شكل الشفرتين الطبيعي للعزباء بالصور

ترغب الكثير من النساء التعرف على شكل الشفرتين الطبيعي للعزباء بالصور، وهذا رغبة في التأكد أن الأمور على ما يرام وأنها لا تعاني من مشاكل وبعد الانتهاء من قراءتك لهذا المقال، سوف تعرفين كل التي ترغبين بمعرفتها حول شكل الشفرتين فيها.

شكل الشفرتين الطبيعي للعزباء بالصور

في حقيقة الأمر، إذا كنا سوف نحاول أن نصل إلى الشكل الحقيقي الذي يخص منطقة المهبل و الشفرتين، سوف نرى بأنه يختلف بين امرأة إلى أخرى، وله بعض الأشكال المختلفة المتفاوتة من حين إلى آخر.

وهذا من الأمور التي يمكن ملاحظتها بسبب بعض التغيرات المختلفة، وبعد التقلبات الهرمونية، بالإضافة إلى التغيرات الخارجية، وبالإضافة أيضا إلى الحالات التي قد تعاني منها المرأة مثل الولادة أو أي إصابات في المنطقة.

وبعيدا عن كل ذلك، فإن هذا يعني بأن الشكل الحقيقي لمنطقة المهبل سوف يكون مختلفا ما بين امرأة لأخرى، كما أن المرأة قد تعاني من مشكلة ما، أو شكل في منطقة الشفرتين، بسبب عوامل جينية، وليس بسبب أي تدخلات قامت بها.

وفي العموم، عندما ننتقل إلى أن النقاط الأساسية التي تخص شكل الشفرتين الطبيعي، فسوف نرى بأن هذا يعتمد على بعض اللقاءات الأساسية في وصف المهبل وأشكاله المختلفة، ومتوسط الحجم والطول.

طول المهبل:
بناء على واحدة من الدراسات التي تم إجراؤها في سنة 2005، تأكد الباحثون أن طول المهبل يتراوح ما بين 6.5 إلى 12.5 سم تقريبا، ومتوسط أغلب النساء حوالي 9.6 سم.

عرض المهبل:
بناء على إحدى الدراسات القديمة التي تم إجراؤها في سنة 1995، والتي أثبتت بأن معدل قدر المهبل بالكامل يقدر بحوالي 2.1 سم وصولا إلى 3.5 سم تقريبا.

لون المهبل:
وهناك بعض الاعتقادات الشائعة بأن لون المنطقة من الضروري أن يكون وردي اللون، ولكن في الحقيقة ذلك ليس له قاعدة أبدا، لأن اللون ليس بالضرورة أن يكون مطابقا للون الجلد العام، لأن المنطقة من الطبيعي أن تكون داكنة قليلا مقارنة بباقي أجزاء الجسم.

شكل وحجم الشفرين:
بناء على إحدى الدراسات التي تم إجراؤها على حوالي 168 إمرأة، فوجدت الدراسة النتائج التالية.

  • معدل عرض الشفرة الداخلية اليسرى يتراوح من 0.4 إلى 6.4 سنتيمتر.
  • معدل عرض الشفرة اليمنى يتراوح من 0.3 إلى 7.0 سنتيمتر.
  • معدل الطول للشفرة اليسرى 4 سنتيمتر، ومعدل الطول للشفرة اليمنى 3.8 سنتيمتر.
  • وكما قالت الدراسة في النهاية بأن متوسط الحجم يتراوح ما بين ربع إلى 11.5 سم تقريبا، وطول إلى الشفرتين في المتوسط حوالي 8.1 سم.

حجم البظر (Clitoris):
تعتبر منطقة البظر واحدة من أكثر المناطق إثارة في جسمها المرأة، وهو مع يوجد عند منطقة اللقاء الشفرتين. كما يتصل بعظم العنب. يحتوي على العديد من الأعصاب الناقلة.

وبناء على المعلومات المتاحة، و إحدى الدراسات، نرى بأن متوسط عرض البزر يتراوح ما بين 0.2 إلى 2.5 سم تقريبا. وأنا بالنسبة إلى علطول، فهو يتراوح ما بين نصف إلى 1.6 سم تقريبا.

ولكن بعيدا عن كل المعلومات السابقة، نرى أن الأهم من كل هذه النقاط هو التأكد من أن تكون المرأة حريصة على صحة المنطقة التناسلية بشكل عام، بغض النظر عن الشكل الخاص بها.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: فوائد شم المهبل

هل كبر حجم الشفرتين أمر طبيعي

هناك كمية كبيرة من التساؤلات المختلفة حول حجم الشفرتين، ومن بينها إحدى التساؤلات التي سألته امراض وقالت بأنها تبلغ من العمر الشباب، وقالت بأنها تلاحظ بأن الشفرتين لهم حجم كبير.

بالإضافة أيضا إلى أن إجابة الأطباء حول هذا السؤال كانت تشير إلى أن هناك عديد من الأسباب المختلفة، ومن بينها بعض الأسباب والعوامل الجينية، وبعض التغيرات الهرمونية، بالأخص لك في فترة البلوغ، ولا ننسى كذلك الرد على الحملة والولادة التي تؤدي إلى تغيرات ملحوظة.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: لماذا يحب الرجل رائحة المهبل

أسباب طول الشفرتين الصغيرتين للعزباء

بالنسبة إلى هذا السؤال، قد أشارت إحدى النساء قائلة بأنها تبلغ من العمر 20 سنة، ولاحظت بأن الشفرتين الصغيرتين متدليتين إلى الخارج فوق الشفرات الكبيرة ويمكن ملاحظة ذلك بشكل واضح.

وإذا كنا سوف نجيب على هذا السؤال بطريقة علمية، سوف نرى بأن الشفرتين الصغيرتين يتكونون من بعض الطيارة الرقيقة للجلدة الحساسة المحيط بفتحة المهبل على كلا الجانبين.

وطول عند النساء يتراوح ما بين 4 سم وصولا إلى 6 سم، ويمكن أن يكون أقل، ويمكن أن يكون أطول من ذلك، وذلك يعني في العموم بأنه لا داعي للقلق طالما أن الأمور مقبولة، ولا تتوقع أن تكون كل شيء دقيق معك أو أنك في صورة معينة متكاملة لأن هذه هي طبيعة المنطقة الحساسة.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: هل يحب الرجل الإفرازات المهبلية

بروز الشفرتين للخارج

عندما نتحدث عن تدلي المهمة ال أو بروز الشفرتين إلى الخارج، وكما ذكرنا لكم هي من الحالات الطبيعية التي لا تتطلب أي قلق أو استشارة طبية، طالما أنها كانت مقبولة وبشكل طبيعي وليست بشكل مبالغ فيه، يشير إلى مشكلة ما.

ولكن على الجانب الآخر، إذا كان لديك الكثير من القلق ولا تشعرين بالاطمئنان، وكان لديك أي استشارات حول هذا الأمر، فسوف نرى بأن استشارة الطبيب هي الشيء الأهم الذي سوف يجعلك تشعرين بالاطمئنان.

نرى، على سبيل المثال، بأن هناك بعض المشاكل الصحية التي قد تؤدي في النهاية إلى تدلي المهبل، ومن بينها بعض الحالات التالية.

  • تدلي قبو المهبل (Vaginal vault prolapse)
  • الفتق المهبلي الخلفي (Enterocele)
  • الفتق المستقيمي المهبلي(Rectocele)
  • القيلة المثانية (Cystocele)
  • هبوط الرحم (Uterine prolapse)

والاحتمالات السابقة سوف نعيد ونقول بأنها في النهاية سوف تصل مجموعة من الاحتمالات فقط، وتذكر دائما الحرص على استشارة الطبيب إذا كان لديك أي استفسارات أو أي أمور تشعرك بالقلق.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: لون المهبل عند العزباء

سبب انفتاح الشفرتين للعزباء

شكل الشفرتين الطبيعي للعزباء بالصور وبعد أن قمنا بالحديث على كمية كبيرة من المعلومات المختلفة، فلا يزال هناك بعض الفتيات الذين يقول لديهم بعض الاستفسارات المختلفة حول الأسباب الحقيقية التي تؤدي إلى انتفاخ الشفرتين في العموم.

حيث أننا، وكما ذكرنا لكم فيما سبق من المقال، فإن حالات الانتفاخ تعتبر شيء طبيعي في أغلب الحالات، طالما إنه في النطاق المقبول وفق الدراسات التي عرضناها لكم في أول المقال.

وهذا لأن هناك بعض الاعتقادات الكثيرة والشائعة، وهي للأسف اعتقادات خاطئة تتنقل بين الفتيات، و هو اعتقادهم بأن المنطقة يجب أن تكون متكاملة بدون أدنى مشاكل، وإن هذا خطأ كبير.

في جميع الأحوال، إن الأسباب المتوقعة يمكن أن تكون بعض الأسباب الوراثية والجينية في العائلة التي تجعل المنطقة كبيرة بشكل طبيعي، بالإضافة أيضا إلى بعض الأمراض، بالإضافة إلى أن هذا على الأغلب يعتبر طبيعي.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: علاج المهبل الضحاك

ما سبب كبر شفرة عن الأخرى؟

في بعض الحالات الأخرى، يمكن ملاحظة بأن أحد شفرات علم هل يمكن أن تكون أكبر من شفرة أخرى، وإذا كنا سوف ننظر إلى هذا الأمر بطريقة واسعة، سوف نرى في النهاية بأنه قد يكون من وقت الولادة، وله عوامل وراثية، وليس بسبب مشكلة ما.

بالإضافة إلى إشارة العديد من المصادر إلى أن أغلب النساء يمكن أن يكون لديهم أحد الشفرات أكبر من الشفرة الأخرى، وذلك على الأغلب يوجد عند أغلب النساء وليس الفئة الأقل.

وفي النهاية حول شكل الشفرتين الطبيعي للعزباء بالصور، أن نكون معكم، وصلنا إلى ختام، ونكون تعرفنا على كمية كبيرة من المعلومات والتفاصيل المختلفة حول شكل الشفرتين الطبيعي.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال: اللحمه الورديه في المهبل

أضف تعليق