أخطاء السونار في الشهر الخامس من تجاربكم

أخطاء السونار في الشهر الخامس من تجاربكم، حيث نجد عدد كبير جدا من السيدات يستعملون جملة البحث السابقة رغبة في الحصول على أهم التجارب التي نشرت في هذا الأمر رغبة في الاستفادة منها ورغبة في معرفة الحقيقة والاطمئنان وذلك من نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال بالإضافة لمعلومات أخرى فيما تخص السونار ونسبة الخطأ المتوقعة.

أخطاء السونار في الشهر الخامس من تجاربكم

قبل أن نبدأ في الحديث عن أي تجارب و ذكر أي معلومات فيجب العلم دائما أن اختيار طريقة السونار لمعرفة نوع الجنين من الطرق المعروفة جدا والتي تتميز بأن لها نسب خطأ قليلة جدا.

حيث نجد أن الأطباء يؤكدون أن نسبة الخطأ في السونار تكون حوالي 2% فقط، أي أن نسبة النجاح على الأغلب تصل إلى حوالي 98% وذلك في الحالات المتزنة التي تتم فيها الإجراءات بالوقت المناسب وبالشكل المناسب.

بعبارة أخرى، يمكن القول أن القيام بالسونار في أوقات مختلفة أو أن يكون هناك بعض الأخطاء في الجهاز أو من الطبيب هي التي ترفع احتمالية الخطأ فيما عدا ذلك فإن نسبة النجاح مرتفعة جدا ولكن نسبة الخطأ تظل واردة حتى ولو كانت قليلة.

ولكن فيما يخص تجربة الغير، فذلك لا يعني بالضرورة أنها تجارب صحيحة بنسبة 100% حيث نجد أن طريقة السونار في بعض الأوقات قد تكون ناجحة مع النساء ومع حالات أخرى قد تكون فاشلة وبشكل عام إليك أهم التجارب.

  • تجاربكم مع أخطاء السونار:

في إحدى المنتديات نشرت سيدة السؤال الخاص بها تحت العنوان السابق رغبة في الاستفادة من تجارب الغير حيث أنها كانت تشعر بالقلق لأنها تحكي عن التجربة الخاصة بها وتقول أن زوجة أخوها ذهبت إلى أخصائية أشعة ممتازة.

وبسبب سمعة هذه الإخصائية الجيدة، وبسبب أن نتيجة السونار لديها دائما ما تكون معروفة فبالتالي لم يكن أحد يتوقع نسبة الخطأ، ولكن تقول السيدة “كانت في الاسبوع ١٥ اَو تقريباً أول الرابع وقالت لها ( ولد) مافي الثلاث خطوط حقت البنت وفي بروز واضح فأكيييد ولد بإذن الله مافي شك المهم في اخر الخامس اَو اول السادس راحت لأخصائي كبيير ومعروف وقال لها ( بنت)”

وكان على هذه السيدة عدد كبير جدا من الردود التي جاءت تناقش نفس المشكلة من حيث الموافقة ومن حيث المعارضة فتقول سيدة إسمها رفيف أن سونار وعلى الرغم من أنها قامت به أربعة مرات إلا أنه في كل المرات لم يكن يخطئ أبدا.

ولكن على الجانب الآخر في تجربة أخرى تحدثت سيدة وتقول أن ذلك ما حدث معها تقريبا حيث أنها في الشهر الرابع قالت لها الدكتورة أنها حامل في ولد لأن هناك بروز واضح ولكن عندما وصلت إلى الشهر السابع تقريبا تأكدت أنها حامل في بنت فعلية.

في إحدى التجارب الأخرى أيضا التي جاءت ردا على السؤال السابق تقول السيدة إنها لما كانت حامل في ابنتها ذهبت إلى المستوصف وقالت لها الدكتوره في الشهر الرابع أنها حامل في ولد ولكن ذهبت إلى دكتورة أخرى قالت لها أنها حامل في ولد ومع وصول الشهر الخامس كانت حامل في بنت.

ومن خلال التجارب السابقة نلاحظ أنها ليست تجارب مستقرة، وعلى الرغم من أن أغلب التجارب كانت تشير إلى فئة كبيرة من الأخطاء التي تحصل ولكن في تجربة أخرى تقول سيدة “انا ماغلط ولا مره بحملاتي وادري من الشهر 3”

  • اخطاء السونار في الشهر الخامس والسادس !!!!تجاربكم غالياتي:

في إحدى المنتديات على الإنترنت نشرت سيدة السؤال الخاص بها تحت العنوان السابق رغبة في الاستفادة، حيث قالت أنها تريد معرفة السيدات الذين قاموا بعمل سونار في الشهر الخامس أو الشهر السادس حتى تعلم ما الحقيقة وما نسبة الخطأ في ذلك ولكن تؤكد السيدة أنها تريد السونار في الشهر الخامس أو السادس.

وكانت على هذه السيدة العديد من الردود التي تتحدث معها عن الطلب الخاص بها حيث تحدي سيدة وتقول “انا بحملي الاول عملت اشعه بنهايه السادس وقالت ولد وواضح وطلع ولد الحمد لله”

وعلى الإنترنت، لا يزال هناك عدد كبير جدا من التجارب التي يمكنكم الاستفادة منها، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أن التجارب صحيحة أو يمكن تعليق الأمل عليها لأنها في الأول وفي الآخر لا يمكن الاعتماد على نتيجتها من الأساس.

لقراءة المزيد من التجارب التي خاضها الأشخاص الآخرين الذين ينقلون تجاربهم لنا نرشح لكم زيارة قسم تجربتي، ونرشح لكم قراءة التجربة التالية أيضًا:

نسبة خطأ السونار في الشهر الخامس عالم حواء

منتدى عالم حواء يمكن اعتباره من أشهر المنتديات في الوطن العربي والتي تنقل فيها السيدات التجارب الخاصة بهم بالتفصيل، ولكن في الحقيقة لا أحد يمكن أن يجزم أن نسبة نجاح السونار مؤكدا من خلال تجربة الغير من النساء.

وبعيدا عن تجارب الغير وبعيدا عن المعلومات التي نقلتها السيدات في المنتدى والتي تتضارب فيما بينها من حيث الموافقة ومن حيث المعارضة نجد أن دقة نتائج السونار بأغلب الحالات يمكن أن تصل إلى 100% ولكن في حالات أخرى قد تصل 98%.

ولكن حتى نعلم نسبة خطأ السونار يجب أن نتعرف أولا على الفكرة العامة لطريقة العمل لأن الصور في الأساس هو عبارة عن فحص من خلال الموجات فوق الصوتية للجنين لأنه في الأساس يأخذ صورة للطفل من داخل الرحم ومن ثم بعد النظر للأعضاء يمكن معرفة الجنس.

ويؤكد الأطباء بأن استخدام الموجات فوق الصوتية لمعرفة جنس الجنين في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من الأمور الصعبة نسبيا لأن نسبة الخطأ تكون مرتفعة، ولكن كلما تقدمت المدة كلما كان ذلك يرفع من دقة النتيجة.

حيث نجد أن النسبة التي أكد عليها الأطباء وهي أن النسبة تكون 70% في أول 11 أسبوع من الحمل ومن ثم تصل إلى 98% بعد 12 أسبوع من الحمل وأخيرا تصل إلى 100% بعد 13 أسبوع تقريبا.

حيث نجد أن الطريقة الأساسية التي يتم الاعتماد عليها الأيام نظرية نوب وذلك على حسب العديد من المصادر التي تشير إلى أن “جميع الأطفال لديهم درنة تناسلية ، تسمى بشكل غير رسمي “نوب” ينظر إليها بين الساقين”

ومن خلال شرح طريقة العمل السابقة، سوف نلاحظ بالتأكيد أن نسبة النجاح واردة وفاشلة في نفس الوقت مهما ازدادت خبرة الطبيب لأنه يمكن أن يخطئ حتى ولو كانت نتيجة السونار صحيحة، فيمكن أن يكون هناك تداخل في الموجات أو أن يكون هناك عدم قدرة على إيجاد النتيجة أو خطأ بسبب الطبيب.

وفي نهاية هذه الجزئية من المقال يجب العلم أن معرفة الجنس من خلال طريقة السونار يعتمد على بعض الاستراتيجيات وهي (غياب القضيب = نظرية الفتاة، علامة الهامبرغر، علامة السلحفاة، القضيب المنتصب) وإن العلامات التي سبق ذكرها هي عبارة عن بعض الاستراتيجيات والمسميات الطبية التي تخص الأعضاء بالنسبة لكلا الجنسين في السونار.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي:

اخطاء السونار في الشهر الرابع عالم حواء

في واحدة من التجارب التي نشرت في منتدى عالم حواء تحكي سيدة السؤال الخاص بها الذي كان تحت العنوان “من اخطاء السونار معها في الشهر الرابع”

حيث جاءت العديد من التجارب الأخرى ردا على التجربة بالسؤال السابق، وتقول سيدة “انا صار معي في الشهر الرابع حكو لي ولد وبالخامس حكولي بنت وبنهاية الثامن حكو لي ولد وولد وجبت ولد ربنا يقومك بالسلامه”

في تجربة أخرى أيضا، تقول أم مريم أنها في الشهر الرابع قالتلها الدكتورة أنها حامل في ولد ولكن مع مرور الأيام ومع مرور الشهر الخامس تقريبا قالتلها الدكتورة أنها حامل في ولد أيضا.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي : تجربتي مع الولادة في الشهر الخامس

أخطاء السونار في الشهر السابع من تجاربكم

لا يزال هناك العديد من التجارب الأخرى التي تأتي ما بين الموافقة وما بين المعارضة والتي نقلتها السيدات حيث تؤكد السيدة أن السونار يمكن أن يخطئ في الشهر السابع وتقول “انا بالسابع قالت انشاء الله ولد وبنهايه الثامن قالت بنوووته. ولما ولدت جاني ولد”

ولكن بنسبة كبيرة، يجب العلم أن نسبة الخطأ عندما نصل إلى الشعر السابع تقريبا تكون منخفضة جدا، وإن هناك العديد من الأطباء الذين يؤكدون ذلك لأن المدة في الأساس قد تكون أبكر ومع ذلك تظل نسبة الخطأ واردة بالأخص عندما يكون الخطأ من الدكتور.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: متى حسيتي بحركة الجنين

أخطاء السونار في الولد

هناك العديد من المعلومات المغلوطة المنتشرة التي تخص معرفة نوع الجنين حيث تظن بعض السيدات أن هناك أخطاء معينة قد تحدث بنسبة مرتفعة بالنسبة للولد أو الأنثى.

ولكن في الحقيقة إن الأطباء يؤكدون على عكس ذلك تماما لأن نسب المعرفة تظل ثابتة طالما تم القيام بالسونار في الوقت المناسب، ولا ننسى أن وضعية الجنين من الأمور المهمة لأن هناك بعض الوضعيات التي قد تصعب رؤية الأعضاء ورؤية الجنس بشكل عام. وذلك يشمل على الولد أو البنت بالطبع.

قد يهمك: مين سوت اشعه تعرف نوع الجنين في شهر الثالث

شكل الولد بالسونار في الشهر الخامس

نأكد على الإنترنت عدد كبير جدا من الصور التي يتناقلها الأشخاص فيما بينهم والتي تتحدث عن شكل الولد وشكل البنت ولكن في الحقيقة أن الاعتماد على تلك الصور هو محض الخرافة.

