هل طول الاشفار الداخلية يسبب مشاكل في العلاقة الزوجية

هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي تدور بين العديد من الفتيات عن المهبل والأجزاء المختلفة فيه ويبحثن عن الوصول إلي الإجابة المناسبة ومن ضمن تلك الأسئلة هل طول الاشفار الداخلية يسبب مشاكل في العلاقة الزوجية ؟ وسنتعرف علي إجابة السؤال بشكل كامل بالإضافة إلي البعض من التفاصيل الأخرى عن المشاكل التي قد تحدث وكيفية علاجها؟.

هل طول الاشفار الداخلية يسبب مشاكل في العلاقة الزوجية:

يُعد أن الشفران أو ما يُطلق عليه الشفاه وهما يعملان علي حماية مدخل المهبل ويوجد لدي المرأة شفران خارجيان وشفران داخليان ولهما تأثير في العلاقة الجنسية وذلك بسبب أنهم يعملون علي إنتاج البعض من السوائل والتي تُساعد علي أن يكون المهبل رطب في خلال العملية الجنسية.

يُطلق علي الشفران الداخليان والخارجيان أنهما الشفرين الصغيرين والشفرين الكبيرين وفي الغالب يكون الشفران الداخليان (الصغيرين) أكبر من الشفرين الخارجيين (الكبيرين).

ويجب أن تعرف أنه لا يوجد أي مشكلة في حالة أن الأشفار الداخلية طويلة لدي الفتاة ولا يؤثر في العلاقة الحميمة أو الإنجاب ولكن في حالة المعاناة من البعض من المشاكل فيه يجب استشارة الطبيب في الحال.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل سبب طول الشفرات

ما سبب كبر الاشفار الداخلية؟

حيث أن هناك العديد من الأسباب المختلفة التي من الممكن أن ينتج عنها الزيادة في حجم الشفرات الداخلية لدي البعض من السيدات وسوف نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. من الممكن أن يكون حجم الشفرات كبيرة منذ الولادة.
  2. الوصول إلي فترة البلوغ والتي فيها يحدث زيادة لهرمون الاستروجين والبعض من الهرمونات الأنثوية.
  3. حدوث زيادة تدفق في معدل ضغط الدم في المنطقة التناسلية مثل فترة الحمل.

مشاكل الشفرات الداخلية:

هناك البعض من المشاكل المختلفة التي من الوارد أن تتعرض لها أي فتاة في الشفرات الداخلية وسوف نتعرف علي البعض منهم من خلال النقاط التالية:

  1. المعاناة من الحكة والآلام عند القيام بأي من الأنشطة البدنية المعتادة.
  2. التعرض للألآم عند ممارسة العلاقة الحميمة.
  3. وجود البعض من الصعوبات عند النظافة الشخصية.
  4. تكرار الإصابة بالعدوي في المنطقة التناسلية.

وهناك العديد من الأمور المختلفة التي من الممكن القيام بها والتي قد تكون الحل المناسب للتخلص من البعض من مشاكل الشفرات الداخلية للمهبل عند النساء ما يلي:

تغيير نمط الحياة:

حيث أن هناك البعض من الأمور اليومية التي من الممكن أن تُساعد علي التخلص من المشكلة حيث أن هناك البعض من السيدات يُلاحظن اختفاء البعض من الاعراض عند التوقف عن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة ولذلك من الأفضل ارتداء الملابس الداخلية الواسعة وتجنب الاحتكاك الغير ضروري في تلك المنطقة.

ومن الأفضل أن يتم ارتداء أنواع الملابس القطنية فقط والابتعاد عن الملابس المنسوجة من المواد الصناعية وذلك من أجل الحفاظ علي التهوية المناسبة لتلك المنطقة.

من الممكن أن يتم استخدام البعض من المراهم والأدوية الموضعية من أجل التخفيف من تلك الأعراض ولكن من المهم أن يتم استشارة الطبيب في الحال للتعرف علي العلاج المناسب.

الاعتماد علي أن يتم استخدام أنواع الفوط الصحية المناسبة في خلال الدورة الشهرية والتي لا تحتوي علي المركبات الكيميائية الضارة.

ومن الأمور الهامة أنه يجب الحرص علي ان يتم الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام أحد أنواع الصابون الغير مسبب للحساسية أو التهيجات في المنطقة الحساسة للمرأة.

الجراحة:

واحد من أفضل الحلول التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل التخلص من مشكلة الشفرات الداخلية للمهبل عند النساء والتي تتم من خلال الطرق التالية:

الاستئصال المباشر:

يُعد أن هذا النوع من الجراحة يلجأ الطبيب فيه إلي أن يتم استئصال الجلد الزائد بشكل خطي ولكن قد يحدث البعض من التغييرات في الشفرين لأنه قد لا تجد نفس الشكل واللون الطبيعي للشفرين الداخليين موجودَين بعد هذه العملية وتتناسب تلك العملية البعض من النساء ويتوقف الأمر علي رؤية الطبيب المعالج.

طريقة الإسفين:

حيث أن الطبيب في تلك الطريقة يلجأ إلي استئصال جزء من الشفرات الداخلية والتي تكون علي شكل حرف V ويقوم بخياطة الحواف معاً بعدها وتُساعد تلك الطريقة علي أن يتم الحفاظ علي الشفرات الداخلية بل وإنه يجعل الشكل أفضل من ذي قبل.

تحتاج تلك الجراحة من أجل التخلص من مشكلة الشفرات الداخلية للمهبل لدي النساء مدة من الوقت أقل من ساعة وقد يتم إجراؤها تحت التأثير للمخدر الموضعي أو الكلي.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل أيهما أفضل الشفرات الكبيرة أم الصغيرة

أضف تعليق