تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف

من المتفق عليه ان النحافة تعتبر حلم يسعي اليه العديد من الأشخاص وهذا ما يجعلهم يبحثون عن العديد من الأشياء التي من شأنها ان تساعدهم في الوصول الي الوزن المثالي ومن بين هذه الأشياء حبوب الفحم .
شاع استعمال حبوب الفحم منذ مئات السنين من أجل تطهير الجسم من السموم وعلاج حالات الإسهال والتسمم ولكن الجديد هنا ان فعاليتها لا تتوقف علي هذا فقط فمؤخرا قد تم اثبات فعاليتها في حرق الدهون المتراكمة في الجسم خاصة التي توجد في منطقة البطن وعند الالتزام بتناولها لفترة محددة وبجرعات سليمة سوف تتمكن من تفتيت الدهون والقضاء عليها نهائيا بالإضافة إلى قدرتها على إفراز العصارة الصفراوية التي تساهم في هضم الأطعمة الدسمة وإذابة الدهون وهذا ما يؤدي إلى خفض الوزن بشكل ملحوظ لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقال اليوم علي كل من طريقة استعمالها وفوائدها بالإضافة الي عرض تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف.

تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف :

  • سوف اعرض لكم اعزائي من خلال هذه الفقرة تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف التي تتلخص في انني كنت اعاني من زيادة الوزن وتراكم الدهون بشكل قد سبب لي العديد من المشاكل الصحية والنفسية وقومت بتجربة العديد من الحميات الغذائية ولكن جميع التجارب كانت تبوء معي بالفشل الي ان نصحني صديق مقرب لي بتجربة حبوب الفحم.
  • وبالفعل قومت بأخبار الطبيب عنها ونصحني بتناولها وفقا الي ما قد اقره من جرعات وتعليمات حيث يجب ان تعلم عزيزي انه من أجل خسارة الوزن في وقت قصير من خلال تناول هذه الحبوب يجب الالتزام بتعليمات الطبيب المشرف من حيث الجرعة والمواعيد الخاصة بهذه الحبوب وأيضًا من حيث النظام الغذائي الذي يفضل إتباعه أثناء استعمالها حتي تصل الي النتائج المرجوة.
  • وكنت أقوم باستعمالها من خلال سحق كمية مناسبة من هذه الحبوب تكفي لمعيار اثنان ملعقة من بودر هذه الحبوب وكنت أقوم بأخذ المعلقتين بين الوجبات فذلك كان يساعدني كثيرا في سد شهيتي بالإضافة الي ان هذه الحبوب كانت تساعد الجسم في امتصاص الدهون وخسارة الوزن أيضا.
  • ومع الاستمرار علي تناول هذه الحبوب واتباع نظام غذائي صحي قد تمكنت من خسارة ما يقرب من ثلاثون كيلو جرام من وزني خلال سبعة اشهر كما انني قد تمكنت أيضا من الحصول على بطن مشدودة مستوية وتخلصت من الدهون التي توجد في هذه المنطقة بفضل أن هذه الحبوب تقوم بامتصاص الدهون الموجودة في الطعام وتمنع تراكمه في المناطق المعروفة بتراكم الدهون بها بالجسم.
  • لذلك كانت تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف تجربة ناجحة وفعالة فمن خلالها تمكنت من التخلص من وزني الزائد بالفعل خلال مدة زمنية قصيرة وبكل سهولة فكل ما يتطلبه الأمر هو الالتزام بالنظام الغذائي الذي قرره الطبيب المشرف على الحالة وأيضاً الالتزام بالمواعيد والجرعة فضلاً عن القيام ببعض من التمارين الرياضية للمساعدة على حرق الدهون وخسارة الوزن.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع القهوة السوداء للتنحيف

استخدامات حبوب الفحم :

تتعدد وتختلف دواعي استعمال هذه الحبوب وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • تساهم بشكل كبير في تفتيح المناطق الحساسة للفتيات بالإضافة الي انها تحتوي على عدد كبير من المكونات التي تقوم بقتل بكتيريا الفم والأسنان.
  • تساعد مكونات هذه الحبوب على خفض مستوى الكوليسترول الذي يوجد في الدم بالإضافة الي انها تساعد على إعطاء البطن الشكل المثالي لها وذلك من خلال تفريغ البطن والأمعاء من الغازات الضارة بها فتعود البطن لشكلها الطبيعي.
  • تعمل علي تخليص الجسم من السموم وتساهم في مساعدة الفرد علي نزول الوزن الزائد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : حقيقة تخسيس البطن في يومين وأفضل الطرق لتنحيفها

أهم مميزات استخدام حبوب الفحم للتنحيف :

بعد ان عرضت لكم تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف وفي اطار التحدث عن هذه الحبوب فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اهم مزايا استعمال هذه الحبوب حيث تعتبر من اهم الادوية الطبية التي تساهم في علاج المشاكل الصحية المتعلقة بكل من القولون والامعاء وعلاج هذه المشاكل سوف يساعدك كثيرا عزيزي في خسارة الوزن لذلك دعونا نعرض لكم من خلال هذه الفقرة ابرز هذه المزايا وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • تساهم بشكل كبير في التخلص من السموم الضارة المتراكمة في الجسم كما انها تحد من التعرض الي الإصابة بأي من الانتفاخات او التقلصات التي تصيب الكثير من مرضى القولون خاصة بعد تناول الوجبات الدسمة لذلك يفضل تناول هذه الحبوب بعد الأكل من اجل ان تساعد على التخلص من البراز الذي يسبب الغازات ويؤدي الي تراكم الدهون.
  • ولكن ليس بالضرورة أن يتم تناول هذه الحبوب من اجل التخلص من الانتفاخ فقط حيث توجد هناك العديد من الفوائد لهذه الحبوب يمكن للفرد الاستفادة منها عند وضعه لها في النظام الخاص به فأضافتها ضمن الروتين اليومي لك بالإضافة إلى الاهتمام بالغذاء الصحي وتناول كميات كبيرة من الماء سوف يساعدك كثيرا في خسارة الوزن كما انها سوف تقلل من الإصابة لكل من الإمساك والجفاف.
  • للمساعدة على استفادة الجسم من الحبوب والشعور بالراحة السريعة يجب شرب كميات كبيرة من الماء خاصة بعد تناول الحبوب مباشرة.
  • تعمل علي تطهير الجهاز الهضمي وإزالة الروائح الكريهة بالإضافة الي انها تساهم أيضا في تحفيز الجهاز المناعي من خلال تخلص الجسم من السموم العالقة بالكلى والكبد والتي تؤثر على وظائفهم وبالتالي فأنها تجعل وظائف الجسم تعمل بشكل طبيعي.
  • تتخلص من البكتيريا والطفيليات التي تتركز في الأمعاء من خلال التبرز كما انها تعمل علي الحفاظ علي صحة القلب والشرايين من خلال خفض نسبة الكوليسترول الذي يوجد في الدم.
  • تساعد على سهولة امتصاص الأحماض والمعادن التي يحتاج اليها الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع الميرمية للتنحيف البطن

مدى فعالية حبوب الفحم :

يجب علي الفرد ان ينتظم في تناول هذه الحبوب كل يوم قبل وبعد تناول الطعام وتبدأ عادة فعالية هذه الحبوب بعد مرور ما يقارب من ثمانية ساعات ويوصي بأن يتم تناولها تحت اشراف الطبيب ووفقا الي تعليماته وفي حالة عدم ملاحظة أي تحسن بعد مرور سبع أسابيع من تناولها فلابد من ان يتم زيارة الطبيب في أقرب وقت.

كيف استخدم حبوب الفحم للتخسيس ؟

يوجد هناك ثلاث طرق يمكن اتباعها يمكن في استعمال هذه الحبوب للتنحيف وسوف نتعرف عليهم من خلال هذه الفقرة وهم كما يوضح لنا في التالي :

  • الأولى : تناول الكبسولات مع كوب من الماء وفقا الي ما يقرره الطبيب من جرعات محددة في اليوم.
  • الثانية : من خلال أخذ اثنين ملعقة من مسحوق الفحم بين الوجبات.
  • الثالثة : من خلال إضافة عدد ملعقة أو اثنتين من مسحوق هذه الحبوب إلى كوب من العصير.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل أعشاب تخسيس البطن والأرداف ونصائح مهمة

الفئات الممنوعة من تناول حبوب الفحم :

  • يمنع استخدام هذه الحبوب من قبل السيدة الحامل خلال فترة حملها بأكملها كما يمنع استخدامها من قبل السيدة التي تقوم بعملية الرضاعة الطبيعية من اجل تفادي أي اثر جانبي من الممكن ان ينتج عنها.
  • لا يجب استعمال هذه الحبوب أيضا من قبل الأشخاص الذين توجد لديهم حساسية ورد فعل تحسسي تجاه السكر كما لا يمكن استخدام هذه الحبوب أيضا لمن يعانون من الحساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء.
  • يحذر استخدامها من قبل الأشخاص الذين هم دون ١٢ عام بالإضافة الي منع استعمالها أيضا من قبل الأشخاص المصابين بوجود التهاب في المعدة أو وجود انسداد معوي.
  • كما يحذر استعمالها من قبل الفئة التي تعاني من أنها مصابة بقرحة في المعدة والتي يكون مصاحب لها وجود ألم شديد في كل من المعدة والأمعاء بشكل خاص والجهاز الهضمي بشكل عام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر دواء xpress للتخسيس

الآثار الجانبية لحبوب الفحم :

توجد هناك بعض من الآثار الجانبية التي من الممكن ان تسببها هذه الحبوب خاصة اذا تم استعمالها بشكل خاطئ او من تلقاء النفس دون استشارة الطبيب ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه الاثار وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • الافراط في تناول هذه الحبوب من الممكن ان يؤدي الي الإصابة بكل من الغثيان والقيء والامساك بالإضافة الي حدوث تغير في لون البراز الي اللون الأسود ويحدث هذا عادة عند مرور الفحم النشط عبر الجهاز الهضمي بأكمله اما في حالة اذا انتقل إلى الرئتين بدلاً من المعدة فأنه من الممكن ان يؤدي الي الإصابة بكل من القيء والنعاس وفقدان الوعي وفي هذه الحالة يوصي بضرورة الإسراع بالاتصال بالطبيب.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجلد أو الأمعاء أو الجهاز العصبي قد يكون لديهم ردود فعل أكثر حدة عند ملامسة الفحم وهذا ما قد يتسبب في اصابتهم بردود فعل تحسسية.
  • نظرا الي ان الفحم النشط يعمل علي امتصاص كل من السموم والمواد الأخرى فأنه من الممكن ان يقلل من تأثير الادوية الأخرى لذلك في حالة اذا كنت تقوم باستعمال أي دواء موصوف لأي حالة صحية لابد من ان تقوم باستشارة الطبيب اولا قبل ان تقوم باستعمال حبوب الفحم.
  • لا ينصح بتناول هذه الحبوب قبل أو بعد الوجبة مباشرة لأنها من الممكن أن تتسبب في الشعور بالقيء وسوء الامتصاص ونظرا الي انه يعد الحصول على الجرعة الصحيحة أمرا مهما للغاية فيوصي بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول هذه الحبوب عن طريق الفم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في المنزل

نصائح هامة لابد من معرفتها عند تناول هذه الحبوب للتخسيس :

  • على الرغم من أنه يبدو وكأنه مسحوق معجزة الا انه متوفر بالفعل ويسهل العثور عليه حيث تعرضه العديد من الأماكن كخيار مشروب صحي بدلاً من العصير الطازج وتباع الكبسولات المملوءة بالمسحوق في كافة الصيدليات في مختلف الأماكن.
  • لابد من ان تضع في اعتبارك عزيزي القارئ أن جرعات الفحم النشط سوف تختلف حسب طبيعة استخدامك له لذا يجب ان تتحدث مع الطبيب قبل تناوله لأي سبب من الأسباب.
  • إن تناول الفحم النشط له تأثير تجفيف على الجسم لذلك حافظ على رطوبتك أثناء تناوله حيث يجب ان يتم الاكثار من شرب الماء عند استعماله كما لابد على الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة أيضًا في توخي الحذر لأنها يمكن أن تمنع امتصاص هذه الأدوية في مجرى الدم.
  • سواء اذا تم استخدام هذه الحبوب بشكل موضعي أو داخلي فلابد من ان يتم التأكد من قراءة العبوة بالكامل على المنتج الذي تشتريه حيث أن بعض أنواع الفحم تحتوي على مكونات مضافة تُستخدم كمواد مالئة وقد تستبعد فوائد المادة فتأكد من اجل ان تستمتع بالفوائد الطبيعية المذهلة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : أقوى تخسيس سريع للجسم كله بأفضل الطرق المنزلية

اقتراحات للتخلص من الوزن الزائد :

بعد ان عرضت لكم اعزائي تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف وفي اطار الحديث عن التنحيف فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز الاقتراحات التي لابد من ان يكون الفرد علي دراية بها عند رغبته في خسارة الوزن ومن ابرز هذه الاقتراحات كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

الحمية الغذائية :

  • الحصول على نظام غذائي من أكثر وأهم العوامل الجوهرية التي تساهم في خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون الزائدة ويتم ذلك من خلال قيام الفرد بتحديد أفضل نظام غذائي مناسب له ولجسمه بعد العرض على طبيب مختص من اجل ان يساعده على تحديد النوع الأفضل من الحميات له ومن ثم يقوم الفرد باتباعه بالإضافة إلى ممارسة الرقص أو أي من التمارين الرياضية التي سوف تساعده على القضاء على الوزن الزائد.

 ممارسة العلاقة الحميمية :

  • توجد هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن ممارسة العلاقة الزوجية لمدة خمسة عشر دقائق تساهم في حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية وبالتالي فهي تعتبر من العوامل المساعدة التي يمكن للفرد ان يقوم باستغلالها في القضاء على الأوزان الزائدة.

 القيام بمجهود :

  • بشكل عام يتمثل المجهود في قيام الفرد بالحركة والنشاط سواء من خلال العمل في المنزل أو حتي في الخارج ويفضل أن يكون ذلك المجهود فيه حركة أكثر من ثبات حيث يصب ذلك مباشرة في قدرة الجسم على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

ممارسة الألعاب والأنشطة المختلفة :

  • حيث يوجد هناك الكثير من الألعاب التي تستهدف البدن والتي تعمل على تحريك أجزائه وهذا ما يؤدي الي زيادة الحرق ومن هذه الألعاب كل من لعبة التنس وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد كما أن اللعب مع الأطفال أو الجري وراءهم سوف يساعدك أيضا علي حرق الدهون وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

 الحصول على مساج :

  • فعلى الرغم من أن المساج لا يساهم في خسارة الوزن بشكل عام إلا أنه يقوم بدور فعال في تحفيز الجسم على حرق الدهون نتيجة الي ان التدليك يمنح الجسم كثير من الفوائد الأخرى التي تنصب في الحالة النفسية والتي تنعكس بدورها على مدى قابلية الجسم للحرق والاستجابة للتمارين وغيرها.

النوم الصحي :

  • من الأمور التي يغفل عنها الكثيرون هو مدى تأثير النوم على كثير من وظائف الجسم إلى درجة التأثير على الحرق وزيادة الوزن أو نقصانه  حيث إنه يساهم في تنظيم عمليات الجسم المختلفة بالاضافة الي انه يساعد على منح الجسم الراحة والاسترخاء اللازمين للحصول على الطاقة وهي التي من شأنها ان تساعد على أداء المهام والقيام بكافة النشاطات البدنية والذهنية ناهيك عن كون عدد ساعات النوم وجودته من العوامل التي تنعكس سلبًا أو إيجابًا على حرق الدهون.

اداء التمارين الرياضية :

  • ركوب الدراجة : فيعتبر هذا التمرين من ابرز التمارين التي يمكنها أن تعمل على مساعدتك في التخلص من الدهون الزائدة بالإضافة إلى تقوية عضلات الرجل وخصوصًا الأرداف.
  • الجري: فعند القيام بتمارين المشي أو الجري لمدة نصف ساعة بشكل يومي فسوف يساعدك ذلك كثيرا على التخلص من الوزن الزائد بشكل أساسي كما أنها تزيد من معدلات حرق الجسم.
  • السباحة : فهي واحدة من بين الرياضات الرائعة التي تعمل على تحقيق العديد من الفوائد لكل من البدن والنفس والشخصية كما ان السباحة اليوم تعتبر واحدة من الرياضات التي يمكنها أن تساعدك على زيادة معدل الحرق بشكل كبير.
  • نط الحبل : فعلى الرغم من أن هذا التمرين يعتبر من التمارين القديمة والطفولية إلا أن كثيرًا من الناس يغفل الدور الهام الذي تشارك به في زيادة الطاقة في الجسم ورفع معدل الحرق وهذا ما يؤدي الي مساعدة الفرد في خسارة الكثير من الوزن الزائد.
  • ممارسة الأيروبيك : يمكنك القيام بالتمارين الرياضية العادية من خلال الذهاب إلى صالة جيم أو القيام بها منزليًا فهي من العوامل الأساسية التي تساهم في الحرق والتخلص من السمنة بالإضافة الي قدرتها في العمل على شد الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

وصفات تخسيس سريعة وسهلة في البيت – 28 وصفة مجربة ومضمونة

أسرع وأسهل مشروبات لتخسيس البطن والجناب

نكتف بهذا القدر من المعلومات اليوم ونكون قد وصلنا معكم من هنا اعزائي الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه وذلك من خلال عرض تجربتي مع حبوب الفحم للتنحيف والتعرف علي كل من استخدامات حبوب الفحم وأهم مميزات استخدام حبوب الفحم للتنحيف بالإضافة الي التعرف علي كل من مدى فعالية حبوب الفحم وكيف استخدم حبوب الفحم للتخسيس ؟

كما نكون قد تعرفنا اليوم أيضا اعزائي من خلال موضوع مقالنا علي كل من الآثار الجانبية لحبوب الفحم ونصائح هامة لابد من معرفتها عند تناول هذه الحبوب للتخسيس بالإضافة الي عرض بعض من الاقتراحات التي من شأنها ان تساهم في التخلص من الوزن الزائد وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول او التعرف علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق