شكل مسمار اللحم بعد إزالته

الصورة السابقة هي شكل مسمار اللحم بعد إزالته، وإليكم بعض المعلومات والنصائح الهامة التي تخص مسمار القدم، سوف نتعرف عليها معا بشيء من التفصيل نظرا لأنها واحدة من الأمور المقلقة، والذين يفكرون في شكل القدم أو شكل المسمار بعد الإزالة، أو الحالة الصحية، أو حتى العملية، و كل هذا وأكثر نتعرف عليهم.

شكل مسمار اللحم بعد إزالته

تعتبر مشكلة مسمار القدم في الأساس هي عبارة عن النمو وتراكم مجموعة من الطبقات الصلبة والسميكة من الجلد، وذلك يحدث نتيجة الرجل رد فعل من الضغط أو الاحتكاك الواقع على هذه المنطقة مما يؤدي إلى الألم والإزعاج والثبوت في المنطقة من حيث صلابة الجلد.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر يكون كرد فعل الدفاع من الجسم، ولكن على الجانب الآخر، تعتبر مشكلة الكثيرون، لأن مسمار القدم أو مسمار اللحم من الأجزاء التي تبدو سيئة المظهر في نظر الكثيرون، بالأخص إذا كانت ظاهرة، وبالأخص عند النساء لأنهم لا يحبونها.

ولكن على الجانب الآخر، سوف يقوم الجسم بعلاج المشكلة على حسب حجم مسمار القدم، لأنه إذا لم يكن كبيرا بالشكل الكافي، فإن المظهر لن يكون سيئا، بل على الأقل سوف يخلصكم من الألم الشديد المزعج الذي يكون في المنطقة.

وبالنسبة الى إزالة مسمار اللحم أو مسمار القدم، فهي واحدة من العلاجات التي يلجأ لها الأطباء، في حال ان المشكلة يصعب التخلص منها، وليس هناك أي خيارات أخرى يمكن الاعتماد عليها إلا هذه الطريقة، والتي لا تستغرق من الطبيب ألا أقل من 30 دقيقة تقريبا.

والطريقة المتبعة في القيام بالعملية تعتمد على أن يقوم الدكتور بوضع مخدر موضعي في المنطقة حول مسمار اللحم، ومن ثم يقوم بإزالة المنطقة والتخلص من طبقات الجلد الميتة بعناية، وبعد ذلك يقوم بتغطية المنطقة ويترك حتى يكون هناك شفاء الطبيعي للجسم بعد فترة.

وعلى الرغم من المظهر السيئ الذي يعتقده بعض الأشخاص حول هذا الأمر، ولكن هناك إيجابيات كثيرة، ومن بينها الإيجابيات التالية لهذه العملية إذا فشلت كل العلاجات الطبية قبلها:

  • سوف يكون هناك تخفيف في الألم، وس لن تشعر بالألم المستمر في هذه المنطقة، بالأخص عند ارتداء الأحذية.
  • سوف يكون هناك ثقة كبيرة حول المنطقة، والتخلص من المظهر السيئ الذي كان فيها لو كان مسمار القدم كبيرا ومنذ فترة طويلة.
  • يتمكن الكثيرون من ارتداء عدد كبير من الأحذية التي كانت مشكلة في السابق، إذ أن بعض الأحذية يمكن أن تكون ضيقة قليلة بسبب الاستايل الخاص بها، ولكن مسمار القدم يعيق ارتداءها بسبب الألم الشديد.

ولكن الاعتماد على طريقة العملية يكون بعد رأي الأطباء فقط، لأنهم دائما في البداية يقترحون القيام ببعض العلاجات المنزلية، واقتراح بعض الأدوية أو المراهم التي سوف تسرع من عملية الشفاء. إذا كان هناك فرصة لها.

وأما عن الشفاء فيما بعد هذه العملية، فإنه يكون بسرعة، وعلى الأغلب يستغرق ما بين ثلاثة إلى سبعة أيام تقريبا، ويمكن أن يكون الشفاء أفضل كل ما كانت العناية أفضل، وكلما كان مسمار القدم أصغر.

من الضروري كذلك الالتزام بكل تعليمات الطبيب الذي يقترحها عليك حتى يتم العناية بالجرح بشكل مناسب، وعدم حصول أي مضاعفات، وذلك يشمل كل النصائح الطبية وتناول الأدوية أو المراهم المطلوبة في مواعيدها.

وعلاوة على ذلك، وبعد العملية، يجب الالتزام بكل نصائح العناية بالجرح، بالإضافة إلى الابتعاد عن ارتداء الأحذية الضيقة أو العادية، وكذلك رفع القدم فوق مستوى القلب لمدة 48 ساعة للمساعدة على تخفيف الألم.

