تجربتي مع عسل السدر

منذ قديم الازل وقد اشتهر العسل بأهميته في التعزيز من المناعة وعلاج الالتهابات ومشاكل عملية الهضم حيث يتميز العسل باستخداماته الكثيرة سواء غذائيا او طبيا او صناعيا بالإضافة الي مداوة الجروح وغير ذلك من العلاجات الأخرى .
كما ان العسل بكل انواعه يتميز بنكهته اللذيذة ومذاقه الحلو ومن بين أنواع العسل المتعددة فقد اشتهر عسل السدر بأنه أهم وأغلى الأنواع وأكثرهم شهرة واستخدامًا وخاصة من قِبل الرجال وبوجه عام فهو يعد واحد من المنتجات الطبيعية التي ينتجها النحل من رحيق الأزهار ويختلف نوع العسل حسب نوع الزهرة التي امتص النحل رحيقها لذلك سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقال اليوم تجربتي مع عسل السدر بالإضافة الي التعرف علي كل من استخداماته وابرز فوائده واثاره الجانبية لذلك تابعونا.

تجربتي مع عسل السدر :

سوف اعرض لكم اعزائي الكرام اليوم من خلال هذه الفقرة تجربتي مع عسل السدر التي تتمثل في انني كنت اعاني من القولون العصبي وما ينتج عنه من اعراض مزعجة والتي من ابرزها الشعور بالألم الحاد الي ان نصحني احد أصدقائي المقربين بتجربة هذا النوع من العسل وبالفعل قمت بشراء هذا العسل واستخدامه بعد استشارة الطبيب المعالج .

بعد فترة قصيرة من المداومة علي تناوله فقد لاحظت نتائج جيدة في علاج مشاكل الهضم والمعدة وألم القولون حيث كنت أتناول ملعقة صغيرة من عسل السدر قبل الوجبات يوميا لذلك كانت تجربتي مع عسل السدر تجربة ناجحة جدا وفعالة وانصح أي شخص يعاني من نفس مشكلتي ان يجرب هذا المنتج فسوف يساعده كثيرا في التخلص من مشاكل القولون.

وسوف اعرض لكم اليوم أيضا من خلال هذه الفقرة تجربة صديقي الذي نصحني باستعمال هذا المنتج وتتمثل تجربته بوجه عام في انه كان يعاني من التهاب المعدة المزمن فبمجرد ما يقوم بأكل أي شيء وتجيه لوعة الكبد ويشعر بالألم شديدة في الظهر وكان كل ما يذهب الي المستشفى يقول الطبيب له انه يعاني من تسمم ومن ذا لكلام الي انتو خابرينه اخذ دوا واخذ ابرة تسمم ويرجع للبيت لكن كل ذلك كان بدون فائده ترجى

واستمر صديقي على هذا الحال مدة اسبوعيين يعاني من قلة في الاكل وضعف الجسم وقلة الشهية الي ان جاء اليوم الي ذهب فيه صديقي الي صديق اخر له لديه متجر يبيع فيه عسل طبيعي واخذ صديقي منه تقريبا ربع كيلو من عسل السدر وداوم عليه يوميا من خلال تناول ملعقة منه علي الريق وملعقة اخري بعد الاكل وملعقة قبل النوم مع المداومة على اكل الرمان يوميا وسبحان الله أسبوع واحد ورجع صديقي زي الأول واحسن والى الان ويشهد الله على كلامي لم يرجع الي هذا المرض نهائيا والحمد لله على كل حال.

ولان فيه ناس للأسف بيستهينوا بموضوع العسل لما نقولهم جربوا العسل يقولك انا رحت لأكبر المستشفيات وما فيه فايدة فأردت ان اعرض لكم تجربتي وتجربة صديقي مع العسل لعلي وعسي يستفيد منها احد فبوجه عام هذا عيبنا احنا يالعرب نروح للمستشفيات وننسى ان فيه أشياء مذكورة بالقران وبالسنة تغنينا عن المستشفيات ولو تلاحظون ان اغلب المستشفيات الأوروبية قد وضعوا مؤخرا اقسام خاصه بالتداوي بالعسل هذا غير الأبحاث فارجوا من كل واحد يعاني من مرض مزمن انه يتوكل على الله ويشتري لنفسه عبوة من عسل السدر ويداوم عليه وبأذن الله راح يشوف النتائج بأسرع وقت ولا تنسوا الدعاء والله يشفي كل مريض.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مين شربت السدر وحملت

ما هو عسل السدر ؟

بعد ان عرضت لكم اعزائي الكرام تجربتي مع عسل السدر فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ما هو نبات السدر وكيف من الممكن ان نستخرج منه هذا العسل ويتمثل ذلك فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

عزيزي القارئ ان هذا النوع من العسل يتم صنعه نتيجة لامتصاص النحل رحيق أزهار شجرة السدر ويتميز بلونه الأحادي ومذاقه اللذيذ من بين الأنواع الأخرى ويعتبر من أغلى أنواع العسل بالإضافة الي انه يتميز باحتوائه على مجموعة من السكريات قصيرة السلاسل وأنواع متعددة من السكر مثل كل من سكر المالتوز وسكر الفركتوز وسكر السكروز بالإضافة الي سكر الجلوكوز أيضا.

اما بالنسبة الي نبات السدر فبوجه عام يزرع شجر هذا النبات في كل الوطن العربي وكانت زراعته في البداية شائعة في اليمن ويوجد منها أكثر من اثنين وسبعون نوع مختلف وتتميز شجرة هذا النبات بكل من خصائصها وفوائدها المتعددة حيث من الممكن ان يتم استخدام كل من لحائها وفاكهتها وأوراقها وجذورها في كثير من العلاجات الطبية كما انها من الممكن ان تستخدم أيضًا في الحصول على عسل السدر المعروف بقيمته الغذائية العالية وفوائده المتعددة كما ذكرنا سابقا وبوجه عام فان هذه الشجرة لها العديد من الفوائد التي لا حصر لها مثل تهدئة السعال وتغذية الجسم وتنشيطه وتحتوي أيضًا على المعادن المختلفة مثل كل من الحديد والكالسيوم والفسفور والزنك والمغنيسيوم والبروتين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : استخدمت العسل مع طلع النخل شوفوا وش صار

صفات عسل السدر الأصلي :

بوجه عام عزيزي القارئ فلا توجد هناك صفات محددة لهذا النوع من العسل ولكن من الممكن ان يتم معرفة أي نوع من أنواع العسل الأصلية بعدد من الصفات لذلك سوف نعرض لك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقرة ابرز الصفات التي يمكنك من خلالها معرفة ما اذا كان العسل اصلي ام لا وتتمثل هذه الصفات في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • اللزوجة : حيث يتميز المنتج الأصلي بأنه مائل الي السيولة ولا يُعد لزجًا وذلك عكس المغشوش إذ يمتلك نسبة لزوجة عالية بسبب احتوائه على كميات كبيرة من المحليات.
  • الكثافة : حيث يتميز المنتج الأصلي بكثافته العالية على عكس المغشوش الذي يمتلك كثافة خفيفة وأكثر سيولة.
  • الرائحة : يتميز المنتج الأصلي برائحته الخفيفة المشابهة للأزهار بينما المغشوش لا يمتلك أي رائحة أو قد تكون له رائحة حمضية.
  • النكهة : يتميز المنتج الأصلي بأن حلاوته تختفي بعد عدة دقائق من تناوله بينما تبقى نكهة المنتج المغشوش فترة أطول بسبب احتوائه على السكر المضاف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : كم سعر العسل الحيوي في مصر

استخدامات عسل السدر :

سوف نتعرف معنا اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة علي ابرز استخدامات هذا النوع من العسل وهي تتميز في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • تنوعت استخدامات هذا المنتج ما بين المجال الغذائي والمجال الطبي والصحي حيث من الممكن ان يتم استخدام هذا المنتج في علاج الضعف الجنسي حيث انه يساهم بشكل كبير في الزيادة من الخصوبة لذلك يوصي باستعماله بشكل منتظم ويتم خلطه مع زيت الزيتون وبذور الكمون والجنسنج.
  • يستخدم أيضًا في علاج حب الشباب حيث يستخدم كدهان موضعي على المنطقة المصابة ويتم استخدامه بوجه عام من خلال مزج اثنان ملعقة صغيرة منه مع القرفة المطحونة بكمية قليلة وتترك لمدة ليلة ويغسل في الصباح.
  • كما من الممكن ان يستخدم هذا المنتج أيضًا اعزائي الكرام في صناعة الحلويات كمحلي طبيعي بدلا من النوع الأبيض أو الشربات الصناعي بالإضافة الي انه من الممكن ان يستخدم كمادة غذائية لتقوية وتعزيز المناعة ضد كل من الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : صاحب عسل رشوف

فوائد عسل السدر :

اعزائي الكرام يوجد لهذا النوع من العسل العديد من الفوائد والقيم الغذائية التي تعزز جهاز المناعة وذلك لأنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يعزز من صحة كل من العظام والأسنان واللثة وتستخدم أيضًا كمكمل غذائي بالإضافة الي انه يساهم ايضا في التعزيز من صحة البشرة لأنه يساعد في تكوين الكولاجين.

يعمل هذا المنتج ايضا على تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال احتوائه علي فيتامين ج الذي يساعد في امتصاص الحديد كما انه يساعد في علاج اضطرابات المعدة والإسهال وذلك لأنه يحتوي على مضادات الالتهاب ولأنه يحتوي على مضادات أكسدة فقد يساهم في تأخير ظهور علامات التقدم في السن مثل الخطوط الرفيعة وتجاعيد الجلد.

دائما ما يوصي باستعمال هذا المنتج لعلاج والتخفيف من أعراض التسمم والإنفلونزا والغثيان وذلك لأنه يقلل من الجيوب الأنفية والسعال والاحتقان بالإضافة الي انه يساهم في التعزيز عمل الدماغ وتنظيم الدورة الشهرية ويساعد في علاج مشكلات الإنجابية مثل مشكلة الضعف الجنسي عند الرجال.

يساهم في علاج كثير من مشكلات البشرة حيث انه من الممكن ان يتم استعماله كدهان موضعي لعلاج العديد من المشكلات مثل الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب كما انه يعمل كمضاد للميكروبات حيث يستخدم كعلاج موضعي على الجروح أو على الجلد.

يستخدم في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم ويحمي الجسم من أمراض القلب مثل تصلب الشرايين والسكتة القلبية بالإضافة الي انه يعمل على مواجهة إصابة جسم الإنسان بمرض السرطان وذلك لأنه يحتوي مضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على وتفتيت الخلايا السرطانية ويحد من انتشارها في أجزاء ومناطق أخرى في جسم الإنسان.

من الممكن ان يستخدم هذا المنتج أيضا في علاج الانتصاب عند الرجال وذلك لأنه يعمل على زيادة قدرة الرجال على الانتصاب بشكل طبيعي وذلك عند استخدامه مع بذور الجزر أو زيت الزيتون والكمون.

يتميز هذا المنتج باحتوائه على مادة الكاروتينويدات التي تحافظ على الإبصار وتحفظ العين من أي ضرر أو تلف بالإضافة الي انه يحتوي علي بعض من مضادات الاكسدة وتعمل تلك المواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة على تقوية إنتاج كريات الدم البيضاء وبالتالي تساعد في تعزيز وتقوية مناعة الجسم ضد البكتيريا والفيروسات والفطريات.

يعمل  على زيادة البكتيريا النافعة في الأمعاء لأنه يحتوي على السكريات المتعددة التي من شأنها ان تنشط نمو البكتيريا النافعة كما يساعد أيضًا في علاج التهابات الفطرية لأنه يساهم في التخفيف من آلام الجيوب الأنفية كما يعمل عيل التقليل من البكتيريا أو الخميرة داخل الجيوب الأنفية.

علي النساء ان يحرصوا علي إضافة هذا المنتج إلى وجباتهم الغذائية لأنه يساعد على تسهيل الدورة الدموية والتخفيف من آلامها ويساعد في فترة الحمل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اضرار عسل جالا للتسمين

تعرف علي ابرز خصائص هذا المنتج ؟

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز خصائص هذا النوع من العسل وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • مثالي للرياضيين :  فهو يعزز من طاقة الرياضيين ونشاطهم البدني نتيجة الي انه غني جداً بالمعادن الضرورية للجسم وله خصائص قوية مضادة للبكتيريا الضارة.
  • طعم رائع :حيث انه يتميز بنكهة فريدة وبوجه عام فان طعمه الحلو يوقظ حواسك وعقلك ولن تشعر بالندم أبداً من اقتناؤه.
  • هدية فاخرة : حيث انه هدية فاخرة من الممكن ان تهادي بها من تحب او حتي تهادي بها نفسك وذلك نظرا الي انه مليء بفوائد صحية لا حصر لها بجانب طعمه اللذيذ مما يجعله الهدية المثالية لك أو لأحبائك.
  • جودة ممتازة : فبوجه عام ان هذا المنتج مشهور عالميًا بفضل احتوائه علي المعادن والفيتامينات الطبيعية التي يحتاج اليها جسم الانسان.

تعرف علي فوائد تناول الرجال لهذا النوع من العسل علي الريق :

يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان تناول هذا النوع من العسل علي الريق له العديد من الفوائد من ابرزها انه يمد الجسم بكافة العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاج اليها ويعمل علي القضاء علي البكتريا الضارة ويساهم في التخلص من الإمساك المزمن ونظرا الي احتواء هذا المنتج على العناصر الهامة فإن تناوله يعمل بشكل فعال على التعزيز من الصحة العامة وبالنسبة الي فوائده العامة التي يختصها بها الراجل فهو يساهم بشكل كبير في علاج مشكلة الضعف الجنسي حيث يعمل على الزيادة من الخصوبة وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية ويساهم في تجديد خلايا الجهاز التناسلي ولأنه يحتوي على فيتامين بي فإن تناوله بصفة دائمة ومنتظمة يساهم في الزيادة من القدرة الجنسية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : بكم سعر المغذي

محاذير استهلاك عسل السدر الأصلي :

علي الرغم من ان هذا المنتج يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ولكن فانه على الرغم من ذلك توجد هناك بعض من الفئات التي يجب عليها الحذر واستشارة الطبيب المختص قبل البدء باستهلاكه ومن أبرز هذه الفئات كل ما يوضح لنا فيما يلي وهما كالاتي :

  • الرضع : حيث يمنع تقديم هذا المنتج لمن هم دون 12 شهرًا لاحتمالية إصابتهم بالتسمم.
  • الحامل والمرضع : بوجه عام فيمكن لكل من الحامل والمرضع تناول هذا المنتج ولكن بكميات معتدلة إذ إنه لا توجد معلومات كافية حول مدى سلامته بكميات كبيرة فمن الأفضل ان نأخذ الحذر ونعتدل في تناوله لتفادي أي اثر جانبي نحن في غني عنه.
  • مرضى السكري : يجب على مرضى السكري الحرص وعدم استهلاك هذا المنتج بكميات كبيرة لاحتوائه على السكريات كما لا بد من ان يتم التحقق من مستوى سكر الدم بانتظام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

علاج الجرعة الزائدة من الفيتامينات

تجربتي مع ورق التين

نصل من هنا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع عسل السدر علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة المعلومات الهامة التي تتعلق بهذا الموضوع وترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال عرض تجربتي مع عسل السدر والتعرف علي نبذة مختصرة توضح لنا ما هو هذا النوع من العسل بالإضافة الي التعرف علي كل من صفات عسل السدر الأصلي واستخدامات عسل السدر.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من خصائص وفوائد عسل السدر بالإضافة الي التعرف علي كل من فوائد تناول علي الريق للرجال ومحاذير استهلاك عسل السدر الأصلي وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق