صوتى رايح اعمل ايه

صوتى رايح اعمل ايه؟ بعد هذه المشكلة من المشاكل المنتشرة بشكل كبير والتي يعاني منها عدد كبير جدا من الأشخاص باختلاف الأسباب منها بسبب الصراحة الكثير ومنها بسبب الإصابة بالبرد وبعض الحالات المرضية الأخرى. وفي هذا المقال تتعرفون معنا على أهم طرق العلاج المنزلية وما هو الوقت المناسب الذهاب للطبيب؟

صوتى رايح اعمل ايه

تعد بحة الصوت من الأمور المزعجة والتي يترتب عليها بعض الأعراض الأخرى أيضا، والأمر لا يتوقف عند حد الكلام، بل إنها يمكن أن تسبب مشكلة كبيرة للأشخاص الذين يعتمدون على صوتهم في العمل أو إلقاء المحاضرات وغيرها من الأهمية الكبيرة للصوت، وبالتالي فإن العلاج السريع من الأمور الأساسية بالتأكيد.

وعلى الرغم من أن إستشارة الطبيب تعد في غاية الأهمية ولكنها ليست أساسية في بعض الأوقات عندما تكون بحت أو الصوت الغير واضح، لم يستمر لوقت طويل أو لم يكن معه أي أعراض أخرى صعبة، وبالتالي سنقسم هذا المقال لجزئين الجزء الأول هي الإسعافات الأولية التي عليكم القيام بها لتقليل الألم وحل المشكلة، وأما الجزء الثاني سنتحدث فيه عن الأوقات المناسبة التي يجب عليكم فيها التوجه للطبيب خلال أقرب وقت.

راحة الأحبال الصوتية:
وأما هذه الخطوة في الخطوة الأولى والأهم التي يجب التفكير فيها إذا كنت تعاني من أي مشاكل توجد في الصوت بشكل عام وليست بحة الصوت فقط، ويرى حق الحبال الصوتية تكون من خلال تقليد الكلام قدر الإمكان، ومحاولة ألا يتم رفع الصوت بشكل مبالغ فيه، لأن ذلك سيزيد الطين بلة بالتأكيد.

اللبن والعسل:
من المعروف عن اللبن إنه مفيد جدا للجسم والعصب أيضا وهذا الخليط عندما يتم وضعه مع بعض فإنه يأتي بنتيجة ممتازة في التقليل من ألم الصوت بشكل عام، وأما طريقة إعداد هذا المشروب الرائع فهي في غاية السهولة ويتم ذلك من خلال وضع القليل من اللبن وإضافة إليه ملعقة صغيرة من العسل ونقوم بتحليتها ونشربها.

الترطيب:
يعد الترتيب و شرب الماء شيء أساسي بالتأكيد ومفيد للجسم كله وليس الصوت فقط ولذلك إذا كان هناك أي مشاكل في الصوت أو بحة توجد فيه فيفضل الحرص على شرب الكثير من السوائل ويفضل الدافئة منها وبالأخص الماء التأكيد.

عصير الليمون:
الخصائص الكثيرة التي توجد في الليمون تجعله من العصائر المميزة التي تكافح الفيروسات والبكتيريا التي توجد في الجسم، كما أن له دور كبير في التخلص من البلغم ويعالج مشاكل الصوت بشكل طبيعي. كما أن طريقة تحضير هذا المشروب في غاية السهولة.

ويتم تحضير هذا المشروب الرائع من خلال تسخين كوب واحد فقط من الماء وإضافة له عصير ليمونة واحدة فقط، وإضافة ملعقة صغيرة أو 1/2 ملعقة من الملح واستخدام هذا المحلول للغرغرة به عدة مرات طوال اليوم حتى تحصلون على نتيجة أفضل.

شرب البصل:
البصل مفيد جدا للجسم وطارد للبلغم. مثل مثل الليمون ولكن الذي يميزها عن الليمون أنه له مجموعة من الخصائص التي تدعم فعلا لعلاج التهاب الحنجرة والمشاكل التي توجد في الصوت بشكل عام، كما أنه مشروب يسهل الحصول عليه وتحضيره.

وأما طريقة التحضير شراب البصل فهي سهلة، ويتم ذلك من خلال تقطيع حبات يوم بصل متوسطة الحجم و وضع هذا القصر في كوب من الماء ونترك هذا الخليط حتى يصبح المشروع سميكا ووتصب البصل إلى كوب لوحده وأخيرا نأخذ 5 ملاعق منه ونضعه على كوب من الماء و نخلط بشكل جيد ونضيف القليل من قطرات الليمون ونشرب.

خل التفاح:
خل التفاح مفيد للجسم وبشكل كبير جدا كما أن له بعض الخصائص الفعالة التي تجعله مضادة للمكروبات وبالتالي فإنه محارب للإلتهابات التي تصيب الحنجرة والتي تسبب مشاكل وضعف الصوت. فلو كنت تسأل صوتى رايح اعمل ايه؟ فيمكنك تحضير هذا المشروب المميز.

وأما طريقة تحضير هذا المشروب فهي من خلال أخذ ملعقتين فقط من خل التفاح وخلطها مع ملعقة واحدة من العسل وإضافتها لكوب من الماء، وبعد ذلك نقوم بخلق بشكل جيد حتى يتداخل كل مشروط مع بعضه ونحتسيه مرتين يوميا.

