مين حملت حمل غزلاني

يعد الحمل هبة من الله كرم بها المرأه حيث ان الأمومة فطره غريزيه وضعها الله في قلب كل النساء وذلك لتعمير الارض حيث تحلم كل الفتيات من الطفولة حتي وصول سن البلوغ الي الشعور بأحساس الأمومة .

يوجد أنواع اخري للحمل يجهل الكثير من النساء عنها منها الحمل الغزلاني حيث ان هذا النوع من الحمل لا يحدث للكثير وانما يحدث لحالات استثنائية فقط لذلك تتساءل النساء عن مين حملت حمل غزلاني والشئ الغريب الذي يحدث خلال ذلك النوع من الحمل هو عدم انقطاع الدورة الشهرية عن المرأه الحامل ويرجع السبب الي تسميته بذلك الاسم الي انثي الغزال حيث ان الدورة الشهرية تستمر اثناء حملها ولا تنقطع لذلك اطلق علي هذا النوع من الحمل اسم الحمل الغزلاني .

مين حملت حمل غزلاني

ان انقطاع الدوره الشهريه من اهم اعراض الحمل لكن في موضوعنا اليوم ان عدم انقطاع الدورة الشهرية قد يدل علي وجود حمل ايضا بالإضافة الي اشياء عديده سوف نتعرف عليها .

ان الحمل الغزلاني احد اشكال الحمل الطبيعي ولكن مع استمرار الدورة الشهرية للمرأه في مواعيد حدوثها الطبيعية من 28-30 يوم في اشهر الحمل الأولي ومن الممكن ان تمتد حتي موعد ولاده المرأه الحامل والذي يختلف عن الحمل الطبيعي الذي يتميز بأنقطاع الدورة الشهرية حتي بلوغ موعد الولادة .

حيث ان خلال الحمل يقوم الجسم في افراز بعض الهرمونات التي تكون وظيفتها حمايه بطانه رحم الام من التمزقات التي تسبب تدفق في الدم للدورة الشهرية والهرمون الذي يقوم بالحفاظ علي الرحم اثناء الحمل ويوقف نزول دم الحيض لا يقوم بدوره خلال اشهر الحمل الغزلاني الاولي .

حيث يقول بعض الاطباء ان الدم الغزلاني ينزل اثناء فتره دم الحيض فقط ويظل لمده ثلاثه ايام او اقل من ذلك اما الدم الي يشير علي الاجهاض يكون سببه قيام المرأه بالكثير من المجهود او قامت بممارسه العلاقه الزوجيه بطريقه قويه .

يمكنكم الاطلاع علي الكثبر من المعلومات المفيده عن طريق زياره قسم حمل والولادة .

تجربتي مع الحمل الغزلاني

يعرف الحمل الغزلاني علي انه احد انواع الحمل الموجود التي لا تحدث لكثير من النساء حول العالم لذلك عند معرفه المرأه بحملها ورؤيه حدوث نزيف اثناء فتره الحمل تشعر المرأه بقلق كبير علي جنينها وتظن ان هناك امر ما حدث لحملها ولذلك يجب ان نعرفكم علي الحمل الغزلاني وتجارب الكثير من النساء معه خلال فتره حملها .

  • التجربه الأولي

حكت مرأه من السيدات عن تجربتها مع الحمل الغزلاني وقالت انها ولدت اول طفل لها بهذه الطريقة حيث انها لاحظت وجود دم خفيف اثناء فتره الدورة الشهريه الخاصة بها ولم تجد نزيف مصاحب لها لذلك لم تشك المرأه انها حامل ثم قامت المرأه بالذهاب الي طبيب مختص لأجراء السونار وعلمت المرأه بأنها حامل في تاسع أسبوع من الحمل وظل هذا الموضوع مستمر معها حيث تلاحظ المرأه بشكل مستمر من وجود دم خفيف اثناء فتره الحيض وتمتد تلك الفتره من 5-8 أيام حتي موعد ولادة الطفل الأول ثم انجبت الطفل الثاني بنفس تلك الاعراض .

  • التجربه الثانيه

توجد سيده من النساء تأتي لها الدورة الشهرية كل شهر في وقت منتظم ولكنها مع ذلك شعرت ببعض اعراض الحمل ولكن انقطعت الدوره الشهريه في اليوم الثاني وشعرت بالرغبه في تناول بعض المأكولات وهو ما يعرف بالوحم ثم قامت بأجراء اختبارات حمل فتبين انها حامل ثم لاحظت نزول دم في فتره الدوره الشهريه أيضا فقامت المرأه بعمل الفوحصات وكانت النتيجه انه حمل غزلاني حيث يتم نزول دم اثناء الحيض مما جعلها تتابع مع الطبيب لمتابعه الجنين في فترات الحمل .

