أسرع وصفة لتبيض الأسنان من الصفار سهلة التحضير

وصفة لتبيض الأسنان من الصفار هي أحد الطرق الكثيرة المستعملة في تبييض الاسنان، فنجد أن مشكلة اصفرار الأسنان يعاني منها الكثيرون بسبب عدة عوامل منها الوراثية ومنها الخارجية كشرب القهوة أو التدخين، ولمعرفة كل الحلول لتبييض الأسنان مع وصفات قوية تباعوا معنا المقال للنهاية من موقعكم موقع نقرأ .

وصفة لتبيض الأسنان من الصفار

الجدير ذكره أن للتخلص من الصفار من غير المجدي بشكل كبير الاعتماد على وصفات تبيض فقط، لأنه وفي الحقيقة الكثيرون لا يعلمون أن سرعة تبييض الأسنان بالمنزل لها عوامل كثيرة تحدد سرعة ظهور النتيجة، ولكن بشكل عام أثناء فترة العلاج وقبل اتباع أي طريقة من طرق تبييض الأسنان يجب الوقاية ومعرفة نصائح مهمة.

وخلال الأسطر القادمة عدة وصفات مميزة لها دور كبير في التخلص من مشكلة اصفرار الاسنان مع نصائح وطرق غاية في الأهمية بنهاية المقال.

الفراولة: حمض الماليك الموجود فيها له دور كبير في التأثير على لون الاسنان، كما أنه هذه الخلطة لها دور ملحوظ في تبييض الأسنان بسرعة في البيت حيث تعمل على التقشير للأسنان، وفي دراسة حديثة تثبت أن الفراولة مع صودا الخبز تساهم بشكل كبير للتخلص من اصفرار الاسنان نهائيا.
المكونات:

  • حبة فراولة.
  • بعض صودا الخبز.

الطريقة:

  1. نستعمل هذه الوصفة لتبييض الأسنان بخلط المكونات بشكل جيد.
  2. من المهم التأكد من هرس الفراولة.
  3. في النهاية نحصل على خليط مميز يبيض الأسنان بشكل كبير عن طريق وضه بعض الوقت وترك الفم مفتوحًا للحصول على الفوائد بشكل أكبر لتبيض الأسنان بسرعة.

الفحم: وصفة لتبيض الاسنان في الصفار تساعد على التخلص من التصبغات الكثيرة كما أن لها مفعول كبير في مقاومة البكتيريا، ونجد أيضًا أن الفحم له شهرة كبيرة في يخص علاج اصفرار الأسنان، ولكن لسوء الحظ إنه سلاح ذو حدين، فرغم قدرته على إزالة صفار الأسنان إلا أن له خصائص كاشطة فمن المهم عدم المبالغة في هذه الطريقة لتجنب الضرر للأسنان.
المكونات:

  • القليل من الفحم النشط (كبسولة)
  • فرشاة أسنان.

الطريقة:

  1. لتحضير وصفة لتبيض الأسنان في دقيقة نفتح الكبسولة ونفرغ محتواها على الفرشاة.
  2. يتم تنظيف الاسنان بشكل جيد لمدة دقيقتين ثم المضمضة بالماء، وبهذه السهولة نحضر واحدة من أسهل وصفات تبييض والتخلص من اصفرار الأسنان.

الموز: إنه وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان بسبب سهولة التحضير وسرعة النتيجة أيضًا، فيعمل الموز بسبب حامض الستريك الموجود به على التبييض، ولكن يجب العلم أن هذه الخلطة لاتزال بحاجة للمزيد من الدراسات.
المكونات:

  • ثمرة موز ذات قشر طازج.

الطريقة:

  1. وصفة الموز سهلة عن طريق التقشير ثم فرك الأسنان بشكل جيد لدقيقتين.
  2. لتبييض الاسنان بعدها يتم غسل الفم جيدًا.
  3. بنفس الطريقة أيضًا يمكن جلب برتقالة وتطبيق من نفس الخطوات في حالة عدم توفر الموز.

صودا الخبز: وصفة لتبيض الأسنان من الصفار ذات شهرة كبيرة وسمعة جيدة بين أغلب من جربوها، فهذه الوصفة تخلق بيئة قلوية تساعد في منع نمو البكتيريا وفوائد أخرى، ولذلك نلاحظ أن أي معجون لتبييض الأسنان به الصودا يكون ذو مفعول ملحوظ.
المكونات:

  • ملعقة من صودا الخبز (صغيرة)
  • ملعقتين ماء.

الطريقة:

  1. طريقة تبييض الأسنان هذه تبدأ بخلط المكونات.
  2. بفرشة أسنان نفرك أو نفرش من أعلى لأسفل.
  3. يمكن تكرار الطريقة مرتين أسبوعيًا أو حسب الحاجة الحاجة للوصول إلى تبيض الأسنان المطلوب.

وللمزيد عن طرق تبييض الاسنان والتخلص من الصفار نرشح هذا المقال: طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد بطرق منزلية طبيعية

وصفة لتبييض الأسنان بالملح

تبييض الأسنان بالملح يعد طريقة طبيعية مميزة، فالملح يحتوي على مضادات الجراثيم وأيضًا يتغلب على البكتيريا، والجدير ذكره أن الملح لا يساعد في إزالة اصفرار الاسنان فقط، بل يزيل الرائحة الكريهة ويعقم الفم وله دور في إفراز اللعاب وغيرها الكثيرة مما يجعل الملح وصفة علاج صفار الاسنان المميزة.
المكونات:

  • فرشاة أسنان.
  • بعض الملح.

الطريقة:

  1. للتخلص من الأسنان الصفراء نستبدل معجون الأسنان بالملح ونضعه على الفرشاة.
  2. هناك طريقة أخرى يستعملها الكثير من الأشخاص أيضًا وهي بوضع القليل من صودا الخبز مع ملعقة من الملح.
  3. وطريقة أخرى بخلط الملح بالفحم، أي أنه في حالات كثيرة نجد أن للملح دور كبير في تبييض أسنانك من أي أصفرار مزعج.

الجدير ذكره أن هذه الوصفة لها ضرر وهو الحساسية في حالة مبالغة استخدام أو الاستخدام الخاطئ، عدا ذلك فتعد هذه من أفضل وصفات لتبييض الأسنان.

ولمعرفة وصفة ازالة الاصفرار بسرعة نرشح لك هذا المقال: أفضل وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد من المنزل

طرق علاج اصفرار الأسنان في المنزل

رغم كثرة الطرق التي تبيض الأسنان إلا أن البعض يفضل الطرق الطبيعية الأكثر أمانًا، ولذلك سنعرض لكم مجموعة أساسيات يجب الاهتمام بها لحل جميع مشاكل شكل الأسنان الغير جيد ومن المهم أيضًا عدم الغفلان عن الخلطات والوصفات التي تم عرضها.

  • التنظيف بالفرشاة: حتى ولو كان الشخص يستعمل أفضل وصفه في علاج اصفرار الأسنان والجير، فمن المهم غسل الأسنان يوميًا والتنظيف أول بأول، وحسب دراسة في عام 2018 تثبت أن اختيار معجون الأسنان المناسب مع الاهتمام بالتنظيف يؤدي ذلك لتبيض الاسنان بسرعة بالطريقة الطبيعية مع الوقت.
  • تجنب التدخين: على الرغم من أن التدخين ضار بالصحة بشكل عام نجد أيضًا أن له دور كبير في مظهر الاسنان الصفراء الغير لطيف أبدًا، بل أيضًا يلاحظ أن اصفرار الاسنان بسبب السجائر يصاحبه الجير الذي يصعب ازالته، لذلك من المهم تجنب الدخين للحفاظ على الصحة والتمكن من تبييض الاسنان بشكل جيد.
  • النظام الغذائي: يلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في العناية بصحة الجسم بشكل عام وصحة الأسنان بشكل خاص، فعلى سبيل المثال إن النظام الغذائي الذي يحتوي على السكريات الكثيرة والكربوهيدرات يعد له دور في اصفرار الاسنان.
  • الماصة أو الشاليمو: لتبييض الأسنان يفضل استعمال طريقة الماصة، فعند شرب أي مشروب تساعد الماصة على التقليل من الوقت الذي يمر فيه العصير على الأسنان مما يقلل من احتمالية تلوث الأسنان من الأساس.
  • التقليل من القهوة: المشروبات مثل الشاي والقهوة عند المداومة عليها لوقت طويل مع اهمال نظافة الأسنان يؤدي مع الوقت إلى الاصفرار الملحوظ والذي لا يزال بسهولة، فمن المهم معرفة أن أي وصفة لتبيض الأسنان من الصفار يجب أن يكون لها عوامل مساعدة مثل التقليل من القهوة والشاي.
  • المضمضة: من طرق علاج صفار الأسنان في المنزل، فمن المهم بعد كل وجبة أن نقوم بالمضمضة بشكل جيد للتخلص من بقايا الطعام والتأكد أن الفم في غاية النظافة.
 

الجدير ذكره أن هناك أساب لاصفرار الأسنان تكون بسبب العوامل الوراثية التي لا دخل لنا فيها، وهنا يتم الملاحظة أن هذا النوع من الاسنان الصفراء يصعب التخلص منه قليلًا، ولكنه ليس مستحيلًا طبعًا.

أيضًا لمعرفة مجموعة وصفات إضافية لتبييض الأسنان نرشح لكم: تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد وهل هذا ممكن؟

سبب اصفرار الأسنان رغم التنظيف

إن أسباب اصفرار الأسنان كثيرة، منها ما يكون بتدخل من الشخص، ومنها ما يكون بشكل طبيعي بدون أي تدخل يذكر، وفيما يلي العديد من اسباب إصفرار الأسنان أو البقع بها بشكل عام.

  • الوراثة: إن أهم الأسباب فيما يخص لون الاسنان الصفراء هي الوراثة، فبعض العائلات تحمل في جيناتها الاسنان صفراء اللون أيضًا بدون أي تدخل حتى أن هذه المشكلة تظهر عند البعض في سن مبكر.
  • الأدوية: هناك أكثر من دواء يسبب الاصفرار للأسنان، فعلى سبيل المثال المضادات الحيوية قبل سن ال8 سنوات إذا أخذها طفل فقد يتعرض لمشكلة الاسنان الصفراء بالأخص المضادات من نوع التيتراسيكلين.
  • بعض المشروبات: هناك أنواع من المشروبات مع الوقت تسبب مشكلة بقع أو اصفرار الأسنان وتغير لونها بشكل عام، ومن هذه المشروبات القهوة بالطبع والشاي أيضًا والنبيذ.
  • قلة النظافة: اسنانك بحاجة للاهتمام بشكل متواصل، لأن قلة الاهتمام تؤدي إلى بقع أو اصفرار، لذلك لتبييض الأسنان عليك غسلها مرتين يوميًا وبشكل متواصل.
  • الفلورايد: رغم أهميته للأسنان إلا أنه سلاح ذو حدين، فالمبالغة فيه تتسبب مع الوقت في مشكلة الأسنان ذات اللون الأصفر التي يصعب التخلص منها.
  • التدخين: بالتأكيد التدخين من أهم الأسباب التي تسبب اصفرار الأسنان، والجدير ذكره أنه حتى أفضل وصفة لتبيض الأسنان من الصفار تواجه صعوبة في عمل تبييض سريع طالما يتم التدخين.
  • ترقق طبقة المينا: في بعض الحالات ورغم تنظيف أسنانك بشكل متواصل في المنزل أو بـ استخدام طرق طبيعية نلاحظ أن أصفرار الأسنان لايزال كما كان، في هذه الحالات فيد يكون السبب هو تآكل في طبقة المينا التي هي على الأسنان من الخارج، وعندما تتآكل تسبب صفار ملحوظ كلما كان التآكل أكبر.
 

وأخيرًا فقد علمنا خلال مقالنا أكثر من وصفة لتبيض الأسنان من الصفار، ومن المهم معرفة أن الوصفات مثل وصفة لتبيض الأسنان من اول مرة وغيرها من الطرق السريعة في الغالب لن تنجح مع الجميع، ففي النهاية تظل درجة اصفرار الاسنان هي التي تحدد أي مدة تبييض أو تخلص من صفار.

أضف تعليق