هل دواء arcoxia يسبب النعاس

هناك العديد من الأدوية المختلفة التي تتواجد في الصيدليات ولكل منها تأثير محدد علي الجسم ناتج من المواد الفعالة التي تدخل في التركيبة وعلي أساس هذا الأمر قد تحدث البعض من الأضرار الجانبية نتيجة استخدام الدواء ولذا من هذا المنطلق سوف نقوم بالإجابة علي سؤال هل دواء arcoxia يسبب النعاس ؟ والبعض من التفاصيل والمعلومات المختلفة التي تتعلق به من خلال الأسطر التالية في مقالنا.

هل دواء arcoxia يسبب النعاس:

اركوكسيا أقراص Arcoxia Tab هو من العلاجات الدوائية ذات تأثير وفعالية شديدة في الجسم من أجل التخلص من الالتهابات والآلام التي تحدث في البعض من الأوقات وتجد أنه متواجد في الصيدليات متوفر بتركيزات مختلفة وهم 60 مجم أو 90 مجم أو 120 مجم من المادة الفعالة إيتوريكوكسيب Etoricoxib وهو ما يُساعد علي منع ماده سيكلوأكسجيناز من انتاج المواد الكيميائية والتي ينتج عنها التسبب في المعاناة من الآلام وحدوث الالتهابات.

تساءل الكثيرون في الفترة الأخيرة عن البعض من الأمور والتفاصيل المتنوعة للدواء ومنها هل دواء arcoxia يسبب النعاس ؟ نعم من الممكن أن يؤدي إلي التسبب في الوصول إلي حالة من النعاس والدوار وعدم القدرة علي الاتزان والصعوبة في التركيز ولذلك من الضروري أن يتم الابتعاد عن قيادة السيارات والابتعاد عن الطرق وعدم حمل الأشياء الثقيلة ويكون من الأفضل الراحة.

ومن المهم أن تعرف أن تأثير المادة الفعالة يختلف من شخص إلي أخر علي حسب كل حالة إذ أنه يُمكنك أن تجد البعض من الأفراد يشعرون بالنعاس أكثر من الأخرين ولذلك يحب الحذر الشديد بعد تناول الدواء.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها هل دواء arcoxia يحتوي على كورتيزون

أضرار حبوب arcoxia:

بناء علي سؤال هل دواء arcoxia يسبب النعاس ؟ المتداول كثيراً يجب أن تعرف بوجود البعض من الأضرار الجانبية والعلامات المختلفة التي قد تظهر في البعض من الأوقات علي حالات مرضية تحصل علي العلاج وتشتمل علي:

  1. من الوارد أن يحدث أعراض في الجهاز الهضمي تتمثل في الغثيان والقيء والإسهال وآلام المعدة والغازات.
  2. كما أنه قد يظهر أعراض متنوعة أخري مثل الشعور بحالة من التعب والاكتئاب والارهاق.
  3. في البعض من الأحيان قد يحدث زيادة في معدل ارتفاع ضغط الدم.
  4. يحدث مع حالات معينة تغييرات في وظائف الكبد ومنها حدوث ارتفاع مستويات الأنزيمات الكبدية.
  5. يُمكن أن يظهر مشكلة الوذمة الوجهية وتتمثل في أعراض متنوعة ومنها تضخم الأنف والفم والحنجرة والشفاه واللسان.
  6. ظهور علامات الحساسية والطفح الجلدي والحكة.
  7. قد يحدث مع حالات مختلفة الالتهابات في الكلي والارتفاع في مستوي البوتاسيوم في الدم.
  8. يزيد في البعض من الأوقات مشكلة خطر الجلطات الدموية والنزيف.
  9. تجد أنه في البعض من الأحيان يحدث زيادة خطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

ما هي دواعي استعمال دواء arcoxia؟

يقوم الأطباء المتخصصين بوصف دواء أركوكسيا arcoxia لعلاج عدد من الحالات المتنوعة إذ أنه يشتمل علي مادة فعالة ذات تأثير قوي وفعال للتخلص من الأمراض أو المشاكل التي يُعانون منها ومن أبرز الحالات يتم استخدام الدواء معها:

  1. يتم الاعتماد عليه لعلاج الحالات التي تُعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمامية.
  2. علاج مناسب للتقليل من آلام الظهر ومنها الآلام التي تحدث في الأعصاب والعمود الفقري.
  3. فعال بالشكل المناسب للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي ومنها التهاب المعدة والأمعاء وتقرحات المعدة والأمعاء.
  4. الحالات التي تُعاني من الالتهابات في الجيوب الأنفية وعلاج للالتهابات في الفقرات اللاصقة.
  5. يُمكن استخدامه مع الحالات التي تُعاني من الآلام في الأسنان والفكين.
  6. علاج مناسب مع الحالات التي تُعاني من مشكلة هشاشه العظام.

جرعة دواء اركوكسيا اقراص Arcoxia:

الجرعة المناسبة التي يحصل عليها المريض تتوقف علي البعض من العوامل المختلفة ومنها عمر المريض والحالة الصحية وشدة الأعراض التي يعاني منها وتأثير المادة الفعالة علي الجسم وتتمثل الجرعات الإرشادية في:

  1. إذا كانت من أجل علاج الحالات التي تُعاني من مشكلة الفصال العظمى سوف تحصل علي جرعة تُقدر ب 60 مللي جرام مرة واحدة في اليوم.
  2. وإذا كانت من أجل علاج الحالات التي تُعاني من حالة التهابات المفاصل الروماتويدي سوف تحصل علي جرعة تُقدر ب 90 مللي جرام مرة واحدة في اليوم.
  3. إذا كانت من أجل علاج الحالات التي تُعاني من حالة الأوجاع ولعلاج اضطرابات الالتهاب الناجمة عن النقرس سوف تحصل علي جرعة تُقدر ب 120 مللي جرام مرة واحدة في اليوم.

كما أنه يجب الالتزام بالتعليمات الطبية ومن الضروري أن لا تزيد الجرعة عن المعدل الطبيعي لها دون الرجوع إلي استشارة الطبيب بالإضافة إلي أنه لا يجب تجاوز المدة العلاجية المحددة حتي لا تتعرض إلي المشاكل والأضرار الجانبية.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها شراب ايزيبان يسبب النعاس

الاحتياطات وموانع استخدام دواء Arcoxia:

علي الرغم أنه من الأدوية يتم استخدامها بشكل كبير من قبل العديد من الحالات إلا أن هناك البعض من الحالات يتم منعها لاستخدام الدواء حيث قد يتسبب في البعض من المضاعفات أو الأضرار الجانبية ومن المهم تجنب الاعتماد علي الدواء في تلك الحالات:

  1. يجب أن يتم تجنب الدواء في حالة المعاناة من التحسس تجاه المكونات الداخلية التي تدخل في التركيبة.
  2. ممنوع منعاً باتاً استخدام الدواء إذا كنت تُعاني من الربو الذي ينتج عن تناول الأسبرين أو المثبطات الانتقائية للسيكلوأكسجيناز-2.
  3. في حالة أنك مقبل علي إجراء جراحة قريباً لا يتم تناول الدواء أبداً لأنه قد ينتج عنه التسبب في حدوث تخثر الدم وزيادة خطر النزيف.
  4. كما أنه في حالة وجود مشكلة سابقة في القرحة المعوية أو النزيف من الممكن أن يزيد من حدوث نزيف في الجهاز الهضمي.
  5. تجنب تناول الدواء عند المعاناة من المشاكل المختلفة في الكلي أو الفشل الكلوي.
  6. من المهم أن يتم الامتناع عن استخدامه في خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية إلا في الحالات الضرورية وتحت إشراف الطبيب.

متى يبدأ مفعول دواء اركوكسيا؟

هناك العديد من التساؤلات التي تدور في الفترة الأخيرة عن متى يبدأ مفعول دواء اركوكسيا؟ نتيجة لأنه يحتوي علي مادة فعالة وقوية في التأثير فإنه يبدأ في غضون ساعة إلى ساعتين من تناوله ومع ذلك يحتاج المريض إلي عدة أيام من أجل الشعور بالتحسن الكامل.

