مواء القطط بصوت عالي

القطط يكون لها البعض من السلوكيات والتصرفات المختلفة التي تتميز بها عن مختلف الحيوانات الأخرى والتي يجب عليك أن تكون في حالة إدراك لها من أجل أن تكون قادر علي التعامل معها بالشكل الصحيح وأن تفهم كافة الأمور المختلفة التي تصدر منها ولكن هناك البعض من الأوقات التي تقوم بإصدار مواء القطط بصوت عالي وهو أمر يُثير الدهشة والريبة في البعض من الأحيان وقد لا تعرف السبب وراء الأمر ولكن سنشرح الأسباب المحتملة بشكل تفصيلي وكيفية التعامل معها بالشكل الصحيح.

مواء القطط بصوت عالي:

مواء القطط هو عبارة عن الأصوات التي تقوم بإصدارها إلي من حولها محاولة من خلالها التحدث والتواصل معهم بطريقتها والتي بالطبع يفهمها الشخص المربي وقد يكون الأمر للعديد من الأسباب المختلفة.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل أسباب عدم مواء القطط

سبب مواء القطط بصوت عالي في الليل:

في الكثير من الأوقات نُلاحظ المواء المستمر للقطط ولكن لا أحد ينتبه له بل في البعض من الأحيان يزداد الأمر بشكل مزعج ولا أحد يعلم ما الذي تريده أو ما الذي ترغب فيه ويوجد العديد من الأسباب المختلفة لمواء القطط هذا وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. من الممكن أن تكون القطة الكبيرة قد وضعت البعض من القطط الصغيرة التي تكون في حالة صمم وعمي عند ولادتها ولا يكون هناك سبيل للتواصل مع القطة الام إلا من خلال المواء وذلك من أجل الأكل والحصول علي التدفئة المناسبة من أجل الأطفال ولكن مع الكبر فإنها غالباً تترك المواء وتتواصل بطرق أخري وتترك المواء من أجل إمكانية التواصل مع البشر.
  2. قد يكون القط الذي تملكه ينتمي إلي أحد السلالات التي تكون معروفة بأنها تموء كثيراً عند مقارنتها مع غيرها من الأنواع الأخري ومن أكثر الأنواع التي تموء كثيراً هي القطط السيامية ويصفها البعض بأنها ثرثارة عند التحدث مع المربي وهي تقوم بالأمر بشكل كبير ولكن لا يستمر الأمر طويلاً وبصوت علي لذلك إذا استمرت كثيراً فمن الممكن أن تكون هناك البعض من المشاكل الأخرى التي تتعرض لها.
  3. يشعر القط في البعض من الأحيان بالجوع والعطش الشديد والمعاناة من الآلام بسبب التعرض لأحد الأمراض ولذلك تلجأ إلي المواء وبصوت مرتفع أو كثيراً وذلك من أجل تأكيد الأمر علي صاحبها.
  4. كما أنه قد يكون السبب وراء الأمر هو اقتراب موعد الطعام المعتاد لها وينصح البعض من الخبراء أن لا يجب أن يتم إعطاء القطط الطعام عند القيام بالمواء لأنها هكذا سوف تقوم بالأمر العديد من المرات الأخرى حتي تحصل علي ما ترغب فيه ولذلك من الأفضل أن يتم الانتظار حتي تهدأ القطط.
  5.  شعور القطة بحالة من الوحدة بشكل مفرط يؤدي إلي قيامها بالأمر بشكل كبير عن المعدل الطبيعي وذلك من أجل جذب الانتباه والحصول علي المداعبة واللعب ولذلك من المهم أن تترك البعض من وقتك من أجل الجلوس مع القطط والتقرب منهم والأفضل إحضار البعض من الألعاب لهم أيضاً.
  6. قد يكون المواء العالي والمستمر هو أحد الطرق التي تستخدمها من أجل الترحيب بك عند العودة من الخارج وبالأخص في الأوقات التي تغيب فيها لمدة طويلة من الوقت وهنا كأنها تقول لك أنها سعيدة برؤيتك.
  7. في حالة أن القطط تُعاني من الإجهاد الذي يُعتبر أنه أحد أشهر الأسباب ولذلك تلجأ إلي المواء والصخب بشكل مستمر.
  8. كما أنه قد يكون هناك البعض من التغييرات في البيئة من حول القطة أو القيام بتغيير المنزل الذي اعتادت علي أن تكون متواجدة فيه أو تواجد البعض من الأشخاص الجدد في المكان أو إحضار قط أخر أو حيوان أليف من نوع آخر.
  9. قد يكون القط لديه الرغبة في التزاوج وذلك في حالة أنك لم تقم بإجراء التعقيم للقط أو الإخصاء ويتم الأمر بصوت مرتفع وخاصة في حالة تواجد البعض من القطط التي تعيش بالقرب منك ويكون الأمر في فترة الوصول إلي مرحلة التزاوج ولذلك إن لم يكن سيتزوج سيكون عليك اللجوء إلي الإخصاء في الحال من أجل أن لا يقوم بهذا الصوت مرة أخري.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل هل القطط تنسى اولادها

أضف تعليق