سعر تقويم الأسنان في مصر

سعر تقويم الأسنان في مصر، نتحدث في هذا المقال عن أهم أنواع المنتجات التي يتم استعمالها لعلاج المشاكل التي توجد في أسنان ومشاكل الاعوجاج وغيرها لتحسين المظهر العام وتحسين حالة الأسنان أيضا فيعد تقويم الأسنان من أهم الطرق العلاجية لهذه المشكلة. وفي مقال اليوم نتحدث عن سعر هذا التقويم بالتفصيل وكيف يتم التركيب وما هي أهم المميزات والعيوب أيضا.

سعر تقويم الأسنان في مصر

في الحقيقة، إن مثل هذه الأشياء التي يتم تركيبها لا يمكن التنبؤ أن لها أسعار ثابتة، وذلك لأن هناك الكثير من الأطباء وهناك الكثير من المستشفيات والعيادات من الخاصة ومنها الحكومية والتي تختلف فيما بينها من حيث الأسعار، كما أن البعض يقدم عروضا حتى يكتب أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

ولذلك فإن الأسعار التي سنتحدث عنها في هذا المقال يمكن القول إنها عبارة عن أسعار متوسطة لهذا المنتج ولذلك قبل التفكير في تركيب تقويم الأسنان يفضل السؤال في أكثر من مكان حتى يتم الوصول الطبيب المناسب والسعر المناسب أيضا.

الجدير بالذكر أيضا أن سعر تقويم الأسنان يتغير على حسب نوع الأسنان حيث إن البعض يمتلكون أموال أكبر مما يدفعهم لوضع الذهب أو الفضة أو بعض الإضافات الأخرى على هذا التقويم، ولذلك فتتغير الأسعار كثيرا.

يمكن القول أن أسعار التقويم تختلف حسب النوع، فيما يلي أهم أنواع التقويم والتي تختلف في الأسعار حسب النوع وإليكم الأنواع بالتفصيل مع الأسعار.

  • يبلغ سعر تقويم الأسنان من النوع التقليدي حوالي 10 آلاف جنيه مصري وفي بعض الحالات من الممكن أن يصل إلى حوالي 28 ألف جنيه مصري تقريبا.
  • وأما تقويم الأسنان من النوع السيراميكي يبلغ حوالي 13 ألف جنيه مصري تقريبا وفي بعض الحالات يصل لحوالي 33 ألف جنيه مصري تقريبا.
  • وأما نوع تقويم الأسنان الشفاف يبدأ سعره من حوالي 3 آلاف جنيه مصري وصولًا إلى حوالي 33 ألف جنيه مصري تقريبا.
  • وأما تقويم من النوع المتحرك يبدأ من حوالي 1500 جنيه تقريبا وفي بعض الحالات يصل لحوالي 3 آلاف جنيه مصري تقريبا.
  • تقويم الأسنان من النوع المعدن يبلغ سعره حوالي 4 آلاف جنيه مصري تقريبا وفي بعض الحالات يصل لحوالي 16 ألف جنيه مصري تقريبا.
  • ويبلغ سعر التقويم الذي يكون عليه طبقة من الذهب حوالي 5 آلاف جنيه ويصل سعرة لحوالي 20 ألف جنيه تقريبا.
  • سعر تقويم الأسنان في مصر من النوع الذي يساعد على ضبط أدوية لتقويم الأسنان والذي يبدأ السعر من حوالي 10 آلاف جنيه مصري تقريبا
  • ويصل لحوالي 33 ألف جنيه مصري تقريبا.

والجدير بالذكر أن الأسعار من الممكن أن يكون فيها بعض الاختلافات ولذلك قمنا بذكر المتوسط للأسعار والتي سيكون السعر يتراوح فيما بينها، ولكن عامة إن التغييرات في أسعار التقويم تختلف حسب عوامل كثيرة أهمها النوع بالتأكيد وأهمها الطبيب والمكان الذي تم فيه عمل التقويم.

ولذلك بشكل عام يكون القول أن أسعار تقويم الأسنان في مصر لكل الأنواع تتراوح ما بين 2000 جنيه مصري تقريبا ويصل لحوالي 35 ألف جنيه مصري تقريبا، ويختلف السعر حسب الأماكن والطبيب.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على: سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في مصر

التقويم الكلي للأسنان بالتأكيد غير التقويم للفك فقط، وذلك لأن سعر التقويم يتغير بالتأكيد حسب عدد الأسنان ولكن بشكل عام التقويم العلوي يكون له سعر ارخص بكثير من التقويم الكلي وبشكل كبير ويمكن القول أنه النصف.

ونجد أن أسعار تقويم الأسنان من النوع الفك العلوي يكون حوالي ما بين 800 جنيه مصري تقريبا وصولا لحوالي 15 ألف جنيه مصري تقريبا، والجدير بالذكر أن السعر في المستشفيات الحكومية يكون ارخص بكثير.

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية في مصر

وأما أسعار تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية يكون ارخص بكثير من المستشفيات الخاصة الأخرى، صحيح أن الخدمة من المعروف أنها تكون أقل ومختلف بكثير عن العيادات الخاصة ولكن في النهاية يظل السعر للتقويم مختلف وبشكل كبير.

ونجد أن الأسعار للتقويم تبدأ من حوالي 1500 جنيه مصري تقريبا ويختلف حسب النوع، وأما السعر الأعلى في بعض الحالات من الممكن أن يصل لحوالي 10 آلاف جنيه مصري تقريبا، والجدير بالذكر أن نفس هذه الأنواع من التقويم من الممكن أن يصل سعرها لحوالي 35 ألف وغيرها من الأسعار في الأماكن الأخرى.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: سعر تقويم الاسنان في المستشفيات الحكوميه

أرخص سعر تقويم الأسنان

في الحقيقة سعر التقويم كما علمنا له بعض العوامل التي تسبب فيه التغييرات التي نلاحظها في قوائم الأسعار التي تم ذكرها، ولكن بشكل عام ارخص سعر لتقويم الأسنان يكون حسب المكان الذي تم فيه عمل التقويم.

وهناك مثلا في الأماكن الجيدة والعيادات الخاصة أو المستشفيات الخاصة يصل السعر لحوالي 8 آلاف جنيه من الممكن في البداية، وأما السعر الأعلى فمن الممكن أن يصل لحوالي 35 ألف جنيه تقريبا.

ولكن السعر الارخص لتقويم الأسنان كان حوالي 1500 جنيه مصري تقريبا بالنسبة للفك العلوي والفك السفلي، وأما ارخص سعر تم التعرف عليه بالنسبة للفك العلوي فقط فهو حوالي 800 جنيه مصري تقريبا.

وبعد أن تعرفنا على سعر تقويم الأسنان في مصر، فهناك الكثير من المعلومات عن التقويم وعن الأهمية وطرق الاهتمام به والتركيب أيضا، وكل هذه المعلومات التي تخص التقويم نعرضها لكم في هذا المقال وخلال الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

نقترح عليكم قراءة المقال التالي حيث يقدم معلومات مهمة كلية لهذا المقال: مقال علمي عن الاسنان

ما هو تقويم الأسنان وكيف يتم تركيبه

في بعض الحالات من الممكن أن يعاني الشخص من اعوجاج في الأسنان والذي يترتب عليه أن يكون شكل الأسنان غير جيد ومن الممكن أن يكون الاعوجاج كبير مما يسبب الصعوبة أو المشاكل في الكلام أو بعض مخارج الحروف.

ومن هنا جاءت فكرة تقويم الأسنان الأساسية، حيث إنه يعمل على حل المشاكل التي تكون في الأسنان والفكين بشكل عام، وذلك لأنه يترك تأثير جيد على الأسنان ويغير من مظهر الابتسامة ومن المظهر العام لأن الأسنان هي من أول الأشياء التي يتم ملاحظتها أثناء الحديث أو الكلام والتعامل مع الناس.

وفي الأساسي تكون تقويم الأسنان من مجموعة من القطع المعدنية والتي يطلق عليها إسم حمالات والتي يتم إلصاقها بالأسنان مباشرة وفي أغلب الحالات تكون هذه الحملات مجوفة من الداخل قبل الفتح، كما يحتوي تقويم الأسنان على سلك معدني يتم إدخاله في منتصف القطع المعدنية من التقويم و الأهمية الكبيرة لهذا السلك إنه يعمل على ربط الأسنان كلها ببعضها.

والعيب الذي يراه البعض كبيرا في إستعمال تقويم الأسنان أنه يتم استعماله لمدة كبيرة وفي الحقيقة لا يمكن التنبؤ بالمدة التي سيكون عليها تركيب الأسنان، وذلك لأن التقويم يحتاج لأن يتم تركيبه لمدة طويلة لتعود الأسنان كما كانت عليه بالوضع العادي.

ولذلك فهناك عوامل كثيرة هي التي تحدد المدة التي يتم فيها تركيب التقويم مثل العمر والمشكلة التي توجد فيها الأسنان و الفراغات بينها والحالة الصحية لها من حيث التسوس أو وجود مشاكل في اللثة و الأمراض المزمنة التي يعاني منها المريض ولكن بشكل عام، يوم يمكن القول أن تقويم الأسنان في أغلب الحالات يتم تركيبه من مدة سنة إلى ثلاث سنوات تقريبا.

وأما الطريقة التي يتم بها تركيب التقويم يخاف منها بعض الأشخاص بسبب الفيديوهات التي يشاهدونها أو الخوف من التجارب التي يمر بها الغير، ولكن لا يجب القلق لأن الأمر لا يستدعي القلق، وأما الطرق فهي كما يلي:

  1. قبل عمل التقويم يتم عمل بضع فحوصات طبية أساسية تختلف بين الشخص والآخر حسب الحالة الصحية له، ولكن يمكن القول أن فحص الفم والفحص التصويري وفحص نسبة خلع الأسنان من أهم وأشهر الفحوصات التي يتم القيام بها أولا.
  2. وبعد الانتهاء من الفحوصات الأولية تأتي الخطوة التالية وهي تحديد نوع تقويم الأسنان الذي سيتم استعماله. والجدير بالذكر أن الطريقة الأساسية في تركيز التقويم تعتبر واحدة ولكن الإختلافات تكون قليلة في حالة النوع.
  3. وبعد اختيار نوع تقويم الأسنان الذي سيتم تركيبه، يتم تجهيز المواد الأساسية أو القطع الأساسية التي يتكون منها تقويم الأسنان. ومنها الأقوى والحلقات الدائرية والأسلاك المقوس مرنة والربطات الصغيرة وغيرها من المكونات الأساسية التي يتم تركيبها حسب الوقت المناسب بالترتيب الذي يراه الطبيب.
  4. وأخيرا، يتم تركيب التقويم وإعطاء المريض بعض النصائح وبعض الأدوية التي عليه أن يلتزم بها وتختلف هذه الأمور حسب الحالة الصحية أيضا.

وبعد أن تحدثنا عن سعر تقويم الأسنان في مصر و تحدثنا عنه وما هو التقويم من الأساس وما هي الطريقة التي يكون منها التركيب سنعرض لكم في الأسطر القادمة أهم المصالح التي يجب القيام بها بعد التقويم للحفاظ عليه وجعل الأسنان تكون أفضل في أقرب وقت ممكن.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: سعر تبييض الاسنان في مصر

كيفية الحفاظ على تقويم الأسنان

بعد الأشخاص الذين يقومون بتأكيد تقويم الأسنان، يقومون بإتباع نمط حياة جيد والذي يترتب عليه فشل التقويم في بعض الحالات، وذلك يترتب إعادة التركيب مرة أخرى وإضاعة الوقت وصرف كثير من المال مجددا، ولذلك يفضل القيام بالنصائح التالية.

  • يفضل ان يلتزم بكل نصائح الطبيب وأخذ الأدوية التي يقول عليها في المواعيد المناسبة.
  • يفضل أن يتم تجنب الأطعمة التي تلتصق باللثة والأسنان لفترة طويلة مثل الحلويات وغيرها.
  • يجب الحفاظ على الأسنان جيدة وأن يتم تنظيفها بالفرشاة بشكل جيد بعد الأكل.
  • يفضل عمل حق لزيارة الطبيب مرتين كل عام تقريبا، ليطلع على صحة الأسنان من حيث التنظيف ومن حيث تقويم أيضا.
  • يجب أن يتم الالتزام بمواعيد الزيارات التي قال عليها الطبيب، حيث أن البعض يقول لهم الطبيب أن هناك زيارة بعد مدة معينة ويرى الشخص أن أسنان جيدة ولا تحتاج هذه الزيارة مما يجعله يتجاهلها وهذا يعد خطأ كبير جدا.
  • يفضل تجنب المشروبات الغازية والأكلات التي تحتوي على نسب عالية من السكريات.
  • لا يجب محاولة قضم الأشياء الغير قابلة للأكل لأن البعض من الممكن أن يأخذ أي شيء ويعضه بأسنانه وهذا خطأ كبير.
  • بعد مرور المدة الكافية على تقويم الأسنان، تأتي المرحلة الأخيرة من التقويم وهي وضع المثبت. والجدير بالذكر أن هذا المثبت له بعض الأنواع منها النوع الدائم منها النوع الذي يمكن تركيبه وخلعه. والجدير بالذكر النوع الذي يتم تركيبه وخلعه قد يتجاهله البعض ويتركونه لوقت طويل وهذا من الأخطاء الكبيرة وهو خطأ شائع التي يقع فيها البعض، ولذلك أفضل الحفاظ على تركيبه كما هو واتباع نصائح الطبيب.

وبهذا ينتهي مقال اليوم الذي علمنا فيه سعر تقويم الأسنان في مصر حيث تناولنا من خلال موقعنا كل ما يخص تقويم الأسنان من حيث الأسعار و من حيث الطريقة التي يتم بها تركيبه وأهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال تقويم الأسنان.

مكن خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد وهل هذا ممكن؟

أضف تعليق