بوستات عن الاب السند فيس بوك

بوجه عام فيوجد هناك العديد ممن يرغبون في الحصول علي بعض من الـ بوستات عن الاب السند فيس بوك فالأب في هذه الدنيا متابعينا الكرام يعتبر هو سند أولاده في كافة الأمور فبوجوده يعيش الأبناء في هذه الدنيا مطمئنين خصوصا في حالة إذا كان الأب قادر على أن يقوم بأداء وظيفته الأبوية بشكل صحيح عن طريق إعطاء كل من الأمان والحنان والنصائح التي تجعل الأبناء قادرين على اجتياز صعوبات هذه الدنيا بشكل فعال جدا لذلك فأن الأب هو تاج الزمان وجميع الكلمات التي يمكن أن تكتب عنه بكل تأكيد لا تعبر عن مكانته في قلوبنا ولكن قد تساهم في إيصال مشاعر الحب ولو بالقليل ولذلك سوف نعرض لكم اليوم من خلال موضوع مقالنا ابرز بوستات عن الاب السند فيس بوك لذلك تابعونا.

بوستات عن الاب السند فيس بوك :

من خلال هذه الفقرة متابعينا سوف نعرض لكم ابرز بوستات عن الاب السند فيس بوك فقد أمرنا الله سبحانه عز وجل في كتابه العزيز ببر الوالدين كما أمر الآباء والأمهات بحسن معاملة أبنائهم منذ الصغر وتنشئتهم نشأة إسلامية صحيحة ولا يقل دور الأب أهمية عن دور الأم في حياة أبنائه بل كلاً منهم دوره المؤثر في حياتهم لذلك فانه يجب علينا أنّ نقدم لهم جزء مما قدمه لنا في الصغر وتقديم الشكر لهم بأجمل العبارات في جميع المناسبات وذلك لان الأب علي وجه الخصوص يعتبر أكثر إنسان قربًا لأولاده أكثرهم خوفًا وحرصًا على مستقبلهم فضلا عن قيامه بالعمل علي توفير حياة أفضل لصغاره وكذلك تربية الأطفال وتقيم سلوكهم لذلك فهو السند والقدوة لأولاده ومهما تحدثنا عن الأب ودوره المهم في بناء العائلة وتأمين الحياة الكريمة لهم وتوفير الأمان للعائلة لن نوفيه حقه ومن بوستات عن الاب السند فيس بوك كل ما يلي :

  • يوجد هناك العديد من قصص النعيم التي قد عشتها بين كلّ تجعيدة من وجه أبي فالأب هو اكبر نعمة في الحياه ولن ندرك قيمتها ألّا عندما نفقدها فقد صدق من قال ان الأمان رب ثمّ أب.
  • سوف يظل أبي حباً يحكيه دعائي باستمرار فهو الوحيد الذي قد احبني بكل صدق وفضلني على نفسه كما انه من كان يحترق من أجل ففي نظر العالم هو ابي ولكن في نظري هو العالم بأكمله.
  • ادعوك بكل ما في قلبي يا الله ان تطل في عمر رجل أفتخر دوما بكوني ابنته فـ والله اني احبك يا اول الاحباب ويا ينبوع الحنان وأحلى من في الأنام يا أولى نظراتي في الحياة ويا بلسم قلبي الشافي يا من وجدت في الحياة من اجل ان ابرك بعد عبادة ربي ويا قلبي النابض فيا.
  •  اريدك ان تعلم دائما يا ابي اني في أمان ما دمت كل ليل أرى حذاءك أمام الباب فالمنزل لذي ليس فيه أب كثيرون هم غزاته فالحمد لله علي وجودك وشكرا لكونك الرجل الوحيد على هذا الكوكب الذي يعطي دون مقابل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ازاي تعرف مين اللي شاف الستوري من غير الاصدقاء

كلام جميل عن الأب :

