سعر الواى بروتين في صيدلية العزبى

سعر الواى بروتين في صيدلية العزبى، يعدي الواي بروتين أحد أنواع المنتجات المميزة التي تفيد الكثير من الأشخاص بالأخص الذين يحبون رياضة كمال الأجسام والمميزات الكثيرة التي يحصلون عليها بسبب هذه الرياضة ومن هنا تأتي الفائدة الكبيرة للواي بروتين وغيره من المكملات الغذائية وفي هذا المقال نتحدث بالتفصيل عن الواي بروتين وكل ما يخصه وأسعاره أيضا.

سعر الواى بروتين في صيدلية العزبى

قبل الدخول في تفاصيل هذا المقال ومعرفة أسعار الواي بروتين وغيرها من الأسعار يجب العلم ايضا أن أسعار الواي بروتين أو أى منتجات ومكملات غذائية بشكل عام تتغير سعرها على حسب النوع وعلى حسب الكميه التي توجد في السوق حسب قانون العرض والطلب هذا الشيء يجب أخذه في الاعتبار.

وفي نفس الوقت من المهم العلم أن الواي بروتين له الكثير من الأنواع وبالتالي يكون هناك تغيرات في السعر على حسب النوع وذلك خلال هذا المقال سوف نذكر لكم الأسعار بالتفصيل خلال النقاط التالية:

  • كيلو جرام من الواي بروتين وبالتحديد برو انتيوم يبلغ سعر الكيلو جرام منها حوالي 1500 جنيه مصري تقريبا.
  • امينو انرجي واي بروتين سعر الكيلو جرام منها حوالي 700 جنيه مصري تقريبا.
  • وأما نيتروتك وأي جولد يبلغ سعر ال3 كيلو جرام منه حوالي 1,150 جنيه مصري تقريبا.
  • يبلغ السعر لايزو لوبيك بروتين حوالي 1800 جنيه مصري تقريبا بالنسبة للوزن 2 كيلو جرام.

وبعد أن تعرفنا على أسعار الواي بروتين التي تتغير على حسب عوامل أخرى منها الوزن والنوع كما علمنا فنجد أن الاسعار مرتفعة نسبيا ولكن لماذا يشتري الأشخاص هذه الأنواع من البروتين بشكل عام؟ وماذا يحصلون عليها وهل لها أضرار؟ نتعرف خلال الأسطر القادمة من هذا المقال كل ما يخص الواي بروتين بالتفصيل وأهم فوائده وأضراره أيضا.

للمزيد من المقالات التي نتحدث فيها عن أسعار المنتجات مع عمل مراجعة كاملة بالتفصيل لكل منتج نرشح لكم الاطلاع على قسم كم سعر، ونرشح أيضا أن تقرأ: سعر واي بروتين ايزوليت في مصر 

ما هو الواي بروتين

هناك الكثير من التساؤلات عن الواي بروتين حيث أن بعض الأشخاص يقولون انه غير مفيد ويفضل الاعتماد على الطرق الطبيعية الأخرى في الأكل أو الحصول على السعرات الحرارية بطرق أخرى ولكن البعض الآخر يفضلون استعمال الواي بروتين فما الحقيقة.

حقيقة يمكن القول ان الواي بروتين مفيد ولكن في بعض الحالات المعينة لأنه ومهما كان قويا ويوفر عناصر للجسم فلا يعد بديلا عن الأكلات الطبيعية وغيرها من طرق الاهتمام بالجسم وبشكل عام إليكم أهم الفوائد.

مفيد للتمارين:
هناك العديد من الدراسات التي تثبت أن الواي بروتين مفيد بشكل كبير للجسم والعضلات والأشخاص الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، حيث أن هناك دراسة تمت في عام 2015 وأثبتت أن الواي بروتين يحسن من الأداء الرياضي كما أنه يقلل من الضرر الذي يمكن أن تتعرض له العضلات أثناء التمرين القاسي الذي يقوم به الشخص.

دراسة أخرى تمت في عام 2006 ونشرت في مجلة رياضية وتثبت هذه الرياضة أن استعمال الواي بروتين بانتظام مع بروتين الكازيين ايضاً بالإضافة للكازين يزيد من نسب تكبير العضلات حيث أن الأشخاص الذين تمت عليهم الدراسة اكتشفوا أنهم كان لهم زيادة في الكتلة العضلية في خلال 10 أسابيع اكبر من الأشخاص الذين لم يستعملوا الواي بروتين.

