remedica ما هي حبوب

remedica ما هي حبوب ؟ في هذا المقال نتحدث عن أحد أنواع الحبوب التي يشاع أنها يتم استعمالها لعلاج مشكلة انفصام بالشخصية وبعض المشاكل الأخرى في الجسم، كما سنقوم بعمل مراجعة كاملة عنها وسنعلم ما هي دواعي الاستعمال وما هي الفائدة والأضرار التي من الممكن أن تحصل؟

remedica ما هي حبوب

يحتوي هذا الدواء على مادة يطلق عليها اسم Gliclazide، حيث تساعد هذه المادة في التقليل من أعراض مرض السكري والتخلص منه، و إنتشر مؤخرا الكثير من الأقاويل التي تتحدث عن هذا الدواء يقدم الكثير من الفوائد للكلية ولكن في الحقيقة إنه لا يوجد فائدة مباشرة يقدمها لها حيث أن الغرض الرئيسي من هذا الدواء هو التقليل من أعراض مرض السكري

والاسم العلمي لهذا الدواء هو دواء الكلوزابين (بالإنجليزية: Clozapine)، حيث أن هذا النوع مشابه للذي تم ذكره في هذا المقال، حيث أن دواء كلوزابين ريميديكا – Clozapine Remedica له دور كبير في التدخل وعلاج المشاكل فيما يخص الدماغ.

وهذا لأنه يصل لبعض المستقبلات في الدماغ على سبيل المثال مستقبلات الدوبامين 4 ومستقبلات الهيستامين 1 ومستقبلات السيريتونين، وكل هذا لهم دور كبير في إعادة التوازن للمستقبلات أو النقلات العصبية التي توجد في هذا الدواء.

ويتم استعمال الكلوزابين في التغلب على مرض نفسي وهو مرض الفصام الشخصية حيث أن هناك الكثير من الأدوية الأخرى التي يتم استعمالها في علاج المرض ولكن هذا الدواء بالتحديد تمكن من السيطرة على حالة المريض والتحكم من السلوك الانتحاري الذي يعاني منه مريض إنفصام الشخصية.

ويتم إستعمل هذه الدواء في التقليل من أعراض الهلوسة والتقليل من أعراض مرض الفصام الشخصية، حيث أن المصابين بهذا المرض يعانون من الكثير من الأفكار السلبية التي تصاحبهم والسلوك الانتحاري أيضا، وهذا الدواء يقلل من هذه السلوكيات السيئة.

كما يتم استعمال هذا الدواء في علاج مشاكل مرض ثنائي القطب، حيث أن كلوزابين ريميديكا يعد أحد أشهر الأدوية النفسية التي تستعمل في علاج مرض الذهان، كما في بعض الحالات الأخرى ممكن أن يكون علاج لبعض الأمراض المتعلقة بمرض الخرف أو مرض الباركنسون.

وبشكل عام الدواء جيد ولكن يجب أن يتم استعمال تحت استشارة الطبيب للتغلب على المرض الذي يعاني منه المريض وحتى لا يشعر بأي أعراض جانبية غير مرغوبة.

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا:  تجارب حبوب جي فيتال بلص

الأعراض الجانبية لـ remedica

الأعراض الجانبية لها نسبة حدوث مختلفة غير ثابتة وتختلف بين الأشخاص وبين بعضهم، ولكن هذا لا يعني أن الكل من الممكن أن يعاني من هذه الأعراض الجانبية، ولكن سنذكر لكم الأعراض المتوقع حدوثها مع نسبة حدوث كل عرض منها.

  • ارتفاع ضغط الدم من المتوقع أن تكون الإصابة بنسبة 12%.
  • زيادة الوزن من المتوقع أن تكون نسبة الإصابة بنسبة 31%.
  • الإمساك من المتوقع أن تكون نسبة الإصابة بنسبة 25%.
  • الغثيان والقيء من المتوقع أن تكون نسبة الإصابة بنسبة 17%.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم من المتوقع أن تكون نسبة الإصابة بنسبة 13%.
  • سوء الهضم من المتوقع أن تكون نسبة الإصابة بنسبة 14%.
  • النعاس من المتوقع أن تكون نسبة الإصابة بنسبة 46%.
  • الدوخة من المتوقع أن تكون نسبة الإصابة بنسبة 39%.
  • الأرق من المتوقع أن تكون نسبة الإصابة بنسبة 20%.

والجدير بالذكر أن هناك بعض موانع الاستعمال التي لا يجب فيها استعمال الدواء فهناك أعراض جانبية من الممكن أن تكون أكثر خطورة حيث جاءت موانع الاستعمال كما يلي:

  • يمنع استعمال حبوب كلوزابين في حال كان المريض يعاني من بعض الحساسية تجاه أحد مكونات أساسية لهذا الدواء.
  • لا يجب استعمال remedica إذا كان المريض مصاب بمرض الصرع.
  • ومن يعانون من الهبوط الشديد في الجهاز العصبي المركزي أو الذين يتناولون أدوية أخرى تسبب اعتلالات في مفاصل أو نخاع العظم عليهم أن لا يستعملوا هذا الدواء.
  • الإصابة بالعلوص الشللي أو الإصابة بندرة المحببات.
  • الإصابة باضطرابات التكاثر النقيي.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الأعراض الجانبية الخطيرة الأخرى ولكن نسبة حدوثها قليلة جدا، بشكل عام ومن هذه الأعراض الجانبية هو أن يحدث نقص في ضغط الدم الانتصابي أو بعض التشنجات أو التهاب عضلة القلب والاختناق وتاثيرات على النشاطات الجسدية والعقلية للمريض، وبشكل عام يجب أن يكون الطبيب على إطلاع كامل مع كل هذه الأعراض، وكل الأشياء التي يعاني منها المريض.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق: تجاربكم مع حبوب فيرو 28

طريقة استعمال كلوزابين ريميديكا

التعامل مع هذا الدواء يجب أن يكون في حذر شديد حيث أن الجرعة تختلف على حسب المرض وعلى سبيل المثال مرضى الفصام أو السلوك الانتحاري عليهم أن يتناول جرعة قدرها 12.5 ملي غرام مرة أو مرتين في اليوم، ومن من يعانون من الاضطراب ثنائي القطب، فعليهم أن يبدأون بجرعة وقدرها 25 ملي جرام يوميا.

وأما مرضى الباركنسون فلهم الوراه أخرى وهي 6.25 مليغرام يوميا ويتم الزيادة في الجرعة على حسب التحمل الذي يقوم به مريض وعلى حسب الحالة الصحية له بشكل عام.

والجدير بالذكر أن الجرعات وطريقة الاستعمال التي تمت ذكرها ليست إلا مرجع فقط ويجب أن يتم استشارة الطبيب، حيث أن التعامل مع مثل هذه الأدوية بدون استشارة طبية من الممكن أن يترتب عليه الكثير من الأعراض الجانبية غير المرغوبة، فمن المهم أن يتم استشارة الطبيب حيث إنه يقوم بتحديد الجرعة حسب حالة المريض و حسب الأعراض التي يعاني منها أو وجود مرض آخر يعاني منه.

وبهذا ينتهي هذا المقال الشامل عن remedica ما هي حبوب، حيث علمنا في هذا المقال كل ما يخص هذه الحبوب وطريقة الاستعمال وما هي الأعراض الجانبية المتوقع حدوثها ونذكركم مرة أخرى. إنه من المهم أن يتم استشارة الطبيب قبل استعمال لتجنب أي أعراض جانبية صعبة.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: اعراض الفصام ، وعلاجه ومعلومات يجب أن تعرفها عن المرض

أضف تعليق