في اطار موضوع مقالنا بوستات عن الاب السند فيس بوك والتحدث عن الاب بوجه عام فسوف نعرض لكم متابعينا الأحباء من خلال هذه الفقرة ابرز الكلام الجميل في حق الاب فهو الحنان والقلب الكبير الذي يتسع كل أطفاله فهل يكفي وصف الأب بضع سطور كلا فإن قصائد الشعر بأكملها لا تستطيع أن تصف فضل الأب على أولاده وسنعرض لكم من خلال هذه الفقرة أفضل الكلمات عن فضل الأب وهي كالاتي :

  • هل تعلموا أينما رأيت نور الحياه ؟ في المرة الاولي التي قد شعرت بضمة ابي فاللهم اجعله ضوءا أبديا واللهم حرم على قلب أبي حزن الحياة.
  • يجب ان تضع في اعتبارك دوما يا عزيزي ان أب واحد خير من عشرة مربين فمن انت بدون ابيك ؟ قد قيل لي ذات مرة : أيغدو البحر بحراً دون ماء.
  • قد قال الاب لابنه احذر يا بني اين انت ذاهب بخطاك رد عليه ابنه احذر أنت يا أبي فأنا أتبع خطاك.
  • قد قيل في الاب متابعينا الكرام انه لا يغفو ابدا الا بعد أن تغفو جميع القلوب فاللهم عن كلّ قطرة عرق نزلت من أبي سعياً لرزقنا فارفع بها درجته في الجنة وحرم عليه حر الآخرة يا كريم واسقه شرب الهناء من يد نبيك وحبيبك.
  • في الحياه يا احبائي العزاز يوجد هناك نوعان من الرجال أبي وبقية الرجال فأنت يا أبي كلّ ما أملك من هذه الحياة دمت لي نعمة من الله وخيراً لا أرجو سواه.
  •  اللهم إني استودعتك مبسم أبي وقلبه وصحته فلا تريني فيه مكروه فيا ربي أطل في عمر رجل أفتخر دائماً بكونه أبي.

أجمل العبارات عن الأب :

متابعينا الكرام يوجد هناك العديد من الأطفال والشباب حتي الكبار يرغبون في التعبير عن مشاعرهم تجاه ابائهم ولكن يصعب عليهم التعبير عن مثل هذه المشاعر وقد يرجع السبب في ذلك الي شدة حبهم لإبائهم فمن شدة حبهم وتقدريهم تجف أقلامهم ويكونوا غير قادرين على وصف ما يشعرون به من حب وامتنان تجاه آبائهم وذلك إليكم أفضل العبارات عن الآباء مكتوبة خلال النقاط التالية :

  • يا ابي العزيز منذ ان ناديت بكلمة ابي فإنني لم اجد كلمة مثلها تمحو ما بي بل انني لم اجد دنيا تحتويني سواها فلم أرَ مثلك في التفاني والبذل والعطاء أبي.
  • الي الشخص الذي عاش عمره بأكمله يتجرع المرّ ليسقينا العسل شهداً دمت لنا سنداً نباهي به الجميع.
  • يا اول الاحباب اود ان اخبرك انني لم أجد صدراً يضمني إليه سواك فكنت دوما لي مصدر كل من الحنان السامي والحب الصافي أبي العزيز أنت من علمني معنى الحياة أنت من أمسكت بيدي على دروبها أجدك معي في ضيقي، أجدك حولي في فرحي أجدك توافقني في رأيي حتى لو كنت على خطأي فأنت معلمي وحبيبي فتنصحني إذا أخطأت، وتأخذ بيدي إذا تعثرت فتسقيني إذا ظمأت وتمسح على رأسي إذا أحسنت.
  • في هذه الحياه قد ادركت انه لا حب إلّا حب الأب ولا أمان إلّا أمانه.
  • هذه الكلمات احب ان اوجهها إلى قدوتي الأولي وملهمي الذي دائما ما ينير دربي إلى الرجل الوحيد الذي علمني أن أصمد أمام أمواج البحر الثائرة إلى من أعطاني ولا يزال يعطيني بلا حدود إلى من رفع رأسي عالياً افتخاراً به إليك يا من أفديك بروحي أبعث لك باقات حبي واحترامي وعبارات نابعة من صميم قلبي وإن كان حبر قلمي لا يستطيع ان يبوح التعبير عن مشاعري نحوك فمشاعري أكبر من أن أسطرها على الورق ولكني لا أملك إلّا أن أدعو الله عز وجل أن يبقيك ذخراً لنا ولا يحرمنا ينابيع حبك وحنانك.
  • ادركت مع الأيام ان الأب وحده هو الشخص الذي لا يحسد ابنه على موهبته فستبقى يا ابي قدوتي مهما تعاظم من حولي الناس وستبقى بطلي بأبسط ما تفعله من أشياء.
  • الخير الذي أراه في حياتي أرى وجهك دوما به يا روح الفؤاد وفي كل نعمة أستشعرها أعلم مائه في المائه أنّ رضاك هو سببها فدمتِ لي ذخراً وفخراً.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : أكثر من 150 كابشن للصور وأجمل الكلمات المعبرة

أجمل ما قيل عن الأب :

نود ان نحيطكم علما متابعينا الأعزاء انه مهما كتبت الكلمات عن دور الأب فلا يوجد ما يوفي حقه فله جزيل الشكر على ما يقدمه من خدمات عظيمه لأبنائه منذ ولادتهم حتى الكبر أيضًا فعطاء الأب ليس له مقابل واستكمالا لحديثا عن الاب بوجه عام فإليكم بعض من الكلمات الجميلة عن الأب مكتوبة خلال النقاط الآتية :

  • حفظك الله لي يا اغلي ما في الحياة فإنك لا تحرمني من شيء إذا طلبت منك نجمة جئت لي بالقمر فـ والله اني أحبك يا أبي بكل جوارحي فأنت من سعيت وتحملت الكثير من أجل راحتنا وتوفير لنا كل متطلبات الحياة.
  • يا ابي أرسل لك حبي الكبير وامتناني لكونك انت الشخص الوحيد الذي يفعل كل شيء من أجل سعادتي فـ يا رب أحفظه لي ودم عليه الصحة والعافية وراحة البال، وأرزقه من أبوابك الواسعة واحفظه لي من كل شر يؤذيه.
  • يا احبائي اود ان تكونوا علي علم بان ابتسامة الأب سعادة فهي دليل على فرحته لأبنائه ورضاه عن ما يقومون به اللهم لا تحرم أب من فرحته بذريته ولا ابن من ابتسامة أبيه.
  • ترك أبي لي سيرة صافية ونقية أكررها كل يوم أمام الجميع رحمك الله يا أبي بقدر ما تمنيت بقائك بجانبي وأسكنك الفردوس.
  • ادركت مع الايان ان كلام الأب مع أبنائه هو غذاء للقلب والروح حيث يعطيهم الأمل والقوة لكي يتمكنوا من تخطي كافة الأمور الصعبة فـ والله اني قد رسمت على عيونك يأبى أحلامي وطموحاتي حتى تكون أمامي دائما فأنا لا أجد اجمل من عينك لأطيل النظر بها.

أهمية دور الأب في الأسرة :

في صدد موضوع مقالنا بوستات عن الاب السند فيس بوك والتحدث عن الاب بوجه عام فكنا نود ان نعرض لكم احبائي المتابعين نبذة توضح لنا اهمية دور الاب في الاسرة ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

  • التكامل الأسري :

بوجه عام احبائي المتابعين فان وجود الأب في حياة اسرته يعني ان الاسرة يسودها كل من الحب والحماية والقدوة بشكل يختلف تماما عما يجده الأبناء عند الأم ولكن هذا لا يعني التقليل من دور الام فالأدوار التي يقوم بها كل من الأب والأم مهمة جداً في الإنماء التربوي للطفل رغم اختلافهما لذلك فأننا نناشد كل اب انه ينبغي عليه أن لا تقتصر مهمته في تأمين المسكن والملبس والمصاريف ورسم صورة الأب كديكتاتور متسلط حازم في كل شيء بل يجب عليه المشاركة في التربية والاهتمام بالأبناء ومصادقتهم ومعرفة أفكارهم وميولهم وهواياتهم يحقق التوازن الأسري.