كذلك مسكنات الألم الذي يقترحه الطبيب يجب تناولها في المواعيد المطلوبة، وإذا كانت هناك شعور بالألم في أوقات أخرى، وكانت طبيب لم يخبرك بتناول المسكن، فيجب عدم التصرف من نفسك، بل عليك استشارة الطبيب.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: تجربتي مع حرارة القدمين

مسمار القدم والفازلين

شكل مسمار اللحم بعد إزالته وبعد التعرف على المعلومات الأساسية التي تخص هذه المشكلة ومناقشة التفاصيل حولها بالتفصيل، نكمل الحديث معكم عن بعض المعلومات التي تخص مسمار القدم، وما علاقته بالفازلين بوجه الخصوص؟

حيث يرغب الكثيرون بالتعرف على العلاجات لهذه المشكلة، بدلا من اللجوء إلى العلاجات الطبية، والتي تنطوي على إزالة هذا المسمار من خلال مراهم أو اقتراحات يمكن تنفيذها منزليا.

ومن بين الاقتراحات التي تم تداولها كثيرا هو العلاج من خلال إزالة مسمار القدم مع دهن المنطقة بالفازلين لمدة ليلة كاملة، وغسله في الصباح حتى يعمل على تليين المنطقة، وتكون أكثر سهولة في الإزالة.

ولكن على الجانب الآخر، ليس هناك مصادر كافية تناولت مسمار اللحم، وعلى أن إزالته وعلاجه يمكن أن يتم من خلال الفازلين فقط، وليس هناك مصادر كافية تناولت هذا الأمر بشكل كافي أو مفصل، إلا من خلال مصادر قليلة.

مرهم لعلاج مسمار القدم

كريم فليكسيتول و هانسابلاست وعدد كبير من العلاجات الأخرى تم تناولها على الإنترنت باعتبارها علاجات فعالة لمسمار القدم، ولكن نصيحة الأطباء هي التأكد من استشارة متخصصين بدلا من شراء أدوية عشوائية من على الإنترنت بدون التأكد منها.

وذلك لا يعني بالضرورة بأن يتم استعمال هذا المرهم بوجه الخصوص من حيث المراهم التي ذكرت، بل نحن هنا نتحدث عن جميع الأدوية والمراهم، نظرا لأن بعض الأدوية يمكن أن تتعارض مع حالة صحية، أو يمكن أن يكون لديك حساسية منها وغيرها.

تجربتي مع مسمار القدم

عندما ننظر على الإنترنت حول مشكلات مسمار القدم، نرى بأنها واحدة من المشاكل التي نشر لها كم ضخم من التجارب المختلفة، والتي يحكي فيها الأشخاص المعاناة مع مسمار القدم، بالإضافة إلى العلاجات التي قاموا بها، وما اقتراحاتهم من أجل علاج المشكلة.

ومن بينها إحدى التجارب التي تتكلم فيها إحدى السيدات، وعن العذاب الشديد الذي تعاني منه، قائلة بأن هذه من أسوأ المشاكل التي مرت بها وتريد أن تحصل على علاجات بواسطة اقتراحات الآخرين الذين على الأقل عالجوا المشكلة، أو لديهم خبرة.

وقبل بداية الحديث عن التجارب دائما يجب أن تحصلي على الاستشارة الطبية، نظرا لأن تجارب الآخرين لا تعكس الحقيقة أبدا، ولا تعتبر بديلا عن استشارة الأطباء المتخصصين تماما.

وفي واحدة من الردود على هذه المرأة تحدي سيدة لها، وتقول “انا حبيبتي عندي مسمار لحمي من 5 سنوات و قبل سنة واحدة صاروا 5 مسامير لأنه يتكاثر سويت عملية و شلتهم كلهم و بعد اسبوع طلعوا مرة ثانية استعملت انواع من الأدوية من اطباء و من حواجين دون فايدة \واحدة قالت لي الخيار مفيد احطه على المسمار و انام فيه و الصبح المسمار ينتفخ فاقوم بازاله الجلد الميت و انا مستمره على هالمنوال لمدة شهر و الله كريم”

وفي تجربة غيرها “اختي اذا كان المسمار بالقدم ببطن القدم تحت الكعب يعني بالرجل ورا من جهة الارض خوذي بصله واقسميها قسمين واشوي على النار جزء ولاتغير لونه وبدا ينشوي خوذيه بسرعه بفوطه ولصقيه على المسمار ولفيه بشاش للصباح وبإذن الله تلقين العافيه تحملي الحراره والالم تراه حارجدا خلي احد يساعدك ولايبعدها عن رجلتس تحملي والله مجربينه ببنت حماتي والحمد لله تعافت اذا الله شافاك طمنيني عليتس برساله وجعلك ماتشوفين شر”

