كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة؟ هل هذا ممكن؟

كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة؟ وهل بالفعل توجد طريقة قوية لتلك الدرجة لتتمكن من التخلص من دهون البطن خلال ربع ساعة؟ في هذا الموضوع سنعلم الحقيقة بالتفصيل مع شرح الكثير من طرق حرق الدهون للبطن حسب الموقع الشهير healthline.

كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة

تنتشر مثل هذه العناوين في كل مكان، ولكن عزيزي القارئ هل تظن أن ذلك ممكن؟ بالتأكيد لا بالطبع، إن تخسيس الكرش بسرعة خلال دقائق ما هي إلا عناوين فقط، وفي الحقيقة قد يقصد بعبارة تخسيس اكرش بسرعة سريعًا في ربع ساعة أنها مدة تحضير الوصفة وغيرها من الطرق.

لذلك يجب أن نعلم جيدًا أنه لحرق الدهون أو للتخلص من الوزن مجموعة من العوامل يجب أن تتحقق حتى يتم التخسيس بشكل صحيح، وأهم معلومة يجب أن يعلمها كل من يرغب بالتخسيس هي أن عليه الصبر لأن إنقاص الوزن عملية تستغرق الوقت، وأما المدة التقريبية فهي تكون حسب الجسم والشخص.

ولكن لا داعي لليأس أبدًا، ففي السطور القادمة سنطلعكم على أفضل طرق تخسيس الكرش بسرعة وبالتفصيل .

 ولكن بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال يجب عليكم قراءة المقال التالي للكثير من الفائدة: تخسيس الكرش بسرعة للنساء بالتفصيل وبأسهل الطرق المجربة

كيفية التخلص من الكرش نهائيا؟

للتخلص من دهون البطن والجسم يجب اتباع مجموعة كبيرة من الطرق، منها الوصفات ومنها التمارين وغيرها من النصائح اليومية التي يجب اتباعها، وفيما يلي أهمها.

  • البروتين: من إن أهم عناصر التخسيس هي البروتين، فهو يعمل على تقليل الشهية وزيادة إفراز هرمون الشبع لمدة طويلة مما يخسس الكرش بسرعة سريعًا، الجدير ذكره أنه كذلك يحسن من التمثيل الغذائي ويحافظ على كتلة العضلات أثناء تخسيس البطن، واثبتت الدراسات أن أي شخص يتناول البروتين بشكل متواصل في نظامه الغذائي فهو يمتلك دهون بطن أقل، وتعد اللحوم، الأسماك، البيض، الفاصوليا، اللبن، من أهم مصادر الحصول على البروتين.
  • تجنب السكريات: من المهم معرفة أن السكر يحتوي على الفركتوز الذي يساهم في الإصابة بالعديد من الأمراض إذا تم تناوله بكثرة، واثبتت الدراسات أن تناول الكثير من الأكلات السكرية يزيد من دهون البطن، ولذلك يجب التركيز على كمية السكر المستهلكة يوميًا فيجب تقليل تناول الحلوى والأطعمة المصنعة التي يوجد بها الكثير من السكر.
  • تقليل الكربوهيدرات: إن التخلص من الكرش بسرعة يكون بأحد العوامل وأهمها قلة الكربوهيدرات المكررة، فمثلًا أي نظام غذائي للتخسيس يحتوي على أقل من 50 جرام من الكربوهيدرات يساهم في تخسيس دهون البطن بشكل كبير، ومن الصحي تبديلها بالكربوهيدرات التي توجد في الفواكه والخضروات لأن لذلك نتيجة مضمونة حسب دراسة فرامنغهام للقلب.
  • ممارسة الرياضة: تعد تمارين رفع الأثقال أو تمرين المقاومة ذات أهمية كبيرة في الحفاظ على العضلات وكتلتها، واكدت الدراسات التي شملت المراهقين الذين يعانون من مشاكل السمنة أن تمارين المقاومة ساهم بشكل كبير في التخلص عن ما يسمى بالدهون الحشويه.
  • تجنب المشروبات المحلاة: كما علمنا أن السكر من مسببات دهون الكرش، ولذلك فإن المشروبات السكرية تزيد الدهون كما قالت الدراسات، لحرق الدهون بالأخص في منطقة الكرش ينصح بتجنب المشروبات الغازية والشاي الحلو، وبشكل عام تجنب المشروبات السكرية.
  • النوم الجيد: هل تسأل نفسك كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة؟ ثم بدأت تتبع كل طرق حرق الدهون ولم تلاحظ نتيجة؟ في الغالب قد يكون النوم هو السبب، فالنوم الصحي مهم لكامل جوانب الجسم واثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 5 ساعات يوميًا يعانون من تراكم الدهون بالأخص حول الكرش أو البطن، لذلك من أجل التخلص من دهون الكرش يجب النوم 7 ساعات على الأقل في اليوم.
  • تناول الألياف: إن الألياف القابلة للذوبان تساعد على التخلص من الكرش بسرعة فهي تقلل من سرعة مرور الطعام عبر القناة الهضمية مما يزيد الشبع ويقلل من السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم خلال اليوم وقت تناول الطعام، وتعد بذور الكتان والأفوكادو والبقوليات من أهم مصادر تلك الألياف المهمة للتخلص من الكرش بسرعة.
  • تقليل التوتر: عندما يشعر الشخص بالتوتر والتعب يتم إفراز الكورتيزول التي يعرف باسم هرمون التوتر والذي يزيد من الشهية، فمن المهم تجنب التوتر وممارسة التأمل أو اليوجا لتخسيس البطن، ولأن التوتر أكثر عند الفتيات فإن طريقة إزالة الكرش للبنات تتمثل في التخلص من التوتر أولًا.
  • التمارين الهوائية: تعد تمارين الكارديو من طرق تنحيف الكرش بسرعة والتخلص من الوزن بشكل عام، فوجد الدراسات أن تمرين الكارديو لـ 300 دقيقة في الأسبوع ساهم في فقدان دهون الكرش والكثير من مناطق الجسم مقارن بالنساء الذين يقمن بممارسة 150 دقيقة فقط أسبوعيًا من التمارين.
  • خل التفاح: من أفضل طرق تخسيس الكرش بسرعة سريعا، فيحتوي على فائدة صحية تخفض مستويات السكر في الدم كما أنه به حمض الأستيك الذي يقلل من تخزين الدهون إلى حد كبير ،وحسب الدراسات على رجال فإن تناول 15 مل من خل التفاح كل يوم ساهم في تنحيف الخصر بنسبة 1.4 سم، ومن مهم تخفيفه بالماء لتجنب تآكل مينا الأسنان.

وكانت تلك مجموعة من أفضل نصائح التي يجب اتباعها للتخلص من البطن، وصحيح أنها ليست طريقة كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة الغير صحيحة، إلا أنها من أفضل الطرق حسب ما ينصح الخبراء، وللمزيد من الفائدة عن التخلص من الكرش نرشح لكم المقال التالي: أقوى وصفة لتخسيس البطن بسرعة فائقة وملحوظة

مشروبات لتنزيل الكرش

إن تنحيف دهون الكرش والتخلص منها يمكن باستعمال المشروبات، ولكن يجب معرفة أن تأثير أي مشروبات أو وصفات للتخسيس يكون على الجسد ككل، وللتركيز على منطقة معينة يجب عمل الكثير من التمارين التي تركز لحرق دهون تلك المنطقة فقط ويجب اتباعها لمدة تكون حسب كمية الدهون أو الوزن المراد التخلص منه، وفيما يلي مشروبات مميزة للتخلص من دهون البطن بسرعة والجسم ككل.

  • الماء: ببساطة إنه مشروب سحري للتخلص من دهون البطن والجسم، فيساعد شرب الكثير منه على إطالة الشعور بالامتلاء كما أنه يخلص الجسم من السموم ويعزز التمثيل الغذائي، فيجب شربه بكثرة.
  • الشاي الأخضر: حسب الكثير من الأبحاث فإن الشاي له خصائص تخلص الجسم من الدهون المستعصية ويساعد في الحصول على بطن مسطحة وجسم خالي من الدهون، فهو يحتوي على الكثير من العناصر المهمة أهمها مضادات الأكسدة ومادة الكافيين وغيرها من العناصر التي تقوم بتخسيس الوزن بشكل أفضل، فينصح بشربه يوميًا بمقدار 3 أكواب في اليوم.
  • عصير الليمون: مشروب تخسيس مشهور جدًا وغني بالكثير من الفيتامينات أهمها فيتامين سي، كما أنه غني بالمغذيات التي تحسن صحة الجسم بشكل عام بالإضافة أنه لها خصائص تمنع ظهور الكرش وازالة أي دهون بها والجسم ككل، فينصح بشرب عصير الليمون يوميًا.
  • الزنجبيل: واحد من أفضل أعشاب التخسيس التي لها شهرة واسعة بسبب الفائدة الكبيرة التي يقدمها، فبجانب فوائده التي تساعد على تحسين صحة الجسم فنجد أنه أيضًا يساعد لنسف دهون الكرش بسرعة، وأما اعداده فهو سهل أيضًا.

وللمزيد من المشروبات التي تخسس الوزن وتحرق دهون البطن أو الكرش بسرعة نرشح لكم المقال التالي: أفضل وأسرع مشروبات لتخسيس البطن والجناب ونصائح مهمة

في نهاية المقال فإن كيفية التخلص من الكرش بسرعة تعتمد تعتمد على اتباع الوصفات التي تخسس الوزن واتباع نظام غذائي مع الجيم وغيرها من العوامل، ومن المهم معرفة أن كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة ليست بالشيء الممكن بهذه البساطة، وفي الحقيقة هناك بالفعل عمليات لتخسيس الكرش بسرعة وأهمها عملية شفط الدهون، وهي من الطرق السريعة ولكنها مكلفة وتحتاج لطبيب ماهر وكذلك لمدة، وأخيرًا وليس آخرًا إن فقدان الدهون من الكرش أو البطن أمر مهم لتجنب الإصابة بأي مرض.

أضف تعليق