  • القدوة والمثل الأعلى :

بوجه عام فلا يوجد شك من تعدد مسئولية الأب خارج المنزل ولكن هذا لا يعفيه من مسئوليته الأسرية التي لا تقل أهمية حيث يجب أن يكون نموذجاً وقدوة لأبنائه حتى يسهل عليهم تقليد السلوك الجيد في حياتهم بدلاً من تنفيذ نصائح وأوامر لسلوكيات لا يرونها فالأب يا احبائي المتابعين في نظر أبنائه شيء مثالي فهو البطل الذي يقلدونه في كل شيء سواء حركاته او تصرفاته او تواضعه وأمانيه وطموحاته والأب الذي له وجود واضح وسليم معنوياً ومادياً في حياة أسرته وأبنائه يمكنه منع الكثير من معوقات النمو وانحرافاته عنهم.

  • الإرشاد والتفاعل :

حيث يجب ان يتمحور دوره في إرشاد أبنائه وتقويمهم واستخدام الشدة والحزم مع الابن إلى جانب الرفق والتسامح معه فوجود الأب بوجه عام يمثل نوعاً من الحوار الرادع حيث يجعل أبناءه على حذر من الوقوع في الخطأ بالتقرب منهم وتمضية الوقت الكافي معهم وتعويدهم على أسلوب الحوار والنقاش كما ان تفاعل الأب مع أبنائه يمنحهم الإحساس بوجود الصدر الحنون الذي يلجؤون إليه عندما يصعب عليهم حل مشاكلهم بأنفسهم وبهذا يبعد عنهم مشكلة الضياع وعليه أن يكون عالماً ومدركاً لكل قرار يتخذه الأبناء في غيبته.

  • تنمية القدرات :

بوجه عام متابعينا فان الأبناء بحاجة دائما إلى أن يلقوا التشجيع ويطمئنوا إلى الموافقة والقبول وذلك من اجل ان ينعموا بحياة فيها الشجاعة والتعاون تقدير الأب خليق بأن ينبه داخل الطفل خير ما عنده وأن يبعث لديه الحماس للقيام بخير ما يستطيع ويجب ان تكونوا علي دراية بان قدرات الطفل تنمو على التشجيع وتخمد باللوم والتثبيط وكلمة التشجيع التي يحظى بها من أبيه متى أعطيت في حينها فهي الحجر الأساسي في تكوين الثقة بالنفس التي تدفعه للتحلي بالشجاعة والعزم والاتزان ليصبح فيما بعد الشخصية الخلاقة.

  • يساهم في تعليم أبنائه كيفية احترام الغير :

حيث يتمحور دوره هنا بوجه عام في أن يعطي أبناءه في حديث قصير إيضاحاً لمدلول السلوك المنضبط فالطفل كائن منطقي معتدل يستجيب إذا لقي الاحترام وعومل على مستوى إنسانيته أما المعاملة على أساس الأمر والنهي والعقاب فإنها تثير الكثير من الهم والقلق والعدوان وصورة للأب كمتسلط باطش غاشم والأب وحده هو الفرد القادر على أن ينشئ ابنه على احترام الغير وحقوقهم ومعتقداتهم ليساعده على أن يطل على الحياة من أفق واسع وأن ينظر إلى مشاكلها ومسائلها بعين موضوعية متحررة من آثار التحيز والهوى، وقادر أيضاً على أن يعلم طفله كيف يختلف مع غيره في الرأي ثم يبقى على احترامه إياه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل وأكثر من 120 كابشن للصور الشخصية واقتباسات مميزة

بوستات عن الاب السند فيس بوك كان هذا هو عنوان موضوع مقالنا اليوم ونأمل من الله سبحانه وتعالي في ختامه ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام ابرز المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال عرض ابرز بوستات عن الاب السند فيس بوك والتعرف علي أجمل العبارات التي قيلت عن الأب وعرض المزيد من الكلام جميل عن الأب.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي أهمية دور الأب في الأسرة وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق