هل القطط تنسى الضرب

من أهم الأمور التي تحرص علي القيام بها عند اقتناء قطة من أجل تربيتها هو التقويم من السلوك والتصرفات العدوانية وتقديم العناية الجيدة والاهتمام المناسب لها في كل الأوقات والامتناع عن ضربها في أي من الحالات حتي لو كانت مخطئة ويتساءل البعض في حالة أن قام بضرب قطته في أحدي المرات هل القطط تنسى الضرب ؟ وسنعرف إجابة السؤال من خلال المقالة بالإضافة إلي الطريقة المناسبة من أجل التعامل معها.

هل القطط تنسى الضرب:

القطط من أكثر الحيوانات الأليفة التي ينتشر تربيتها في البيوت وخاصة أنه يوجد منها أنواع متنوعة ومختلفة وأشكال جميلة ولكن عند تربيتها يجب الحرص علي الاهتمام بها وأن لا يتم ضربها أو إهانتها في أى من الحالات أو الأشياء المختلفة التي تقوم بها.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل أضرار ضرب القطط

هل تتذكر القطط من يؤذيها؟

يتساءل البعض من المربيين إذا كانت القطط لا تنتقم فهل هي تنسي أنها قد تعرضت للضرب من المربي وخاصة إذا قام بإظهار لها المعاملة الحسنة مرة أخري ؟ وقد سألنا أحد الأشخاص المتخصصين في تربية القطط ان الأمر يتوقف علي عدد المرات التي تعرضت لها القطط علي يد أصحابها وإن كانت مرة واحد فقط فقد يزول الأمر مع المعاملة الجيدة والمداعبة واللعب معها أو من خلال إحضار المكافأة المناسبة ولكن في حالة أن المربي يعتاد علي أن يتم ضرب القطة العديد من المرات المختلفة فإنه لن يكون من السهل أن تنسي الأمر مهما كانت المعاملة طيبة ولهذا يجب الحرص علي أن لا يتم معاملة القط بشكل سيئ أو تكرار الضرب وإيجاد طرق أخري من أجل التعامل معه بالشكل المناسب.

علامات تعرض القطط للضرب:

هناك البعض من العلامات المختلفة التي تظهر علي القط في حالة التعرض للضرب وتدل علي التأثر الكبير الذي يظهر عليه وهو ما سنعرفه من خلال النقاط التالية:

  1. تجد أنه يتغير بشكل كبير وأنه سيكون في حالة تحفظ كبيرة والابتعاد عن صاحبه.
  2. الاختباء في أي من الأماكن والزوايا المختلفة بمجرد أن يري المكنسة أو الممسحة.
  3. الخوف الشديد لدرجة الارتجاف عند الشعور بأنه محاصر من كافة الجوانب.
  4. كما أنه يختبأ في الحال عند سماع أصوات الضوضاء العالية في المكان.
  5. التركيز علي الأبواب والنوافذ في المنزل لأنه ينتظر الفرصة المناسبة من أجل الهروب.
  6. قد يكون خائف من شخص بعينه ولذلك نجد أنه ينفر منه ولا يتواجد في نفس المكان معه.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل كيف اعرف أن القط يريد قضاء حاجته

هل يجوز ضرب القطط؟

هناك البعض من يلجأ إلي حل الضرب للحيوانات الأليفة ومنها القطط من أجل التأديب ولكن بالطبع لا يجوز القيام بهذا الأمر لأن استخدام العقاب الجسدي هو أحد الأشكال التي ينتج عنها الضرر الجسدي والنفسي للحيوان مثل الإنسان وينتج عنه التأثير علي العلاقة بين الحيوان والإنسان.

من الممكن أن ينتج عن العقاب الجسدي إلي ظهور سلوك عدواني وغريب من القطط وقد تبدأ في تعلم أن هناك البعض من السلوكيات مرتبطة بالخوف والألم مما يجعلهم دائماً في حالة من القلق والارتياب.

هناك البعض من التقنيات والأساليب الأخرى التي يُمكن الاعتماد عليها مثل القيام علي التعزيز الإيجابي من أجل التشجيع للقيام بالسلوك الجيد مثل إعطاء القطة مكافأة مناسبة عند التصرف بالشكل المناسب مثل الحالات عند استخدام صندوق الفضلات بالشكل المناسب وعند القيام بتصرف مسئ حاول تقويم السلوك وأن لا تنهرها أبداً.

من الأمور الهامة التي يجب عليك أن تعرفها بعد الإنتهاء من قراءة مقالنا هل القطط تنسى الضرب ؟ أنها من الحيوانات الحساسة التي تستجيب بشكل أفضل في حالة التدريب الصحيح وخاصة مع وجود البعض من السلوكيات والتصرفات العدوانية وقد تلجأ في البعض من الأحيان إلي أحد الأشخاص المتخصصين في سلوكيات الحيوانات للحصول على إرشادات حول طرق التدريب الإيجابية.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل هل تعود القطط بعد ضياعها

أضف تعليق