اعمل ايه جنب اللازانيا

اعمل ايه جنب اللازانيا ، تعتبر الوجبات المنزليه من اهم الوجبات التي يتناولها الكبار والاطفال وخاصه الغداء حيث تعتبر الوجبه الرئيسيه يوميا ، والتي يجب ان يتوافر فيها جميع العناصر الغذائيه الهامه لصحه الجسم . لكن العديد من ربات المنازل يجدون الحيره دائما في الاصناف المختلفه التي يمكن تقديمها مع بعض الاكلات مثل موضوعنا اليوم وهي اللازانيا ، تعتبر اللازانيا من افضل انواع المكرونات حاليا والتي لا يختلف علي حبها شخصين الي جانب انها لذيذه ويتوافر فيها الكثير من العناصر الهامه مثل الكربوهيدرات والبروتين الموجود في اللحم والجبن بداخلها الي انها ذات طعم لذيذ للغايه . لذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال موقع نقرأ الكثير من الاصناف الجانبيه التي يمكنكم تقديمها مع اللازانيا .

اعمل ايه جنب اللازانيا

تقع الكثير من الامهات في حيره يوميه وهي الاكل ونوع الطعام التي سوف تقدمه لأسرتها وتحرص دائما علي ان يكون مميز وذات طابع خاص وطعم مختلف وشكل لذيذ ايضا ، لذلك سوف نساعدكي اليوم في اختيار بعض الاطباق التي يمكنك تقديمها بجانب اكله من اسهل والذ الاكلات التي يمكنك تقديمها الي اسرتك واطفالك وهي اللازانيا ويجب اولا ان نعرفكم علي طريق عمل اللازانيا بشكل سهل وبسيط .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من الاطعمه المميزه عن طريق زياره قسم مطبخ واكلات من خلال موقع نقرأ . 

طريقه عمل اللازانيا باللحم المفروم 

تعتبر هذه الطريقه من اسهل الطرق واشهرها لعمل اللازانيا في اسرع وقت واقل مجهود ايضا ،كل ما عليكم هو متابعه هذه الفقره بدقه وعنايه واتباع الخطوات التاليه للحصول علي افضل طعم ممكن 

طريقه عمل اللازانيا باللحم المفروم 

 

المكونات 

  1. كيس من مكرونه اللازانيا 
  2. 5 اكواب من البشاميل 
  3. نصف كوب من الجبن المختلفه 
  4. ربع كوب من الشوربه 
  5. ملح وفلفل حسب الرغبه 
  6. ملعقتين زبده او سمن حسب الرغبه 
  7. نصف كيلو من اللحم المفروم 
  8. 2 بصله مفرومه ناعم 
  9. ملعقه صغيره من الثوم المهروس 
  10. ملعقتين من القدونس المفروم ناعم 
  11. 3 اكواب من الطماطم المعصوره 
  12. ملعقتين من صلصه الطماطم 
  13. صفار بيضه 

طريقه التحضير 

  • اولا قومي بوضع الزبد علي النار ثم اضافه البصل والثوم والبقدونس والملح والفلفل واللحم  والصلصه وعصير الطماطم وقلبيهم جيدا واتركي الخليط علي النار حتي ينضج اللحم ويصبح لحم معصج وبذلك تكون الحشوه جاهزه واتركيها جانبا .
  • ثم قومي بعمل البشاميل علي نار هادئه مع تذويب الجبن بداخله وبعد تحضيره اتركيه ايضا .
  • قومي بسلق اللازانيا جيدا وحضري قالب زجاجي من البايركس الذي يمكن وضعه في الفرن .
  • ضعي القليل من البشاميل في القاع ثم غطي القاع باللازانيا ثم ضعي حشوه اللحم المفروم وعليها الجبن وكرري هذه العمليه حتي يمتلئ القالب وفي النهايه ضعي ما تبقي من البشاميل حتي يغطي اللازانيا تماما وضعي فوقها جبن المتزريلا وضعي القالب في الفرن علي درجه حراره متوسطه حتي تنضج تحتاج حوالي من 10 الي 15 دقيقه فقط .
  • وبذلك تكوني قد حصلتي علي افضل لازانيا علي الاطلاق .
  • يمكنكم تغير الحشو كما تريدون ويمكنكم عمل اللازانيا بالجبن او بالدجاج او بالسي فود او السجق وغيرها .

أقرأ أيضا

الدجاج المشوي بالثوم والليمون مع اللازانيا 

يعتبر الدجاج المشوي من الاصناف الجانبيه الممبزه التي يمكنها ان تتماشي مع الكثير من انواع الاكل المختلفه وخاصه مع انواع المكرونات المتعدده وخاصه اللازانيا ، الي جانب انها من اكثر الاصناف الصحيه التي تحتوي علي قدر كبير من القيمه الغذائيه وتعطي قيمه غذائيه اكبر الي اي وجبه لذلك نقدم اليكم اليوم طريقه مميزه لعمل الدجاج المشوي بصوص الليمون والثوم ، حيث يعطي الليمون والثوم نكهه رائعه ومميزه وسوف تحبون هذه الطريقه لاحتوائها علي العديد من النكهات المحببه لدي الكثيرين واليكم الطريقه التاليه :

الدجاج المشوي بالثوم والليمون مع اللازانيا 

المكونات 

  1. صدور الدجاج منزوعه الجلد 
  2. بشر الليمون 
  3. عصير الليمون الطازج 
  4. ثلاث ملاعق كبيره من الخردل 
  5. ملعقتين كبيرتين من الثوم المفروم الناعم 
  6. ملعقه صغيره من البابريكا 
  7. ملعقه من بهارات الدجاج 
  8. ملح وفلفل حسب الرغبه 
  9. ملعقه كبيره من زيت الزيتون 

طريقه التحضير 

  • نقوم بخلط كل المكونات السابقه من الليمون وبشر الليمون والثوم والبهارات وزيت الزيتون والخردل ويمكنكم اضافه الزعتر او الريحان حسب الرغبه ونفلبهم جيدا ونضع الدجاج في هذه التتبيله لمده ساعتين في الثلاجه .
  • بعد اخراج الدجاج من الثلاجه نقوم بترتيب صدور الدجاج في البايركس الحراري ونضع فوقها التتبيله ثم نغطيها جيدا بورق القصدير الحراري وندخلها الفرن علي درجه حراره متوسطه ونتركها لمده ساعه تقريبا .
  • ثم نخرجها ونزيل ورق القصدير ونضعها دقيقتين حتي نحصل علي لون ذهبي مميز .
  • وبذلك تكوني قد حصلتي علي افضل دجاج بالليمون والثوم علي الاطلاق . 

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم الصنف المناسب الذي يمكنكم تقديمه مع اللازانيا . كما يعتبر من الاصناف الصحيه ايضا التي يمكنكم تناولها بمفردها في الدايت . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره اقسام موقعنا المختلفه عن طريق تصفحها والاستفاده منها بشكل كبير ، كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل

أضف تعليق