تجربتي مع زيت جوز الهند للتجاعيد

يعتبر زيت جوز الهند واحد من ابرز الزيوت الطبيعية التي تفضلها الكثير من السيدات للبشرة وذلك نتيجة لما له من الكثير من الفوائد للبشرة كما انه من الزيوت سهله الاستخدام والمتوفرة في الكثير من الأماكن .
كما يعد زيت جوز الهند من الزيوت الأكثر امنا علي البشرة فقد استبدل الناس الكثير من الزيوت بزيت جوز الهند فبوجه عام يلعب هذا النوع من الزيوت دورا كبيرا ومهما في الحفاظ علي البشرة حيث انه غني بالأحماض الدهنية .
يعتبر زيت جوز الهند من اهم الزيوت المتميزة ذات القوام الحريري والعطر المميز الذي يعمل علي حمايه البشرة من الكثير من المشاكل التي تتعرض لها يوميا والتي من ابرزها التجاعيد .
سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ابرز المعلومات التي تتعلق بهذا الزيت مع عرض تجربتي مع زيت جوز الهند للتجاعيد.

تجربتي مع زيت جوز الهند للتجاعيد :

سوف اعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة تجربتي مع زيت جوز الهند للتجاعيد التي تعتبر من أروع وانجح التجارب التي قد مررت بها علي الاطلاق.

تتمثل تجربتي مع زيت جوز الهند للتجاعيد في انني قد لاحظت ظهور بعض من التجاعيد في وجهي وذلك كان يسبب لي الشعور بالضيق والاحراج خاصة انني لم اتجاوز الثلاثون من عمري لتظهر هذه التجاعيد .

وقد قومت باستعمال العديد من الوصفات والكريمات ولكن جميعها لم تؤدي معي أي جدوي الي ان قرأت عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة وخاصة للتجاعيد وبالفعل قومت بالذهاب الي عطار قريب من منزلي اثق فيه جدا لان هذه الزيوت ينتشر الغش فيها بكثرة وطلبت منه ان يعطيني كمية مناسبة من ذلك الزيت .

قومت باستعمال هذا الزيت لمدة دامت ثلاثون يوم تقريبا وبعد هذه المدة قد لاحظت فرق كبير في وجهي تكاد تكون التجاعيد قد اختفت .

انصح أيضا قبل ان يتم استعماله ان يتم استشارة الطبيب أولا من اجل عدم التعرض الي أي تحسس او اثر جانبي لان بالطبع جميعا نعلم ان طبيعية البشرة تختلف من شخص الي اخر.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع زيت سيسا

استخدام زيت جوز الهند للتخلص من للتجاعيد :

بعد ان عرضت لكم اعزائي الكرام تجربتي مع زيت جوز الهند للتجاعيد فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي طريقة استعماله للتخلص من التجاعيد وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يتم استعماله بوجه عام من خلال خلط ملعقتين من الزيت مع ملعقتين كبار من العسل وترك المزيج على الوجه النظيف لمدة عشرين دقيقة تقريبا للحصول على بشرة نقية وجذابة وخالية من التجاعيد.
  • لإعداد قناع زيت اللوز مع اضافه زيت جوز الهند يتم ذلك عن طريق خلط ملعقة من الزيت مع ملعقة من زيت اللوز وتطبيق المزيج على الوجه لمده نصف ساعه تقريبا للحصول على بشرة ناقيه وناعمة.
  • قناع الصبار مع زيت جوز الهند الرائع وذلك عن طريق خلط ملعقتين من زيت الصبار مع ملعقة من زيت جوز الهند ويتم وضعه على الوجه النظيف وتركه لمده عشر دقائق تقريبا ومن ثم غسل الوجه بماء فاتر والاستمرار على استعمال ذلك الخليط ثلاثة مرات بشكل أسبوعي لملاحظة الفرق والتخلص من التجاعيد المزعجة بشكل سريع.
  • من الممكن ايضا استعمال ذلك الزيت وحده من خلال تدليك أماكن تواجد التجاعيد بكل حنية ولطف لمدة عشر دقائق قبل الخلود للنوم وترك الزيت على الوجه للصبح وذلك للحصول على بشرة نقية وناعمة وخاليه من التجاعيد.
  • من الممكن ايضا استخدامه في ازاله المكياج للحصول على بشرة جذابه وخاليه من الاتربة وحماية البشرة من ظهور التجاعيد ويستخدم من خلال اضافه الزيت للقليل من الماء الساخن ومسح الوجه بالماء باستخدام قطنة وفرك الوجه بشكل جيد ومن ثم غسله بماء فاتر وتجفيفه.
  • وأيضا يستخدم  من خلال إضافته الى الماء الاستحمام للحصول على بشرة خاليه من البكتيريا وللتخلص من جفاف البشرة وتجاعيدها وبشكل خاص عند منقطة الاكواع وكعبي القدمين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر زيت جوز الهند عند العطار

فوائد زيت جوز الهند :

من خلال هذه الفقرة وف نتعرف علي ابرز فوائد ذلك الزيت العائدة علي الوجه وهي التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية .

قبل التعرف عليها لابد ان ننوه انه من الأفضل ان يتم استخدام ذلك الزيت للوجه قبل الخلود الي النوم وذلك لان خلايا الجلد تصلح نفسها في ذلك الوقت بشكل كبير عن النهار وسوف نعرض اليك ابرز الفوائد فيما يلى :

1- مرطب طبيعي للوجه : حيث يعتبر من ابرز فوائد ذلك الزيت انه يستعمل كمرطب طبيعي وبشكل خاص للوجه كما انه يمكن استعماله حول المناطق الحساسة مثل المنطقة التي توجد تحت الشفتين او العينين بالإضافة الى انه يحتوى على احماض دهنية تساعد بشكل كبير على تغذيه وحماية البشرة أطول وقت ممكن وتشمل حمض اللينوليك والذى له دور فعال على تقوية الطبقة الواقية للجلد والسماح لها بالاحتفاظ بالرطوبة لوقت طويل.

2- مناسب لأغلب أنواع البشرة : حيث وجد انه يناسب اغلب أنواع البشرة مثل كل من البشرة العادية او الجافة فهو يعمل على تغذيه البشرة بعمق بالإضافة الى انه من الممكن ان يمتصه الجلد بكل بساطة وبالتالي يساعد على اصلاح البشرة التالفة بشكل افضل.

3- زيادة إنتاج الكولاجين : يساعد بشكل كبير على زيادة انتاج الكولاجين بسبب احتوائه على حمض اللوريك مما يجعله يساعد بشكل كبير في الحفاظ على حسن وبهاء البشرة ومرونتها.

4- إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد : يحتوى ذلك الزيت على العديد من الخصال القوية التي تساعد بشكل كبير في الوقاية من علامات الشيخوخة من خلال حماية البشرة من الاضرار الناتجة عن التلوث او مستحضرات التجميل.

5- إزالة البقع الداكنة : حيث ان ذلك الزيت يساعد بشكل فعال في التخفيف من ظهور البقع الداكنة بالإضافة الى تفتيح لون البشرة بسبب احتوائه على فيتامين هـ وبعض مضادات الاكسدة والتي تعمل على تجديد البشرة بشكل دوري.

6- منع الالتهابات : يحتوى ذلك الزيت الرائع على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا والتي تساعد بشكل كبير على التخفيف من أي حساسية او تهيج مما يجعله مفيدا لأصحاب البشرة الحساسة والمتهيجة.

7- مزيل للمكياج : يمكنك استعمال ذلك البيت قبل الخلود للنوم لأزاله المكياج حيث انه يساعد بشكل كبير على إزالة الاوساخ والاتربة من البشرة بالإضافة الى انه سيحافظ على رطوبة الوجه طوال فترة الليل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر زيت جوز الهند في الصيدلية

ما هو أفضل زيت يمكن ان يتم استعماله للتخلص من التجاعيد ؟

اعزائي الكرام نرغب ان نوضح لكم انه يوجد هناك العديد من أنواع الزيت التي من شأنها ان تساهم في التقليل من مشكلة التجاعيد وسوف نتعرف علي ابرز هذه الزيوت من خلال هذه الفقرة وهم يتمثلون فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهم كالاتي :

  •  جوز الهند : حيث يعتبر ذلك الزيت من افضل أنواع الزيوت التي تساهم بشكل فعال في حل هذه المشكلة التي يعانى منها العديد من الأشخاص وذلك نظرا الى انه يتميز بأنه مرطب طبيعي نتيجة الى احتوائه احتوائه على كمية مناسبة من فيتامين هـ  وهو الفيتامين الذى يلعب دور فعال في ترطيب وتغذيه خلايا وانسجة الجلد بالإضافة الى ان هذا الزيت يحتوى ايضا على حمض اللينوليك الذى يقوم بإعادة ربط انسجة الجسم المنهارة كما انه يعمل على التأخير من عملية تكوين التجاعيد ويتم استعمال ذلك الزيت بوجه عام عن طريق فرك الجلد الذى يوجد حول العينين بكل حنية ولطف من خلال وضع بعض من قطرات ذلك الزيت كل ليلة قبل ان يتم الخلود الى النوم.
  • زيت اللوز : حيث يتميز ذلك الزيت باحتوائه على فيتامين هـ وهو الفيتامين الذى له دور فعال في محاربة ظهور التجاعيد من خلال منع تكسير الكولاجين في الجلد بالإضافة الى انه يحتوى على اوميجا ثري الذى يساعد بشكل كبير على الترطيب المهم لمحاربة التجاعيد لذلك يعتبر من افضل الزيوت لحل مشكلة التجاعيد حول العينين ويتم استعمال ذلك الزيت من خلال وضع بضع القطرات على البشرة مع التدليك المستمر ليلا قبل الذهاب للنوم او قبل وضع مستحضرات التجميل صباحا بالإضافة الى انه يمكن ايضا استخدام ذلك الزيت كمزيل لمستحضرات التجميل.
  •  الخروع : حيث يعتبر ذلك الزيت من ابرز المرطبات الطبيعية التي من شأنها ان تساهم بشكل كبير من  التقليل من ظهور التجاعيد ويمكنك عزيزي القارئ ان تقوم باستعمال ذلك الزيت من خلال دهن بضع قطرات منه على منقطة ما حول العينين وتدليكها بكل لطف كما انه يوضع مساء قبل الخلود للنوم ويترك للصباح.
  • وزيت الأرغان : حيث يتميز ذلك الزيت بنتائجه الفعالة المضادة للشيخوخة بوجه عام فقد ثبتت فعاليته في التحسين من مرونة الجلد والتقليل من مشكلة التجاعيد التي يعاني منها العديد من الأشخاص كما أظهرت نتائج بعض من الدراسات التي تم اجرائها حول ذلك الزيت قدرته على تحسين مرونة الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث عند استخدامه لمدة ستون يوم ومن الممكن ان يتم استعماله من خلال وضع بضع نقاط من الزيت بلطف على الجلد حول العينين من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر زيت اللوز الحلو من العطار

نصائح هامة لا بد من معرفتها قبل استعمال ذلك الزيت للوجه قبل النوم :

يوجد هناك بعض من النصائح التي لا بد من ان تكون علي دراية بها للحصول علي افضل النتائج وتتمثل هذه النتائج فيما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • يجب عليك ان تتأكد انه لا يوجد أي استجابة تحسسية  ظهرت عليك عند استعمال ذلك الزيت للوجه قبل الخلود للنوم حيث انه من الممكن ان لا يكون مناسبا للجميع وبالتالي قد يعمل بشكل كبير على سد مسامات البشرة بالإضافة الى ظهور حب الشباب لدى بعض الناس.
  • وبالنسبة الي الأشخاص ذات البشرة الدهنية او البشرة المعرضة لحب الشباب بسهولة يجب عليهم الا يقوموا باستعمال ذلك الزيت للوجه قبل الذهاب للنوم بشكل مباشر وتركه طوال فترة الليل حيث انه يؤدى بشكل كبير الى تكون الرؤوس السوداء والبيضاء بالإضافة الى ظهور بعض البثور لذلك يستخدم فقط لمدة لا تزيد عن ربع ساعة لمنع الاثار الجانبية الأخرى.
  • ايضا ينصح للأشخاص الذين يتناولون ادوية مضادات حيوية لفترة طويله او الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي بعدم استعمال ذلك الزيت على الاطلاق.
  • من الضروري عليك الحذر من عدم دخول ذلك الزيت الى العينين لأنه من الممكن ان يجعل الرؤية ضبابية بعض من الوقت.
  • يؤدى استعمال بعض من المستحضرات التجارية التي تحتوى على ذلك الزيت بالإضافة الى بعض المواد الكيميائية الأخرى الى تهيج البشرة وقد تحتوى على خصائص مفيدة بشكل اثل لذلك من المستحسن استعمال الزيت العضوي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

وين احصل ثمرة جوز الهند

تجربتي مع الحلزون للوجه

نأمل في ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع زيت جوز الهند للتجاعيد ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض تجربتي مع زيت جوز الهند للتجاعيد والتعرف علي كل من طريقة استخدام زيت جوز الهند للتخلص من للتجاعيد وفوائد زيت جوز الهند كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من أفضل الزيت التي من الممكن ان يتم استعمالها للتخلص من التجاعيد ونصائح هامة لا بد من معرفتها قبل استعمال زيت جوز الهند للوجه قبل النوم  وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق