سعر طن علف تسمين العجول

حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يمتلكون المزارع المختلفة من أجل تربية العجول و تكبيرها و ذلك من أجل بيعها و التجارة فيها و لذلك يجب الحرص على تناول الغذاء المناسب و الذى يحتاج أليه من أجل التسمين بشكل سريع و رائع و يعد أن العلف هو أحد المكملات التى من الممكن أن يتناولها العجل و التى تعد أنها رائعة بشكل كبير و تحتوى على كافة المواد الغذائية و التى من الممكن أن تضيف الكثير للجسم و لذلك يتسائل البعض عن سعر طن علف تسمين العجول و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على السعر المناسب من أجل شراء الطن الواحد و تعرف على الفوائد المختلفة التى تحصل عليها منها للعجل و الأنواع التى تتواجد فى الأسواق.

سعر طن علف تسمين العجول :

  • حيث أن العلف هو أحد المأكولات التى يتم تناولها من قبل العجول من أجل الزيادة من أنتاج اللحوم فى الجسم بشكل كبير و هناك العديد من الأنواع منها و التى يتم أعطاء العجل خلطة مناسبة منها و التى تتناسب مع العجل.

و من خلال قسم كم سعر يمكنك أن تتعرف على : سعر شيكارة العلف 50 كيلو

أسعار علف تسمين العجول اليوم :

  • حيث أنه من الممكن الحصول على علف المواشى 16% من أجل الطن الواحد بسعر يصل إلى حوالى 5900 جنيه مصرى.
  • حيث أنه من الممكن الحصول على علف المواشى 14% من أجل الطن الواحد بسعر يصل إلى حوالى 5800 جنيه مصرى.

فوائد خلطة علف تسمين العجول :

  • حيث أن هناك العديد من الفوائد المختلفة و التى من الممكن أن يحصل العجل عليها من أجل الزيادة فى الوزن بالشكل المناسب و الأستفادة من الأعلاف التى يتناولها و التى تتمثل فى :
  1. حيث أن العجل يتمكن من أكتساب الوزن المناسب و الرفع من معدل الأوزان للعجول بشكل عام.
  2. كما أنه يعمل على التحسين من مستوى الهضم للسليلوز لدى الحيوان.
  3. و يعمل على الرفع من الكفاءة لعملية الهضم لدى الحيوان و تحفيز الجسم على الأستفادة من العناصر الغذائية المختلفة و التى يتناولها الحيوان.
  4. كما أن لها دور فعال من أجل التحسين من أنتاج الأحماض الأمينية لدى الحيوان.
  5. و يساعد على التدعيم من توازن الأحماض فى معدة العجل بالشكل المناسب.
  6. كما أنها تعمل على المساعدة فى الرفع من كفاءة التحويل الغذائى.
  7. تعمل على الزيادة من معدل البروتينات الميكروبية فى المعدة لدى العديد من العجول.

أنواع الأعلاف للعجول

أنواع الأعلاف للعجول :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع الأعلاف المختلفة و الرائعة و التى من الممكن أستخدامها و الأستفادة بها من أجل النمو للحيوانات بالشكل المناسب و الحصول على الوزن بالشكل السريع :

الأعلاف المركزة :

  • حيث أنه من الأنواع التى تتواجد فى الأسواق و الى تتميز بالتركيبة المختلفة لها و التى تتمثل فى كافة أنواع الحبوب و التى تعمل على مد الحيوان بالطاقة التى يحتاج أليها و يتم أضافة الفول أو الجلبانة بشكل نسبى أليه.
  • كما أنها تعمل على توفير البروتينات التى يحتاج أليها من أجل أن ينمو بالشكل المناسب و الصحى.

الأعلاف الخضراء :

  • حيث أنها من الأعلاف التى تتواجد فى النباتات الطبيعية و التى تتمثل فى الذرة و البرسيم و هى لها العديد من المميزات الرائعة و من أهمها أنها تحتوى على المقادير الغنية من الماء و التى يحتاج الحيوان أليها.
  • و هى أيضاً تشتهر بقلة الأسعار الخاصة بها و لذلك هى من أكثر الأنواع التى يتم أستخدامها للتسمين على المدى الطويل.
  • يعد أن من أشهر العيوب فى تلك الأعلاف أنها لا تعمل على المساعدة فى أنتاج المعدل الكافى من اللحوم فى فترة قصيرة.

الأعلاف المركبة :

  • حيث أنها الأعلاف التى يتم تصنيعها من قبل الشركات المختلفة و التى يحصل عليها الحبوب بشكل جاهز و لا تحتاج إلى أضافة أى عناصر أخرى أليها و هى عبارة عن خليط من الأعلاف المختلفة و لكن بنسب معينة و ذلك من أجل الحصول على تركيبة كاملة من العناصر المتوازنة.
  • و يعد أنه من أفضل الأعلاف التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل العمل على التسمين للعجول و ذلك بسبب أنه يكون قادر على الرفع من كفاءة الحيوان من أجل أنتاج اللحوم.

الأعلاف الجافة :

  • حيث أنها من الأعلاف التى من الممكن أن يتم أستخدامها للبعض من الحيوانات و هى عبارة عن البعض من العناصر المختلفة و المتنوعة و التى تتمثل فى التبن أو الريس أو البرسيم و هو يتميز بأنه يحتوى على كمية كبيرة من الألياف الغذائية الرائعة و التى لها العديد من الفوائد المختلفة من أجل الهضم و التى تتمثل فى التحسين من عملية الهضم للحيوان و الأستفادة من الطعام الذى من يتناوله.
  • يعد أنها من الأنواع التى يتم أستخدامها بكميات قليلة فى أثناء عملية التسمين و يصل نسبة الدخول فى الخلطة إلى حوالى 12% من أجمالى النسبة التى يتغذى الحيوان عليها من أجل الزيادة من أنتاج اللحوم و ذلك لأنها تؤدى إلى الشعور بالشبع للعجل و الأمتلاء السريع للبطن.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : سعر طن اللب السوبر في مصر

أضف تعليق