اقرأ ايضا عن مين اختفت عندها اعراض الدورة وطلعت حامل .

ما هي اعراض الحمل الغزلاني للمرأه

  • شعور المرأه بنفس اعراض الدوره الشهريه خلال الحمل الغزلاني من الم وتقلصات ولكن تختلف مده النزيف حيث يستمر لمده ثلاثه ايام فقط .
  • ملاحظه المرأه الي تغير لون حلمات الثدي واحساسها بألم شديد في هذه المنطقه .
  • شعور المرأه بألالام في منطقه الضهر وفي العمود الفقري .
  • خلال الاشهر الاولي تشعر المرأه بإنخفاض الرغبه الجنسيه لديها .
  • من الاعراض التي تدل علي وجود حمل غزلاني ان تصاب المرأه بالحساسيه عند استنشاقها الروائح حتي لو كانت احدي روائحها المفضله .
  • إكثار المرأه من الشعور بالرغبه في التبول في اوقات مختلفه من الصباح والليل .
  • شعور المرأه بالدوخه والتعب وهذا ينتج عن اضطراب هرموناتها الخاصه بالدوره الشهريه والحمل .
  • شعور المرأه في تناول بعض المأكولات وهذا يطلق عليه الوحام حيث يعد من اعراض الحمل الطبيعي ولكن يزداد نسبه الوحام في الحمل الغزلاني عن الطبيعي .
  • من اهم اعراض الحمل الغزلاني وتظهر في اول ثلاثه شهور من الحمل صغر بطن المرأه الحامل حيث تكاد تكون غير مرئيه ويرجع ذلك الي خروج الدم اثناء فتره الطمث .

ما هي اعراض الحمل الغزلاني للمرأه

أهم اسباب نزول الدم في الحمل الغزلاني

غالبا ما يكون نزول دم في الثلث الاول من الحمل بسبب انغراس البويضه في بطانه الرحم وتكون علي شكل نزل دم باللون الوردي مما يعتبر من اكبر الدلائل علي حدوث حمل . 

لكن يختلف نزول دم في الحمل الغزلاني في الثلث الاول من الحمل عن الثلث الاخير من الحمل كما ان هناك العديد من الاسباب المختلفه ايضا لنزول الدم اثناء الحمل ومن اهم تلك الأسباب الأتي :

  1.  يمكن نزول دم في الحمل الغزلاتي بسبب حدوث الحمل العنقودي الذي ينتج عن النمو بشكل غير طبيعي لنسيج المشيمه ومن الممكن ان يكون بسبب خطأ ما في عمليه الاخصاب مما يؤدي الي عدم نمو الجنين نهائيا .
  2. من اهم الاسباب ايضا حدوث الحمل خارج الرحم و يعرف عن هذه الحاله وجود البويضه المخصبه خارج الرحم ولا تكون ملتصقه ببطانه او الجدار الداخلي له وتعد اكثر انواع الحمل خطوره علي الأم والجنين وغالبا ما يتم الاجهاض لذلك علي الام الحذر بشكل كبير من بذل اي مجهود ولو بسيط وتكون علي تواصل دائم مع الطبيب المختص .
  3. عند الاجهاض تكون هذه الحالات الاكثر خطوره في فتره الحمل الغزلاني حيث تفقد الام جنينها عن طريق نزول دم كثيف او ما يعرف بالنزيف مصاحب الكثير من الالام والتقلصات الداخليه و غالبا ما يحدث الاجهاض في الثلث الاول من الحمل .
  4. الاصابه بورم في عنق الرحم الذي ينتج عنه دائما نزيف مهبلي .
  5. التقلبات الهرمونيه التي تحدث دائما بسبب الحمل .
  6. عند الاصابه بعدوي او التهابات مهبليه في عنق الرحم من الممكن ان يصاحبها نزول دم ويجب التوجه الي الطبيب .
  7. في حاله الحمل بتوأم ايضا .

والي هنا نكون وصلنا الي نهايه مقالنا و أجبنا علي احد الاسئله الشائعه وهي مين حملت حمل غزلاني كما يمكنك الاطلاع  ايضا علي الكثير من المقالات المفيده للأستفاده  بشكل اكبر يمكنكم قراءة الاتي تغير طعم الماء من علامات الحمل .

أضف تعليق