سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية

سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية، نتحدث في هذا المقال عن سعر هذا الكورس المميز الذي يعطي الكثير من الخبرة في مجال إدارة الأعمال الصعب، حيث يساعد هذا الكورس في الحصول على الخبرة الكافية في العمل.

سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية

في الحقيقة إن سعر هذا الكورس يخضع لبعض التغييرات حسب الوقت وحسب الحالة وبعض العوامل الاخرى، ولذلك من المهم التعامل مع السعر على أنه القيمة المرجعية التي يتم عليها بناء الميزانية، وفي النهاية يظل السؤال وأخذ الاستشارة من المصدر أمر أساسي.

وبشكل عام يبلغ السعر لكورس mba حوالي 60 ألف دولار أمريكي كما أن هناك عليه تخفيض كان منذ مدة حيث ذكرت أحد المصادر أن سعر الكورس كان حوالي 120 ألف جنيه مصري أي ما يعادل 7 آلاف دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أن السعر قد يراها البعض مبالغ فيه قليلًا فما السبب؟ في الحقيقة هناك الكثير من الأسباب التي تجعل سعر هذا الكورس مرتفع جدًا ليتم الحصول عليه، وهذا ما نتحدث عنه خلال السطور القادمة.

ونرشح لكم زيارة قسم كم سعر لقراءة مقالات مميزة في مختلف أنواع المواضيع، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة: سعر كورس الانجليزى فى الجامعة الامريكية

كورس mba في الجامعة الأمريكية

إن شهادة أم بي أي من أهم الشهادات التي تم الاعتراف بها بشكل دولي، حيث أن الفكرة الأساسية من هذا الكورس أو هذه الشهادة هو الحصول على الكثير من الخبرة التي تساعد في إدارة الأعمال في مختلف أنواع المجالات.

والجدير بالذكر أن هذا الكورس مفيد بشكل كبير بالنسبة للبعض مما يدفعهم لدفع مبالغ أكبر للحصول على الخبرة الكثيرة من هذا الكورس، حيث يساعد الكورس في الحصول على فرص عمل أخرى في بعض الشركات الأخرى.

وإن الطلب الطلب الكبير على الأشخاص الذين معهم كورس mba في الجامعة الأمريكية يكون بسبب الخبرة العالية التي يحصل عليها الشخص من هذا الكورس، حيث به الكثير من الدروس والأشياء الأساسية التي يتعلمها الشخص مثل الحصول على الأفكار الإدارية للمجالات مثل:

  • إدارة موارد بشرية.
  • محاسبة.
  • إدارة مبيعات.
  • إدارة مالية.
  • تسويق.
  • إدارة استراتيجية.
  • اقتصاد.
  • إدارة عمليات.

وكل هذه الأمور تساعد الحاصل على الكورس في أن يكون في غاية المهارة في العمل مما يدفع الكثير من الشركات الأخرى لترفع الطلب على من هم حاصلون على هذا الكورس.

فوائد شهادة mba في الجامعة الأمريكية

يحصل الشخص الحاصل على هذا الكورس بالشهادة على مميزات كثيرة تساعد في المهام الكثيرة التي يتم القيام بها في مجال إدارة الأعمال، حيث أن الحاصلون على هذه الشهادة يكون لهم راتب أعلى بكثير بالنسبة لغير الحاصلين عليها.

كما أن بعض الشركات لها شروط صارمة في اختيار الشخص المناسب، وهذا من خلال رفض أغلب أو كل المتقدمين للوظيفة إلا من هم حاصلين على شهادة ادارية الأعمال لأنها دليل على الخبرة والمهارة العالية.

تكلفة MBA في الجامعة الأمريكية في مصر 2021

  • هذا الكورس بالنسبة لمن يود القيام به في الجامعة الأمريكية في مصر فيكون السعر معدل ثابت قدره حوالي 667 دولارًا للطلاب المصريين فقط لكل ساعة معتمدة.
  • وأما الطلاب غير المصريين فالسعر حوالي 735 دولارًا للطلاب الدوليين لكل ساعة معتمدة.
  • بالنسبة إلى ELI، سيقوم الطلاب المصريون بدفع مبلغ قدره حوالي 8،004 دولارًا أمريكيًا.
  • وأما بالنسبة لـ ELI للطلاب الدوليون فيكون السعر حوالي 8،820 دولارًا أمريكيًا.
  • الرسوم الدراسية وأيضًا رسوم ENGL 0310، أو ENGL 0311 أو 0312 ENGL فيما يخص الطلاب المصريين فهو حوالي 597 دولار أمريكي لكل وحدة، وعلى الجانب الآخر نجد أن الطلاب الدوليين لهم سعر آخر هو 735 دولار أمريكي لكل وحدة.
  • وأما الطلاب المصريون المسجلون في MBA و LLM فهناك السعر الثابت وهو حوالي 698 دولارًا أمريكي للساعة المعتمدة، وفيما يخص الطلاب الأجانب فلهم السعر الثابت الأعلى قليلًا وهو 735 دولارًا أمريكيا لكل ساعة تكون معتمدة.
  • ELI، ولكن بالنسبة لـ الطلاب المصريون المسجلين في جميع التخصصات، حيث سيتم دفع ماجستير إدارة الأعمال وماجستير في إدارة الأعمال مبلغ وقدره حوالي 3582 دولارًا أمريكيًان ولكن بالنسبة للأجانب فالسعر يكون 4،410 دولارًا أمريكيًا فيما يخص ELI.
  • وبالنسبة لـ الطلاب المصريين المقيدين في مختلف أنواع التخصصات فهناك السعر الموحد والذي يبلغ حوالي 597 دولار أمريكيا لكل ساعة معتمدة.

بهذا ينتهي هذا المقال المميز عن سعر كورس mba في الجامعة الأمريكية، كما علمنا المميزات الكثيرة التي يحصل عليها الشخص بعد إتمام هذا الكورس، حيث يساعد في الحصول على الخبرة الكبيرة التي تدفع الشركات لدفع مبالغ أكبر في الرواتب.

كما نرشح لكم هذا المقال للقراءة حيث يتحدث عن أساسيات فيما يخص مصطلحات التسويق أو العمل على الإنترنت: تعريف مفصل وشرح الفرق بين CPM و CPL و CPC و CPA

أضف تعليق