هل حبوب celebrex مخدرات

يوجد الكثير من أدوية المسكنات للآلام المختلفة التي من الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدامها من قبل العديد من الحالات المتنوعة ومن أبرزهم حبوب celebrex التي تشتمل علي البعض من المواد الفعالة ذات التأثير القوي علي الجسم في خلال مدة قصيرة من الاستخدام له ويتساءل البعض عن هل حبوب celebrex مخدرات ؟ وسنتعرف علي إجابة السؤال من خلال الأسطر التالية في مقالنا والبعض من التفاصيل الأخرى.

هل حبوب celebrex مخدرات:

حبوب celebrex ويُعتبر أن الاسم العلمي لها هو سيلكوكسيب والذي يُعد أنه من العلاجات الفعالة للتسكين من الآلام والتخلص من الالتهابات التي تحدث في الجسم لأنه يحتوي علي المواد الفعالة التي يكون لها تأثير قوي علي الجسم ولذلك نجد أن هناك الكثيرون يلجأون إلي استخدامه بسبب النتائج الشديدة منه.

هناك البعض من الأفراد يتساءلون عن هل حبوب celebrex مخدرات؟ ويجب أن تعرف أن سيليبريكس لا ينتج عنه الوصول إلي حالة من الإدمان أو التعود المفرط وذلك بعد أن تم إجراء العديد من الدراسات المختلفة ولكن من المهم أن يتم الحرص علي الالتزام بالجرعة التي يصفها الطبيب لك من أجل عدم التعرض لاضطرابات المعدة التي قد تصل للنزيف.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها علاج الجرعة الزائدة من المخدرات

ما هي دواعي استعمال دواء سيليبريكس؟

في خلال الفترة الأخيرة قد وجدنا أن هناك العديد من الحالات المتنوعة التي تلجأ إلي الاعتماد علي دواء سيليبريكس وذلك بسبب الفعالية العلاجية له وسنتعرف الآن علي إجابة سؤال ما هي دواعي استعمال دواء سيليبريكس؟ والتي تتمثل في:

  1. يُمكن أن يتم الاعتماد عليه من أجل الحالات التي تُعاني من مرض التهاب الفقار الروماتيزمي لأنه فعال في التخفيف من الآلام المصاحبة له.
  2. كما أنه من الأدوية التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل التخلص من التهابات المفاصل الروماتويدية.
  3. له تأثير كبير من أجل التخلص من مرض التهاب المفاصل التنكسي.
  4. يتم الاعتماد عليه من قبل البعض من السيدات حيث أنه فعال في التخلص من مشاكل عسر الطمث والأوجاع المصاحبة له عند النساء.

الجرعة المناسبة من حبوب Celebrex:

يجب أن تعرف أن الجرعة المناسبة يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة والتي تكون مناسبة مع الحالة الصحية للشخص والمادة الفعالة مؤثرة بالشكل المناسب وتتمثل الجرعة في:

  1. من أجل الحالات التي تُعاني من هشاشة العظام يُمكنك أن تحصل علي جرعة تصل إلي 200 مللي جرام في اليوم الواجد بحيث تكون جرعة واحدة فقط.
  2. كما أنه من أجل الحالات التي تُعاني من التهابات المفاصل الروماتويدية يُمكنك أن تحصل علي جرعة تتراوح بين 100 مللي جرام إلي 200 مللي جرام في اليوم الواجد علي مرتين في اليوم.
  3. ولعلاج الحالات المختلفة التي تُعاني من التهاب الفقار الروماتويدي يُمكنك أن تحصل علي جرعة تصل إلي 200 مللي جرام في اليوم الواجد بحيث تكون جرعة واحدة مرتين في اليوم الواحد.
  4. للتخلص من الآلام التي تحدث بسبب الطمث فإنه يُمكنك الحصول علي جرعة تُقدر ب 400 مللي جرام في البداية ومن بعدها 200 مللي جرام كجرعة إضافية.

بالإضافة إلي أنه يجب أن تعرف البعض من التعليمات الهامة مثل أنه في حالة تناول أحد الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة يجب أن يكون هناك فاصل في الوقت مناسب ويتم منع الحصول علي جرعة مضاعفة تحت أي ظروف أو أن يتم تناول 2 جرعة في توقيت قريب ولا يتم الاستمرار فيه لمدة طويلة من الوقت دون الرجوع إلي استشارة الطبيب ويجب الالتزام بما يقوله الطبيب المتخصص.

طريقة تناول سيليبريكس celebrex:

حيث أنه من المهم أن يتم اتباع التعليمات الطبية من أجل التقليل من حدوث المشاكل أو الأضرار المختلفة ومن الممكن أن يتم تناول كبسولة واحدة مع الطعام وكوب واحد من الماء وذلك من أجل التقليل من فرصة التعرض للاضطرابات في المعدة ويجب أن يتم منع المريض من الاستلقاء لمدة من الوقت تصل إلي 10 دقائق بعد الحصول علي الجرعة.

سيليبريكس ٢٠٠ الأعراض الجانبية:

بعد الانتهاء من الاجابة علي سؤالنا هل حبوب celebrex مخدرات ؟ سوف نتعرف الآن علي الأعراض الجانبية التي قد تظهر في حالة استخدام الدواء من قبل البعض من الأشخاص والتي تتمثل في:

  1. يتعرض البعض إلي المعاناة من حالة الشعور بالدوار والصداع.
  2. من الممكن أن تُعاني في البعص من الأوقات من مشكلة الحمى والأرق.
  3. وجود البعض من المشاكل في الجهاز الهضمي ومنها الإسهال والآلام في البطن.
  4. المعاناة من وجود الالتهابات في منطقة الحلق والأنف والجيوب الأنفية.
  5. من الوارد أن تُعاني البعض من الحالات من ظهور الطفح الجلدي في البعض من أجزاء الجسم.
  6. احتمالية أن يُعاني عدد من الحالات من ظهور التهابات في الجهاز التنفسي.
  7. هناك البعض من المشاكل في الجهاز التنفسي مثل السعال والكحة والالتهابات في المجري.
  8. يُعاني البعض من الأشخاص من الآلام في المفاصل.

موانع استعمال كبسولات سيليبريكس:

هناك البعض من الحالات المختلفة التي تُعاني من البعض من المشاكل والأضرار الجانبية ولذلك يتم منعهم من استخدام كبسولات سيليبريكس حيث أنه قد يؤدي إلي التسبب في مضاعفات ومنها:

  1. المرأة التي تكون في خلال فترة الرضاعة الطبيعية يتم منعها من أستخدام الدواء نهائياً لأنه قد يكون له أضرار جانبية علي الحالة الصحية للمرأة والجنين لأن المادة الفعالة قد تنتقل خلال المشيمة.
  2. المرأة التي تكون في خلال فترة الحمل يتم منعها من أستخدام الدواء نهائياً لأنه قد يكون له أضرار جانبية علي الحالة الصحية للمرأة والطفل لأن المادة الفعالة قد تنتقل خلال لبن الأم.
  3. لا يتم استخدامه مع الحالات الذين يُعانون من التحسس من تركيبة المواد الفعالة فيه وحساسية من السلفات أو السلفا وحساسية الأسبرين.
  4. هناك البعض من المشاكل القلبية التي تمنع الأفراد من استخدام الدواء قصور القلب الاحتقاني والنوبة القلبية أو تاريخ حدوثها ومرض قلبي.
  5. الحالات التي تُعاني من فقر الدم أو ارتفاع ضغط الدم يجب أن يتم منعهم من استخدامها بالشكل النهائي.
  6. والأفراد الكبار في السن والذي يكون لديهم قابلية للأعراض والمشاكل المختلفة في الجهاز الهضمي.
  7. لا يتم استخدامه مع الحالات التي تُعاني من التقرحات في المعدة أو النزيف.
  8. يجب أن يتم منع الحالات التي تُعاني من أي مرض كلوي أو مرض في الكبد.
  9. هناك البعض من الحالات المختلفة التي تُعاني من النوبات الدماغية يجب منعها.

سعر عقار سيليبريكس:

يُعد أنه من الأدوية المتوفرة في الصيدليات في الفترة الأخيرة وبشكل كبير حيث أنه يكون من السهل الحصول عليها من خلال وصفة طبية ويختلف السعر علي أساس الجرعة:

  1. حيث أنه من الممكن شراء العبوة الواحدة من سيليبريكس بجرعات 200 مللي جرام بسعر يصل إلي 115 جنيه مصري.
  2. أو أنه من الممكن شراء العبوة الواحدة من سيليبريكس بجرعات 100 مللي جرام بسعر يصل إلي 50 جنيه مصري.

حبوب Celebrex للاكتئاب:

هناك البعض من الأطباء يصفون دواء Celebrex من أجل علاج مشكلة الاكتئاب والتي تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة إذ أنه فعال في:

  1. يعمل علي محارية الأعراض المختلفة التي تكون بسبب الاكتئاب وظهور الحالة النفسية السيئة.
  2. بالإضافة إلي أنه من الأدوية التي تعمل علي المساعدة في التخفيف من حالة الحزن أو الاكتئاب.
  3. مفيد لأنه يُساعد علي التحسين من النظام الهرموني للجسم دون التسبب في أي آثار سلبية أو ضرر يصيب الجسم.

بديل دواء Celebrex:

في حالة أنك لم تجد الدواء في الأسواق فإنه من الممكن الحصول علي أي من الأدوية الأخرى التي تحتوي على نفس المواد الفعالة كما أن لها نفس آلية العمل والتي تتمثل في:

  • سيليبورج كبسول Celeborg Caps.
  • سيلوكسيب كبسول Celoxib Caps.
  • اريثريكس كبسول Arythrex Caps.

أو أنه من الممكن الاعتماد علي أدوية بديلة والتي تحتوي على مواد فعالة أخرى ولكن لها تأثير مشابه والتي تتمثل في:

  • لورنيكام Lornicam.
  • موبيك Mobic.
  • زيفو Xefo.

ما الفرق بين حبوب celebrex وليريكا ؟

يتساءل البعض من الأفراد عن ما الفرق بين حبوب celebrex وليريكا ؟ وهناك البعض من النقاط المختلفة التي من الممكن أن تتعرف عليهم عن الفارق والتي تتمثل في:

  1. حيث أن حبوب celebrex تحتوي علي المادة الفعالة سيليكوكسيب وتُعتبر أنها من مضادات الالتهاب غير الستيرويدية وفعالة بشكل كبير من أجل التسكين من الآلام ومضاد للالتهابات وخافض للحرارة.
  2. بينما دواء ليريكا يشتمل علي مادة بريجابالين والتي يتم الاعتماد عليها من أجل التخفيف من آلام الأعصاب ولكن آلية العمل تُعد أنها مختلفة بشكل كامل عن استخدام دواء Celebrex.
  3. يجب أن تعرف أن دواء ليريكا يعد من أدوية الجدول التي قد تسبب الإدمان بينما في حالة تناول كبسولات Celebrex فإنه لا ينتج عنه التسبب في حدوث التعود أو الإدمان.

في نهاية حديثنا عن هل حبوب celebrex مخدرات ؟ فإنه يُمكنك أن تعرف العديد من المعلومات والتفاصيل المختلفة التي قد ترغب في الاطلاع عليها عن الدواء ولكن من المهم الحصول علي استشارة الطبيب المتخصص أولاً قبل استخدام الدواء حتي لا ينتج عنه التسبب في حدوث الأضرار الجانبية أو المشاكل المختلفة.

وهناك عدد من المقالات الأخرى التي من الممكن الاطلاع عليها من خلال موقعنا نقرأ حيث نُقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل المتنوعة والهامة ومنها من جرب دواء cipralex

أضف تعليق