سعر دواء اركوكسيا Arcoxia فى الصيدلية:

يجب أن تعرف أن دواء اركوكسيا Arcoxia ينتشر بشكل كبير الاستخدام له حيث أن هناك العديد من الأطباء يقومون بوصفه للعديد من المرضي وذلك لأنه فعال بشكل كبير وسنتعرف الآن علي سعره في مختلف الدول:

سعر دواء arcoxia في مصر:

  1. يُمكنك الآن الحصول علي أقراص اركوكسيا 60 مللي جرام بسعر يصل إلي 115 جنيه مصري للعبوة الواحدة تشتمل علي 14 قرص.
  2. ويُمكنك الآن الحصول علي أقراص اركوكسيا 90 مللي جرام بسعر يصل إلي 122 جنيه مصري للعبوة الواحدة تشتمل علي 14 قرص.
  3. يُمكنك الآن الحصول علي أقراص اركوكسيا 120 مللي جرام بسعر يصل إلي 70 جنيه مصري للعبوة الواحدة تشتمل علي 7 أقراص.

سعر دواء arcoxia في السعودية:

  1. سوف تجد الدواء في العديد من الصيدليات بسعر 18.60 ريال سعودي وذلك من أجل الحصول علي العبوة الواحدة تشتمل علي 7 قرص وبتركيز 120 مللي جرام.
  2. وسوف تجد الدواء في العديد من الصيدليات بسعر 74.40 ريال سعودي وذلك من أجل الحصول علي العبوة الواحدة تشتمل علي 14 قرص وبتركيز 90 مللي جرام.
  3. سوف تجد الدواء في العديد من الصيدليات بسعر 74.40 ريال سعودي وذلك من أجل الحصول علي العبوة الواحدة تشتمل علي 28 قرص وبتركيز 60 مللي جرام.

بديل اركوكسيا أقراص:

قد تذهب إلي الصيدلية ولا تجد دواء اركوكسيا أقراص ولذلك سوف تحتاج إلي الحصول علي أي من البدائل المناسبة والمتاحة ومنها ما يحتوي علي المادة الفعالة ومنها ما يحتوي علي مادة فعالة أخرى وأبرز العلاجات المناسبة:

  • دواء ديكلاك
  • ابيفيناك
  • دواء أنتيفلام
  • دواء ديفيدو
  • دواء دولفين
  • اندوسيد
  • إندوميثاسين
  • كيتولاك
  • فاستافلام

هل دواء arcoxia يحتوي على كورتيزون ؟

من المعلومات الهامة التي يجب أن تتعرف عليها أنه arcoxia من الأدوية التي تشتمل علي المادة الفعالة إيتوريكوكسيب وتُمثل أنها من فئة المثبطات الانتقائية للسيكلوأكسجيناز-2 وتعمل من خلال أن يتم التثبيط من إنتاج البعض من المركبات الكيميائية التي تُعد أنها مسؤولة عن التسبب في الالتهاب والألم في الجسم ولا يتضمن ضمن المكونات الخاصة به على أي كورتيزون.

هل دواء arcoxia يزيد الوزن ؟

لا يُعد أنه من الأدوية المعروفة عنها حدوث تأثير زيادة في الوزن ولكن في الحالات النادرة من الممكن أن يشعر البعض من الحالات المرضية بالزيادة في الوزن بعد الحصول علي هذا الدواء.

ومن ملخص مقالنا هل دواء arcoxia يسبب النعاس ؟ يجب أن تعرف أنه من الأدوية الهامة التي تُساعد علي علاج عدد من الحالات المتنوعة ومن المهم أن يتم استخدام الجرعة العلاجية وفقاً للمحدد من قبل الطبيب المعالج حتي لا تتعرض إلي مشاكل أو أعراض جانبية.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها هل دواء ديمرا يسبب النعاس

أضف تعليق