مفيد الصدفية:
الصدفية من الأمراض المزعجة التي تصيب عدد كبير من الاشخاص وهناك دراسات تمت في عام 2006 حيث أثبتت هذه الدراسة أن أنواع البروتين التي تكون ناتجة عن مصل اللبن الحلو لها دور كبير في التخفيف من الصدفية.

مفيد لمرضى الانسداد الرئوي:
دراسة اخرى ايضا تمت في عام 2007 وتثبت هذه الدراسة الفائدة الكبيرة أن الواي بروتين يقلل من الأعراض المرافقة لمرض الانسداد الرئوي المزمن بالتحديد كما أن هذه الرياضة تضبط بالتحديد ان الواي بروتين الذي تم استعماله لمدة شهر ونصف تقريبا يقلل من ضيق التنفس بشكل كبير.

تقليل نقص العضلات:
من الطبيعي أن أن التقدم في العمر يسبب قلة العضلات و تغيرات كثيرة تحدث على الجسم ولكن هناك دراسة تمت في عام 2011 وتثبت هذه الدراسة أن تناول الواي بروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية المتوازنة يحسن من الكتلة العضلية بشكل كبير وبالتالي تقل احتمالية فقدانها مع تقدم العمر كما أنه يحمي من نسبة ضمور العضلات.

تحسين الإدراك:
على الرغم من ان الواي بروتين غير مفيد للذاكرة بشكل مباشر وهذه ليست الفائدة منه، ولكن بعض الدراسات تثبت انه يحسن من الذاكرة ولكن بالنسبة للشباب، وأما كبار السن فلا يوجد دراسات كافية تثبت هذا، حيث أن بعض الدراسات التي تمت أثبتت أن فوائده ليست كبيرة بقدر الفائده التي يتم الحصول عليها لشباب أو صغار السن.

تحسين مستوى السكر:
الحقيقة هذه الجزئية فيها أكبر جدل في ما يخص استعمال الواي بروتين والفوائد التي يقدمها، حيث أن هناك دراسة تمت في عام 2006 وأثبت هذه الدراسة أن  الواي بروتين له دور في التعامل مع الجلوكوز وغيرها من العناصر بالجسم وبالتالي يحسن من مستويات السكر في الدم، وأما دراسة أخرى كما أثبتت عكس ذلك وان الواي بروتين لا يسبب أي انخفاض أو زيادة بشكل عام.

تقليل أعراض الربو:
فيما يخص الأشخاص الذين يعانون من الربو يمارسون التمارين الرياضية فيمكن يواجهون الكثير من الأعراض صعوبة في ذلك، ولكن بعض الدراسات الأولية وفي الحقيقة يمكن القول غير مؤكده التي تثبت بشكل عام أن تناول الواي بروتين يوميا لمدة تصل الى 10 أيام تقريبا يحسن من وظائف الجسم وبالتحديد من وظائف الرئة وبالتالي تقل أعراض الربو التي يعاني منها الشخص خلال ممارسة التمارين.

تحسين وظائف الكبد:
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي b، فإن تناول بروتين مصل اللبن او الواي بروتين بشكل عام لمدة 12 اسبوع بشكل متواصل مع محاولة الانتظام عليها واستهلاكها مرة أو مرتين كل يوم يؤدي لتحسين وظائف الكبد بشكل كبير أيضا.

التحكم بوزن الجسم:
على الرغم من الاستعمال الأشهر للواي بروتين هو خلال ممارسة التمارين الرياضية حيث أن الأشخاص الذين يحبون رياضة كمال الاجسام هم أكثر الأشخاص الذين يستهلكونه، ولكن يمكن القول ايضا أن الواي بروتين له بعض الفوائد الأخرى في زيادة الوزن وتخسيس الجسم.

وذلك يتم تحديده على حسب الطريقة التي يتم بها الاستعمال حيث أن الأشخاص الذين يستعملون الواي بروتين وهم يريدون إنقاص وزنهم يكون الهدف الأساسي له هو زيادة الكتلة العضلية بينما يتم تخسيس الجسم، وأما في حالة الرغبة في رياضة كمال الأجسام أو زيادة الوزن ويمكن ذلك عن طريق محاولة اتباع نمط الحياة المناسب له للحصول على الفائدة.

بهذا نكون انتهينا من التحدث عن الفوائد الأساسية للواي بروتين والتي تم إثباتها بواسطة الإثباتات العلمية والتجارب، صحيح أن هناك بعض الفوائد الأخرى ولكننا نحاول أن نذكر لكم الدراسات مع الإثباتات لها فقط.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء بشكل صحي وآمن

أضرار الواي بروتين

بعد التعرف على سعر الواى بروتين في صيدلية العزبى، وبعد التعرف على الفوائد الكثيرة للواي بروتين وأهم الأشياء التي يتم الحصول عليها من خلال استعماله، يجب أن ذكر  هناك بعض الأضرار أيضا التي تختلف عن سبب حدوثها بين الأشخاص وبعضهم ولكن بشكل عام نعرض لكم خلال الأسطر القادمة أهم الأضرار التي حدثت مع الأشخاص وما هي موانع الاستعمال.

والجدير بالذكر أنه يجب العلم أن الواي بروتين يعد آمن تماما في حال تم استعمال الأنواع الأصلية التي لا يوجد عليها اي مواد اضافية أخرى، ولكن المبالغ فيها الاستعمال بشكل عام يمكن أن يكون لها بعض الأعراض الجانبية الخفيفة مثل الشعور بالامتلاء والغثيان أو القيء أو ألم خفيف في البطن ولكن الأعراض لا تسبب خطورة كبيرة على صحة الجسم.

لكن بالنسبة للنساء الحوامل أو المرضعات أو الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة فلا يوجد دراسات كافية تثبت هذا الأمر وذلك في حال الرغبة باستعماله يفضل استشارة الطبيب للاحتياط أكثر.

لكن يجب العلم أن هناك بعض محاذير الاستعمال التي لا يجب فيها التفكير ابدا باستعمال الواي بروتين لأن الأعراض الجانبية يمكن أن تكون أصعب بكثير ومن محاذير الاستعمال ما يلي:

  • لو كنت من الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة تجاه منتجات الألبان بشكل عام فلن يكون الواي بروتين من الخيارات الجيدة لك لأن أعراض الحساسية تظهر عليك بسرعة ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية أقل يمكنهم تجربة القليل ومراقبة الأعراض.
  • إذا كنت من الأشخاص الذين يمكن أن يعانون من مشاكل مع كميات كبيرة من السكر، يجب العلم أن الواي بروتين يحتوي على سكر وبكميات كبيرة ايضا وتختلف على حسب الكمية التي تتناولها أو نوع الواي بروتين وهذا شيء يجب أخذه في الإعتبار.
  • اذا كنت مريض أو تتناول أحد أنواع الأدوية فعليك استشارة الطبيب لأن هناك بعض الأدوية التي يوجد فيها مواد يمكن أن تتفاعل مع الواي بروتين وينتج عنها أعراض جانبية تصيب الجسم وفي الحقيقة لا يمكننا أن نذكر كل هذه الانواع لأنها كثيرة ولكن يفضل استشارة الطبيب.

أنواع الواي بروتين

بعد التعرف على سعر الواى بروتين في صيدلية العزبى، بعد ان تعرفنا على كل المعلومات التي تخص الواي بروتين والتي قمنا بذكرها هذا المقال، فإذا كنت أخذت قرار الشراء يجب عليك العلم أنواع الواي بروتين الأساسية ونذكرها لكم خلال الأسطر القادمة:

  • النوع الأول وهو الواي بروتين المركز وهو الذي يحتوي على كميات كبيرة من البروتين والكربوهيدرات، وفيما يخص نسبة الدهون فهي تختلف من نوع لآخر ولكنها تتراوح ما بين 30 في المئة بالنسبة للنوع القليل التركيز نسبيا و 90 في المئة الى النوع العالي التركيز.
  • وأما النوع الثاني من البروتين فهو يطلق عليه اسم البروتين المعزول وهذا النوع بالتحديد يتم عليه بعض الاختبارات والصناعات ومن اسمه يتم عزل نسب السكر التي توجد فيها بعض المواد الأخرى.
  • أما النوع الثالث والأخير من الواي بروتين فهو البروتين المتحلل وهذا النوع بالتحديد يتم تحليله حتى يكون اسهل بكثير في الهضم وبالتالي يتم امتصاصه بشكل أسرع بكثير ويكون هذا النوع بشكل عام مخصص للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم وغيرها من المشاكل.

بهذا نكون انتهينا من التحدث في مقال اليوم بشكل شامل عن سعر الواى بروتين في صيدلية العزبى، حيث تحدثنا عن كل الأسعار بالتفصيل كما تحدثنا ايضا على اهم المعلومات التي تخص الواي بروتين من حيث الفوائد والأضرار وما هي موانع الاستعمال ونذكركم انه يجب الحرص على نمط الحياة الجيد لأنه لا يغني في نهايته مهما تم استعمال أنواع البروتين الأصلية والمميزة.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: السمسم المطحون لزيادة الوزن

أضف تعليق