رسائل ماجستير عن إدارة الوقت doc

من أجل النجاح فى المجالات المختلفة والقدرة على أنجاز العمل بشكل كبير سوف تحتاج إلى البعض من الأمور والمهام التى يجب عليك أن تتعلمها والتى منها القدرة على أدارة الوقت بالشكل الصحيح وهو من عوامل النجاح المختلفة التى تعمل على التحسين من الشركات فى أسواق العمل والتى تؤدى إلى الزيادة من مستوى الأنتاج بالشكل المناسب وذلك من خلال التخطيط الجيد والتنظيم للوقت بأفضل شكل ممكن ولذلك من خلال رسائل ماجستير عن إدارة الوقت doc سوف تتعرف على أهمية الوقت والفوائد المختلفة منه والدراسات المختلفة والتى تدل عليه والتى تم أجرائها فى المدارس والشركات من خلال العديد من عينات البحث.

رسائل ماجستير عن إدارة الوقت doc :

حيث أن أدارة الوقت هى الطريقة التى يتم أستغلال الوقت بها والتى تعمل على التنظيم منه بالشكل المناسب والذى يؤدى إلى التعزيز من القدرة الأنتاجية للعمل والوظائف المختلفة.

يتم تخطيط الوقت والتنظيم على أساس العوامل المختلفة والتى منها عدد ساعات العمل والمدة التى تحتاج أليها من أجل تسليم المشروع والأنتهاء منه بشكل كامل والنشاط الذى تقوم به.

ويختلف التخطيط للوقت بين الشركات والأفراد والتى يتم تقسيمها على حسب القدرة النشاطية وفريق العمل فى الشركة ومن الممكن أن تقوم الشركة بوضع خطة زمنية معينة من أجل العمل ويقوم الفرد بوضع خطة معينة لنفسه من أجل أنجاز العمل.

من الممكن أن تتعرف على العديد من رسائل الماجستير المختلفة فى العديد من المواضيع البحثية وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى رسائل ماجستير.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : رسائل ماجستير عن التسامح pdf

دراسات سابقة عن إدارة الوقت

دراسات سابقة عن إدارة الوقت :

يوجد العديد من الرسائل المختلفة والتى من الممكن أن تتعرف عليها والتى من الممكن أن يتم دراستها والتعرف على مختلف الأمور التى من الممكن أن تحدث فيها والأستفادة منها بشكل كبير والتى تتمثل فى :

الرسالة الأولى :

وتم أجراء تلك الدراسة على يد الباحث علي سليم عبد الله اكريم والذى من خلال الدراسة يهدف إلى أجراء فاعلية الوقت لدى المعلمين فى البعض من المدارس الليبية من خلال أستطلاع رأى المديرين ومن أجل أن يتم أجراء الهدف المناسب من الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي من أجل عرض مختلف البيانات والتحليل لها من أجل الوصول إلى النتائج.

يعد أن مجتمع الدراسة قد تكون من العديد من المعلمين والمعلمات في المدارس الثانوية في مدينة زليتن والتى تم أجرائها من خلال تصميم أستبانة من أجل الدراسة والتى أحتوت على 50 فقرة فى 4 مجالات وقد تم التحقق من صدق الأستبانة والثبات.

ويمكنك أن تتعرف على الدراسة بشكل كامل من خلال دراستها والتى تتمثل فى فاعلية إدارة الوقت لدى مديري المدارس الثانوية في ليبيا من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات.

الرسالة الثانية :

وتم أجراء تلك الدراسة على يد أحد الباحثين وهو فارس عبد الهادي المكاحله والذى يهدف من خلال أجراء الدراسة التعرف على التأثير من الوقت على الأداء في شركة مصفاة البترول الأردنية والتى أعتمدت الدراسة على حوالى 116 موظف وقد أعتمد فى منهج الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي وقد قام بوضع البعض من الأسئلة والفرضيات المختلفة وذلك من أجل خدمة أهداف الدراسة.

قام الشخص بتوزيع أداة الدراسة الأستبانة والتى تتكون من 40 فقرة على مجتمع الدراسة بشكل كامل والتى منها بدأ تجميع وتحليل البيانات المختلفة من خلال أستخدام الحزمة الإحصائية وقد تم أستخدام العديد من الأساليب المختلفة ومنها الإحصائية الوصفية والاستدلالية لتحليل البيانات واختبار الفرضيات.

