الفرق بين السانيتون واللاكيه

الفرق بين السانيتون واللاكيه ما هو؟ يعد هذا السؤال من الأسئلة المنتشرة جدا والتي يفكر فيها العدد كبير من الأشخاص الذين يستعملون الطلاء، فما هي الفوائد؟ وما هي الأضرار وما هو النوع الأفضل؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه في هذا المقال الشامل.

الفرق بين السانيتون واللاكيه

ان هذه المصطلحات هم بشكل كبير الأشخاص الذين يعملون في مكان النقاشة وبالتأكيد نبدأ في تعريف كل جزء على حدة حتى نتمكن من تحديد الفروقات الأساسية وما هو الأفضل والفوائد والأضرار وغيرها من النقاط الأساسية.

وأما السانيتون فهو من العبوات التي يتم استعمالها ليتم إطلاق على أنواع الخشب البيضاء العادية، كما إنه يمكن استعماله مع الجبسن بورد والكثير من الاستعمالات الأخرى التي تعطي نتيجة مثالية جدا ونصح به الأشخاص لذلك بديل عن السينر.

كما يتم استعماله أيضا إذا كان العامل دخل إلى أحد المنازل القديمة ووجت أن الحائط أو الأسقف غير جيدة تماما ويوجد فيها كميات كبيرة من الزيوت الزائدة والتشوهات ففي هذه الحالة يتم استعمال السانيتون حتى يوفر لها أفضل عزل ممكن.

ولذلك إختصار للفوائد الكبيرة التي تم ذكرها، فيمكن القول أن السانيتون هو في الأساس عبارة عن أحد المواد العازلة التي يتم استعمالها حتى تعزل بين العمل القديم الذي تم عمله في السابق وبين العمل الجديد الذي سوف يتم عمله فوق طبقة السانيتون التي تم عملها.

أما اللاكيه فيوجد منه بعض الأنواع الأخرى ومنها اللاكيه اللميع ومنها أيضا اللاكيه المط وهي الأنواع المشهورة والتي يتم استعمالها بكثرة جدا في الوقت الحالي للدهان على مختلف أنواع الأسطح حسب ما يتم استعماله.

وأما اللميع فهو بوجه الخصوص سيتم عمل تبطين أو حماية بالنسبة للأخشاب التي نريد أن نقوم بحمايتها من أشعة الشمس التي تتعرض لها بشكل مباشر إذا كان المنزل معرض للشمس أو إذا كان الخشب معرض للشمس لفترات طويلة ونريد حمايته.

كما يتم استعماله أيضا في بعض المنازل أو في غرف النوم حتى يعطيها طابع أجمل ومظهر مميز مختلف عن باقي الغرف الأخرى، وفي بعض الأوقات الأخرى يمكن إضافة عليه بنزين 80 أو بنزين 90 حتى يتم خفه.

وبشكل عام، يقوم الأشخاص الذين يعملون في مجال النقاشة باستعمال اللاكيه على حسب الطريقة التي يريدون، ويتم ذلك من خلال خلط عليه بعض الأنواع الأخرى أو خلط عليه بنزين 80 أو بنزين 90 حتى يحصلوا على النتيجة المناسبة التي ترضي الزبون.

بهذا ينتهي مقال اليوم والذي تعرفنا فيه على الفرق بين السانيتون واللاكيه، وعلمنا من خلال موقعنا أشهر الفروقات بين هذه الأنواع التي يتم استعمالها وما هي طريقة الاستعمال المثالية. والجدير بالذكر أن هناك بعض طرق الاستعمال الأخرى والتي تختلف على تفكير الشخص التي يستعملها ولكن تم ذكر الفوائد الأساسية وأشهر طرق الاستعمال في هذا المقال.

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا:

أضف تعليق