علاج تسوس الاسنان في المنزل – لن تصدق النتيجة!

علاج تسوس الاسنان في المنزل 

يمثل تسوس الأسنان مشكلة قد يتعرض لها الجميع، وذلك بسبب العديد من الطرق الغير صحية التي نقترفها، كتناول السكريات بكثرة، والتسوس يسبب الم كبير في الفم، لذلك نجد أن العالم يبحث عن طرق العلاج الأفضل للتخلص من مشاكل تسوس الأسنان بطرق منزلية سهلة لا تحتاج إلى طبيب، وهذا هو موضوع اليوم.

نرشح لك قراءة: اعرف سر طريقة تبييض الاسنان بالفحم و اضرار معجون الفحم

أسباب تسوس الأسنان الشائعة

تسوس الأسنان له أسباب كثيرة، منها الآتي وهو الأكثر شيوعا

  • تناول الكثير من الحلويات.
  • عدم الاهتمام بنظافة الأسنان.
  • إهمال و عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة باستمرار مما يسرع عملية التسوس.
  • الاكثار من جميع المشروبات المحلاة.
  • كبر السن.

كيفية علاج تسوس الأسنان طبيعيا في المنزل

يوجد العديد من الطرق التى إذا اتبعناها سنحل مشكلة التسوس و ألم التسوس بدون الذهاب الي طبيب.

1- زيت القرنفل: يعتبر هذا الزيت طريقة طبيعية لعلاج تسوس الاسنان في المنزل، وذلك لأنه يتميز بقدرته علي قتل البكتريا، وذلك عن طريق وضع الزيت علي المنطقة المصابة مرة أو مرتين يوميا.

2- الثوم: يتم علاج تسوس الأسنان بالثوم فيساعد الثوم علي التخلص من ألم أسنانك بشكل مدهش، لذا ينصح بأكل فص من الثوم عند الاستيقاظ من النوم.

3- الملح: تساعد خصائص الملح المطهرة علي تقليل و معالجة تسوس الأسنان، لصحة اسناننا نقوم بوضع ملعقة من الملح علي كوب ماء دافئ، و باستخدام طريقة المضمضة ومع التركيز علي منطقة التسوس.

4- الكركم: يؤدي الكركم إلي علاج آلام الاسنان، فهو مضاد للالتهابات والجراثيم ويجعل اللثة صحية، سوف نقوم بجلب مسحوق الكركم ونضعه علي الضرس المصاب أو السنه التى تعاني من المشكلة، ثم نغسله بعد دقائق.

5- الليمون: الليمون والحامض المعروف الموجود فيه وهو الستريك طريقه فعالة تساعدك على تخفيف ألم الأسنان و تسوسها، ذلك يتم عن طريق مضغ نصف ليمونه، و كذلك التركيز علي مكان الالم.

6- زيت السمسم: لعلاج تسوس الأسنان ب الطريقة المنزلية نحتاج إلى زيت السمسم، نقوم بوضع ملعقة من هذا الزيت في الفم، و عبر التوزيع اللطيف للزيت في فمك لمدة ربع ساعة تقريبا سيتم وصوله الي مكان تسوس الأسنان، نقوم بتطبيق الوصفة يوميا.

7- القلطة: تعرف القلطة بقدرتها الطبيعية لمكافحة تسوس الأسنان، ذلك بسبب إحتوئها علي الفيتامينات و المعادن، نقوم بشرب كوب من القلطة يوميا لعلاج و مكافحة تسوس الأسنان.

أفضل نصائح علاج تسوس الاسنان في المنزل

نقدم إليك أيضا خطوات مهمة تساهم في تقوية وحفظ أسنانك السليمة من التسوس..

  • لمنع تسوس الأسنان يجب اللجوء لزيارة عيادة أطباء الأسنان كل فترة لعمل فحص، ومن المفضل أن يكون الطبيب الذي تتابع معه مستمر حيث أن ذلك يمكنه من متابعة أسنانك.
  • الابتعاد عن السكريات بالأخص المشروبات السكرية لأنها بطبيعة الحل تؤدي للتسوس.
  • شرب الشاي فهو يساعد علي منع البكتريا من أن تصيب الأسنان.
  • الجبن له فوائد كثيرة ل ازالة تسوس الأسنان.
  • العلكة التي تكون خالية من السكر تساعد علي إنتاج اللعاب بكثرة مما يقلل تسوس الاسنان في المنزل.
  • غسل الاسنان في المنزل قبل الإفطار وقبل النوم يساعد علي التخلص من تسوس أسنانك و يتم علاج مشكلاتها بسرعة.

في نهاية المقال فإن الأساليب و الوصفات الصحية التي ذكرناها تمكنك من علاج الألم الذي يلحق تسوس الأسنان وكذلك العناية بأسنانك بنفسك وفي المنزل وبدون الذهاب إلى الأطباء. 

ومن الجدير بالذكر أن هذه الطرق فقط تستخدم في الحالات العادية من التسوس، أما في حالات تسوس الأسنان والألم الشديد فيجب زيارة الطبيب بالطبع.
اقرأ أيضا: 

أضف تعليق