاشطة فيفضل استعمالها مرة في الشهر أو مرتين على الأكثر.

الموز: وصفة منزلية سريعة جدًا وغاية في البساطة والقوة بسبب الستريك الموجود بالموز وغيرها الكثير من الفوائد، وصحيح أن هذه الوصفة ليس لها دراسات كاملة إلا أنها فعالة ويمدحها الكثيرون.
المكونات:

  • قشرة موز طازجة.

الطريقة:

  1. لتبييض الأسنان في المنزل نقوم بـ فرك الأسنان بالموز لدقيقتين.
  2. نغسل الفم بشكل جيد.
  3. وبهذا نكون قد انتهينا من شرح أسهل خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق.

للمزيد عن تبييض الأسنان وتبييض الاسنان بالملح وغيرها من الوصفات نرشح لكم هذا المقال: أسرع وصفة لتبيض الأسنان من الصفار سهلة التحضير

لماذا خلطات تبييض الأسنان في 5 دقائق غير كافية

وصفات تبييض الاسنان بالبيت كثيرة، ولكن هذا لا يعني أنها كافية بشكل كامل للحصول على الاسنان ناصعة البياض، لأنه في كل الحالات هذه الوصفات لاتزال بحاجة للعوامل المساعدة للوصول لأسرع نتيجة.

ولكن هذا لا يلغي أهمية الوصفات أو يقلل من قيمتها في تبييض الاسنان، بل الأمر وما فيه أن ممارسة عادات أخرى مفيدة يضمن الحصول على أسنان جميلة على المدى البعيد والصحية في نفس الوقت.

ولذلك سنتناول خلال الأسطر القادمة أهم ما يجب فعلة بجانب خلطة تبييض الأسنان خلال خمس دقائق، ولكن قبل ذلك فقد يهمك هذا المقال: افضل معجون لتبييض الاسنان بشكل آمن وسريع

طرق تبييض الأسنان بسرعة في البيت

هناك الكثير من الطرق التي يجب اتباعها للحصول على الأسنان البيضاء، وكما ذكرنا لكم في هذا المقال فإن خلطات تبييض الاسنان أحد أفضل الطرق، ولكن هناك أساسيات يجب القيام بها في المنزل ومنها ما يلي.

  • غسل الأسنان بشكل دوري بالمعجون من الأشياء التي يجب عملها وهي في غاية الأهمية، لأن التنظيف بشكل دوري يحمي الاسنان من تراكم البلاك أو الأوساخ عليها بشكل عام مما يقلل من احتمالية الاصفرار بجانب أن ذلك يجعل خلطات تبيض الاسنان مفعولها أسرع.
  • يجب الإقلاع عن التدخين لأنه غاية في الخطورة على الجسم بشكل عام وليس الاسنان فقط، فمن يدخن من غير العقلاني أن يسأل عن خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق أو طرق تبييض مادام لم يقلع عن التدخين.
  • المشروبات وأشهرها القهوة والشاي تعد من مسببات اصفرار الأسنان على المدى البعيد، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك شربهما، بل فقط يجب غسل الأسنان بشكل متواصل بجانب المضمضة بعد الشرب لتنظيف الاسنان بشكل سريع.
  • يفضل الحفاظ على نظام غذائي من أكلات صحية غنية بالمغذيات وقليلة السكريات لأنها من أسباب اصفرار الاسنان المتعارف عليها.
  • لا يجب الوقوع في الخدع مثل تبييض الأسنان في يوم واحد وغيرها من العناوين التي تتناول مثل هذه الطرق السريعة الغير منطقية، إن الأسنان بحاجة للوقت وهذا شيء يجب معرفته جيدًا لتجنب أي طرق غير صحية.
  • هناك طريقة لتبييض الاسنان سريعة وهي بالعمليات مثل الليزر وغيرها من العمليات، ولكن عمليات تبييض الأسنان لسوء الحظ تكون ذات تكلفة عالية مما يجعل البعض غير قادر عليها، ولكن بشكل عام تظل العمليات فعالة في حال القيام بها عند الطبيب المناسب.
 

لمعرفة خلطة سحرية تبيض الاسنان نرشح هذا المقال: تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد وهل هذا ممكن؟

وفي نهاية هذا المقال عن خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق فعلمنا أفضل وأسهل الخلطات المضمونة ذات المفعول السريع، ووجب التنبيه أنه عليكم ألا تنخدعوا بمثل وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد وغيرها لأن علميًا غير منطقية وهناك عوامل أخرى تبيض الاسنان وليس فقط مجرد خلطة.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page