الغرغرة بالماء المالح:
من الحلول الجيدة التي ينصح القيام بها وهي غرغرة بالقليل من الماء المالح الدافئ يوميا، وذلك لأن هذه الخطوة تساعد على تقوية واستعادة الأحبال الصوتية لحالتها الطبيعية، كما أن الملح له دور كبير في التخلص من المخاط الذي يسبب مشاكل للجهاز التنفسي. وأما الماء الساخن فيحمي الحلق من الإلتهابات.

استنشاق البخار:
وأما هذه الطريقة فتعد من العلاجات الفعالة الغير مشهورة على نطاق كبير، ومن المعروف أن بحة الصوت تكون بسبب الاجهادات أو الجفاف في الحلق، وبالتالي فيمكن علاج هذا الأمر من خلال استنشاق البخار وتنفسه.

وأما الطريقة في في غاية السهولة فيتم في البداية غنية قليل من الماء على النار وإضافة عليه مجموعة قطرات من الزيت العطري مثل الزعتر العطري أو زيت اللافندر أو الكاموميل، ومن ثم نضع منشفة على الرأس ونقترب من البحار ونتنفس.

و كل النصائح والطرق الإسعافات الأولية التي سبق ذكرها هي التي عليك أن تقوم بها إذا كنت تسأل صوتى رايح اعمل ايه؟ والجدير بالذكر أنه لو استمر هذا الأمر لفترات طويلة في فترة استشارة الطبيب بالتأكيد وعدم التأخر.

وبعد الانتهاء من هذا المقال نرشح لكم الاطلاع على قسم صحتي، حيث يحتوي هذا القسم على كل ما يخص الصحة بالتفصيل وطرق العناية بها بأفضل الطرق الطبية العلمية، ونرشح لكم المقال التالي للقراءة:

علاج بحة الصوت بسبب الصراخ

هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تترتب عليها بحة وتعب الصوت أو اختفائه تماما، ومنها الإصابة بنزلات البرد أو بعض الأمراض أو الإلتهابات، ومنها أيضا الأسباب الصعبة الأخرى وهي كثرة الصراخ والحديث المتواصل.

والجدير بالذكر أن الأمر هنا يختلف طويلا لأن الصوت الذي يختفي بسبب كثرة الصراخ فالحل المثالي له في هذا الوقت هو تجنب الكلام لأطول فترة ممكنة مع محاولة تجنب رفع الصوت أبدا لإراحة الأحبال الصوتية قدر الإمكان.

ويفضل الحرص على شرب المشروبات الساخنة وليست الباردة منها والراحة قليلا أو النوم لبعض الوقت، وتجنب الصراخ لفترات طويلة إضافية حتى تأتي النتيجة أسرع. والجدير بالذكر أيضا أن العلاج في هذا الوقت لا يوجد له وقت ثابت، بل إنه يكون على حسب الضرر الذي تعرضت له الأحبال الصوتية بسبب كثرة الصراخ.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر:

اسم دواء لعلاج بحة الصوت

صوتى رايح اعمل ايه؟ إذا كان صوتك رايح بشكل كبير و كنت تعاني من هذه المشكلة منذ فترة ولم تنجح معك الحلول السابقة فبالتأكيد أنت ترغب الحلول الدوائية وعلى الرغم من أنها لا ينصح بها إلا باستشارة الطبيب ولكن هناك بعض الأدوية المعروفة في هذا الأمر.

ومنها الكورتيكوستيرويدات أو بعض المضادات الحيوية، ولكن يجب العلم أن الإستعمال لا يكون بشكل عشوائي و من المهم استشارة الطبيب قبل استعمال أي دواء أو زيارته إن كان هناك إمكانية لذلك لتجنب أي أضرار جانبية أو مضاعفات تحدث بسبب الأدوية وإستعمالها بدون وصفة طبية.

صوتي رايح ومتى أزور الطبيب؟

صوتى رايح اعمل ايه؟ هل أزور الطيب أم أنتظر وقت أكثر؟ بالتأكيد إذا استمرت هذه المشكلة لوقت أطول، فأنت تفكر في مثل هذه الأمور ولكن في أغلب الأوقات لا يكون مهم زيارة الطبيب في حالات الصوت المبحوح إلا في حالات معينة وهي كما يلي:

  • إذا استمر اختفاء الصوت لفترة طويلة عدة أيام ولم تكن الحلول التقليدية مع الراحة تأتي بنتيجة، يفضل استشارة الطبيب.
  • إذا كان هناك الكثير من الألم مع الصوت المبحوح فيفضل في هذه الحالة استشارة الطبيب لأن الأمر يمكن أن يترتب عليه بعض الأضرار الجانبية الأخرى.
  • إذا كان اختفاء الصوت معه بعض الأعراض الأخرى مثل التع الشديد أو الألم في الجسم أو السخونية فيفضل استشارة الطبيب.
  • إذا اختفى الصوت تماما، أو كان هناك صعوبة وألم عند الحديث، فيجب التحدث مع الطبيب في أقرب وقت.

وبهذا يكون انتهى مقال اليوم بعد أن أجبنا على سؤال صوتى رايح اعمل ايه؟ وعلمنا في هذا المقال شامل كل العلاجات المنزلية التي ينصح القيام بها إذا كان صوتك رايح وتحدثنا أيضا عن أهم العلاجات الدوائية وما هي الأوقات المناسبة لاستشارة الطبيب في هذا الأمر.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال:

أضف تعليق