تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم

من خلال موضوع مقالنا اليوم سوف نتعرف علي طريقة تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم حيث يُسبب التأخر في الدورة الشهرية الكثير من القلق والتوتر للبنات والسيدات على حد سواء وبوجه عام فتتأثر الدورة الشهرية بمجموعة من العوامل التي قد تساعد في تأخرها من الممكن ان تكون نفسية أو بسبب سوء التغذية أو نتيجة لبعض من الأمراض مثل السمنة أو النحافة وتلجأ السيدات إلى العلاج عن طريق تناول الأدوية التي قد تزيد من الاختلال في الهرمونات مما يجعلها في نهاية المطاف تلجأ إلى طرق أخرى كتنظيمها بالقران الكريم حيث يُقال أن المرأة التي تتعرض للمس أو السحر أو تسلط الجن تزداد لديها هذه المشكلة ولذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي طريقة تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم لذلك تابعونا.

تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي طريقة تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم وهي تتضح فيما يلي :

سيداتي العزيزات بوجه عام فان قراءة آيات القران الكريم تعتبر أحدي ابرز الطرق التي من شأنها ان تساهم في تنظيم الدورة الشهرية وتعالج احتباس الدم أيضا وذلك من خلال قراءة الآيات الأتية علي كوب من الماء وزيت الزيتون ويتم الشرب منة عدة مرات في اليوم الواحد ثم يمسح به منطقة المعدة والرحم لمدة لا تقل عن ثلاث مرات يوميا ويمكنك الاستمرار في هذا العلاج لمدة ثلاث أيام وعندها سوف تنزل الدورة الشهرية أن شاء الله وتنتظم مع المرات القادمة.

بسم الله الرحمن الرحيم :

  • ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُون سورة البقرة الآية 74.
  • فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِر وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ سورة القمر علي ان يتم قراءة هذه الآيات سبع مرات.
  • قال فاخرج منها فإنك رجيم ” وذلك مرة واحدة على الماء والزيت سورة الزلزلة تقرء 7 مرات وتعد سورة الزلزلة لها قدرة فعالة في تنزيل الدورة الشهرية.
  • إذَا زُلْزِلَتِ الأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الإِنسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ” علي ان يتم قراءتها 7 مرات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : نزول دم بعد تأخر الدورة بخمس أيام

الرقية الشرعية لعلاج تأخير الدورة الشهرية :

بعد ان تعرفنا علي طريقة تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم بوجه عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي كيفية تطبيق الرقية الشرعية لعلاج تأخير الدورة الشهرية وتنظيمها .

للرقية الشرعية بوجه عام قدرة جبارة على الشفاء من الأمراض أو العلل التي تنشأ فجأة ولا يكون لها أي سبب محدد قد نتجت عنه وربما تكون المرأة تعاني من حالة نفسية سيئة أو تعرضت إلى الحسد أو لأذى من نوع آخر وتسبب في انحسار الدورة الشهرية في داخل جسمها وهنا تعد الرقية الشرعية حلًا مناسبًا يمكن تجربته ويمكن للمرأة سماع الرقية الشرعية أو أن تجعل مقربًا منها يرقيها أو تقوم هي برقية نفسها كالآتي :

  • يجب البدء بحمد الله سبحانه وتعالى والثناء عليه والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه والاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم والبسملة.
  • بعد ذلك يتم قراءة سورة الفاتحة سبع مرات وقراءة آية الكرسي مرة واحدة بالاضافة الي قراءة خواتيم سورة البقرة مرة واحدة.
  • ثم يتم تلاوة (قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين) [سورة التوبة: الآية رقم 14] ثلاث مرات وتلاوة (يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين) [سورة يونس: الآية رقم 57] ثلاث مرات بالاضافة الي تلاوة (ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون) [سورة النحل: الآية رقم 69] ثلاث مرات.
  • تلاوة (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارة) [سورة الإسراء: الآية رقم 82] ثلاث مرات وتلاوة (إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين) [سورة الأنبياء: الآية رقم 83] ثلاث مرات بالاضافة الي تلاوة (وإذا مرضت فهو يشفين) [سورة الشعراء: الآية رقم 80] ثلاث مرات.
  • تلاوة (ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته أأعجمي وعربي قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد) [سورة فصلت: الآية رقم 44] ثلاث مرات.
  • تلاوة سورة الإخلاص ثلاث مرات وتلاوة سورة الفلق ثلاث مرات بالاضافة الي تلاوة سورة الناس ثلاث مرات.
  • كما لا بد من ان يتم الحرص علي ترديد “بسم الله بسم الله بسم الله أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر” سبع مرات.
  • ويجب ايضا عزيزتي المرأة ان يتم ذكر “بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد وشر كل ذي عين” ثلاث مرات بالاضافة الي ذكر “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك” ثلاث مرات.
  • ثم قومي بعد ذلك عزيزتي بترديد “اللهم رب الناس مذهب الباس اشف أنت الشافي لا شافي إلا أنت شفاء لا يغادر سقما” ثلاث مرات مع المسح باليد اليمنى على موضع الألم وقول “أذهِب الباس رب الناس بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت” ثلاث مرات بالإضافة الي “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه ويشفي جميع مرضى المسلمين”
  • الصلاة والسلام على النبي وآله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مين أخذت مضاد وتاخرت الدورة

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة :

متابعينا الكرام نود ان نحيطكم علما انه يوجد هناك العديد من السيدات التي تعاني في بعض من الأحيان من اضطرابات في الدورة الشهرية أو ربما تأخر نزولها إلى وقت طويل دون وجود حمل وعندما لا تجد حلًا لهذه المشكلة تبدأ في البحث عن أي دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة واحدة ولكن في الواقع لا يوجد شيء في الدنيا يسمى دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة واحدة وكل شيء من هذا القبيل ما هو إلا ترهات لا أساس لها من الصحة.

فقد يستغل البعض متابعينا الكرام جهل فئة من السيدات وقلة علمهن بالدين ويستغل كذلك سوء الحالة النفسية التي تمر بها المرأة نتيجة تأخر نزول دورتها الشهرية لسبب ما ولكن بالرغم من كون وجود دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة هراء وأكذوبة إلا أن ذلك لا ينكر أبدًا فضل الدعاء ولا يستطيع تفنيد حقيقة أن الدعاء والإلحاح فيه من شأنه أن يغير الأقدار ويحقق المعجزات لذلك نود ان نوضح انه بإمكان المرأة التي يئست من العلاج الطبي أو من تأخر دورتها الشهرية أن تدعو الله عسى أن يهون عليها الأمر ويسبب الأسباب ويجعل هذه الفطرة تجري مجراها الطبيعي، ولكنها لا تعرف صيغة مرتبة يمكنها أن تردد بها الدعاء إلى الله ويمكن هنا أن تستخدم واحدة من الصيغ الآتية شرط أن تكون موقنة في قرارة نفسها أن الله يسمع دعائها ويدرك ما في قلبها :

“اللهم أنتَ ربي لا أشرك بكَ شيئًا اللهم أنتَ لها ولكل عظيمة ففرجها عني” فمن الممكن أن تقوم المرأة متابعينا بترديد هذا الدعاء عدة مرات كل يوم دون يأس أو كلل حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولا بأذن الله.

“بسم الله أعوذ بعزة الله وأعوذ بجلال الله وأعوذ بعظمة الله وأعوذ بأسماء الله من شر ما أحذر ومن شر ما أخاف على نفسي” ولكن نكرر مره ثانية متابعينا إن الأهم من الدعاء هو الإلحاح فيه فإن الله يحب أن يدعوه عبده بأسمائه الحسنى طيلة الوقت دون أن يمل أو يستثقل الدعاء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : لخبطة الدورة بعد حبوب بريمولوت

تعرف علي علاج انحسار الدورة الشهرية :

استكمالا لموضوع مقالنا تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم والتحدث عن هذا الموضوع بوجه عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي علاج انحسار الدورة الشهرية فمثلما يخلق الله الداء فإنه من رحمته بعباده يخلق معه الدواء ولقد توصل الطب إلى طرق متعددة لعلاج مشكلة تأخر الدورة الشهرية في النزول ومن أفضل الطرق العلاجية لهذه الحالة كل ما يلي :