وفي واحدة من التجارب الأخرى، تكلمت امرأة بالتفصيل عن تجربتها الشخصية، قائلة أن تجربتها كانت منذ عام ونصف، وكانت هذه المشكلة في باطن القدم، وكانت تستعمل بعض اللاصقات الطبية من الصيدلية، وكانت تقوم بإزالة الجلد الميت أول بأول، و بعد استشارة الطبيب، قام بالتأكيد لها على أنه يمكن استعمال الكي البارد، و وجدت على الإنترنت هي الأخرى علاجات مثل استعمال معجون الحبة السوداء والعسل لمدة عشرة أيام وقالت أيضا أنها استعملت السدر.

وتحكي وتقول ” انا استخدمت السدر انقعه بالماء الدافي المالح بالليل وبعدين اجفف قدمي واخذ شوي من المعجون واحطه على الثالول او المسمار لانو مو اكيد ثالول واحط فوقه لزقة المسمار الموجوده في الصيدليات بس بدون العلاج الي معها يعني اخذ الزقات لوجدهم اتمنى فهمتي بعدين احط فوقها شريط لاصق طبي اخيراااا والحمدلله والشكر استمريت ممكن عشر ايام ومره بعد ماصليت الفجر كالعاده جيت اغير الغيار جيت اشيل الجلد الميت شفت شي اسود انقشع عرفت انها الجذور ****الله الا غير رجعه ادعولي تراي مااحب اكتب بس تجربتي الشخصيه الاماصار لها الافتره”

هل مسمار القدم خطير؟

شكل مسمار اللحم بعد إزالته والقيام ببعض العمليات عن هذه المشكلة قد يؤدي إلى إيحاء بأنها تعتبر مشكلة صحية خطيرة، بينما حقيقة الأمر أنها ليست خطيرة من الأساس، بل هي مشكلة مزعجة.

والإزعاج الذي يخصها لا يتوقف فقط على المظهر السيئ، ولكن في الألم الشديد الذي يكون في المنطقة التي يوجد فيها مسمار القدم، سواء كانت في أسفل القدم أو أحد الجوانب أو في أي مكان أخر.

علاج مسمار اللحم في الإصبع وفي أي مكان آخر

لأن الكثيرون لا يفضلون الاعتماد على العلاجات الطبية أو العمليات، بل يفضلون فقط أن يكون هناك اعتماد على ال العلاجات المنزلية، وسوف نتعرف معا على كل هذه التفاصيل:

  • يمكن استخدام بعض العلاجات أو بعض الكريمات التي تعمل على ترطيب الجلد، وتعمل على إزالة الجلد الميت في المنطقة، وذلك يكون باستشارة الطبيب، ولا يفضل استعمال كريمات عشوائية من على الإنترنت.
  • ينصح بعض الأطباء بأن يتم فرق الجلد باستعمال حجر الخفاف بعد الاستحمام، لأنه يتخلص من الجلد الميت بأول بأول.
  • يمكن استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على اليوريا، وهي ضرورية طبعا بعد استشارة الطبيب.
  • يوجد بعد اللواصق الطبية والتي تعمل على كي الجلد، وهي تحتوي على أحماض أو مواد كيميائية تزيل الجلد المتراكمة، وتوضع على المنطقة، وهذا يكون باستشارة طبيب لاختيار لاصقة مناسبة.
  • ارتداء الجوارب والأحذية المناسبة التي لا تضغط كثيرا على المنطقة المصابة، والتي توفر لكم الراحة.
  • العمل على العناية بالقدمين أول بأول، والتأكد من توفير الراحة المناسبة لها، بالإضافة إلى تغيير نعل الأحذية بالنعل الطبي الصحي المريح.
  • وأما إذا كانت العلاجات السابقة ليست مناسبة، أو كان الدكتور يرى بأن المشكلة تحتاج إلى تدخل طبي، يمكن اللجوء إلى ذلك الأمر بالطبع من خلال العملية لإزالة مسمار القدم والتخلص منه تماما.

وفي ختام المقال، وبعد التعرف على شكل مسمار اللحم بعد إزالته، وإذا كان هناك أي تفاصيل تريدون معرفتها حول هذا الأمر من أجل العناية الفائقة، فيجب استشارة الطبيب حتى يقوموا بتشخيص الحالة والتأكد من علاجها. بشكل عام ما يناسبها.

أضف تعليق