أضرار بول القطط على الإنسان

يتم تربية القطط في المنازل ولذلك يجب علي المربي الاهتمام بهم والرعاية جيداً والتعرف علي كافة التفاصيل المختلفة من أجل تلبية طلباتهم وذلك حتي لا يحدث منه البعض من السلوكيات والتصرفات العدوانية المختلفة أو القيام بالبعض من الأشياء الخاطئة مثل التبول في الأماكن المختلفة من المنزل واليوم سوف نتعرف علي أضرار بول القطط على الإنسان من خلال المقالة بالإضافة إلي الحل المناسب من أجل التخلص من رائحة البول وأثاره.

أضرار بول القطط على الإنسان:

لأن القطط من الحيوانات الأليفة فإن هناك العديد من الأشخاص من يقومون بتربيتها في المنازل ولذلك يجب الحرص علي أن يتم الاهتمام بها ورعايتها بالشكل المناسب والعمل علي التقويم من سلوكها وتدريبها علي التصرف في العديد من الأمور المختلفة ومنها الحصول علي التدريب المناسب من أجل التبول في المكان المخصص لها سواء كان في الحمام أو في الصندوق المخصص لها.

يتم البدء في تدريب القط علي التبول في المكان المحدد له وهو في سن صغير وذلك من أجل أن يعتاد علي القيام بهذا الأمر في كل وقت بالشكل المناسب دون أن تتعرض إلي أي مشاكل في الفترات القادمة لأنه قد ينتج عنه قيام القط في التبول في الأماكن المختلفة سواء علي الأثاث أو السجاد أو السرير وغيرها من الأماكن.

هناك البعض من السلبيات المختلفة التي من الممكن أن تحدث بسبب قيام القط بالتبول في المنزل في الأماكن المختلفة فيه والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل نوم القطط مع صاحبه

  1. حيث أنه من الممكن أن ينتج عنه انتشار الحساسية في كل مكان داخل المنزل والبعض من الإصابات المشابهة في المنزل وقد يتضاعف الأمر مع تلك الحالات وتظهر أعراض جديدة من الصعب أن يتم علاجها.
  2. كما أنه قد ينتشر مع القطط الإصابات المختلفة في الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية التي تحدث كثيراً وذلك بسبب الزيادة من مستوي الأمونيا في بول القطط ولذلك تحتاج إلي التنظيف بشكل دائم واستخدام الرمال المخصصة من أجل أن يتم امتصاص السوائل حتي يتم تجنب مثل هذه الإصابات المرضية داخل المنزل.
  3. من الأضرار الشهيرة والمزعجة التي من الممكن أن يُعاني منها البعض هو انتشار البعض من الروائح الكريهة في المنزل وهو أمر غير مناسب وبالأخص مع الحالات المختلفة التي تُعاني من الإصابات في الجهاز التنفسي.
  4. من الممكن أن ينتج عنها جذب البعض من القطط الأخرى الغريبة إلي المنزل وهو ما يزيد من فرصة التعرض للأمراض والعدوي الفيروسية المختلفة لقطط المنزل.
  5. يُعتبر أن التبول خارج الصندوق من السلوكيات السيئة التي قد يتم إعادة تكرارها مرة أخري مع عدم التدخل ومنع القطط عنه ولذلك يجب أن يتم الحرص علي التدخل سريعاً من أجل التعديل لهذا السلوك.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل لماذا تغمز القطط

طريقة إزالة رائحة بول القطط من الأثاث:

هناك البعض من الأشخاص من يُعانون من مشكلة رائحة البول في الأثاث التي تنتج من القطط ويحتاجون إلي الحل المناسب من أجل التخلص منها بشكل نهائي ومن خلال الخطوات التالية سوف نتعرف علي أحد أفضل الحلول الممكنة ومنها:

  1. يتم إحضار كمية من الخل والتي تقدر بكوب واحد من الخل لكمية من الماء التي تُقدر ب 3 أكواب والخلط بينهما جيداً.
  2. ثم يتم مسح المنطقة التي تواجد فيها البول وترك الخليط لمدة من الوقت وذلك حتي يتم امتصاصه أو يجف بشكل نهائي.
  3. وبعدها يتم إحضار البعض من بيكربونات الصوديوم وأنثريها علي البقعة.
  4. ثم يتم إحضار كمية من السائل المخصص للأواني والتي تُقدر بملعقة طعام واحدة والبعض من محلول بيروكسيد الهيدروجين 3٪ تُقدر ب 100 مللي.
  5. يتم فرك الصودا جيداً علي البقعة وتركها حتي تنشف بشكل كامل.
  6. ثم يُمكنك إزالة الصودا الجافة من خلال استخدام أى من الطرق المختلفة التي تتمثل في إسفنجة نظيفة او استخدمي مكنسة كهربائية.
  7. وبعدها يُمكنك تطبيق البعض من الروائح الطبيعية من أجل أن يكون القط قادر علي العودة إلي المكان مرة أخري ومن أفضل العطور هي الحمضيات وزيت شجرة الشاي.

يجب الحرص قبل أن يتم تطبيق تلك الطريقة من أجل تنظيف البقعة جيداً الحرص علي أن يتم اختبار علي منطقة صغيرة أولاً غير مرئية من أجل التعرف علي مدي تأثيرها وفعاليتها.

بول القطط هل هو نجس؟

كل ما لا يؤكل لحمه يكون نجس ومنهم بول القطط ويجب أولاً أن يتم إزالة عين النجاسة إن كان لها عين وهو طعم أو لون أو رائحة عن المكان الذي حدثت فيه وبعدها يتم التنظيف من خلال الماء عن طريق صب البعض منه علي الأرض ومسح البلل وذلك حتي ينشف الماء بينما السجاد يكفي أن يتم وضع البعض من الماء عليه والتنشيف جيداً من خلال الاستعانة بأى من الطرق المختلفة.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل سلوك القطط بعد التعقيم

أضف تعليق