ويمكنك أن تتعرف على الدراسة بشكل كامل من خلال دراستها والتى تتمثل فى أثر إدارة الوقت على الأداء في شركة مصفاة البترول الأردنية.

الرسالة الثالثة :

تعد أنها الدراسة التى تم أجرائها على يد الباحثة مها طلال العازمي والتى من الممكن أن تتعرف على الدراسة بشكل كامل من خلال دراستها والتى تتمثل فى إدارة الوقت لدى رؤساء الأقسام في وزارة التربية في دولة الكويت من وجهة نظر الموظفين.

وتهدف الرسالة إلى التعرف على أدارة الوقت لدى الأقسام المختلفة فى وزارة التربية فى دولة الكويت والتى تم وضع البعض من الأسئلة المختلفة والتى أجاب عليها الموظفين والذى وصل عددهم إلى 39 موظف و156 موظفاً.

مفهوم إدارة الوقت :

يعد أن إدارة الوقت هى العملية الخاصة والتى يتم أجرائها من أجل التنظيم من الوقت بالشكل المناسب بين جميع الأنشطة وذلك من أجل الأستفادة منه جيداً وفى حالة الأدارة الجيد للوقت توفير الكثير من الأمور والتقليل من الضغوطات المختلفة.

يؤدى الفشل فى أدارة الوقت إلى التسبب فى التوتر والأضرار بالفاعلية ولذلك يجب الحرص على التحديد من المهام المحددة والتى تكون فى فترة زمنية معينة وذلك من أجل الأبتعاد عن الشعور بالفشل والأحباط.

فوائد إدارة الوقت

فوائد إدارة الوقت :

يعد أن أدارة الوقت لها العديد من الفوائد المختلفة والتى تعود على الشخص بشكل كبير ولذلك هو من الأمور الهامة والتى يجب عليك أن تتعلمها والتى تؤدى إلى التسبب فى :

  1. يعمل الأمر على الزيادة من الأنتاجية وذلك من أجل أنجاز المزيد من الوقت والعمل لمدة معينة من الساعات والقيام بالعديد من المهام المختلفة.
  2. المساعدة فى التحسين من مستوى الأداء الخاص بك وهو الأمر الذى يؤدى إلى التقليل من التسرع والتوتر وأنه سوف يكون لديك فكرة كاملة من أجل أنجاز كافة الأمور المختلفة والتى تحتاج أليه كل مهمة.
  3. كما أن الأدارة الصحيحة سوف تعمل على مساعدتك من أجل التحديد للأولويات المختلفة للمهام التى تقوم بأنجازها والتى تعد أنها تضمن الوقت الكافى من أجل أستكمال المشروع والأمر الذى يؤدى إلى الزيادة من جودة الأنتاج.
  4. يعد أن هذا الأمر يعود على التعيين للمهام بالشكل الصحيح ف جميع الأوقات وذلك على حسب فترات زمنية محددة والذى يؤدى إلى التسليم للمشروع فى الموعد المحدد.
  5. كما أنه يساعد على التحسين من المجهود والتقليل من الأجهاد الذى يشعر به البعض من الأشخاص وذلك بسبب أنك تعرف كافة الأمور المتاحة والتخصيص الوقت المناسب من أجل جميع المهام المختلفة والتعرف على مقدار الوقت المتاح والذى يجب أستخدامه.
  6. يساعد الأمر على التحسين من أن تكون أكثر من حيث الألتزام والموثوقية والتقديم الدائم للأعمال العالية الجودة.
  7. سوف تقوم بأستيفاء كافة الأمور المختلفة والتى تقوم بها فى المواعيد النهائية للعمل وهو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى الشعور بالأنجاز والثقة فى القدرات المختلفة.
  8. يساعدك الامر فى التعرف على كيف ستطبح أكثر تركيزاً فى العمل وهو الأمر الذى يساعدك على الأنجاز بشكل سريع وأنجاز المهام البسيطة بشكل سريع وأنجاز المهام التى تحتاج إلى مجهود زهنى أكبر.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : رسائل ماجستير عن اتخاذ القرار pdf

أضف تعليق