وإن السبب الأساسي لذلك هو أن التصوير من خلال السونار هو في الأساس عبارة عن تصوير بالموجات فوق الصوتية، وبالتالي فإن الصورة لا تظهر واضحة أبدا ولكنها تظهر بالأبيض والأسود وفيها ملامح كثيرة مختلفة.

ولا ننسى أن وضعيات الجنين من الأمور التي تختلف على حسب حالات كثيرة وهذا ما قد يأتي بصورة مختلفة في النهاية، وإن الطبيب الذي يمتلك خبرة كافية هو من يستطيع المعرفة حتى أن بعض الأطباء على الرغم من خبراتهم قد يخطئون في ذلك، وهذا يعني أن الأشخاص العاديين الذين لا يمتلكون الخبرة لن يعلموا نوع الجنين من فقط صورة.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: تحاميل سايكلوجست 400 للحامل الشهر السادس

لماذا يخطئ السونار؟

بعد التعرف بالتفصيل على أخطاء السونار في الشهر الخامس من تجاربكم، وبعد مناقشة جميع المعلومات، فلا يزال هناك بعض الحالات التي ترتفع فيها نسبة الخطأ في السونار، ومنها الحالة التالية.

  • التوقيت:

واحد من أهم العوامل التي تحدد نسبة الخطأ المتوقعة لأن هناك عدد كبير من السيدات الذين يختارون التوقيت الغير مناسب وهذا ما يؤدي إلى مشكلة أكبر وهي عدم معرفة الجنس الصحيح بسبب خطأ التوقيت.

  • وضعية الجنين:

يمكن اعتبار هذا العامل لا يقل أهمية عن العوامل التي سبق ذكرها، حيث نجد أن هناك بعض الوضعيات التي قد تكون أصعب قليلا في معرفة النوع مما قد يزيد من احتمالية الخطأ.

  • وزن المرأة:

بنسبة كبيرة النساء الذين يعانون من الوزن الزائد أو لديهم كميات دهون أكبر على منطقة البطن يمكن أن يكون ذلك يشكل مشكلة للدكتور في معرفة النوع بشكل دقيق.

  • خطأ من الطبيب:

في بعض الأوقات، وعلى الرغم من النتيجة الواضحة، ولكن قد تكون معرفة النوع صعب قليلا على الدكتور، مما قد يخطئ في تحديد النوع على حسب الحالة.

سؤال وجواب عن أخطاء السونار

إلى هنا ننتهي من مقال اليوم وتعرفنا على التفاصيل الكاملة، ولكن لا يزال هناك المزيد من الأسئلة التي نجيب عليها للاستفادة الكاملة وهي كالتالي.

هل يحدث خطأ في تحديد نوع الجنين في الشهر الخامس؟

على حسب العديد من المعلومات الموجودة في إن نسبة الخطأ بالشهر الخامس قليلة جدا ويمكن القول أنها منعدمة ولكن في نفس الوقت لا تظل واردة.

متى تبين البنت في السونار؟

البنت أو الولد، كلاهما يظهرون بشكل تقليدي ولا فرق بينهم.

هل ممكن يخطئ السونار في البنت؟

يمكن أن يخطئ السونار في معرفة البنت أو الولد لأن جميعهم يخضعون لنفس العامل بالطبع.

من يظهر اولا في السونار الولد أم البنت؟

بنسبة كبيرة سوف يظهر كل الجنينين في نفس الوقت، ولكن من المتوقع أن تكون ظهور الأثنى متأخر قليلا فقط، ولكن ليس دائما.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الذي تناولنا فيه جميع المعلومات التي تخص أهم التجارب والتي تخص الفكرة العامة من عمل السونار وأيضا أخطاء السونار في الشهر الخامس من تجاربكم، ومن المهم العلم أن التأخير في عمل السونار يرفع من نسبة معرفة النوع بالشكل المناسب.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: مين استخدمت تحاميل جاينو ميكوزال وهي حامل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page