  • يوصي بضرورة الحرص علي ممارسة التمارين الرياضية بصفة منتظمة كل يوم بالإضافة الي ضرورة اتباع حمية غذائية مناسبة للتخلص من الوزن الزائد وذلك لان السمنة تعوق نزول الدورة الشهرية كما يجب أيضا ان يتم الحرص علي شرب كوبين على الأقل من القرفة المغلية كل يوم كما يمكن إضافة الحليب إليه.
  • يجب الحرص علي تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة من فيتامين ج مثل كل من البرتقال واليوسفي وذلك لأن فيتامين ج يساعد بشكل كبير على إنتاج هرمون الاستروجين في جسم المرأة مما يساعد في بناء بطانة الرحم مرة أخرى وبالتالي تسهيل نزول الدورة الشهرية كالسابق كما يوصي بشرب ثلاثة أكواب من البقدونس المغلي كل يوم بالإضافة الي ضرورة تناول الكرفس بأعواده بشكل مباشر أو إضافته إلى الطعام حيث أثبتت الدراسات الطبية أن الكرفس يعزز حالة الرحم ويصححها ويزيد من نسبة الدم المتدفق في كل من الحوض والرحم أيضًا.
  • لا بد أيضا من ان يتم الحرص على تناول الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من مادة أو عنصر الكاروتين  مثل كل من القرع والبابايا والجزر بالإضافة الي شرب الزنجبيل المغلي كل يوم كما يوصي أيضا بتناول مشروب عصير القصب الطبيعي مع الكركم.
  • كما يجب القيام بتدليك البطن باستخدام الزيوت الطبيعية الدافئة مثل زيت الزيتون كما يوصي أيضا بخلط القليل من الألوفيرا الطبيعية مع الماء الدافئ المحلى بالعسل وشربها كل يوم.
  • ممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج فذلك من شأنه أن يساعد الدورة الشهرية على النزول.
  • تناول قرصين من دواء الأسبرين يوميًا في المساء كما يوصي أيضا بضرورة الحرص علي شرب عصير الأناناس لأنه يحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات والعناصر الغذائية، والتي تساعد كثيرًا على تحفيز الدورة الشهرية المحتسبة على النزول كما أنه يعمل على التخفيف من حدة آلامها عند نزولها من خلال تناوله مرة كل يوم.
  • من الأشياء التي تساهم في تنظيم الدورة الشهرية أيضا متابعينا الكرام هي شرب القرفة الساخنة وذلك لفاعليتها الكبيرة وقدرتها الفعالة على تنظيم الهرمونات الموجودة في جسم المرأة مما يساعد على رجوع الدورة الشهرية إلى حالتها الطبيعية بعد الحمل والولادة وخلال فترة الرضاعة كما يفضل شرب كوب واحد من القرفة الساخنة كل يوم في الصباح.
  • كما يوصي أيضا متابعينا الكرام بضرورة الحرص علي شرب مغلي الكركم المحلى بالعسل وذلك لقدرته الفائقة على ضبط وتنظيم معدل الدورة الشهرية والحد من الآلام والتقلصات القوية الناتجة عنها بالإضافة الي الحرص علي القيام بتناول بذور السمسم المحمصة مع إضافة سكر الجاكري إليها في الصباح من كل يوم.
  • يفضل أيضا ان يتم الحرص علي شرب مغلي التين المجفف يوميًا وشرب عصير الليمون الطبيعي المحلى بالعسل بالإضافة الي انه من الممكن أيضا ان يتم استخدام بعض من أنواع الأدوية مثل كل من نوريثيستيرون أو ميدروكسي بروجسترون.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

هل الجوع من علامات الحمل قبل الدورة عالم حواء

نزول دم بني بعد تأخر الدورة بيومين

ومن هنا نكون قد انتهينا معا متابعينا الكرام من موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم ونأمل من الله عز وجل ان نكون قد قدمنا لكم احبائي من خلاله ابرز المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي طريقة تنظيم الدورة الشهرية بالقران الكريم والرقية الشرعية لعلاج تأخير الدورة الشهرية بالإضافة الي التعرف علي ما هو دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كيفية علاج انحسار الدورة الشهرية ؟ وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الأحباء يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق