فوائد خرخرة القطط للانسان

القطط من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنازل بسبب ان لها العديد من الخصائص التي تجعلها قريبة من الإنسان كثيراً وقادرة علي التعامل معه وذلك من خلال إصدار العديد من الأصوات في المواقف المختلفة ويدل كل منها علي أمر ما ويجب عليك أن تعرف ما هو المقصود من الصوت ومن بينهم الخرخرة التي تقوم بها في أغلب الأوقات ولكن هل تعرف أن هناك البعض من الإيجابيات التي يحصل عليها صاحبها من هذا الصوت وهو ما سنتعرف علي إجابته من خلال مقالنا اليوم فوائد خرخرة القطط للانسان والتعرف علي البعض من المعلومات الأخرى التي قد تستفيد منها بشكل كامل.

فوائد خرخرة القطط للانسان:

تقوم القطط بإصدار العديد من الأصوات المختلفة وكل صوت منها يدل علي أمر ما ومنها الخرخرة والذي يكون عبارة عن أحد الأصوات الذي تقوم القطط به وهو يُعتبر من أكثر العلامات التي تدل علي منتهي الرضا والسعادة ويكون صوت ناعم يتم من خلال الاحبال الصوتية حيث يتم تحريك عضلات القط الداخلية وذلك من خلال دخول الهواء عند التنفس وتبدأ العضلات في الاهتزاز ومعها الأحبال وبالتالي يكون الناتج هو الصوت الذي نسمعه من القطط التي نقوم بتربيتها في المنازل.

وهو من الأصوات الناعمة جداً التي يتم إصدارها من القطة ويحدث في كافة الأوقات وبالأخص في وقت النوم ويُقال أنه له العديد من الإيجابيات المختلفة علي الإنسان والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يُساعد علي بث الاطمئنان والسعادة في كل الأشياء المختلفة من حوله.
  2. كما أنه يعمل علي التقليل من التوتر والقلق الذي يتعرض له البعض والخفض من معدل ضغط الدم.
  3. هناك البعض من الدراسات التي أثبتت أن هذا الصوت يُساعد علي أن يتم إطلاق هرمون الإندروفين وهو الأمر الذي يحدث مع الإنسان أيضاً وبالتالي المساعدة علي التعافي من الآلام المختلفة في العظام.
  4. علاج فعال مع الحالات التي تشعر بالوحدة في الأوقات المختلفة والانطواء.
  5. ينتج عن الاستماع للخرخرة التقليل من احتمالية التعرض للإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلي اعلي من 40%.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل أسباب عدم مواء القطط

هل هناك انواع خرخرة للقطط؟

بالطبع يوجد العديد من الأنواع المختلفة وكل من يقوم بتربية القطط يعرف الفرق بينهم ويقوم القط بإطلاق الخرخرة العادية والتي يعتاد علي إطلاقها في الأوقات التي يكون فيها في حالة السعادة من أجل التعبير عن فرحته وهناك البعض من القطط التي تقوم بإطلاق نفس الخرخرة والتي يُصاحبها صرخة بسيطة والتي تزداد بشكل تدريجي والتي تكون مماثلة لبكاء الأطفال وتلك الحالة يكون القط في حالة من الخوف أو المعاناة من الآلام والرغبة في الحصول علي المساعدة من الآخرين.

خرخرة القطط ماذا تعني؟

بعد أن تعرفنا علي فوائد خرخرة القطط للانسان يجب عليك أن تتعرف علي ماذا يدل تلك الخرخرة عند قيام القطة بإصدار هذا الصوت والذي يكون في البعض من الأوقات وليس طوال الوقت:

  1. عند الشعور بحالة من السعادة والفرح.
  2. في حالة الاقتراب من صاحبها الذي تُفضله عن باقي الأشخاص.
  3. عند التعرض لأى من الأمراض المختلفة أو عند التعرض لأى من الآلام.
  4. في حالة التعرض للأخطار المختلفة وطلب الاستغاثة من الآخرين.
  5. تقوم بإصدار الصوت عند أوقات الجوع والرغبة في طلب الطعام.
  6. عند التواصل مع القطط الآخرين الذين يتواجدون في محيطها.
  7. يتم ولادة القطة صماء وعمياء وتبدأ في الخرخرة من أجل أن تكون قادرة علي التواصل مع أمها.
  8. كما أنه قد يكون الطريقة التي تستخدمها من أجل التهدئة من نفسها في حالات الغضب.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل لماذا تشم القطط صاحبها

هل خرخرة القطط مرض؟

من الممكن أن تقوم القطة عند المعاناة من الأمراض أو عند الشعور بالألآم بالخرخرة وذلك من أجل التعبير عن الآلام التي تشعر بها وقد يكون وسيلة من أجل التهدئة والتخفيف من الآلام.

طرق العناية بالقطط:

يجب الحرص أن تتعرف علي الطرق المختلفة التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل الاعتناء بالقطط بالشكل المناسب لأنها من الحيوانات الأليفة التي تحتاج إلي العناية والحرص الشديد ولابد قبل البدء في تربية أى من تلك الأنواع يجب أن تتعرف علي النقاط التالية والتي تتمثل في:

  1. من المهم أن يتم التأكد من سلامة القط من خلال عرضه بشكل مستمر علي الطبيب البيطري المتخصص من أجل الحفاظ عليه من التعرض للأمراض المعدية.
  2. يجب أن تعرف أنه من المهم أن يتم تربية القطط بعد أن تصل إلي عمر 3 أشهر وذلك من أجل أن تكون انتهت بشكل كامل من مرحلة الرضاعة.
  3. الحرص علي أن يتم تطعيم القطط في المواعيد المحددة وذلك من أجل منع تعرضها للفيروسات المختلفة.
  4. كما أنه هناك أحد التطعيمات التي تكون مناسبة مع الوزن وهو تطعيم الديدان والحصول علي الجرعات العلاجية ضد الحشرات والبراغيث كل شهرين.
  5. بعد الإنتهاء من مرحلة الرضاعة وتحاوز ال 3 أشهر يتم التطعيم ضد السعار ويتم تكرار الأمر في كل عام.

علي الرغم أن أغلب مربي القطط قد يشعرون بحالة من الضيق بسبب صوت الخرخرة إلا أن هذا الصوت يُعتبر أن له العديد من الإيجابيات وهو ما تعرفنا عليه من خلال فوائد خرخرة القطط للانسان ويجب الحرص علي أن تفهم معاني الأصوات من أجل أن تكون قادر علي التواصل معهم في كل الأوقات وتفهم الرسائل التي تصدر منهم.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل سبب لعق القطط للانسان

أضف تعليق